عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات الأدبية > منتدى عـــــــذب الكــــــــلام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-09-2008, 04:17 AM
مجدولين81 مجدولين81 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 741
افتراضي كيف يراك الآخرين ؟ (( اختبار د/فيل))







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الاختبار معروف باسم (إختبار الدكتور فيل)

والدكتور فيل نفسه حقق 53 نقطة بعد أن أجاب على الأسئلة

إقرأ جميع الأسئلة تجد أن هذا الاختبار شيق جدا

احرص على ألا تكون حساس بعض الشيء تجاه بعض الأسئلة

الاختبار دقيق جدا وسيستغرق حوالي دقيقتين فقط

يجب أن تكون الاجابات عن شخصيتك الآن وليست عما كانت عليه سابقا ويجب أن تتحرى الصدق والشفافية في الاجابة

هذا الاختبار حقيقي ومستخدم في إدارات شئون الموظفين لدى كبريات الشركات العالمية حاليا وهو يساعدها بالتعرف على شخصية وقدرات موظفيها

طريقة الاختبار:

ستجد أدناه عشرة أسئلة بسيطة لكل سؤال عدة أجوبة مرقمة بالحروف الأبجدية

قم بتدوين الحرف الأبجدي المقابل للإجابة في ورقة أمام رقم السؤال الذي تجيب عنه

مثال ( 1- جـ ، 2- أ ،.... وهكذا)

والآن لنبدأ بالأسئلة

1- متى تشعر بأنك في أفضل حالاتك ؟
أ) في الصباح
ب) في فترة الظهيرة وبداية فترة المساء
جـ) في آخر الليل

2- أنت عادة تسير على قدميك .....
أ) سريعا وبخطوة طويلة
ب) سريعا وبخطوات قصيرة
جـ) بسرعة أقل رافعا الرأس وناظرا إلى العالم والناس في الوجه
د) بسرعة أقل مطأطئا الرأس إلى أسفل
هـ) بطيء جــــدا

3- عند حديثك مع الناس أنت عادة مـا ...
أ) تقف طاويا يديك
ب) تقف مكتوف اليدين
جـ) تقف واضعا يداك على وركك أو خصرك أو في جيبك
د) تلمس أو تدفع الشخص الذي تخاطبه بيديك
هـ) تجعل يداك تتحرك على بعض أجزاء من جسمك كأن تلمس أذنك أو ذقنك أو بطنك أو تخلل يديك بشعرك

4- عند استرخائك تجلس ....
أ) ثانيا ركبتيك إلى رجليك جنبا إلى جنب
ب) ورجليك متقاطعتين فوق بعضهما البعض
جـ) ورجليك ممدودتين باستقامة
د) ثانيا رجلا واحدة تحتك

5- عند سماعك شيئا مسليا ، تتصرف بأن ...
أ) تضحك ضحكة مجلية وممـتــنــة
ب) تضحك ضحكة ليست عالية
جـ) تضحك بينك وبين نفسك بهدوء
د) تضحك ضحكة خجولة

6- عندما تحضر حفلة إجتماعية تقوم بـ ....
أ) الدخول بصخب حتى يلاحظك الآخرون
ب) الدخول بهدوء ملتفتا حولك باحثا عن شخص تعرفه كي تجلس معه
جـ) الدخول بهدوء تام محاولا ألا يلاحظ دخولك أحد

7- عندما يقاطعك أحد ما حال قيامك بعمل وأثناء تركيزك بشدة ، تقوم بـ ....
أ) ترحب بالمقاطعة كي تأخذ قسطا من الراحة
ب) تشعر بغيظ شديد
جـ) تتفاوت بين الجالتين السابقتين

8- أي لون من الألوان التالية لونك المفضل ؟
أ) أحمر أو برتقالي
ب) أسود
جـ) أصفر أو أزرق فاتح
د) أخضر
هـ) أزرق غامق أو أرجواني
و) أبيض
ي) بني أو رمادي

9- عندما تذهب للنوم على السرير وأثناء هذه اللحظات الأخيرة قبل النوم ، تستلقي ....
أ) متمددا على ظهرك
ب) منكفئا على بطنك و وجهك على الأرض
جـ) على جنبك ومنحنيا بعض الشيء
د) رأسك على إحدى يديك
هـ) مخفيا رأسك تحت الغطاء

10 - غالبا ما تحلم بأنك ....
أ) تسقط من مكان عال
ب) تقاتل أو تقاوم
جـ) تبحث عن شيء أو شخص ما
د) تطير أو تطفوء على الماء
هـ) غالبا ما تنام ولا تحلم بأي شيء
و) أحلامك سعيدة دائما



بعد أن تدون الحروف المقابلة لإجابتك أمام كل رقم سؤال تقومي بتعويض الحروف بالرقم المقابل له في الجدول أدناه :-

1- (أ) 2 (ب)4 (جـ) 6

2- (أ) 6 (ب) 4 (جـ) 7 (د) 2 (هـ) 1

3- (أ) 4 (ب) 2 (جـ) 5 (د) 7 (هـ) 6

4- (أ) 4 (ب) 6 _جـ) 2 (د) 1

5- (أ) 6 (ب) 4 (جـ) 3 (د) 5 (هـ) 2

6- (أ) 6 (ب) 4 (جـ) 2

7- (أ) 6 (ب) 2 (جـ) 4

8- (أ) 6 (ب) 7 (جـ) 5 (د) 4 (هـ) 3 (و) 2 (ي) 1

9- (أ) 7 (ب) 6 (جـ) 4 (د) 2 (هـ) 1

10- (أ) 4 (ب) 2 (جـ) 3 (د) 5 (هـ) 6 (و) 1

بعد أن تعوض الأرقام مكان الحروف قم بجمع الأرقام ومن ثم تابع ما يلي:

60 نقطه فما فوق
يرى الآخرين بأنك شخص يجب ان ”يعامل بعناية فائقة“ معتقدين انك شخص تافه معتد بذاتك و مستبد. قد يعجب بك البعض متمنين ان يكونوا مثلك ولكنهـم لا يثقوا فيك دائماً مترددين بالارتباط معك بعمق في امور جدية كثيرة.

51-60 نقطه
يراك البعض شخصاً مثيراً متقلب المزاج وشخصية متهـورة، انت قائد بالفطرة وسريع في اتخاذ القرارات ولو انهـا ليست بالصحيحة دائما، يرونك جريئاً ومغامراً وشخصا يرغب في تجربة أي شيء ولو لمرة واحدة. شخص نهـاز للفرص، ويستمتع بالمغامرة وكذلك يستمتع الناس بصحبتك بسبب الإثارة التي تصاحبك دوماً.

41-50 نقطه
يراك الآخرون بأنك شخص حيوي ومفعم بالنشاط فاتن وممتع ، عملي ودائما مشوق، انت شخص تثير الانتباه على الدوام ولكنك متزن دائماً ولا تنسى من قبلهـم ابدا، كذلك يعتبرونك شخص لطيف ومراعي لمشاعر الآخرين ومتسامح. شخص يبهـج الجميع ويساعدهـم على الدوام

31-40 نقطه
يراك البعض شخص حساس، حذر، دقيق وعملي جداً. كذلك يرونك ذكي، موهـوب ، نابغ ومتواضع. شخص لا يكون صداقات بسرعة وسهـوله ولكنك وفيٌ جداً لأصدقائك وتتوقع نفس الوفاء منهـم في المقابل. اولئك الذين يعرفونك تمام المعرفة يعرفون بان ثقتك بأصدقائك لا تهـتز بسهـولة ولكنهـا من الجهـة المقابلة تحتاج لوقت طويل حتى تعود الى ما كانت عليه اذا ما اهـتزت او فقدت

21-30 نقطه
يراك أصدقاؤك شخصا مجتهـدا و متسرعا. كذلك يرونك شخصا حذرا ودقيقاً للغاية ، شخص بطيء و ثابت على نمط معين في الحياة. سيفاجأ الكل حقا لو قمت يوما بعمل شيء بشكل عفوي او بتصرف وليد اللحظة حيث انهـم يعتقدون بأنك تختبر كل شيء بدقة ومن كل زاوية قبل القيام باتخاذ أي قرار بشأنه. معتقدين أن رد فعلك مبني جزئياً على طبيعتك الحذره

منقول
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-09-2008, 06:25 PM
blackice_a blackice_a غير متواجد حالياً


 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
الدولة: المدينة النبوية
المشاركات: 5,504
افتراضي



رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-09-2008, 06:48 PM
مجدولين81 مجدولين81 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 741
افتراضي

تشرفت بمرورك الغالي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-09-2008, 09:54 PM
حنــ haneen ــين حنــ haneen ــين غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 2,542
افتراضي

مجدولين81 منورانا
شكرا علي الاختبار
اكتشفت إني حساسه وذكية
حاجه غريبه فعلا هههههههه
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-09-2008, 12:19 AM
مجدولين81 مجدولين81 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 741
افتراضي

هلا حبيبتي حنين

الاختبار صحيح ماهو متل الاختبارات التانيه

تشرفت بمرورك الغالي
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-09-2008, 05:29 AM
شموخ نجد شموخ نجد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 4,833
افتراضي

أهلا مجدولين حصلت على 34
31-40 نقطه
يراك البعض شخص حساس، حذر، دقيق وعملي جداً. كذلك يرونك ذكي، موهـوب ، نابغ ومتواضع. شخص لا يكون صداقات بسرعة وسهـوله ولكنك وفيٌ جداً لأصدقائك وتتوقع نفس الوفاء منهـم في المقابل. اولئك الذين يعرفونك تمام المعرفة يعرفون بان ثقتك بأصدقائك لا تهـتز بسهـولة ولكنهـا من الجهـة المقابلة تحتاج لوقت طويل حتى تعود الى ما كانت عليه اذا ما اهـتزت او فقدت

ضحكتني كلمة نابغ "ياليت والله "
نعم إذا فقدت الثقة بشخص كان غالي مستحيل ترجع العلاقة مثل ما كانت سابقا !!
مهما أعتذر وتأسف لأنه أعتقد أساس أي علاقة عميقة هي الثقة المتبادلة !!
وإلا كيف يسمى صديق ؟؟ والمثل يقول صديق ماينفعك مثل عدو مايضرك !!
طبعا أنا أقصد منفعة معنوية !!

تحياتي مجدولين ...
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-09-2008, 06:54 PM
مجدولين81 مجدولين81 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 741
افتراضي

اهلين وسهلين قلب الامل

شاكرة لك مشاركتك الغاليه ومرورك الجميل
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 13-11-2008, 02:32 AM
khawlah.F khawlah.F غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: في سـلمـ الإبداع أرتقي ..
المشاركات: 1,185
افتراضي




31-40 نقطه

يراك البعض شخص حساس، حذر، دقيق وعملي جداً. كذلك يرونك ذكي، موهـوب ، نابغ ومتواضع.

شخص لا يكون صداقات بسرعة وسهـوله ولكنك وفيٌ جداً لأصدقائك وتتوقع نفس الوفاء منهـم في المقابل.

اولئك الذين يعرفونك تمام المعرفة يعرفون بان ثقتك بأصدقائك لا تهـتز بسهـولة ولكنهـا من الجهـة المقابلة

تحتاج لوقت طويل حتى تعود الى ما كانت عليه اذا ما اهـتزت او فقدت ..

،

تقريباً كله صح إلا ( حساس ) ، ما أتوقع أبـــداً

ممكن أتضايق لكن بيني و بين نفسي و احتمال يعرف الموضوع شخص

عزيز علي ..

،

مجدولين ألف شكر لكـ ..

،

احترامي
..
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14-11-2008, 07:04 PM
The Pure Soul The Pure Soul غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: In My Father's Heart
المشاركات: 5,411
افتراضي

مرحبا

انا النتيجة عندي 41 درجة
41-50 نقطه
يراك الآخرون بأنك شخص حيوي ومفعم بالنشاط فاتن وممتع ، عملي ودائما مشوق، انت شخص تثير الانتباه على الدوام ولكنك متزن دائماً ولا تنسى من قبلهـم ابدا، كذلك يعتبرونك شخص لطيف ومراعي لمشاعر الآخرين ومتسامح. شخص يبهـج الجميع ويساعدهـم على الدوام

شكرا على الموضوع
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلم كيف تصطاد الآخرين !!!! شموخ نجد منتدى العلوم والتكنولوجيا 6 29-06-2008 06:25 AM
فن التواصل مع الآخرين castle منتدى العلوم والتكنولوجيا 5 27-12-2007 07:58 PM
تعامل مع عاطفتك بذكاء البندري منتدى العلوم والتكنولوجيا 10 10-11-2006 01:21 PM
هل تعتقد أن التعاطف هام ؟ ؟ ؟ البندري منتدى العلوم والتكنولوجيا 6 24-10-2006 08:04 PM
مكتبة الحلول الكاملة bo3li-911 منتدى العلوم والتكنولوجيا 16 17-09-2002 05:52 AM


الساعة الآن 12:47 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com