تابع بوابة العرب على تويتر 





     
عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > منتدى الشؤون الأمنية والعسكرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 20-02-2009, 07:44 PM
مراقب سياسي3 مراقب سياسي3 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 324
موضوع جيد مناورات الجيش المصري في عمق سيناء تثير هلع الإسرائيليين ..!








أثارت المناورات العسكرية الضخمة التي أجرتها القوات المسلحة المصرية خلال الأيام الماضية في عمق سيناء، القلق والذعر داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي والتي اعتبرت، كعادتها، ان تلك المناورات موجهة لها وأنها تمس أمنها القومي، وكأن المفروض والواجب من الجيش المصري عدم تدريب جنوده أو تسليح قواته حتى يرضى عنه مجرمو الدولة العبرية.

وزعمت مصادر عسكرية إسرائيلية ان مناورات الجيش المصري الأخيرة جاءت في الأساس للتدريب على صد هجوم محتمل لجيش الاحتلال بالدخول لشبه جزيرة سيناء بهدف السيطرة على قناة السويس.

وأشارت المصادر إلى أن التدريبات جرت في المنطقة الواقعة بين جبل الليباني الواقع وسط سيناء حتى بئر جفجفه الواقع جنوبي العريش.

وأضافت المصادر أن القيادة العسكرية المصرية توصلت في تقيمها للتدريبات بأنه وبعد مرور يومين نجحت القوات المصرية بإجبار الجيش الإسرائيلي للتقهقر للخلف وسحب قواته من سيناء حتى الحدود الدولية بين إسرائيل ومصر.

أما النتيجة الثانية حسب تقيمات القادة المصريين فقد تبين خلال التدريبات للجيش المصري حرية الحركة بسرعة فائقة بما يتعلق بتحركات القوات المشاركة في التدريب حيث أن هذه النتيجة لم تكن في تدريبات سابقه للجيش المصري.

وكان الجيش المصري انهى امس تدريبات عسكرية واسعة النطاق شاركت فيها قوات من سلاح الجو المصري وسلاح المدفعية واستخدم خلال التدريبات طائرات مقاتلة من نوع اف 16 ومن نوع ميراج ومروحيات مقاتلة من نوع أباتشي.

تحذيرات مبارك لإسرائيل


وتأتي مناورات الجيش المصري والتي أطلق عليها اسم " بدوي- 3 " ، بعد أقل من اسبوعين على تصريحات نارية غير مسبوقة للرئيس المصري حسني مبارك والتي وجه فيها تحذيراً ضمنيا شديد اللهجة إلى إسرائيل، وأكد أن جيش مصر قادر على رد الصاع صاعين في حال حدوث أي عدوان على أراضيها أو النيل من سيادتها.

وقال مبارك في خطاب بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة المصرية في الاسبوع الاول من الشهر الحالي، إن لمصر جيشا قويا وقادرا‏,‏ وإننا نواصل تعزيز قدرات جيشنا‏,‏ مؤمنين بأن السلام تحميه القوة‏.‏

ونبه الرئيس إلي أن الأزمة التي شهدتها المنطقة بسبب الحرب علي غزة‏,‏ كشفت عن محاولة استغلال العدوان الإسرائيلي لفرض واقع جديد علي الوضع الفلسطيني والعربي‏,‏ يتم من خلاله إعادة ترتيب الأوراق‏,‏ وتغيير المعادلات لمصلحة قوي إقليمية معروفة‏,‏ ولخدمة أجندتها ومخططاتها‏.

وشدد مبارك على أن لمصر جيشا قويا قادرا لن ينجرف إلى ما يقامر بأرواح أبنائه إلا دفاعاً عن أرض مصر وسيادتها ومصالحها العليا.

وبالنسبة لما روجته إسرائيل عن موضوع التهريب والأنفاق على الحدود وتركيزها على هذا الموضوع بعد عدوانها على غزة، قال مبارك إن تهريب البضائع هو نتيجة للحصار، وان الاتفاق الإسرائيلى ـ الأميركى لمراقبة تهريب السلاح لا يلزمنا في شيء، وكأي دولة مسؤولة قادرون على تأمين حدودونا ولن نقبل بأي تواجد لمراقبين أجانب على الجانب المصري من الحدود، ونتمسك بأن تبتعد أية ترتيبات إسرائيلية دولية عن أرض مصر وسمائها ومياهها الإقليمية".

الاستعداد للحرب

من جانبه، قال الكاتب الصحفي محمد علي إبراهيم رئيس تحرير صحيفة "الجمهورية" المصرية الحكومية تعقيبا على تلك المناورات: ان القوات المسلحة المصرية تحمل دائما شعار "الاستعداد للحرب اليوم يمنع وقوعها غداً"، وهذا يعني ان رجالنا الابطال مستعدون دائماً تحت أي ظرف وفي أي وضع للدفاع عن مصر".

وقال : ليس سراً ان الجيش المصري هو مبعث فخر الأمة وصمام أمنها وأمانها رغم ما نتعرض له من ازمات اقتصادية طاحنة تنوء بحملها الجبال، ورغم كل طيور الظلام المحيطة بنا فاننا عندما يغلقون دوننا أبواب الأمل لا نجد الا واحة ظليلة نستظل بها من حرارة مفتعلة وسخونة الاجواء المحيطة بالمنطقة دون استثناء، وأعني بها القوات المسلحة المصرية".

وتطرق ابراهيم في مقالته إلى المناورة، فقال: إلي جانب دلالتها العسكرية فانها تحمل عدة رسائل أهمها موجه إلي الذين يقولون ان سيناء منزوعة السلاح وان مصر حكمت عليها اتفاقية كامب ديفيد بالسلام الدائم الذي لن تستطيع منه فكاكاً ولا عنه حولاً.".

اضاف: إن مصر مستعدة.. وانها أقوي بمراحل من حرب ...1973 وأنها استفادت من كل الحروب الاقليمية والعمليات العسكرية التي جرت طوال 35 عاما في منطقتنا.. وان هذه العمليات تم تدريسها والتدريب عليها وخلق ظروف مشابهة للتصرف حيالها بل واستنباط ظروف ومواقف أخري لتحصين قواتنا ضدها".

وتابع، "بعد مضي كل هذه المدة من آخر حرب خاضتها مصر، فان إسرائيل بكل جبروتها واسلحتها النووية وقدراتها التسليحية والتأييد العالمي الذي تتمتع به. فانها لا تخشي إلا مصر".

وقال: "بعد مناورة بدوي- 3 أستطيع القول بقلب مطمئن أنه لو كانت اسرائيل تستطيع الاحتفاظ بما تبقي تحت سيطرتها من سيناء بعد وقف اطلاق النار وبدء مفاوضات فك الاشتباك والكيلو 101. ما كانت اعادته إلي مصر بمفاوضات كامب ديفيد، وبصراحة أكثر لو لم تكن مصر قادرة علي استعادة باقي سيناء بالسلاح. لما كانت تل أبيب قد فاوضت أو انسحبت".

واضاف: الأهم من ذلك كله، ان اسرائيل المتقدمة عسكريا بأقمارها الصناعية وخبراتها القتالية وتكنولوجيتها الأمريكية لو عرفت ان مصر "استرخت" بعد كامب ديفيد ونامت في العسل وأهملت بناء قدراتها، لكانت تل أبيب أول من نقض اتفاقية السلام واستباحت أرضنا ومياهنا وسماءنا.. فمنذ متي تحترم اسرائيل الاتفاقيات والمعاهدات؟!".

وقال رئيس تحرير الجمهورية: انني لن أتكلم عن الطائرات الحديثة لسلاحنا الجوي من طراز إف- 16 والاباتشي وهي أحدث صيحة في الهليكوبتر صائدة الدبابات ولكني أقول ان المعجزة ان القديم يعمل مع الحديث.. الميج يخدم مع الفانتوم.. عبقرية القيادة العسكرية المصرية انها نوعت مصادر السلاح فصرنا نستخدم الدبابة إم-1 إلي جانب المدرعة إم-113 ولم نخجل من ان تكون لدينا شقيقتها "فهد" المصرية التي أثبتت كفاءة ومقدرة وتفوقا وسرعة.

واضاف: "انني أتجاسر وأقول ان مصر تملك من وسائل الردع ما يجعلها درعا عصية علي الاختراق.. "ردع" و"درع" اختلاف في ترتيب الحروف يعطي كلمتين مختلفتين بمعنيين. لكنهما في النهاية يقدمان هدفاً واحداً وهو أنك تملك ما يجعل عدوك يتراجع عندما يفكر- مجرد تفكير- في العدوان عليك".

وختم ابراهيم مقاله بالقول: " صحيح اننا ربما لا نكون أكبر الجيوش عدداً ولا أفضلها تسليحاً أو امتلاكاً للقدرات التكنولوجية لكننا نملك الجندي والضابط والمجند وهم أفضل اجناد الأرض كما وصفهم الرسول عليه الصلاة والسلام عندما قال في حديث شريف "اذا فتح الله عليكم مصر. فاتخذوا من أهلها جنوداً فهم خير أجناد الأرض وهم في رباط إلي يوم الدين".

الجندي والضابط والقائد في مختلف أفرع القوات المسلحة اكتسب ثقته في نفسه وفي سلاحه من قسوة التدريب الذي يخوضه وهو يدرك تماما من هو العدو الحقيقي ومن هو مصدر الخطر وتهديد الأمن.

المصدر:: http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=224308&pg=1

من جهه أخري

وزير الدفاع اللبناني ألياس المر ينقل عن مبارك موافقته على طلبات الجيش من دون تحفظ


جدد وزير الدفاع الياس المر تأكيد الرئيس المصري حسني مبارك "ان لا حدود لدعم الجيش اللبناني، ولا سقف لأي نوع من الأسلحة للجيش الذي هو الضامن الاساسي للاستقرار في لبنان والسلم الاهلي وله دور اساسي في تأمين الأمن للانتخابات الديموقراطية المقبلة".
واصل الوزير المر زيارته الرسمية الى مصر فالتقى أمس، وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط وعرض معه للاوضاع في المنطقة. وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية حسام زكي أن أبو الغيط "أكد مجدداً التزام مصر بمساندة الدولة اللبنانية ومؤسساتها الدستورية ومن بينها الجيش اللبناني في هذه المرحلة المهمة، وفي ظل وقوفها على مسافة واحدة متساوية من كل الاطراف اللبنانية وتأييدها لرؤى الاطراف التي تسعى الى تعزيز دور الدولة والشرعية اللبنانية".
وأشار الى أن "وزير الخارجية حرص على أن ينوه خلال اللقاء بالدور المهم الذي يلعبه آل المر في الساحة اللبنانية السياسية في ظل تاريخهم وثقلهم السياسي المعروف". ثم زار المر المقر العام لجامعة الدول العربية حيث اجتمع مع الامين العام عمرو موسى في حضور السفير اللبناني في القاهرة خالد زيادة. وقال موسى بعد اللقاء: "ارحب بمعالي الوزير صديقا عزيزا ومتمكنا وله دور كبير في الحياة السياسية اللبنانية. ويسعدني ان أحيي والد السيد الوزير ميشال المر وهو من زعماء لبنان والاصدقاء الكبار. تحدثنا في الموقف في لبنان والمنطقة وأحيي الاخ الوزير الياس المر وأشكره على هذه الزيارة".
من جهته قال المر: "هذه هي زيارتي الاولى للجامعة العربية خصوصاً لأنه يوجد على رأس هذه المؤسسة معالي الصديق عمرو موسى الذي تربطنا به علاقة حميمة على الصعيد الشخصي والعائلي والسياسي، وهو مشكور لما قام به من دور صعب وحساس أنتج في نهايته انتخابات رئاسية في لبنان الذي ينعم اليوم برئيس للجمهورية وحكومة ومؤسسات".
وحول شكل الدعم المصري للجيش اللبناني، أوضح ان الرئيس مبارك أكد له خلال لقائهما اول من امس "دعم مصر للجيش اللبناني على كل المستويات، ولا سقف لهذه المساعدة من أي نوع من الاسلحة التي يحتاج اليها الجيش باعتباره الضامن الاساسي للاستقرار في لبنان، وهو العمود الفقري للسلم الاهلي في لبنان، كما له الدور الاساسي في تأمين أمن الانتخابات التي ستحصل في لبنان خلال العام الجاري".
أضاف: "كان الدعم المصري مطلقا ومفتوحا وتوجه الرئيس مبارك الى معالي وزير الدفاع المصري بالقول ان التوجهات واضحة الى حدود الصناعة العسكرية المصرية التي يحتاج اليها الجيش اللبناني لدعمه من دون سقف محدد لهذا الدعم ومن دون أي شرط". واكد أنه لم يفاجأ بدعم الرئيس مبارك للجيش اللبناني "لأن مصر لم تتأخر يوماً عن تقديم الدعم للجيش، غير أن قرار الامس الذي اتخذه الرئيس مبارك كان قرارا واضحا جدا وله سقف عال جداً وهو شيء مهم للبنان ولجيشه".
وأوضح أن قائد الجيش العماد جان قهوجي سيصل الى القاهرة خلال الايام العشرة المقبلة للاجتماع برئيس اركان القوات المسلحة المصرية وتقديم قائمة باحتياجات الجيش اللبناني "والتي أعطى الرئيس مبارك موافقة مسبقة على هذه الطلبات من دون أي تحفظات".
وعما اذا كان بدء المحكمة الدولية سيؤثر على العلاقة بدمشق والسلم الاهلي في لبنان، أجاب: "المحكمة دولية وليست لبنانية، ونحن لا نتهم سوريا سلفا. هذا محصور بلجنة التحقيق الدولية، والمحكمة ستأخذ الكثير من الوقت قد يستغرق ثلاث سنوات وقد يتم التمديد لها ثلاث سنوات أخرى. وسبق للرئيس بشار الاسد ان قال انه اذا كان يوجد اي شخص في سوريا متهم فسيحاسب ويعاقب، اما بالنسبة الى لبنان فهو يخضع للقوانين الدولية، والمحكمة ستخضع للقوانين الدولية، وهي اليوم في يد المجتمع الدولي، وكل الدول المعنية ستدعم اي قرار سيصدر عن المحكمة ".
ولفت الى أنه تم التشاور خلال المحادثات في القمة العربية المقرر عقدها في الدوحة الشهر المقبل، مشيراً الى أن لبنان "يرى أن لمصر دوراً اساسياً في المصالحة العربية". وأعرب عن أمله في "ان نرى خلال الفترة المقبلة كل الدول العربية مجتمعة حول طاولة واحدة في الدوحة لبحث مواجهة المشكلات العربية".
كما زار المر المقر العام لوزارة الداخلية المصرية حيث التقى وزير الداخلية الحبيب العادلي.
بعد ذلك استقبل في مقر اقامته وزير الدولة القطري الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني.
وكان وزير الدفاع المصري المشير حسين طنطاوي أقام مساء أول من امس حفل عشاء على شرف الوزير المر، حضرها قادة الجيش المصري واركان السفارة اللبنانية.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-02-2009, 08:56 PM
مصرى انا مصرى انا غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر- القاهرة -
المشاركات: 2,521
افتراضي

املنا دائما بعد الله عز وجل فى الجيش الوطنى درع منصر ودرع امتنا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-02-2009, 09:29 PM
مراقب سياسي3 مراقب سياسي3 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 324
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصرى انا
املنا دائما بعد الله عز وجل فى الجيش الوطنى درع منصر ودرع امتنا

مشكور مصري أنا

شرفني مرورك
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-02-2009, 10:15 PM
الــعــربــي الــعــربــي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 5,066
افتراضي

هنا يقع المرء في حيرة بالغة النذر!
الجيش المصري يثير هلع الصهاينة، ومبارك يهدد بأن مصر مستعدة لرد الصاع الصاعين. وكذلك الجيوش العربية التي تستعرض عتادها بين عام وآخر وتبث على صخب مدرعاته وأزيز طائراته الأناشيد الوطنية في التلفاز وفي الراد وفي الصحف.. بل وحتى في أغلفة الدفاتر المدرسية. كل هذا جميل، إلى حد يدعو للانتفاخ عرضاً والانتفاش طولاً، ولكنه جمال قصير العمر كعجائز الأرمن، فنرى دائماً عقب هذا الحديث المنفوش كلام طويل في الأعذار وفقه الضعف والعجز واختلال موازين القوى، وهلم جرا.. مع كل أزمة تحيق بأمتنا العربية، كفلسطين القريبة مثلاً.
التحديات التي تواجه الجيش العربي.. أكبر وأكثر من مجرد اختلال قوى. فعدا عن كونها جيوش تصدأت في ثكناتها طيلة 35 عاماً هي أيضاً ضعيفة الإيمان ومفتقرة لأبسط مفاهيم التربية الجهادية. ما نراها اليوم ليست جيوشاً تحمي الأوطان بقدر ما هي تحمي شخص السلطان، وأعتقد أن معالم الهوية والانتماء قد أصبحت لدى معظمها ملوثة ومشوبة بكثير من الأدران.

أعود الآن إلى عنوان الموضوع، فربما خرجنا عنه كثيراً.. "الجيش المصري يثير هلع الإسرائيلين"!
إذاً، الحمد لله.. أخي المراقب.

أصلح الله الحال والمآل.
دم بخير.
__________________
عجباً، تلفظني يا وطني العربي وتقهرُني قهرا
وأنا ابنك أفدي طهر ثراك وأجعل من جسدي جسرا!
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-02-2009, 10:38 PM
مراقب سياسي3 مراقب سياسي3 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 324
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــعــربــي
هنا يقع المرء في حيرة بالغة النذر!
الجيش المصري يثير هلع الصهاينة، ومبارك يهدد بأن مصر مستعدة لرد الصاع الصاعين. وكذلك الجيوش العربية التي تستعرض عتادها بين عام وآخر وتبث على صخب مدرعاته وأزيز طائراته الأناشيد الوطنية في التلفاز وفي الراد وفي الصحف.. بل وحتى في أغلفة الدفاتر المدرسية. كل هذا جميل، إلى حد يدعو للانتفاخ عرضاً والانتفاش طولاً، ولكنه جمال قصير العمر كعجائز الأرمن، فنرى دائماً عقب هذا الحديث المنفوش كلام طويل في الأعذار وفقه الضعف والعجز واختلال موازين القوى، وهلم جرا.. مع كل أزمة تحيق بأمتنا العربية، كفلسطين القريبة مثلاً.
التحديات التي تواجه الجيش العربي.. أكبر وأكثر من مجرد اختلال قوى. فعدا عن كونها جيوش تصدأت في ثكناتها طيلة 35 عاماً هي أيضاً ضعيفة الإيمان ومفتقرة لأبسط مفاهيم التربية الجهادية. ما نراها اليوم ليست جيوشاً تحمي الأوطان بقدر ما هي تحمي شخص السلطان، وأعتقد أن معالم الهوية والانتماء قد أصبحت لدى معظمها ملوثة ومشوبة بكثير من الأدران.

أعود الآن إلى عنوان الموضوع، فربما خرجنا عنه كثيراً.. "الجيش المصري يثير هلع الإسرائيلين"!
إذاً، الحمد لله.. أخي المراقب.

أصلح الله الحال والمآل.
دم بخير.
أهلا بك أخي العربي

وأعلم المغزي الرئيسي من مضمون ردك وان اين كل هذه الجيوش والعتاد من فلسطين؟ وأيضا جيوش تصدأت في ثكناتها طيلة 35 عاماً وأنني أؤكد لك أخي العزيز انك لا تتابع جديد التسلح بالوطن العربي هذه نقطه والجيوش العربية وملخص موضوعنا الجيش المصري فهو جيش مؤمن ولم يتدخل في شئون مصر ولم نجد من الجيش من يتدخل بالسياسة وانه علي أيمان ودراية كاملة بحقوق وطنه عليه مثله مثل أي جيش بالعالم عامة والوطن العربي خاصة وان في نظرك ان التربية الجهادية ان الجيوش العربية تحارب وتدمر الامم وحينها سوف يصدر منك ان الجيوش العربية ونعم التربية الجهادية وهذا من منظورك ولكن أخي العالم تغير الان اصبح كل جيش يدافع عن بلدة فقط لم يعد هناك من يحارب من أجل الغير هذه سياسيات أرجعت الامم للوراء قرون ومصر خاصة وماحدث بالماضي وابسط العرب وخرب مصر وللأن تعاني منه مصر وتجاهلت أيضا ان الجيش السعودي جيش من ضمن الجيوش العربية كل ما فيه وقوانينة حسب السنه والشريعة الاسلامية وهو الوحيد الباقي بالوطن العربي علي هذه القوانيين وهذا شيء يحسد عليه وليس نقص تربية جهادية فزمن الفروسية والخيول ولي من زمان وكل دولة تراعي أمنها وحقوقها فقط ولا ترمو بأيديكم الي التهلكة,

تقبل تحياتي وشرفني مرورك
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20-02-2009, 11:17 PM
الــعــربــي الــعــربــي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 5,066
افتراضي

اقتباس:
وأعلم المغزي الرئيسي من مضمون ردك وان اين كل هذه الجيوش والعتاد من فلسطين؟
المضمون واضح، وأجرؤ على قوله وبصوت عال أيضاً. ليس ثمة ما يخجل منه عندما تدعى الجيوش العربية المؤمنة والمتسلحة.. كما تقول، لأخذ دورها فيما يجري في فلسطين. وأرجو ألا يحادثني أحد هنا عن الماضي، فأفعال الماضي ساكنة ومنسوخة إلى حاضر أكثر سكوناً، بل وربما إلى حاضر الخنجر والسكين كما هو في بعضها.

اقتباس:
أؤكد لك أخي العزيز انك لا تتابع جديد التسلح بالوطن العربي هذه نقطه
بما يخص متابعة جديد التسلح المجيد، فلا شيء خفي أخي العزيز.. ولكن هناك من يتابع بغرض الإثراء المعلوماتي فحسب، وهناك من يتابع ليحاول إضافة شيء جديد في مقال تحليلي أو كتاب، وهناك من لا يتابع بالمرة لأنه يرى أن أرقاماً مصمتة كتلك الأرقام ليس بمعرفتها أية فائدة تذكر.

اقتباس:
وانه علي أيمان ودراية كاملة بحقوق وطنه عليه مثله مثل أي جيش بالعالم عامة والوطن العربي خاصة
المشكلة أخي الكريم.. أن لا الجيش المصري ولا السعودي ولا غيره من الشعوب العربية كبقية جيوش العالم، لا حاله اليوم ولا حاله كما يجب. حاله اليوم مجال حديث طويل، ولكن حاله الذي يجب هو حال تمليه الشريعة الإسلامية ومبادئ هذا الدين الحنيف. قيم ومفاهيم وتعاليم تختلف بشكل كبير عن مفاهيم جيوش العالم أياً كان شكلها، لذا لا يصح بحال مقارنة عقيدة الجيش العربي بعقيدة الجيش الغربي أو حتى الشرقي.

اقتباس:
لم يعد هناك من يحارب من أجل الغير هذه سياسيات أرجعت الامم للوراء قرون ومصر خاصة وماحدث بالماضي وابسط العرب وخرب مصر وللأن تعاني منه مصر
الغريب أن الدول الغربية المتقدمة إلى الأمام تحارب لأجل بعضها. انظر إلى تحالف تلك الأمم على ما يسمى بالارهاب، ومطاردتهم له من أفغانستان للعراق وفلسطين والسودان. أما الحديث عن ما حدث لمصر، فعبارتك حوت تبسيطاً يتجاهل كثيراً من الوقائع التي دعت مصر وأصابت مصر وعانت منه مصر. تأمل في تاريخ سياسات الزعامات المصرية التي جرت شعبها إلى حروب خاطئة ليس لها معنى، ثم طالع أي الحروب المصرية التي خيضت ضد الصهاينة كانت لأجل "بسط" العرب سوى من حرب 48م التي ضاعت فيها فلسطين. أزمة مصر من ذات مصر.. لا من غيرها.

اقتباس:
وليس نقص تربية جهادية فزمن الفروسية والخيول ولي من زمان
اعذرني.. ولكن يبدو أن نظرتك للجهاد لا تختلف كثيراً عن نظرة هوليود لها.
هل الجهاد فروسية وخيول وسيوف؟ الجهاد تربية وعقيدة أصيلة في الدين قبل أن يكون عمل وفعل يترجم على واقع الأرض بالذود عن حمى الأمة، وصيانة الدين. الجهاد أكبر من أن يختصر بكلمتين كهاتين أخي العزيز.

اقتباس:
وكل دولة تراعي أمنها وحقوقها فقط ولا ترمو بأيديكم الي التهلكة,
أعود لأقول ثانية.. معرفنا ليس قطرياً بقدر ما هو ديني إسلامي. والأمم التي تخوض حروبها علينا بشعارات صليبية وتوراتية، مع حقيقة كونها مقطعة أقطاراً وأنصافاً وأرباعاً، إلا أنها تجتمع واحدة في محضر العقيدة. ومن المعيب، أن ندعى نحن المسلمون الموعودون بنصر الله وتثبيته، والوارثين لأعظم حضارة عرفتها البشرية، والحاملون لأقدس كتاب وأجل قول وأحسن هدى، أن تردنا صعوبات الواقع عن تحقيق ما أمرنا به.. وغيرنا يتجرأ ويصارع الصعاب ليثبت وقوفه أمامنا في خط المواجهة.
ختاماً.. الآية صحيحها (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة) واستحضارها في هذا السياق غريب، ومكروه. ثم إني أعجب، إن كان الأعداء هلعون من جيش قطر واحد فكيف بجيوش البقية؟ وكيف تكون تهلكة؟

دم بخير.
__________________
عجباً، تلفظني يا وطني العربي وتقهرُني قهرا
وأنا ابنك أفدي طهر ثراك وأجعل من جسدي جسرا!
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-02-2009, 05:57 AM
مراقب سياسي4 مراقب سياسي4 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
الدولة: السعودية
المشاركات: 60
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله

شكراً لك أخي العزيز مراقب سياسي3
وما نآملة أن تكون الدول العربية قد وعيت الدروس العسكرية والحربية السابقة جيداً وأستفادت من تجاربها وإخفاقاتها الجسام الماضية ..

أطيب المنى...
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21-02-2009, 06:36 PM
مراقب سياسي3 مراقب سياسي3 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 324
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراقب سياسي4
السلام عليكم ورحمة الله

شكراً لك أخي العزيز مراقب سياسي3
وما نآملة أن تكون الدول العربية قد وعيت الدروس العسكرية والحربية السابقة جيداً وأستفادت من تجاربها وإخفاقاتها الجسام الماضية ..

أطيب المنى...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالفعل أخي العزيز أستفادت الدول العربية منما يحدث وما حدث وأعلم انك تعلم جيداً نظم التسلح العربي الحديث

شرفني مرورك أخي

تقبل تحياتي
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21-02-2009, 06:51 PM
محمد النهاري محمد النهاري متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 12,152
افتراضي

ههههههههههه
الله يضحك سنك أخي مراقب سياسي3
أسد علي وفي الحروب نعامة
فتخاء تنفخ من صفير الصافري
وبعدين من شدة الهلع الذي تسبب للأسرائيليين (راحوا يقصفوا الحدود المصرية الفلسطينية ولم يفكروا بحرمة الحدود المصرية ولا بسيادة الدولة المصرية وكم توفى من مصريين على الحدود وهم أمنون في بيوتهم )
يثير هلع الأسرائيليين (لأن الجيش البحري الأسرائيلي أعتدى على السفينة اللبنانية قبل أسبوع في المياة المصرية الدولية يعني بينهما أو كما أشارت معظم وسائل الأعلام أنها في الأرجح مصرية ولم تحترم حرمة الدوله المصريه )
فهل هذا هو الهلع الحقيقي للأسرائيليين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا أخي الكريم الجيوش العربية أنما صنعت لكي تقمع المقاومات والمظاهرات والأجتجاجات في بلدانه ووجدت لكي تحمي الكراسي فقط ولم تحمي الشعب يوماً من الأيام
يأأخي الكريم مليار ونصف مليار لم يستطيعوا أن يواجهوا أقل من عشرة مليون يهودي ؟؟؟؟؟؟؟؟
نسأل الله أن يهديهم إلى رشدهم وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا أتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا أجتنابه
وشكراً لك
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 21-02-2009, 07:08 PM
مراقب سياسي3 مراقب سياسي3 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 324
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري
ههههههههههه
الله يضحك سنك أخي مراقب سياسي3
أسد علي وفي الحروب نعامة
فتخاء تنفخ من صفير الصافري
وبعدين من شدة الهلع الذي تسبب للأسرائيليين (راحوا يقصفوا الحدود المصرية الفلسطينية ولم يفكروا بحرمة الحدود المصرية ولا بسيادة الدولة المصرية وكم توفى من مصريين على الحدود وهم أمنون في بيوتهم )
يثير هلع الأسرائيليين (لأن الجيش البحري الأسرائيلي أعتدى على السفينة اللبنانية قبل أسبوع في المياة المصرية الدولية يعني بينهما أو كما أشارت معظم وسائل الأعلام أنها في الأرجح مصرية ولم تحترم حرمة الدوله المصريه )
فهل هذا هو الهلع الحقيقي للأسرائيليين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا أخي الكريم الجيوش العربية أنما صنعت لكي تقمع المقاومات والمظاهرات والأجتجاجات في بلدانه ووجدت لكي تحمي الكراسي فقط ولم تحمي الشعب يوماً من الأيام
يأأخي الكريم مليار ونصف مليار لم يستطيعوا أن يواجهوا أقل من عشرة مليون يهودي ؟؟؟؟؟؟؟؟
نسأل الله أن يهديهم إلى رشدهم وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا أتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا أجتنابه
وشكراً لك



رائيك من رأي قناة الجزيرة التي الجميع يعرف هدفها وماتريد من العرب جميعاً وليس مصر والتمجيد بأيران وأرهاب العرب بقوة أيران وأتمني ان اجد في ردودك أخي الفاضل ماذا قدمت انت لغزه وفلسطين..!! وقولك قتل المصريين لا يمت للحقيقة وهذا كله زوبعه كلام وأكاذيب تردد في قنوات مريضة الفكر والعقل
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 23-02-2009, 05:41 AM
faneea faneea غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 163
افتراضي

غريب هذا الخبر بصراحه و جد
جيش مصري و في سيناء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من كم شهر لم تسمح اسرائيل لمصر بادخال بضع مئات من الشرطه الي سيناء زياده عن العدد المسموح به
فكيف سمحت دوله اسرائيل لمصر باجراء مناورات تثير هلعها
انا اتكلم جد و ليس مصخره اقسم بالله العظيم
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 23-02-2009, 01:44 PM
أبو دانة أبو دانة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2001
الدولة: طيبة الطيبة
المشاركات: 116
افتراضي

الله يحمي مصر من كل مكروه

تعقيب بسيط على الاخوة اللي يسالوا اين هذا الجيش من حرب غزة

تعلمون جميعا ان دخول مصر في حرب ضد اسرائيل سوف يجعلها في موقف صعب عسكريا وسياسيا

سياسيا .. كل الدول سوف تقوم ضدها لانها نكثت العهد
عسكريا .. سوف يحدث دمار كبير جدا في مصر لان ذلك طبيعة اي حرب

عموما انا معكم ان اسرائيل لن تسكت الا بحرب عربية شاملة
ولكن اكرر .. عربية وليست مصرية
ان كنتم تريدون الانتصار .. ارجعوا لفكرة الجيش العربي الموحد
ولا تلقوا اللوم على هذا او ذاك .. بشكل مستقل
تحياتي
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 23-02-2009, 05:32 PM
مراقب سياسي3 مراقب سياسي3 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 324
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faneea
غريب هذا الخبر بصراحه و جد
جيش مصري و في سيناء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من كم شهر لم تسمح اسرائيل لمصر بادخال بضع مئات من الشرطه الي سيناء زياده عن العدد المسموح به
فكيف سمحت دوله اسرائيل لمصر باجراء مناورات تثير هلعها
انا اتكلم جد و ليس مصخره اقسم بالله العظيم

ليس بغريب وهذه ليست المرة الاولي التي يقوم بمناورات الجيش المصري في عمق سيناء بها وسبق وان حدثت مناورة للجيش المصري وقامت أمريكا بعمل دراسات عديدة علي هذه الانجاز الذي أخاف اليهود وهذه لم تكن الاول ولن تكون الاخيرة سيناء مصرية وليست محتلة اما عن موضوع لم تسمح أسرائيل بأدخال الشرطة المصرية فهناك فرق بين الجندي وبين الشرطي , الشرطة المصرية في سيناء ليس من حق أسرائيل او غيرها تطلب عدد معين . الجندي يختلف عن الشرطي

تقبل تحياتي
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 23-02-2009, 05:42 PM
مراقب سياسي3 مراقب سياسي3 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 324
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lebanon
الله يحمي مصر من كل مكروه

تعقيب بسيط على الاخوة اللي يسالوا اين هذا الجيش من حرب غزة

تعلمون جميعا ان دخول مصر في حرب ضد اسرائيل سوف يجعلها في موقف صعب عسكريا وسياسيا

سياسيا .. كل الدول سوف تقوم ضدها لانها نكثت العهد
عسكريا .. سوف يحدث دمار كبير جدا في مصر لان ذلك طبيعة اي حرب

عموما انا معكم ان اسرائيل لن تسكت الا بحرب عربية شاملة
ولكن اكرر .. عربية وليست مصرية
ان كنتم تريدون الانتصار .. ارجعوا لفكرة الجيش العربي الموحد
ولا تلقوا اللوم على هذا او ذاك .. بشكل مستقل
تحياتي
مشكور أخي لبنان

شرفني مرورك
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 28-02-2009, 01:31 PM
الخطارى الخطارى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2002
المشاركات: 722
افتراضي

إن جنود مصر
هم خير أجناد الأرض

وقد أوصى الرسول الكريم بجنود مصر فقال
إذا دخلتم مصر فتخذوا من أهلها جنودا
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 28-02-2009, 03:58 PM
سيد القصر سيد القصر غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
المشاركات: 4,990
افتراضي

والدليل على خيانتها وعمالتها تسابق الفلسطينين اليها لحل مشاكلهم وارتضائهم بان تكون وسيطا وحكما....صح ؟

محبكم
__________________
]
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 28-02-2009, 10:21 PM
مراقب سياسي3 مراقب سياسي3 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 324
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطارى
إن جنود مصر
هم خير أجناد الأرض

وقد أوصى الرسول الكريم بجنود مصر فقال
إذا دخلتم مصر فتخذوا من أهلها جنودا
أهلا بك أخي الخطاري

أدخلو مصر أن شاء الله أمنيين

تقبل تحياتي
شرفني مرورك
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 28-02-2009, 10:23 PM
مراقب سياسي3 مراقب سياسي3 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 324
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد القصر
والدليل على خيانتها وعمالتها تسابق الفلسطينين اليها لحل مشاكلهم وارتضائهم بان تكون وسيطا وحكما....صح ؟

محبكم
أهلا بك أخي سيد القصر

وأيضا تهاني الملك السعودي لذلك لمصر شعب وحكومة والامة العربية والأخوة الفلسطينيين

صدقني أخي العزيز كل هذا يغيظ بعض الاخوة ولا يعيرهم أي أهتمام لذلك بل كان الهدف هو حرب مصرية فقط

تقبل تحياتي
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 01-03-2009, 09:29 PM
مراقب سياسي3 مراقب سياسي3 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 324
افتراضي

مناورة بدر-96 إذ قام الجيش المصري في خلال وقت قياسي بنقل حجم كبير من القوات إلى وسط سيناء مما أثار ذعر نتنياهو وقتها وكانت هذه المناورة مثار الحديث والتحليلات لفترة طويلة .
حيث نقل 50 % من معدات الجيش المصري الى عمق سيناء في 6 ساعات واستطاع ان يصل لحالة الاستنفار الهجومي في 11 دقيقة فقط وتم اصدار حوالي 10 دراسات امريكية عن هذا الانجاز
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 16-04-2009, 04:40 PM
إبن جبل إبن جبل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 5
افتراضي

الجيش المصري يثير هلع الصهاينة،

الحمد لله على الجيش المصري ، أستفاقة أو ماذ ؟
شكرا أخي على الخبر
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 14-05-2009, 05:05 AM
مهدلي المصري مهدلي المصري غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 219
افتراضي

[[/QUOTE][/B]شكرا لكم واعتقد ان وبهذا التقرير الرد على الكثير من الشكوك شكرا لك
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 01-03-2010, 08:29 PM
رياض الشاوي رياض الشاوي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 2
افتراضي لا جيوش و لا اشباه جيوش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
اشكركم اخواني الافاضل على هذا الموضوع الشيق
لكن دعوني اسالكم حقيقة يعلمها عدونا و لا نعلمها نحن او نعلمها و نتجاهلها و تلك هي الطامة الكبرى
من عدونا
الجواب من امريكا و الغرب نحن اعداؤكم
و من هنا اخواني الكرام هل يعقل ان يسلح العدو عدوه
لا اظن بل نحن مزبلة لخردوات العدو لكن بثمن
اعلم ان العرب اجمعهم لو ملكو مليون طائرة و اسرائيل طائرة و احدة
فالواحدة اقوى
ومن هنا ارجو ان لا تنقلو تفاهات ارعاب الصهاينة بالعاب اشتريناها منها
اظن ان الجيوش العربية لو اجتمعت كلها في جهة و اعلنت حربها على اسرائيل
و اتى من جهة اخرى حزب الله و اعلن عن تظاهرة سلمية فان جيوش اسرائيل ستوجه بكاملها الى جهة حزب الله
انها الحقيقة المبكية
عفوا على الاطالة
بارك الله فينا اجمعين
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:13 PM.


New Page 4
 
 المركز التعليمي منتديات الحوار تسجيل النطاقاتخدمات تصميم مواقع الإنترنت  إستضافة مواقع الإنترنت  الدعم الفني لإستضافة المواقع
  متجر مؤسسة شبكة بوابة العرب   الدردشة الصوتية والكتابية  مركـزنا الإعـلامي  مـن نـحــن  مقــرنـا  قسم إتفـاقيات الإستــخــدام
Copyright © 2000-2014 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com