عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-10-2008, 01:52 PM
خالد سيف الدين عاشور خالد سيف الدين عاشور غير متواجد حالياً
مستشار تعليمي وتربوي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 859
افتراضي ما هو ثمن الأصابع؟(شكرا للكاتب)




ما هو ثمن الأصابع؟!
هل تريدون أن تأخذوا شيئاً من العِبر؟! إذن خذوها ممن عايشوها.
وإليكم التجربة التي خاضها ذلك الشاب الذي خرج ثملا من حفلة أقامها أصحابه، وعند أحد الحواجز أوقفه رجل بوليس، وطلب منه أن ينفخ بكيس اختبار لكمية الكحول، بعدها احتجزوه في القسم إلى موعد المحاكمة، وفي المحكمة خيّره القاضي إما بقضاء خمسة أشهر في السجن أو الانخراط في الأشغال المفيدة اجتماعياً مدة 240 ساعة.. فاختار الحكم الثاني فهو من وجهة نظره أرحم من السجن بمراحل.
وفعلاً ذهبوا به إلى مستشفى يعالج المصابين من الحوادث، حيث إن أغلبهم من المشلولين الذين يعلّمونهم على مهل وبطول أناة، التي قد تتيح لهم يوماً استعمال أطرافهم مجدداً.
وكانت من ضمن المهمات المنوطة به دفع كراسيهم المتحركة، وتشغيل المصعد الذي يضعهم في مغاطس الماء، وأن يحادثهم ويبث فيهم دائماً روح الأمل.
ويقول: ذهلت من هذا العالم الرهيب المجهول الذي لا نفطن له ونحن أصحاء نجري ونلهو في صخب الحياة. لقد رأيت ضحايا حوادث الطرق مسمّرين في كراسي ذات عجلات وبعضهم لن يفارقها أبداً.
وشعرت بالخجل عندما حكى لي رجل مشلول أن سبب إصابته ما هو إلاّ من جراء صدمة سيارة كان يقودها رجل ثمل مثلي.
وفي يومي الثاني التقيت بشاب أصغر مني، وكان يقود دراجته النارية وصاحبه خلفه، والاثنان كانا يرتديان خوذتيهما، وكانت سرعته تقارب 180 كيلومترا في الساعة، ثم زلقت الدراجة فقتل صديقه على الفور وهو أصيب بشلل رباعي ولم تبق في نفسه غير الحسرات التي لن ترجع عقارب الساعة إلى الوراء.
وذات يوم أوشكت أعصابي أن تنهار، حيث شاهدت معركة لرجلين مقعدين ومتقابلين على كرسييهما وهما يتصايحان ويتشاتمان بأقذع الألفاظ في قاعة الطعام، وأقسم كل واحد منهما أنه سوف يقتل الآخر لو ظفر به، لكن مثلما يقول المثل: العين بصيرة، واليد ليست قصيرة فقط لكنها مشلولة، وليس هناك من عضو متحرك غير اللسان.
الواقع لقد وقفت متسمراً عاجزاً عن المساعدة والفصل بينهما، وعرفت فيما بعد أن هذين الرجلين قد أقعد كل واحد منهما الآخر إثر اصطدام سيارتيهما ببعضهما، وقد توفيت زوجة أحدهما في الحادث، فيما دخلت ابنة الآخر في غيبوبة كاملة ميئوس من شفائها.
وبعد رابع يوم أحسست باضطراب، واسودّت الدنيا بعيني، وكأنني أعيش في كابوس لا أدري متى أفيق منه، خصوصاً أنني أساعد مشلولا في مغطس الماء وهو يحاول أن يقبض بأصابعه على (الاسفنجة)، لكنه لا يستطيع، وقال لي ذلك الرجل بصدق: إنني أتمنى أن أخسر كل ما لديّ من مال وأحصل على يد مثل يدك وأصابع متحركة مثل أصابعك.. بعدها طلبت أن اتصل بقاضي المحكمة وقلت له: إنني على استعداد أن أقضي بالسجن سنة كاملة بدلا من الخمسة أشهر، على أن لا أتم ساعات محكوميتي في هذا المستشفى، ورفض القاضي واستمررت في معايشة الأهوال، وخرجت بعدها إنساناً جديداً يقدّر قيمة حياته وحياة الآخرين.
وبدوري أتمنى لو أنه إذا قبض على كل مخالف قد يتسبب بكوارث مرورية لا يودع بالسجن، لكن يطاف به على كل المستشفيات، ويرى بأم عينه المصابين والمشلولين والمقطعة أطرافهم، وعليه أن يغسل وينظف حماماتهم.

مشعل السديري
الشرق الأوسط 4 أكتوبر 2008

التعديل الأخير تم بواسطة خالد سيف الدين عاشور ; 04-10-2008 الساعة 02:30 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-10-2008, 02:27 PM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 22
افتراضي



الحياة مليئة بتجارب البشر

ليتنا نأخذ العبرة


الله يعطيك العافية على هذا الطرح

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-10-2008, 04:17 AM
khawlah.F khawlah.F غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: في سـلمـ الإبداع أرتقي ..
المشاركات: 1,185
افتراضي

وفي أنفسكم أفلا تتفكرون ..

فـعلا أخوي من تأمل بحال أخيه حمد الله على ما أنعم به من نعم لا تعد ولا تحصى ..


ألفـ شكر لكـ , لا عدمناك ..


احترامي ..
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-10-2008, 06:22 AM
شموخ نجد شموخ نجد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 4,833
افتراضي

إنني أتمنى أن أخسر كل ما لديّ من مال وأحصل على يد مثل يدك وأصابع متحركة مثل أصابعك.
الحمدالله يارب !! عايشين بنعمة !!
وماتعرف قد الذي تملكه إلا إذا فقدته !!

تحياتي لك أخي خالد ...
بارك الله فيك ...
اختيار رائع ...
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-10-2008, 04:21 PM
حنــ haneen ــين حنــ haneen ــين غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 2,542
افتراضي

جزاك الله خيرا
__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-10-2008, 06:22 PM
rabab.a rabab.a غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,178
افتراضي

فصة معبرة و فيها عبرة لمن يعتبر
مشكور اخي الفاضل
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-10-2008, 05:49 PM
دمووع القمر دمووع القمر غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: عيون حبوبي
المشاركات: 7,851
افتراضي



قصة معبرة جدا الف شكر اخي
فعلا عايشين في نعم عظيمة مش حاسيين بيها
الحمد لله والشكر لله
ارق تحياتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بدع مرسل للكاتب والشاعر بامجبور ورده على ذالك أبومجبور منتدى همس القوافي وبوح الخاطر 10 24-09-2013 01:07 AM
مقتطفات من / قناة حول العالم للكاتب : فهد الأحمدي شموخ نجد منتدى العلوم والتكنولوجيا 16 09-08-2008 02:31 PM
كتاب ــ من أجل بابل والتلمود... تمّ ذبح العراق..! ــ للكاتب جون كيلي مراقب سياسي6 سياسة وأحداث 13 19-12-2007 01:56 AM
وجهٌ عربيّ للكاتب أحمد الكناني Dr.Crazy منتدى العلوم والتكنولوجيا 2 19-11-2005 03:39 AM
كما تدين تدان للكاتب عبدالله اليامي القلب&الشجاع منتدى العلوم والتكنولوجيا 9 10-05-2002 05:43 PM


الساعة الآن 11:20 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com