عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 30-12-2007, 08:46 AM
شموخ نجد شموخ نجد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 4,833
افتراضي المكتب والنمل ...




المكتب والنمل

برنامج موقف في سبع دقائق للدكتور مريد الكلاب ...

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي المشاهدين، في مكتبي حاولت أن أضع أجمل الديكورات وأحلى اللوحات وأحسن ألوان البناء الذي استخدمته للجدران حتى يكون مكتب كما يقال فخما.
وفي صبيحة يوم لن أنساه دخلت إلى المكتب فإذا بي أصرع وأتفاجئ بشيء لم أتوقعه أبدا، صفوف منتظمة من النمل تتجه في كل مكان يا لا الهول مكتبي أوراق أقلام لا يوجد أي شيء يدعوا النمل للمجيء أو يحفزهم للعمل ماذا يعمل النمل في مكتبي الذي تعبت عليه.
وعندي في المكتب ثقب حوله كوم من التراب، يبدوا أنها الباب لمسكن النمل والنمل شغالين راحيين جايين.
بل وفوق طاولة مكتبي نملة تتجول بين أوراقي، إيش المنظر الهائل المريع هذا، بدأت أنادي على أحد الأخوة الذين معي في المكتب، وقلت يا أخي بسرعة، اتجه وأحضر لي مبيد للنمل، فعلا انطلق وشغل الطوارق كما يقال، وذهب حتى يحضر مبيد النمل، بينما هو في طريقه لإحضار السلاح الفتاك للقضاء على النمل في المكتب، بدأت أفكر، والله النمل شيء جيد يا جماعة النمل يدعوا للفأل النمل يحرك النفس للعمل بدال ما الموظفين نايمين عندي في المكتب خليهم ينظروا إلى النمل وهو شغال من الصباح الباكر فيتحمسوا للعطاء، خلي النمل يعلمنا درس، والله النمل شيء رائع، بينما أنا أقلب تلك الأفكار إذ وصل صاحبي ومعه السلاح الجاهز للقضاء على ذلك النمل.
فقلت له توقف توقف أرجوك خلاص احنا ما راح نقضي على النمل إيش القصة، أعطيته كأس وقلت له تكرمت إملأ لي هذا الكأس سكر من مطبخ المكتب وأحضره إلي، نظر إلي باستغراب الحمد لله رب العالمين ما الذي حصل.
قلت له أنت بس روح هات السكر، فأحضر السكر أنا قررت أن أكرم النمل وأن أحسن ضيافته لعلهم يكتبوا عني في تاريخهم النمل يعلمنا درسا في النظام يعلمنا درسا في العمل الدؤوب يعلمنا درسا في التفاني، لماذا لا نكرمهم ولماذا لا نستضيفه في مكتبي؟
أحضرت كيس السكر وسكبت كل السكر عند باب مدخل النمل عند باب المدخل بالضبط، كونت قوم كبير من السكر فبدأ النمل يتنادون من كل مكان واجتمع النمل على السكر ولا أرى إلا نملة شايله سكر وداخله المسكن.
فعلا النمل تلاشى من المكتب وأصبح الدائرة الحركة حول باب المسكن حول باب المسكن حول السكر.


ومضى اليوم الأول والنمل في ضيافتنا بسلام.
اليوم الثاني في الصباح جئت إلى المكتب، لا توجد أي نملة ولا توجد أي حبة سكر، ناديت بصاحبي، أحضر لنا، وجاء بسكر جديد أخذت السكر وسكبته طبعا لاحظوا إخواني واخواتي النمل أخذ السكر كاملا ما أبقوا ولا ذرة من سكر الأمس.
أحضرت اليوم سكر جديد ووضعت عند باب النمل وبدأ النمل يعمل وأنا جالس على مكتبي وأنظر إلى النمل وكأني أكاد أن أربط على أكتافهم وأقول هنيئا لكم السكر، اليوم الثالث، جئت وإذا بسكر الأمس قد انتهى تماما وضعت كأس جديد من السكر وأمضيت يوما حافلا بالعمل.
المفاجئة كانت تنتظرني في اليوم الرابع، جئت اليوم الرابع إلى المكتب فتحت باب المكتب، السكر موجود، سكر الأمس موجود لم تنقص منه حبة سكر، عجيب والنمل لا أشاهد منهم ولا نملة واحدة، سبحان الله أين النمل بدأت أبحث في المكاتب الأخرى قلت ربما لديهم رحلة تجوال بعد ما أدخل لهم السكر في ثلاث أيام الماضية ربما يمشون حتى يخففوا من السعرات الحرارية.
بدأت أبحث لا توجد ولا نملة في كل المكتب، والسكر موجود ما الذي حصل يا ترى؟ هل تعرفون ماذا حصل إخواني وأخواتي؟
الذي يبدوا أنني عبثت في مبادئ مملكة النمل، المبدأ الرئيسي لدى النمل هو العمل الدؤوب ويبدوا أنني خلال الثلاث أيام ماضية بينما كنت أضع السكر عند باب معسكر النمل حرمتهم فرصة العمل حرمتهم فرصة النجاح حرمتهم فرصة الجد والإجتهاد، ومن ثم أصبح النمل كسلان ولا يمكن أن نتظم الكسالى في مملكة ناجحة.
النمل يبدوا أنه بدأ يخرج كل نملة تخرج إلى باب المسكن فتجد حبة سكر فتأخذها وتعود بها إلى الداخل وتنام وقد وجدت رزقها سائر اليوم ومن هنا وجدت ملكة النمل في ذلك المسكن أن مملكتها تنهار وقائمة على العمل والآن لم يعد هناك عمل فيبدوا أنهم قرروا أن يهربوا من مكتب ذلك الذي يسخر من مبادئهم فعلا خرجوا من المكتب تماما، هذه طبعا نصيحة لمن يريد أن يبيد النمل من بيته، يكسر لهم السكر، لا تطبقوها على أية حال نجحت معي فربما لا تنجح معكم، وربما يتداعى عليكم نمل الحي كاملا لكن ذلك الدرس علمني شيئا لن أنساه.
علمني أن النمل لم يفرط في مبادئه مقابل السكر السهل عند
باب المسكن للعمل تمسك بالمبدأ، ونحن كذلك ينبغي أن لا نفرط في مبادئنا عندما نتعرض لمغريات مثل السكر بالنسبة للنمل ينبغي أن نعود لمبادئنا نتمسك فيها ونحافظ عليها وفي حلقة جايه نلتقي أحبه إن شاء الله تعالى
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-12-2007, 09:14 AM
@ أبو عبد الرحمن @ @ أبو عبد الرحمن @ غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 3,624
افتراضي

سبحان الله ،، قرأت أكثر من موضوع يتحدث عن مملكة النمل وتنظيمها وعملها الدؤب وكلما قرأت أكثر زدت خجلا من نفسي ومن بني جلدتي من بني الإنسان
فنحن من كرمنا الله على سائر مخلوقات ورغم ذلك نجد الحشرات الصغيرة تفوقنا في التنظيم والجد والعمل

نحن نريد كرسي من الجلد الفاخر نجلس عليه ويأتينا الرزق لتحت أقدامنا دون أن نحرك ساكنين

فعلا شيء مخجل

بارك الله فيك أختي الفاضلة على هذا الطرح
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31-12-2007, 01:25 PM
شموخ نجد شموخ نجد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 4,833
افتراضي

بالفعل ليتنا نقتدي بالنملة القائدة بنشاطها وتنظيمها ونترك الكسل والفوضى !!

سعدت بمداخلتك ابو عبدالرحمن ....

تحياتي لك ..
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلفية سطح المكتب - سبحان الله وبحمده . . ! ! Albasil4u منتدى العلوم والتكنولوجيا 4 11-05-2007 07:30 PM
( توضيح من المكتب الإعلامي للقاعده) المجــالد منتدى العلوم والتكنولوجيا 1 25-09-2002 07:53 PM
توضيح من المكتب الإعلامي لتنظيم الق الغافقي منتدى العلوم والتكنولوجيا 1 25-09-2002 11:06 AM
الحلول الكامله (لعبة رزدنت إيفل) monday منتدى العلوم والتكنولوجيا 5 01-09-2002 04:20 AM


الساعة الآن 01:36 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com