تابع بوابة العرب على تويتر 





     
عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الأسرة والمجتمع > منتدى عالم حواء ونصفها الآخر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2009, 09:29 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
Red face أخبار سيدات ونساء العالمــ " متجدد"






تضرر أكثر من 70% من نساء غزة بسبب الحرب والحصار



غزة / أكدت وكيل وزارة شئون المرأة في الحكومة الفلسطينية رحاب شبير أن 70% من النساء الفلسطينيات متضررات بسبب الحصار والحرب على غزة.

وتحدثت شبير عن الصعوبات التي تواجهه عمل الوزارات وتحديدا وزارة شئون المرأة في ظل الأوضاع المتردية التي يعشها سكان قطاع غزة، موضحة له بالأرقام والإحصاءات أن نسبة المتضررين جراء العدوان الأخير على غزة من النساء والأطفال بلغ وفق أخر الإحصائيات التي أوردتها وزارة الصحة الفلسطينية وجهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني نحو " 110 من النساء" و" 412 طفل، فيما بلغ عدد الجرحى منهم نحو "1855" طفل، و"795" امرأة.

وهو ما يرفع نسبة المتضررين من النساء في كل القطاعات جراء العدوان والحصار إلى أكثر من 70% بعد كانوا وفق أخر الإحصائيات التي أوردتها الوزارة قبيل الحرب قرابة 65% من إجمالي سكان القطاع.

وفي بيان صادر عن وزارة شئون المرأة الفلسطينية، أكدت شبير على ضرورة التحرك العاجل لتقديم المساعدة لنساء وأطفال فلسطين، مبينة أن الحرب التي شنتها إسرائيل أدت إلى انهيار كامل في مقومات الحياة لهذه الفئة من المجتمع على وجه التحديد.

وتحدثت شبير عن المشاريع التي تنوي الوزارة الشروع بها في المستقبل القريب والتي تعتمد بشكل كبير على جهود المنقذين لأهالي غزة، بعد انتهاء الحرب، وما ترتب عليه من تداعيات كشفت مآسي لا يمكن حصرها.

وقالت شبير أن أهم المشاريع الإغاثية الآنية التي تقوم بها وزارة شئون المرأة من أجل التخفيف من معاناة النساء والأطفال المتضررين بشكل مباشر من الحرب هو تقديم مساعدات غذائية عاجلة لعدد كبير من الأسر، وتحديدا طلاب المدارس، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في غزة، مؤكدة أنها أجرت اتصالات كثيرة على مستوي واسع للمنظمات المعنية بشئون المرأة والطفل على مستوى العالم من أجل تقديم المساعدة لهؤلاء، و أنها لا زال تنتظر الرد بالموافقة على ما تقدمت به الوزارة من مشاريع من أجلها تقديم العون لهذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني ولو على مستوى المستقبل القريب أو حتى البعيد.

وأكدت شبير على أهمية الدعم النفسي للنساء والأطفال المتضررين بسبب الحروب والمعارك المستمرة، ودعت لإقامة مراكز علاج نفسي بتقنيات حديث وعالية الدقة وبأشراف من مختصين في هذا المجال للعمل على معالجة الصعوبات والاضطرابات النفسية التي يعاني منها أكثر من نصف سكان قطاع غزة البالغ عددهم مليون ونصف فلسطيني.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-02-2009, 09:31 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي



كندية تتجاوز الستين من عمرها تلد توأمين



أوتاوا / ذكرت تقارير إعلامية محلية أن سيدة كندية تتجاوز الستين من عمرها وضعت توأمين بعد تلقي علاج بالإخصاب الصناعي في الهند.

وقد حاولت رانجيت هاير، وهي في الأساس هندية الأصل، لعقود بلا جدوى أن تنجب طفلا وتحملت إخفاقات عديدة وجراحات متعددة، وحتى الصدمة لسرقتها من طبيب خصوبة.

وفي النهاية بعد علاج بالإخصاب الصناعي وضعت السيدة التي تعيش في كالياري توأمين، وقد ولد طفلاها قبل سبعة أسابيع من الموعد المقرر في عملية قيصرية بمستشفى فوتهيلز بكالياري.

وتتعافى حاليا السيدة في العناية المركزة بينما يوضع الطفلان في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة.

ويتنفس أحد الطفلين بمساعدة جهاز خاص بينما الآخر في وحدة للرعاية الخاصة. ويقول الأطباء إنه بحالة جيدة، وسيبقى الطفلان في المستشفى حتى يصلا إلى وزن معين ويتنفسا بشكل طبيعي.

ووفقا لما ذكر الأطباء، قالت هاير أنها سعيدة لأنها أصبحت أما، وقالت إن لديها دعما اسريا كافيا للمساعدة في وقت عصيب كهذا.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-02-2009, 10:45 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي

معمرة يمنية تستعيد بصرها في سن الـ120 عاما

صنعاء / أجرى فريق طبي خيري من إمارة دبي جراحة لمعمرة يمنية"120 عاما" أعادت لها البصر، والتي صرحت عقب العملية الناجحة: "لا أصدق أنني أرى من حولي، لم أكن أتخيل أني سأرى أبنائي، وأحفادي، بعد أن بقيت عشرات السنوات محرومة من البصر".

وكانت مريم محمد قد قدرتها على البصر منذ ما يزيد على 60 عاما، وبقيت كل تلك الأعوام لا ترى سوى العتمة، ولكن أطباء من مبادرة خيرية أجروا لها جراحة دقيقة في العين، لتبصر وهي في عامها الـ120".

وذكرت المديرة الطبية للمنظمة الخيرية الإماراتية: "تمت زراعة عدسة لإحدى عيني مريم، وستجرى لها خلال أيام جراحة أخرى لتستعيد بصرها كاملا".

وأضافت: "هذه المسنة حالة ضمن 11 ألف مريض يمني مصاب بالعمى والإعاقات البصرية، استقبلهم المخيم الخيري خلال الأيام العشرة الماضية"، مشيرة إلى أن "هذا المخيم أجرى 1300 جراحة دقيقة في العيون باليمن".

وأضافت أن "المبادرة تعالج أي مريض بالعمى أو الإعاقة البصرية، دون النظر إلى عمره، أو جنسيته".
وكان الرئيس التنفيذي للمبادرة قاضي المروشد قال:" انتهت المبادرة من علاج نحو 52 ألف مريض بالعمى، والإعاقات البصرية وأمراض العيون في دول اليمن وباكستان وسريلانكا والسودان".
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14-02-2009, 12:45 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي

سعوديات يشكلن فريق كرة قدم بجدة



جدة / تشاركت 25 فتاة سعودية في تشكيل فريق لكرة القدم، ليكون أول فريق من نوعه في جدة، تطمح لاعباته أن يشكلن نواة أول منتخب سعودي نسائي للعبة.

وتشرح ريما عبد الله، وهي "مدربة" الفريق، كيفية نجاحها في جمع الفتيات معا لتشكيل "كينجز يونايتد" (اتحاد الملوك)، بعدما اجتمعن صدفة في مقهى نسائي لمتابعة إحدى مباريات الدوري الأوروبي العام الماضي. ومع حماس الحاضرات وتفاعلهن مع مجريات المباراة، اتفقن على تشكيل فريق نسائي لكرة القدم. ولم تنته السنة، إلا وتم الانتهاء من تشكيل 3 فرق جاهزة باللونين البرتقالي والأسود متوجا بتاج ذهبي.

ولضمان استمرار التدريب والانتظام في ممارسة اللعبة، تبرعت الفتيات بمبالغ مالية لاستئجار استراحة خاصة شمال جدة، تضم ملاعب عشبية لكرة القدم، وأحواض سباحة لممارسة التدريب مرتين أسبوعيا لتنمية مهاراتهن بعيدا عن أعين الرجال.

وتشرح عبد الله "لدينا الآن 3 فرق جاهزة، يتشكل كل منها من 15 لاعبة، بينهم متزوجة وعازبة"، وإن كانت الأغلبية من العازبات، وتشير إلى أن التقسيم تم "بناء على الحاجة لتكوين أكثر من فريقين للمباريات الودية بين الفرق الثلاثة، كما أن غياب فرق نسائية منافسة، يحتم على الجميع تقسيم كل فريق في المباريات الودية والرسمية إلى 8 لاعبات فقط، و3 لاعبات على خط الاحتياط".

وقد خاض الفريق بالفعل عدة مباريات محلية مع 3 ثلاثة أندية نسائية أهلية جديدة، و4 فرق مكونة من طالبات المدارس الأمريكية في جدة، والتي تضم لاعبات غير سعوديات ومن عدة جنسيات مختلفة، تحظى بجماهيرية نسائية خصوصا أن حضور المباريات منحصر على النساء والأطفال فقط، والدخول بالمجان.

أما أبرز الصعوبات التي يواجهها الفريق، فتتمثل في توفير ملاعب مغلقة، ولكن بعد البحث المطول تم العثور على مكان مغلق لإقامة المباريات، خصوصا مع الفرق المنافسة، وناشدت عبدالله "الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد إتاحة الفرصة للرياضة النسائية، وإنشاء أماكن مخصصة للنساء لوجود كوادر ومواهب نسائية رائعة في كرتي القدم والسلة وغيرهما من الألعاب الجماعية والفردية".

وتحدثت المدربة عن مستقبل كرة القدم النسائية في السعودية، قائلة: "إنه متى ما أتيحت الفرصة واعتمدت فرق كرة القدم النسائية، سنكون نواة لأول منتخب سعودي نسائي، وسنحرص على تمثيل بلدنا بشكل لائق ومشرف".
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15-02-2009, 11:46 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي



أول سيدة في تاريخ الحكومة السعودية

الرياض / للمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية، عين الملك عبد الله بن عبد العزيز امرأة في منصب نائب وزير التربية، واختار الملك عبد الله، نورا الفايز نائبة لوزير التربية والتعليم، وهذا أعلى منصب تحتله امرأة في المملكة.
أتى ذلك في إطار تعديل في التشكيل الحكومي وفي قطاع القضاء، حيث عين الملك عبد الله في أول تعديل يجريه منذ توليه الحكم في أغسطس 2005 وزراء جدد للتربية والعدل والإعلام والصحة.

وقالت نورة الفايز إن التعيين "وسام شرف لجميع النساء السعوديات"، كما عبرت عن شكرها وتقديرها لـ"الثقة الملكية".

وقالت الأستاذة نورة الفايز، وهي أول امرأة تشغل منصب نائب وزير التربية والتعليم لشئون البنات في تشكيل وزاري بتاريخ الحكومات في السعودية، إنها ستجري تغييرات في واقع تعليم البنات وفقا للقيم والثوابت السعودية.

وبخصوص عن خططها المستقبلية تجاه ملف ضخم بحجم تعليم "البنات"، قالت الفايز "إن أولى الخطوات التي ستتخذها هي فهم واقع تعليم البنات، لتنتقل بعدها "إلى مرحلة التطوير والتغيير والتحديث وفقا لقيم وثوابت السعودية".

وأضافت "أتمنى أن أكون عند حسن الظن، وأدعو الله أن يساعدني في الإيفاء بمتطلبات هذه المهمة".
وعن الكيفية التي تلقت بها نبأ التعيين، قالت نورة إن النبأ وصلها من القيادة العليا قبل قليل، متحفظة على ذكر اسم الشخص الذي نقل لها الخبر.

وشغلت نورة عبد الله الفايز، قبل هذا التعيين، منصب المديرة العامة للفرع النسائي بمعهد الإدارة العامة في الرياض، وهي حاصلة على ماجستير تربية -تخصص تقنيات تعليم- جامعة ولاية "يوتا" الأمريكية.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18-02-2009, 09:42 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي




الملكة رانيا تحث المانحين على تقديم مساعدة عاجلة للانروا



عمان / حضت الملكة رانيا العبد الله الثلاثاء الدول المانحة على الوفاء بتعهداتها لتمويل وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (انروا) لتستمر في تقديم خدماتها في غزة.

وقالت زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال اجتماع طارئ للجنة الاستشارية للوكالة في عمان، "إننا بحاجة ملحة لمساعدات اكبر والتي من دونها لن تتمكن الانروا من الاستمرار في تقديم خدماتها".

وأضافت أن "المجتمع الدولي يدين بالكثير للوكالة، إنه لمن المقلق أن نعلم أن وضعها المالي في خطر".


وقالت الملكة رانيا "إني أحضكم جميعا لكي تحضوا حكوماتكم لتعطي هذا الأمر أولوية عاجلة، شعب فلسطين يستحق ذلك، وأعتقد أن إنسانيتنا تتطلب ذلك".

وأضافت الملكة أن "الوكالة هي المعلم والطبيب وموفر الغذاء وتبذل جهودا عظيمة ضمن الظروف والموارد المتاحة لتوفر شريان حياة لشعب غزة"، معتبرة أن الوكالة وفرت "شعاع الأمل" لسكان غزة خلال الهجوم الإسرائيلي الأخير.

وأكدت انروا على موقعها الالكتروني أنها بحاجة إلى مساعدات طارئة بقيمة 345 مليون دولار لقطاع غزة اثر الهجوم الإسرائيلي الأخير الذي استمر ثلاثة أسابيع وأسفر عن مقتل أكثر من 1330 قتيلا و5450 جريحا.

وقالت كارين أبو زيد، المفوضة العامة للوكالة خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع الطارئ، أن "أونروا تلقت 120 مليون دولار ضمن خطة الإنعاش العاجلة لغزة، وهذا يعني أننا لا نزال بحاجة لما يزيد عن 200 مليون دولار أخرى للأشهر التسعة الأولى من 2009".

وقالت الملكة رانيا أنها "لا تتصور كيف كان بوسع أهالي غزة البقاء لو لم تكن الانروا موجودة".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعلن في 29 يناير في منتدى دافوس الاقتصادي الدولي أن الأمم المتحدة ستطلق نداء لجمع 613 مليون دولار لمساعدة سكان غزة الذين تضرروا من الهجوم الإسرائيلي على القطاع.

وهذه الأموال التي تغطي فترة تسعة أشهر تهدف بالدرجة الأولى إلى تأمين الاحتياجات الغذائية وتقديم مساعدات عاجلة وشراء خيام للقطاع الذي يعيش فيه نحو مليون ونصف مليون شخص بات معظمهم يعتمدون على المساعدات.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-02-2009, 08:26 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
Red face

مصر تعين أول قاضية جنايات




القاهرة / تقديرا لدورها ونجاحاتها المتواصلة في سلك القضاء المصري، اعتلت سالي الصعيدي منصة القضاء الجنائي المصري، حيث جلست على المنصة كعضو في هيئة (محكمة جنح أحداث القاهرة)، ونظرت ما يقرب من 92 قضية.

وقالت سالي أنها اتخذت قرار خوض تجربة القضاء الجنائي إثر اجتماع مع المستشار ممدوح مرعي، ضم عددا كبيرا من القاضيات المصريات العاملات في محاكم الأسرة، اقترح خلاله وزير العدل اقتحام هذا المجال، فتشجعت وخطت أولى خطواتها في هذا الطريق الجديد على المرأة المصرية.

وترى سالي أنه لا فرق بين رجل وامرأة عند نظر أوراق أي قضية، لأن القاضي هدفه الوحيد تحقيق العدل والحق بصرف النظر عن جنسه، وأكدت أن تجربة القاضيات المصريات أثبتت نجاحا حقيقيا، وأن زميلاتها في القضاء مستعدات لخوض هذا المجال.

جدير بالذكر، أن سالي الصعيدي تخرجت من (كلية الحقوق - جامعة المنصورة)، والتحقت في بداية مشوارها بالنيابة الإدارية، وعندما انفتح الباب أمام المرأة المصرية للالتحاق بسلك القضاء عملت في (محكمة الأسرة) التابعة لـ (محكمة شمال القاهرة الابتدائية)
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22-02-2009, 02:48 AM
الليدي اوسكار الليدي اوسكار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2001
المشاركات: 12,266
افتراضي

بارك الله جهودك عزيزتي

>>>> متابعه للموضوع من بدايته

تحياتي
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22-02-2009, 10:48 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الليدي اوسكار
بارك الله جهودك عزيزتي

>>>> متابعه للموضوع من بدايته

تحياتي


ياهلا بكل الغلا

ع حضوركِ ومتابعتكِ
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-03-2009, 10:45 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي

تعيين أول قاضيتين في المحاكم الفلسطينية

القدس المحتلة / للمرة الأولى في تاريخ القضاء الشرعي في الأراضي الفلسطينية، عين الشيخ تيسير التميمي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي السيدتين خلود الفقيه وأسمهان الوحيدي قاضيتين في المحاكم الشرعية الفلسطينية.

وترى خلود الفقيه أن ذلك القرار يمثل إنجازا مهما بالنسبة للمرأة الفلسطينية: "هي خطوة أساسية في تحقيق العدل والإنصاف للمرأة، عدا عن أنني أفخر كامرأة استطعت أن أقول إن ليس كل شيء، ممنوعا طالما القانون يجيز والفقهاء جزء كبير منهم يجيز، عدا عن أنني كمسلمة أستطيع أوجه رسالة أن الإسلام صالح لكل زمان ومكان بكل المستجدات".

وتقول السيدة خلود إن عمل المرأة في القضاء يتيح للنساء الحصول على حقوق لم يكن باستطاعتهن الحصول عليها من قبل: "بحكم التربية، بحكم الثقافة المجتمعية العربية بشكل عام، بحكم الحياء والخجل الذي تربى عليه المرأة، يعني هذا أكيد يمنعها من أن تسأل بجرأة وصراحة القاضي الذكر".

وقد أعرب الشيخ التميمي عن رأي مماثل بقوله: "وجدت أنه من المصلحة أن يكون هناك عنوان للمرأة لحل مشاكلها الأسرية بدل أن تقع تحت ابتزاز جهات تدعي أنها رجال إصلاح وما شابه ذلك. فأنشأنا هذه الدائرة وعينا فيها المرأة".
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 11-03-2009, 11:05 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي

سفيرة متجولة لحل مشاكل المرأة حول العالم

واشنطن / أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن إنشاء منصب جديد لسفيرة متجولة يخصص للمشاكل التي تواجهها النساء في العالم، وتابعة لوزارة الخارجية.

وقد عين أوباما السيدة ميلاني فرفير العضوة السابقة في إدارة بل كلينتون لشغل هذا المنصب تحت إشراف وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

وقال البيت الأبيض في بيان له إن هذا التعيين الذي ما زال يحتاج إلى موافقة مجلس الشيوخ "فريد من نوعه ويؤكد الأهمية التي يوليها الرئيس وكامل إدارته للمسائل المتصلة بالنساء في العالم".

وقد شاركت ميلاني فرفير في تأسيس منظمة فايتال فويسز جلوبال بارتنرشيب غير الحكومية التي تعنى بالنساء القياديات في البلدان النامية، وتتولى رئاستها.

وأضاف البيت الأبيض أن هؤلاء النساء هن "رائدات في مجال التقدم الاقتصادي والسياسي والاجتماعي في بلادهن".

وأعلن البيت الأبيض أيضا أن أوباما يستعد لتعيين فيل غوردون مساعدا لوزيرة الخارجية للشئون الأوروبية والآسيوية، واستير بريمر مساعدة لوزيرة الخارجية للمنظمات الدولية.

وسيحل فيل جوردون المدير السابق للشئون الأوروبية في مجلس الأمن القومي في إدارة بل كلينتون محل دان فرد، وكان هذا الأخير مسئولا في إدارة بوش عن المفاوضات لتثبيت الدرع الأمريكية المضادة للصواريخ في أوروبا الشرقية الذي تعارضه موسكو وعن المفاوضات مع روسيا حول نزع السلاح.

وستحل استير بريمر المتخصصة في المسائل الأمنية الدولية، محل كريستن سيلفربرج، حيث يتركز دورها حول تحسين صورة الولايات المتحدة في العالم في إطار مكافحة الإرهاب.
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 13-03-2009, 07:12 PM
سيد القصر سيد القصر غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
المشاركات: 4,990
افتراضي

موضوع مهم ومرجع كامل

شكرا وبالتأكيد لي عوده للاضافه

اخوكم
__________________
]
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 14-03-2009, 10:12 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد القصر
موضوع مهم ومرجع كامل

شكرا وبالتأكيد لي عوده للاضافه

اخوكم

ياهلا فيك أخي سيد القصر

نورت الموضوعـــ

في انتظار اضافتك
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 17-03-2009, 11:02 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
Red face

الأميرة بسمة تطلق مشروع مجمع لجان المرأة





عمان / شاركت الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة تجمع لجان المرأة الوطني الأردني أمس السبت اللجنة الاجتماعية للتجمع حفل إطلاق مشروع "ماكينتي مصدر رزقي" الذي بدأ التجمع تنفيذ المرحلة الأولى منه بتوزيع 12 ماكينة خياطة على المستحقات من عدد من محافظات المملكة.

ووصفت الأمينة العامة للتجمع مي أبو السمن خلال الاحتفال المشروع بأنه مبادرة عون من اللجنة الاجتماعية للتجمع بدعم من أهل الخير، معربة عن أملها بأن يصبح هذا المشروع قصة نجاح لعدد من المحتاجات والساعيات لعيش كريم لهن ولأطفالهن.

وكانت رئيسة اللجنة الاجتماعية إيمان الطراونة أوضحت تفاصيل هذا المشروع وخطة اللجنة لتنفيذه لشمول اكبر عدد من السيدات المحتاجات وذلك ضمن إستراتيجية التجمع لتمكين أعضائه من الناحتين الاقتصادية والاجتماعية.

ويتزامن إطلاق هذا المشروع مع قرب حلول عيد الأم الذي يصادف الأسبوع المقبل.
وقد اشتمل الاحتفال على عدد من الفقرات الفنية لفرقة الحنونة والفنانة زين عوض إضافة إلى مشهد مسرحي للشخصيتين الفولكلوريتين زعل وخضرا حول غايات مشروع "ماكينتي مصدر رزقي" والفوائد التي يمكن أن تحققها المستفيدات منه
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 18-03-2009, 02:43 AM
الليدي اوسكار الليدي اوسكار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2001
المشاركات: 12,266
افتراضي

بارك الله طرحك عزيزتي

بانتظار المزيد

تقبلي مروري
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 21-03-2009, 11:58 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
Red face

مباراة نسائية سعودية بحضور 400 سيدة وفتاة




الدمام / في مكان مخصص للنساء فقط أقيمت مباراة نسائية في كرة القدم لصالح جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية. وكان من اللافت تحقيق المباراة التي نظمتها جمعية "جود الخيرية النسائية بالدمام" دخلا فاق 81 ألف ريال حيث حددت اللجنة المنظمة أسعار تذاكر الدخول بـ 50 ريالا للتذكرة، فضلا عما تم تحصيله من ريع بيع المأكولات وغيرها على هامش اللقاء الذي أدارته تحكيميا الحكم "فادية" مرتدية بنطالا أسود وفانيلا صفراء.

وكان الفريقان "الجامعة" و"برشلونة" قد دخلا الملعب وسط تصفيق حاد من الأمهات والصديقات اللائي حرصن على الحضور تشجيعا للاعبات الفريقين ودعما للعمل الخيري.

ومع انطلاق صافرة "فادية" تمكنت "لميس" من تسجيل هدف الجامعة الأول قبل أن تعززه "سارة" بهدف ثان. وأمام ذلك تم تغيير حارسة مرمى برشلونة "نجد" بالحارسة الاحتياطية. ومع تماسك الفريق سجلت "وعد" هدف برشلونة الوحيد لتنتهي المباراة التي تولت التعليق عليها "أمل" بفوز فريق الجامعة على برشلونة بهدفين لهدف واحد.

ونقلت صحيفة الوطن عن رئيسة لجنة الدعم والأنشطة بالجمعية أمل الضويان، شكرها للاعبات الفريقين 22 لاعبة والاحتياطيات
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 21-03-2009, 12:00 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الليدي اوسكار
بارك الله طرحك عزيزتي

بانتظار المزيد

تقبلي مروري

بوركتِ المتابعهـــ يالغاليهـــ
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 28-03-2009, 12:37 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
Red face

وزارة العمل بدأت تفعيل قرار توظيف السعوديات

الرياض / تدرس وزارة العمل تفعيل توظيف السعوديات في منشآت قطاع الأعمال، عبر إيجاد حلول للعوائق التي تواجه توظيفهن. ووجهت الوزارة تعميماً لمكاتب العمل طلبت مرئياتهم حول تطبيق القرار 120 والخاص بتوظيف السعوديات في منشآت قطاع الأعمال.

وستعقد الوزارة خلال الفترة المقبلة لقاء يجمع بين مسؤولين من وزارة العمل وعدد من رجال الأعمال لإيجاد حلول لتوظيف السعوديات ودفع رجال الأعمال إلى تبني المبادرة في هذا المجال.

وينص القرار الخاص بتوظيف السعوديات في منشآت قطاع الأعمال والذي صدر في عام 1425، على تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية.

وكانت الوزارة بدأت بالتزامن مع القرار 120 في افتتاح أقسام نسائية في مكاتب العمل الرئيسية (الرياض، جدة، الدمام).

يذكر أن وزير العمل أصدر في 1426 قراراً يتضمن قصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية، وتهيئة أماكن بيع المستلزمات النسائية.
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 28-03-2009, 12:57 PM
الليدي اوسكار الليدي اوسكار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2001
المشاركات: 12,266
افتراضي

الله يوسع على السيدات اكثر واكثر ويتفرعوا في جميع المجالات

يعطيك العافية
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 28-03-2009, 01:18 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الليدي اوسكار
الله يوسع على السيدات اكثر واكثر ويتفرعوا في جميع المجالات

يعطيك العافية


يارب

بوركتِ المتابعهــــ

~~~~

مودتي



رد مع اقتباس
  #21  
قديم 29-03-2009, 11:25 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي



جدة تشهد أول عرض أزياء في المملكة بموافقة رسمية

نفيسة شمس

جدة / شهدت مدينة جدة الأسبوع الماضي أول عرض أزياء بموافقة رسمية، بعد أن كانت هذه العروض تتم ضمن أنشطة الجمعيات الخيرية بمسميات أخرى مثل البازارات.

وقد خضع العرض لضوابط منع التصوير مطلقا سواء بالكاميرات أو الجوالات، واقتصاره على النساء فقط بناء على رغبة المنظمين والمشاركين والحاضرين.

ونالت وجدان الشريوفي لقب مصممة الأزياء السعودية الأولى وحصلت على 100 ألف ريال، فيما حلت ود رحيمي في المركز الثاني وحصلت على 75 ألف ريال، أما المركز الثالث فكان من نصيب هلا العيطة وحصلت على 50 ألف ريال.

ونظمت العرض أكاديمية نفيسة شمس بقاعة "ليلتي" بجدة في إطار الحفل الختامي لمسابقة مصممة الأزياء السعودية، والتي تعد أول مسابقة من نوعها في المملكة.

وقالت سوزان شامي مديرة الأكاديمية قائلة: "لم تواجهنا صعوبات وعراقيل لتنظيم المسابقة والموافقة على عرض الأزياء، لأننا نحن من وضعنا الشروط، كتقيدنا بتعاليم الدين الحنيف، ومنع التصوير سواء بالكاميرات أو الجوالات، إضافة إلى أننا ننظم العرض ضمن إطار ضيق في وجود النساء فقط".

وبلغ عدد المرشحات لخوض المرحلة الأخيرة 28 متسابقة من أصل 120 فتاة تقدمت للمسابقة، وقالت المشرفة العامة رولا باصمد أنه "تم اختيار المتسابقات بدقة وعناية بعد عرض أعمالهن على لجنة التحكيم المتخصصة في تصميم الأزياء".

وتؤكد باصمد "أنهن أقمن المسابقة ضمن تعاليم الدين الحنيف في طريقة الزي وعرضه مع مراعاتهن للمعايير العالمية".
وقالت الفائزة باللقب وجدان الشريوفي إنها توقعت الفوز منذ البداية "لأن خطي في التصميم مناسب لفكرة المسابقة، وهي تطوير زي شرقي وآخر غربي بطريقة تلائم العصر".
وتفكر الشروفي بعد هذه الخطوة الأولى في عالم التصميم أن تتعلم وتطور أدواتها لتقف الوقفة ذاتها على المسرح خارج السعودية، "فحلمها عرض تصاميمها بإيطاليا وباريس".

وتشاركها والدتها فرحتها قائلة: "تستحق ابنتي الفوز، رغم أني لم أتوقع ذلك مسبقا، إلا أني بعد أن شاهدت تصاميم زميلاتها في الحفل، عرفت أن ابنتي هي من تتوج باللقب والحمد لله".
في المقابل نالت عارضات الأزياء السعوديات إعجاب الحضور وهن على خشبة العرض بأزيائهن التراثية العصرية، وأكدن أنهن لا يحلمن بالعالمية، وعرض الأزياء في السعودية مختلف عن مفهوم العرض بالخارج، ولهذا اشتركن في عرض أزياء زميلاتهن المصممات بعد أن تأكدن من منع التصوير.

وقالت سوزان شامي في كلمتها التي ألقتها للحضور إن "أكاديمية نفيسة شمس تعد برنامجا من برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع، والتي تهدف إلى التدريب المتخصص في المجالات المهنية والفنية وتمكين الفتاة من خوض سوق العمل أو إنشاء مشروع خاص بها".
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 02-04-2009, 12:31 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
Red face

تدشين حملة "مليون زهرة وزهرة" للكشف المكبر لسرطان الثدي في المملكة

الرياض/ دشنت الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز، رئيسة مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي، أمس، برنامج حملة "مليون زهرة وزهرة"، الهادف إلى تقديم خدمة الكشف المبكر لسرطان الثدي مجانا للسيدات في جميع أنحاء المملكة، عن طريق فحص أشعة المامو غرام وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

واستهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقت هيفاء الفيصل كلمة عبرت عن سعادتها بهذه المناسبة وشكرت الحضور على حرصهم ومتابعتهم لأي موضوع يختص بصحة السيدات.

ولاحظت، أنه بعد تنظيم الجمعية لعدة محاضرات توعوية وورش، عمل ندرة وجود جهاز أشعة المامو غرام في المملكة، الذي يعتبر أفضل طريقة للكشف المبكر لسرطان الثدي بالنسبة للسيدات لما فوق الأربعين عاما، ويعزز فرص الشفاء بنسبة 97 بالمئة، مشيرة إلى أنه من هذا المنطلق حصروا في الجمعية على تقديم رسالتهم التوعوية ووجوب توفير الإمكانيات اللازمة لذلك.

وبينت أنه تمت الاتفاق مع مستشفى الملك خالد الجامعي في مدينة أبها لتأسيس أول عيادة خيرية لجمعية زهرة في منطقة عسير، متمنية أن تكون فاتحة خير لمزيد من المشروعات المماثلة في مناطق أخرى.

ودشنت الأميرة هيفاء حملة "مليون زهرة وزهرة" التي تهدف إلى جمع التبرعات لصالح الجمعية، مناشدة الحضور وجميع الجهات المتعاونة بمساعدة الجمعية للوصول إلى المبلغ المراد الذي يتم الإعلان عنه في الحفل السنوي في أكتوبر 2009 م.
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 02-04-2009, 12:32 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
Red face

الأميرة نورة تكرم المدارس المتفوقة صحيا بالقصيم



القصيم/ ستكرم الأميرة نورة حرم أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز يوم الثلاثاء المقبل المدارس المعززة للصحة لاجتيازها المستويين البرونزي والفضي بالإضافة إلى تكريم بعض القيادات في الصحة المدرسية والجهات المتعاونة في تفعيل المناسبات الصحية الذي تنظمها الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة الصحة المدرسية بمناسبة يوم الصحة العالمي وذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
وسيشارك في الحفل الذي سيقام بمناسبة يوم الصحة العالمي نخبة من المعنيات في القطاعات الحكومية المختلفة ورئيسات اللجان النسائية في المنطقة بالإضافة إلى مساعدة المدير العام للشئون التعليمية ومستشارات المدير العام ومديرات ومشرفات الإدارات والأقسام النسائية إلى جانب مديرات المدارس والوحدات الصحية ومنسوبات من إدارات التربية والتعليم الأخرى.
وسيتخلل التكريم تنظيم العديد من المحاضرات الموجهة التي تعنى بيوم الصحة العالمي والذي ينطلق لهذا العام بعنوان: "المرافق الصحية في حالات الطوارئ" تلقيها الدكتورة هبة حمدي محمد مسئولة التوعية الصحية النسائية بإدارة التوعية الصحية والتدريب بالمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم.
كما يتخلل الحفل أوبريت يتحدث عن برنامج المدارس المعززة للصحة تقدمه طالبات المتوسطة الأربعون والثانوية الثالثة والعشرين ببريدة.
ويتضمن حفل التكريم إقامة معرضا توعويا وإرشاديا بمناسبة يوم الصحة العالمي من إعداد الوحدات الصحية التابعة والمدارس المعززة للصحة داخل مدينة بريدة وبعض محافظات ومراكز منطقة القصيم الأخرى.
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 04-04-2009, 01:01 AM
الليدي اوسكار الليدي اوسكار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2001
المشاركات: 12,266
Thumbs up سعوديات يؤسسن جمعية لمكافحة رذائل الفضائيات

اسمحي لي عزيزتي وعــــد لأضيف لموضوعك التالي :-





بدأت نخبة من النساء السعوديات أول محاولة حضارية جادة لتأسيس جمعية عربية أهلية لإيقاف التدهور الأخلاقي في بعض الفضائيات التجارية . وقامت السيدات بإطلاق اسم (جمعية الدعوة إلى الفضيلة في وسائل الإعلام) - تحت التأسيس - على جمعيتهن . أما أول رسالة اختارت القائمات على الجمعية إرسالها فكانت موجهة إلى أصحاب القنوات الفضائية ؛ لتعلن الرفض المطلق للمسلسلات العربية أو الأجنبية المدبلجة المليئة بالخيانات الزوجية والأبناء غير الشرعيين ومشاهد العري والقبل الساخنة .. وللإعلانات التجارية ذات الإيحات والإشارات والأفكار القائمة على الاستغلال الجنسي للمرأة ، أو تشجيع السلوكيات المنحرفة وعروض الأزياء الفاضحة وأغاني الفيديو كليب ذات الملابس العارية والأوضاع المخلة والكلمات الداعية للرذيلة . كما أعلنت الجمعية في رسالتها لأصحاب القنوات الفضائية رفض القائمين عليها لقيام المذيعين والمذيعات بتبادل كلمات الغزل وتداول النكات المبطنة والكلمات المفخخة بالجنس والتعابير ذات المعاني المزدوجة . ورفض البرامج الحوارية المستفزة لثقافة المجتمعات العربية وبرامج المراقص والكباريهات والملاهي الليلية . وأكدت (جمعية الدعوة إلى الفضيلة) : " إن الضغط الإعلامي من بعض القنوات التجارية يسعى بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى استلاب الهوية الثقافية وإعادة صياغة شخصية المجتمعات العربية وقولبة الشباب العربي ضمن إطار ضيق لا يمثل سوى شريحة محدودة للغاية .. قصرت اهتمامها على الاستهلاك المحموم والتقليد الأعمى للطبقات الدنيا من الدول الأخرى وتأزيم المجتمع العربي وإغراقه باهتمامات النصف الأسفل من الجسد ، بينما العالم أجمع يتجه نحو التقدم والتنمية والإبداع والبناء ومواجهة التحديات الحضارية الكبرى " .
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 05-04-2009, 11:39 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 0
افتراضي

الغاليهــ ليدي

بوركتِ الاضافهــ
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:25 PM.


New Page 4
 
 المركز التعليمي منتديات الحوار تسجيل النطاقاتخدمات تصميم مواقع الإنترنت  إستضافة مواقع الإنترنت  الدعم الفني لإستضافة المواقع
  متجر مؤسسة شبكة بوابة العرب   الدردشة الصوتية والكتابية  مركـزنا الإعـلامي  مـن نـحــن  مقــرنـا  قسم إتفـاقيات الإستــخــدام
Copyright © 2000-2014 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com