تابع بوابة العرب على تويتر 

يمنع منعاً باتاً نشر الكراكات أو روابط لها أو نشرالسيريال نمبر ومفاتيح فك البرامج الغير مجانية وروابط الافلام




سكربتات وتصاميم لأصحاب المواقع والمؤسسات والشركات وخصم خاص لاعضاء شبكة بوابة العرب

     
عادل محمد عايش الأسطل   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > منتدى الشؤون الأمنية والعسكرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-02-2010, 08:48 PM
khaldoon_ps khaldoon_ps غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,573
Exclamation كلاشنكوف AK-47




بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اعرض عليكم اليوم أكثر سلاح انتشار في العالم وخصوصا في العالم العربي


كلاشنكوف


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

كلاشنكوف أو AK-47 (أفتومات كالاشنيكوفا 1947، بالروسية: Автомат Калашникова образца 1947 года) هو سلاح هجومي رشاش صممه الروسي ميخائيل كلاشنكوف أثناء إقامته في المستشفى خلال الحرب العالمية الثانية سنة 1941 حيث قام بدراسة عدة تصاميم أسلحة وانتهى إلى وضع تصميم لبندقية آلية مشتقة من بندقية استعملها الألمان في الحرب واسمها (MP44-STG)، وجربت بندقية كلاشنكوف لأول مرة من قبل الجيش الروسي في عام 1947, وفي عام 1950 أنتج بكميات كبيرة في مصنع IZH ليدخل السلاح في عام 1955 للخدمة في الجيش الروسي كسلاح فردي رئيسي، وقد قامت عدد من الدول خاصة ما كان يسمى بدول المعسكر الشرقي بصناعة بندقية كلاشنكوف, ومن هذه الدول:السودان, :كينيا, الصين, كوريا الشمالية, بلغاريا, ألمانيا الشرقية, رومانيا, بولندا,يوغسلافيا,الجزائر,العراق, مصر.سوريا.

وتستخدم بندقية كلاشنكوف في أكثر من 40 جيشاً حول العالم, وتعتبر هذه البندقية المفضلة لدى الحركات الثورية والتحررية لسهولة استخدامها وفاعليتها الكبيرة أثناء القتال وقلة أعطابها.

وفي العام 1959 تم تطوير (AK-47) إلى (AKM), لتكون الأخيرة ذات وزن أخف ومدى أبعد وأكثر كفاءة وأبسط وأرخص من الأولى.

وتوجد عدة نماذج لهذا السلاح بعيارات وأحجام مختلفة لكنها تعمل بنفس الميكانيكية, مثل: AKS, AKM 6P1, AKMS, AK-74, AK-101, AK-102, AK-103, AK-104, AK-105, AK-107, AK-108.


يتبع ..
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-02-2010, 08:50 PM
khaldoon_ps khaldoon_ps غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,573
افتراضي مواصفات السلاح

مواصفات السلاح

* عيار الطلقة: 7.62 × 39 ملم.

* المدى: (AKM): 1000 متر, (AK-47): 800 متر.

* الطول: (AKM): 876 ملم, 1020 مع الحربة في المقدمة, (AK-47): 869 ملم.

* الوزن: (AKM): 3.15 كلجم فارغة, 3.68 جاهزة, (AK-47): 4.3 كلجم.

* وزن الحربة مع الغلاف: 450 جرام.

* وزن المخزن خالي: 322 جرام.

* وزن الرصاصة مع الظرف الفارغ: 16.2 جرام.

* وزن الرصاصة وحدها: 7.60 جرام.

* أقصى ضغط على حجرة الانفجار (بيت النار): 2850 كلجم/سم².

* عدد الخطوط الحلزونية في السبطانة: 4 خطوط.

* طول موجة الخط الحلزوني: 235 ملم.

* السرعة الابتدائية للطلقة: 715 م/ث.

* قوة الزناد عند سحبه: 2.750 كلم

* التبريد: بالهواء.

* التغذية: مخزن سعة 30 طلقة, مع إمكانية تركيب مخزن سعة 40 طلقة أو مخزن

* سعته 75 طلقة الخاص بسلاح RPK.

* معدل الرماية النظري: 600 طلقة في الدقيقة.

* معدل الرماية العملي: 100 طلقة في الدقيقة آلي, و 40 طلقة في الدقيقة نصف آلي.

* نظام التقييم: بالغاز.

* نوع الأخمص: خشبي ثابت أو قابل للطي, معدني قابل للطي.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-02-2010, 09:02 PM
khaldoon_ps khaldoon_ps غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,573
افتراضي Kalasnikov AK-47

الكلاشنكوف رشاش صناعه روسيه يتميز بالمتانة وتحمله للظروف الجوية و منه تقليد( صيني ومصري ) اما الصيني تعرفه من الكتابه الصينيه على السلاح والمصري تجي على الفريضه ( مسطرة المسافه) ارقام بالعربي . رصاصة عيار 7.62 x 39 ويسمى عيار 11 .


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

كلاشن اخمصه طي او ابو عطفة


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

كلاشن اخمصه خشب


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

وهناك نوعان من الكلاشنكوف وهما:
1- Akm - دائره في وسطها مثلث .
2- Ak47 - دائره في وسطها رقم 11 .


والافضل Akm .. لان مداه1000متر ويكون قاتل على مسافة450 متر . اما Ak47 فمداه 800 متر ويكون قاتل على مسافة 350متر ، تعرف Akm بوجود اربع فتحات في حلمة الغاز على شكل دائري . اما Ak47 تكون له ثمان فتحات طوليه على دبة الغاز. ولمعرفة الكلاشنكوف الروسي ( الأصلي ) فإن له علامات كثيره ، فمنه يوجد كتابه مكان القيد " حق الامان " شوفها مكان الرش مكتوب حرفين AB والعلامه الثانيه على جنبه " الأيسر " مكان الرقم يوجد رسمة " سهم أو نجمه " .

وإليكم أفضل ثلاثة أنواع للكلاشنكوف " أجمع " عليها الأخوة تعرفها بإحدى هذه العلامات على الجنب الأيسرمن الرشاش كما هو موضح بالصورة التالية :

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها



1- إذا كان هناك مثلث بداخله سهم " الصاروخ " فهذا (( روسي أصلي )) أنظر الصورة التالية :

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

2- وإذا رأيت نجمه خماسيه فهو(( روسي )) " أنظر الصورة التالية :

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

3- وإذا رأيت دائر مكتوب في داخلها رقم 11 فهذا هو دايرة 11 أو ( داير 11 ) وهو (( بولندي )). أنظر الصورة التالية :


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

وبالنسبة للرشاش داير11هو الافضل . لانه لا يسخن وجيد التصويب على الهدف لسبب صناعتة الجيدة وطول سبطانتة وزيادة على ذلك يسمونة " باشة الصندوق" ، وهو افضل بكثير من رشاش بن لادن ( الشبح ) لأنه سلاح جيد في الحروب النظاميه فهو يمتاز بكثافة نيران عاليه ولكن اقل كفاءة في حرب المدن او حرب العصابات لان نسبة اصابة الهدف فيه منخفضة اما بالنسبة للشبح او ما يعرف ببن لادن فهو جيد في حرب العصابات لان اصابة التهديف فيه اعلى من الدايرة 11 . اما ما ذكر بعض الاخوه الافاضل ان افضل سلاح " روسى هو دايره 11 " !؟!؟ فهذا كلام غير صحيح مع اعتذارى للاخوه الكرام اذ ان دايره 11 صناعه بولنديه وليست روسيه.
العيوب: من عيوب هذا السلاح انه ثقيل نسبيا لكن الانواع الحديثة منه خفيفة وتصل لنصف الوزن تقريباً ، له ارتداد قوي للغاية وهذا يؤثر على عملية القنص المتتالي . والانواع الحديثه منه فقدت هذا العيب أيضاً. وتستخدمه العديد من الدول العربية فى جيوشها وللاسف تستخدم الانواع القديمة منه او تصنع نماذج للانواع القديمة بطريقة رديئة جدا . ولن تجد كلاشنكوف عربي تفخر به فمعظمها رديء من حيث الجودة ناهيك على ان الكلاشنكوف تطور كثيرا ووصل الى مراحل ممتازة .

السعر: في الحقيقة يجب ان يُعرف ان الأسعار تختلف من منطقة لآخرى ومن تاجر لآخر ، فقد تجده عند التاجر الأول بـ 1500 ريال فقط ويرتفع سعره من شخص لآخر حتى يباع لك بـ 2500 ريال . فكل شخص يبيعه يتربح منه 200- 300 ريال وكل ما طالت سلسلة البياعين زاد السعر وهكذا . ( والكلام يشمل الرصاص ايضاً ) .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-02-2010, 09:10 PM
khaldoon_ps khaldoon_ps غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,573
افتراضي والصور التالية تبين الرسومات والاشكال الموجوده على جميع الكلاشات والدول المصنعه لها :

والصور التالية تبين الرسومات والاشكال الموجوده على جميع الكلاشات والدول المصنعه لها :

East Germany/DDR ألماني






East Germany/DDR ألماني






East Germany/DDR ألماني





Poland بولندي






Bulgaria بلغاري






Bulgaria بلغاري






Bulgaria بلغاري






Romania روماني






Russia روسي






Russia روسي






Russia روسي






North Korea كوريا الشمالية





RPC/China صيني






RPC/China صيني







يتبع ..
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-02-2010, 09:19 PM
khaldoon_ps khaldoon_ps غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,573
افتراضي ميخائيل كلاشنكوف

ميخائيل كلاشنكوف

ميخائيل تيموفيفيتش كلاشنكوف ، (Russian: Михаи́л Тимофе́евич Кала́шников, Mihail Timofeevič Kalašnikov) عسكري ومخترع روسي عرفه العالم من خلال السلاح الرشاش الذي اخترعه ويعرف باسمه.

ولد ميخائيل تيموفيفتش كلاشنكوف في 10 نوفمبر 1919 لأسرة فقيرة تعمل في الفلاحة كانت والدته قد أنجبت 18 طفلا وكان هو أحد الثمانية الذين بقوا على قيد الحياة.

حياته
بدأ حياته المهنية عندما عمل فنيا في محطة للقطارات في كازاخستان حيث تعلم الكثير عن الميكانيكا. في العام 1938 انضم كلاشنكوف للجيش وعمل في وظيفة تقني لدبابة هجومية وفي هذا الموقع أظهر مهاراته العالية في ميدان تصنيع الأسلحة إذ اخترع وهو ابن العشرين عاما بعض التجهيزات وجدت استحسانا كبيرا من قبل الجنرال جوكوف أحد أشهر الضباط في التاريخ السوفييتي

الحرب العالمية الثانية

مع اندلاع الحرب العالمية الثانية شارك كلاشنكوف في معركة بريانسك عام 1941 ضد الالمان وجرح نقل بعدها إلى أحد المستشفيات الروسية لتلقي العلاج وعن تلك الفترة يقول كلاشنكوف "هناك وعلى الرغم من الآلام التي كنت أعاني منها بسبب جروحي كانت هناك فكرة وحيدة تسيطر على ذهني طيلة الوقت وهي كيف يمكن اختراع سلاح يسمح بقهر الفاشيين" ابتداء من تلك الفكرة وتلك الفترة وبعد جهود استمرت خمس سنوات توصل كلاشنكوف إلى اختراع البندقية الرشاشة الهجومية AK-47 التي حملت اسمه. رغم أن كلاشنكوف لم يكمل تعليمه إلا أنه بات مخترعا عظيما بعد ذلك وحصل في العام 1949 على جائزة ستالين التي وفرت له مبلغ مئة وخمسين ألف روبل اي ما كان يشكل ثروة حقيقية وما عبر عنه هو نفسه بالقول: «بواسطة هذا المبلغ كان يمكنني شراء دزينة (12) من السيارات من أرقى طراز» كان كلاشنكوف يحمل آنذاك رتبة عريف فقط وقد تفرغ منذ ذلك القوت لتحسين تقنيات صناعة سلاحه والتفكير باختراع نماذج جديدة منه.

ما بعد الحرب
منذ العام 1950 أصبح عضوا في مجلس السوفييت الأعلى الامر الذي سمح له بأن يرى من بعيد ستالين وبقي في هذا المجلس حتى تم حله عام 1988 منذ بداية الخمسينيات بحيث لم يغب عنه سوى عشر سنوات خلال هذه الفترة كلها وذلك عندما مات ستالين وخلفه نيكيتا خروتشوف. عن دخوله المجلس يقول "باستثناء زملائي في المصنع لم اكن اعرف احدا ولم يكن أحد يعرفني وعندما تم الاعلان عن تعييني كمرشح للنيابة، صعقت" وكان معه في ذلك المجلس العديد من الشخصيات الروسية البارزة في عدد من المجلات مثل الشاعر رسول حمزاتوف ورائد الفضاء يوري غاغارين والكاتب ميخائيل شولوكوف وجراح العيون فيدوروف. حرص الاتحاد السوفيتي اخفاء هوية كلاشنكوف معتبرين ذلك سرا عسكريا فعند قيامه بأول رحلة له خارج البلاد في العام 1970 برفقة زوجته إلى بلغاريا تلقى امرا بالمرور على مقر جهاز الاستخبارات الروسية الكي جي بي كانت التعليمات واضحة وهي ان لا يعرف البلغاريون ابداً هويته، لا سيما وان المجموعة السياحية كلها كانت ستزور مدينة كازانليك حيث يوجد مصنع لرشاشات كلاشنكوف بل وكان ينبغي ان لا يعرف اعضاء المجموعة السياحية انفسهم هويته الحقيقية التي ينبغي ان تبقى سرا عسكريا. رغم انتخابه 6 مرات لعضوية مجلس السوفييت الأعلى إلا أنه لم يصبح أحد أعضاء النخبة السياسية الشيوعية النافذين فإنه لم يؤيد ابدا السياسة التي انتهجها ميخائيل جورباتشوف منذ توليه السلطة في الاتحاد السوفييتي السابق عام 1985، والتي أدت إلى انهياره. رغم الشهرة التي امتاز بها السلاح الذي ابتكره إلا أن ميخائيل كلاشنكوف لم يتلق اي مبلغ عن أي قطعة انتجت أو صنعت لسلاحه كما لم يحصل على براءة اختراع لبندقيته تلك. منذ العام 1949 وكلاشنكوف يعيش ويعمل في أحد القرى الواقعة شرق روسيا في العام 2004 قام كلاشنكوف بإنتاج فودكا خاصة به وتحمل اسمه واحتلت صورة رشاش الكلاشنكوف زجاجة الفودكا تلك. تقول صحيفة التايمز البريطانية أنه من النادر أن يمر يوم دون ان يرى فيه كلاشنكوف بندقيته على شاشة التلفاز وبينما يفخر لرؤيتها في أيدي جنود الجيوش النظامية وحركات التحرير، يشعر بالاسى لرؤيتها بين ايدي الاطفال المجندين والمجرمين. وعن ذلك يقول "أأسف لرؤية تلك الاعداد من الابرياء يقتلون ببندقيتي، لكنني أهدئ نفسي واقول انني اخترعت هذا الرشاش قبل 60 عاما لحماية مصالح بلادي"

حرب العراق

موسكو- رويترز: أفد ميخائيل كلاشنكوف ، مصمم البندقية الأكثر استخداما في العالم، بأن الجنود الأميركيين في العراق يفضلون استخدام اختراعه على البنادق الأميركية، مما يؤكد أن بندقية ما زالت الأفضل. وقال كلاشينكوف، 86 عاما، في مؤتمر صحافي عقده الليلة قبل الماضية في موسكو: "حتى بعد أن ترقد في مستنقع يمكنك أن تلتقط هذه البندقية وتصوبها وتطلق النار، هذا أفضل وصف لطريقة استخدام أي بندقية.الجنود الحقيقيون يعرفون هذا ويفهمونه" وأضاف: "في فيتنام ألقى الجنود الأميريكيون بنادق (إم-16) الأميريكية الصنع واستخدموا الكلاشنيكوف ( إيه كيه -47) التي عثروا عليها مع جثث الجنود الفيتناميين، رغم أن المناخ مختلف عن الولايات المتحدة حيث يمكن أن تعمل (إم - 16) بصورة أفضل". وتابع: "انظروا ما يحدث الآن، كل يوم نرى على شاشة التلفزيون أن الأميركيين في العراق يحملون رشاشاتي وبنادقي في عرباتهم المدرعة، حتى بنادقهم الأميركية لا تعمل بكفاءة". وتردد أن بعض الجنود الأميركيين في العراق يفضلون استخدام بنادق الكلاشنيكوف على (إم - 16). وبنادق الكلاشنيكوف التي ظهرت خلال الحرب الباردة واشتهرت بسبب متانتها وسهولة استخدامها منتشرة في العراق
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-02-2010, 09:38 PM
khaldoon_ps khaldoon_ps غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,573
افتراضي تنظيف سلاح الكلاشنكوف مع انواع الطلقات

تنظيف سلاح الكلاشنكوف

تنظيف السلاح
متى ينظّف السلاح ؟

اعلم أن المحافظة على السلاح والاهتمام به يزيد من عمره ، ويقلل من أعطاله ، ويتم تنظيف السلاح من البارود المحترق والغبار والزيت ونحوها ، وهذه الأوساخ تؤثر على السلاح إذا لم يتم إزالتها ، وقد تعطله عن الرماية .
ينظف السلاح – عادةً – عند المواطن التالية :
1- قبل تخزينه .
2- قبل الرماية .
3- بعد الرماية .
4- التنظيف الدوري ، ويكون كل شهر تقريباً .
5- قبل دخول العمليات الحربيه
وأهم هذه المواضع الثالث ( بعد الرماية ) والخامس ( قبل دخول العمليات ) ، ويكون شاملاً لكل أجزاء السلاح وبدقة .
* قبل تخزين السلاح ينصح بزيادة الزيت في الصيف ، أما في الشتاء والرطوبة فينصح باستخدام الشحم .
* قبل الرماية ينصح بإزالة الشحم والزيت الزائد ، كما يفضل بقاء قليل من الزيت ليساعد على سهولة حركة الأجزاء المتحركة في السلاح ويقلل من احتكاكها .
* يجب أن يراعى في التنظيف الفوري : إزالة الغبار والأوساخ ، ووضع السلاح في مكان جاف ، لاحتمال تعرضه للرطوبة أو البلل .
كيفية التنظيف :
أحضر :
1-فرشاة تنظيف ، أو فرشاة أسنان .
2-قطعة قماش .
3-سيخ التنظيف .
4-( قاز ) أو ( ديزل ) .
5-زيت ماكينة خياطة .
طبعاً توجد هناك عدة تنظيف وسوائل للتنظيف تباع في محلات صيانة الأسلحة .
الطريقة :

1- نظف جميع الأجزاء الداخلية بالفرشاة والقاز جيداً ، ثم امسحها بالقماش لكي يزول القاز والأوساخ
2- السبطانة يتم تنظيفها كالآتي : أدخل قطعة قماش مبللة بالقاز في السبطانة ، ثم ادفعها بسيخ التنظيف ، أو اربط قطعة القماش في خيط ثم قم بتحريكها إلى أعلى وأسفل مع تغيير القماش بعد التنظيف .
3- لابد من التأكد من عملية التنظيف ، ويتم التأكد بتمرير قطعة قماش بيضاء على الأجزاء والقطع ، وكل سواد يعلق في القماش فهذا يدل على أن تلك القطعة لم تُنظّف جيداً .
4- بعد ذلك قم بتزييت السلاح ، ويكون بإمرار قطعة قماش مبللة بالزيت على القطع وخاصةً مجاري الحركة والاحتكاك .
تنبية
_عدم تنظيف السبطانة ورأس المقذوف يؤدي إلى تجرح الخطوط الحلزونية .
_عدم تنظيف حلمة الغاز وفتحتها يؤدي إلى تعطيل الرماية الآلية .
أعطال السلاح :
80% من أعطال السلاح تكون بسبب عدم التنظيف الجيد للسلاح وإهماله ، وأكثر الأعطال التي تحدث للسلاح هي على النحو التالي:
1- اختيار وضعية ( الصلي ) ولكن السلاح يرمي فردي
السبب .... اتساخ حلمة الغاز ومجاري الأقسام ، أو ضعف النابض ، وواحدة منها تكفي لتعطيله
2- اختيار وضعية ( الفردي ) ولكن السلاح يرمي صلي أو يرمي مع وجود الأمان
السبب .... ضعف في قيد الزناد ، ويكثر في الأسلحة قديمة الاستعمال مع كثرة الرماية بها وكثرة فك مجموعة الزناد
3- عدم انفجار الطلقة
السبب رطوبة البارود داخل الطلقة ( الكبسولة ) ، أو تآكل الإبرة وضعفها .
4- عدم خروج الطلقة : أحياناً لا تخرج الطلقة من بيت النار
السبب .... اتساخ الطلقة أو غرفة الانفجار ، أو ضعف نابض الظفر الموجود في مجموعة الإبرة ، أما إذا خرج المقذوف من بيت النار ولكن لم يخرج الظرف الفارغ ، فالسبب : تآكل اللسان الطارد للظرف أو انكساره ، أو عدم رجوع مجموعة الأقسام الرجوع الكافي
الصدأ :
يتعرض السلاح للصدأ بسبب إهمال السلاح وتعرضه للرطوبة والبلل . وطريقة علاجه : تنشيف الماء والبلل مباشرة ، ثم وضع الزيت على القطعة التي أصابها الصدأ ، أما إذا تكّون الصدأ فقم بحكة بصنفرة أو فرشاة حديد مع استعمال بخاخ مزيل للصدأ ، وبعد التنظيف قم بصبغ المكان المنظف .
ملاحظة : الكلاشينكوف الروسي قوي جداً ويعيش لمدة طويلة ، بخلاف النوعيات الأخرى ، فتجد الكلاش الروسي الذي صُنِعَ عام 1947 م واستُخْدِم في الحرب الأفغانية يُقَاتَلْ به حتى الآن ، وكذلك الحال في جبهات كثيرة من العالم ، مع أن عمره يزيد على خمسين سنة !!
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-02-2010, 09:41 PM
khaldoon_ps khaldoon_ps غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,573
افتراضي أنواع رصاص الكلاشينكوف

أنواع رصاص الكلاشينكوف

تأتي على الطلقة عدة ألوان تدل على نوعها :
1- الطلقات العادية تكون خالية من أي علامة .
2- الرصاص الخارق له علامة سوداء في أعلى الرصاصة .
3- الرصاص الحارق له علامة حمراء في أعلى الرصاصة .
4- الرصاص الحارق الخارق له علامة سوداء وحمراء في أعلى الرصاصة .
5- الرصاص الرسّام ( الشبّاب ) له علامة خضراء في أعلى الرصاصة .
6- الرصاص المستعمل مع كاتم الصوت له علامة سوداء وخضراء في الأعلى .
7- يوجد طلقات تدريبية لا يوجد فيها مقذوف ، وتسمى ( فشنك ) ، ولها استعمالات تدريبية .
* هناك اختلاف بسيط في العلامات بالنسبة للدول المصنعة المختلفة .

طريقة خروج المقذوف :
عندما تضرب الإبرة كبسولة الطلقة تنفجر وتُخرِج نفثتين تشعل البارود ، وعندما يشتعل البارود يحدث ضغط قوي يؤدي إلى دفع الطلقة إلى الخارج .
ركولاج السلاح : ضبط السلاح : ضبط التنشين :
لكل سلاح طريقة ركولاج خاصة به ، ويُقْصد بالركولاج : ضبط التنشين على الهدف مع الإصابة .
ويمكن رفع التنشين وإنزاله بتدوير الشعيرة يميناً ويساراً ، ويوجد في حامل الشعيرة نتوء دائري بسيط على الجهتين يُحرّك الشعيرة يميناً ويساراً .
طريقة ركولاج مبسطة ( قحطانيه ) :
ضع مسطرة المسافات على ( 100 م ) ثم اختر هدف على نفس المسافة ، ثم ارم ثلاث طلقات ، ثم حدد رمايتك ، فإن كانت الرماية مشتتة فمعناه أنك غير رامي ، أو أن السبطانة متسعة .
أما إذا كانت الإصابات متقاربة فنرى : إن كانت فوق الهدف فأنزل الشعيرة وإن كانت تحت الهدف فارفع الشعيرة ، وإذا كانت على يمين الهدف فحرك الشعيرة نحو اليمين ، وإذا كانت على يسار الهدف فحرك الشعيرة نحو اليسار ، ثم أعد الرماية مرةً أخرى حتى تصيب الهدف بدقة .
وضعيات الرماية :
1- واقفاً .
2- جاثياً .
3- مرتكزاً .
4- منبطحاً .
هذه هي الوضعيات الأساسية ، ولا بد من معرفة باقي الوضعيات ، والتي تأتي في دورة الكلاشن الخاصة و ذلك في تدريبات مجموعة التنفيذ في دورة الحرب .
قواعد التنشين :
1- حدد المسافة بينك وبين الهدف ، واضبط مسطرة المسافات ( الفريضة ) على المسافة المحددة .
2- امسك السلاح جيداً بحيث تكون متمكناً منه .
3- نشّن على الهدف بحيث تكون الشعيرة في منتصف الفريضة على نفس مستوى الارتفاع في منتصف الهدف .
4- حاول أن تكتم نفسك ، ولكن بدون تكلّف .
5- اعصر الزناد عصراً خفيفاً متدرجاً حتى تخرج الطلقة وأنت لا تشعر ، ولا تنتش .
6- لا تنتظر خروج الطلقة .
7- لا تمسك السلاح بشدة ( عدم التشنج ) .
8- يكون التنشين بالعين اليمنى لمن يرمي بيده اليمنى ، وبالعين اليسرى لمن يرمي بيده اليسرى .

واسف على الاطاله وانشاء الله راح نتطرق لمواضيع اخراى عن اسلحه اخراى بأذن الله
هذا مختصر معلوماتٍ عن هذا السلاح الهام ( كلاشينكوف ) ، ولأهمية هذا السلاح واعتماد كثير من الناس عليه، ونرجوا الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا العمل خالصةً لوجهه الكريم ، وأن ينفع به جامعه وقارئه إنه سميعٌ مجيب .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:12 PM.


New Page 4

 
 المركز التعليمي منتديات الحوار تسجيل النطاقاتخدمات تصميم مواقع الإنترنت  إستضافة مواقع الإنترنت  الدعم الفني لإستضافة المواقع
  الإعــلان في بوابة العرب   الدردشة الصوتية والكتابية  مركـزنا الإعـلامي  مـن نـحــن  مقــرنـا  قسم إتفـاقيات الإستــخــدام
Copyright © 2000-2014 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com