تابع بوابة العرب على تويتر 





     
عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الطب والصحة والإحتياجات الخاصة > منتدى الوصفات الطبية و الطبيعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 21-10-2007, 04:25 AM
الشاعــر الشاعــر متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
المشاركات: 420
افتراضي برنامج غذائى صحى متكامل لكن مين يقدر يستمر؟




الأسبوع الأول:

التخلص من كل أنواع الدهون والزيوت والطعام المسبك والمخللات والساندويتشات مثل الفول والطعمية والكبدة والهامبوجر واللانشون وجميع أطعمة الشارعTake Away.



أولاً: الطعام:

اﻹفطار: ملعقتين عسل نحل طبيعى نقى فى نصف كوب ماء دافئ على الريق. أو 7 تمرات عجوة أو هما معا (فطور التمر والعسل).

المشروبات: ملعقة حلبة حصى+ ملعقة شمر أوينسون تغلى لمدة ثلاث دقائق وتحلى بملعقة عسل وبعد ساعتين ملعقة صغيرة بابونج+ ملعقة صغيرة بردقوش مثل الشاى الكشرى، وتحلى بملعقة عسل.

الغداء: سلطة الخضروات الطازجة النظيفة: ( كرفس/قلب الكرنب/ خس/ بقدونس/ جرجير/ بصل/ فجل/ طماطم/ خيار/ جزر+ ملعقة زيت زيتون+ ملعقة خل+1/2 ليمونة) .

اللحوم: سمكة بدون جلد فى حجم كف اليد أو ربع فرخة بدون جلد/ أو قطعتين لحم فى حجم علبة الكبريت أو اثنين بيضة مسلوقة نصف تسوية، ولابد من السمك أو السالمون مرتين فى الأسبوع + ثمرة فاكهة طازجة ولابد من كوب عصير ليمون أو برتقال أو طماطم طازجة كمصدر لفيتامينC .

العشاء : سلطة خضار+ ثمرة فاكهة واحدة + كوب زبادى+ ملعقتين عسل+ حبوب اللقاح .




ثانياً: التمرينات الرياضية والتدليك :

1- المشى كل يوم عشر دقائق، تزداد كل يوم خمس دقائق .
2- اطالة الصلاة خمس دقائق مع أخذ الشهيق بعمق، واسترخاء تام (الصلاة فى مواعيدها) .
3- يمكن الخروج الى الحدائق والأماكن الخضراء او النظر الى المناظر الطبيعية مع الحرص على الهواء النقى .
4- تدليك الوجة جيدا كل يوم خمس دقائق، وخاصة حول العين والأنف بزيت الزيتون النقى أو مجموعة الزيوت الطبيعية .



الأسبوع الثانى:

( فطور التمر وعشاء الزبادى والعسل وشراب الأعشاب)

1- استمر على خطة الأسبوع الأول ونفس نظام اﻹفطاروالغداء والعشاء .
2- نؤكد أهمية السمك وطعام البحر مرتين أو ثلاثة كل أسبوع .
3- لا تنسى الأطعمة الغنيةsupper foods المناسبة لكل مرض، فمثلا: اذا كنت تعانى من اﻹمساك المزمن فاننا ننصحك بالدوام على البلح والزبيب والحلبة يوميا وكذلك التين والعنب، والسلطة الخضراء، فكل هذه الألياف تعمل كملينات طبيعية، دون الحاجة الى أدوية .
4- منتجات فول الصويا، فيها استروجين نباتى، وايزوفلافون تقى الجسم من السرطان وخاصة سرطان الثدى كما تعالج خشونة المفاصل .
5- استبدال الشاى والقهوة والكولا وغيرها بمشروب" البابونج+البردقوش"أو" الحلبة+ الشمر" أو" القرفة+ الجنزبيل" .
6- لا تنسى عصير الجزر أو الطماطم أو التفاح/ ومصادر الفيتامينات الطبيعية/ فهو يقوى النظر ويعالج أمراض العيون أو حتى عصير البرتقال والليمون .
7- استمر فى زيادة المشى يوميا حتى خمسين دقيقة/ أو التمرينات المنزلية فيما لا يقل عن1/2 ساعة يوميا .
8- استمر فى اطالة الصلاة والتنفس العميق والاسترخاء- (الصلاة فى أوقاتها شفاء لكثير من الأمراض باذن الله). وحاول الاستيقاظ قبل الفجر بنصف ساعة فهذا وقت استجابة للدعاء وصلى ركعتين .
9- استمر فى تدليك الوجة وفروة الرأس بالزيوت الطبيعية وخاصة زيت الزيتون .



الأسبوع الثالث :

1- استمر على برنامج الأسبوع الأول فى اﻹفطار والغداء والعشاء، والأعشاب الطبيعية والمشى والتدليك .
2- لا تنسى أن تزن نفسك خاصة اذا كنت بدينا. لتعرف أين أنت من الوزن المثالى؟
3- ابتعد عن مصادر اﻹشعاع باستخدام واقى شاشة الكمبيوتر، ولاتقل المسافة بين عينيك والتليفزيون عن ثلاثة أمتار، ولا تزيد فترة جلوسك أمام الجهاز حتى لاتصاب بالأمراض المختلفة .
4- لاتنسى الاهتمام بالخضروات الطازجة. وسلطة الخضروات مع أى وجبة (الكرفس والجرجير والبصل والبقدونس والفجل والخس والجزر والطماطم والخيار مع الليمون والخل وزيت الزيتون )
5- زيادة المشى الى نصف ساعة يوميا+ تمارين المكان فى البيت فهى تساعد فى سرعة الشفاء .
6- حاول هذا الأسبوع زيارة أحد الأقارب أو المرضى، أو التعرف على تجربة أحد المرضى فى العلاج .
7- ﺇطالة صلاة الفريضة لتصبح عشر دقائق مع الاسترخاء التام وانتبة الى صلاة السنن، فهى أثنى عشرة ركعة غير الضحى والوتر .
8- أفضل طريقة لطهى الخضروات( الفاصوليا الخضراء+ الكوسة+ البطاطس+ الجزر+البصل....الخ هو تقطيعها الى شرائح طويلة مع قليل من الشوربة نصف تسوية مع تجميلها بالبقدونس والكرفس (بعد نضجها) والفلفل الرومى، واياك وزيادة الطهى أو تكراره .
9- أفضل طريقة لطهى الحبوب الجافة(الفاصوليا واللوبيا والفول والقمح) هو نقعها لمدة لا تقل عن ست ساعات والتخلص من ماء الطهى، حيث أن الفول النابت والقمح النابت(البليلة) والحلبة النابتة والترمس النابت من أفضل البقول صحيا وهى الأسرع هضما .
10- ماء الشعير ونقع الكركدية، ونقع الخروب، ونقع التمر الهندى من المشروبات الصحية اللذيذة المنعشة فادخلها الى بيتك بالاضافة الى المشروبات اليومية من الحلبة والشمر والبابونج مع البردقوش كما سبق ففيها الشفاء باذن الله .



الأسبوع الرابع:
(تعالى الى الأطعمة القرآنية)

1- ضع برنامج الأسبوع الأول أمام عينيك .
2- يجب ﺇخراج الفرش للشمس(المراتب والوسائد)، لقتل جميع الميكروبات، ويمكن تغيير أوضاع الموبليا(لراحة النفس)، ويجب تجديد هواء الحجرات بفتح النوافذ لدخول الشمس والهواء أثناء النهار.
3- راجع آداب ما قبل النوم مثل: غسيل الأسنان بالفرشاة أو المسواك، والوضوء
(حتى لا تلوث فراش الوسائد)، وتأكد دائما من عدم ترك أوانى الطعام مكشوفة حتى فى الثلاجة، وطبق حديث رسول الله: "غطوا اﻹناء وأوكوا السقاء، وأغلقوا الباب وأطفئوا النار، وانفضوا الفراش" فمن المعروف أن الوباء ينزل على اﻹناء المكشوف، وكثيرا ماننسى أشياء على الموقد وننام فتحترق، ولابد من تنفيض الفراش قبل النوم حتى لو كان مرتبا، حيث تترسب كثير من الهوام على الفراش من الهواء .
4- تأكد من قص الأظافر اسبوعيا، وكذلك ﺇزالة شعر الابط والعانة، ولابد من الحمام مرتين اسبوعيا فى الصيف ومرة اسبوعيا فى الشتاء على الأقل .
5- تأكد من وجود الأطعمة القرآنية فى بيتك ما استطعت عسل النحل وغذاء الملكات وحبوب اللقاح، ولبن الزبادى والمن والسلوى وسمك البحر الطازج وفواكه القرآن مثل(التفاح والتمر والطلح أى الموز والسدر والعنب والرمان والتين وكذلك الفوم(الثوم) والعدس غير المبشور والقثاء والبصل والزيتون( ان كنت لا تعانى من أى منها) وكذلك الحبوب (3فصوص ثوم مقطعة.
6- عليك بحزام البطن( اذا كان لا يضرك) على ان تريح نفسك منه كل ساعتين مثلا فهو يعالج الكرش والآم البطن والآم الظهر أيضا .
7- لا تنسى التمرينات الرياضية والمشى، وان كنت لا تستطيع فعليك بالتدليك لجميع أجزاء الجسم مع المحافظة على الصلاة فى أوقاتها (التدليك لا يقل عن ربع ساعة يوميا ) .


الأسبوع الخامس:
(تعالى الى أطعمة النبى وأعشابه)

ضع برنامج الأسبوع الأول أمام عينيك لتكمل عليه ما بدأت .
1- لا تنسى ان الزبادى وماء الشعير والتمر وعسل النحل وحبوب اللقاح وزيت الزيتون والخل والزبيب والحلبة من أهم أغذية التخسيس وعلاج القولون .
2- اهتم بالتدليك يوميا وحاول أخذ حمام بخار(ساونا) مرة واحدة اسبوعيا(لمدة عشرين دقيقة ) .
3- لا تنسى تقسيم البروتينيات على أيام الأسبوع كالآتى :
- يوم 2 بيضة مسلوقة والثانى شريحة سمك والثالث شريحة لحم والرابع ربع فرخة والخامس بروتين نباتى(فول نابت مثلا) والسادس شريحة لحم والسابع السالمون مع المحافظة على السلطة السحرية..فهى ضرورية لصحة الجهاز الهضمى والجسم كله .
4- زيادة المشى والتمارين الرياضية الى نصف ساعة يوميا أو أكثر.
5- زيادة الاسترخاء والتنفس العميق فى الصلاة أو الاستماع الى القرآن .
6- لا تنسى حديث" الرمان" " كلوا الرمان بشحمه فانه دباغ للمعدة" وهو يعالج قرحتى المعدة والاثنى عشر وحديث"من تصبح بسبع تمرات لم يصبه سم ولا سحر"
7- الصيام( بالسحور قبل آذان الفجر- والافطار عند آذان المغرب) فيه عشرة فوائد صحية (ان كنت ممن يحتمل الصيام ) .
8- ﺇياك من طرق الطهى القديمة( المسبك والأرز والمحشو) وﺇياك من الأطعمة الحديثةTake Away ، وﺇياك من الطرق التقليدية لتناول الطعام فهى تفسد الصحة.


الأسبوع السادس:
(تعالى نستغنى تماما عن رغيف القمح)

أولاً: لا تنسى أن تضع برنامج الأسبوع الأول( مطبوعا) ومعلقا أمامك تراه باستمرار.

ثانياً: نوصيك بذكر الله والتسمية قبل أى طعام أو شراب أو دواء، وذا قرأت القرآن قبل العسل فقد جمعت الشفاء معا، ولا تنسى دواء الطهارة والوضوء(تتوضا كل ساعتين حتى لو كنت متوضأ) .

ثالثاً: تذكر ﺇشارات القرآن للأنبياء فى العلاج مثلا ان كنت تعانى من مرض جلدى تذكر علاج نبي الله أيوب عليه السلام مع أنظمة العلاج المختلفة، المهم أن تثق فى الله سبحانه" انه لكل داء دواء الا السام يعنى الموت" فان وصلت الى علاج فبتوفيق الله وان لم تصل فاعلم أن الدواء موجود ولكننا لم نوفق اليه بعد .

رابعاً: تعالى نستغنى تماما هذا الأسبوع عن خبز القمح ونستبدله بخبز الشعير فهو اكثر صحية أو الذرة بالحلبة. فقد كان يمر الهلال ثم الهلال ثم الهلال ثلاثة أهلة ولا يوقد فى بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم نار، يعنى لا يطبخون ولا يخبزون، وكان طعامهم التمر والماء، وما يهدى اليهم من اللبن، وقد صحت أجسامهم ولم تهزل(النبى وآل بيته) واياك وان تشارك فى الوقوف فى (طوابير العيش).

خامساً: تعالى نعلم الناس ان تستغنى عن خبز القمح وان نستغنى عنه بما هو أصح منه، وفى استغنائنا عن دقيق القمح عزة لأنفسنا وديننا وبلادنا، وتسقط بذلك مقولة(من لا يملك رغيفه لا يملك قراره) فلسنا بحاجة الى الرغيف وتوجد بدائل كثيرة .

سادساً: لا تنسى تدليك الجسم( المساج والسونا) مرتين فى الأسبوع على الاقل، ولا تنسى السمك مرتين فى الأسبوع، وكذلك فول الصويا(النابت/أو منتجاته) ولا تنسى التمرينات الرياضية والمشى فيما لا يقل عن 40 دقيقة، والمدوامة على تمارين التنفس والاسترخاء .



الأسبوع السابع:
(تعالى الى الأطعمة الغنية وبدائلها supper foods لنقلل الطعام الى الابد)

أولاً: حافظ على برنامج الأسبوع الأول أمام عينيك ، (علقه على الحائط أمامك) ولاتنسى المشى فيما لا يقل عن ساعة كاملة- أو تمرينات رياضية يوميا نصف ساعة-(كيف أمشى؟ (زر قريب أو مريض أو اذهب الى السوق..أو حتى الى المساجد لصلاة الجماعة) المهم أن تقضى ساعة من المشى يوميا.

ثانياً: راجع ما تم تغييره فى حياتك من نظام أو أسلوب فى الطعام أو الشراب أو الصلاة وسجل مذكرتك يوما بيوم- مع تسجيل وزن الجسم أسبوعيا .

ثالثاً: ان كنت لم تستطع تنفيذ هذا البرنامج وحدك- فاستعن بقريب- أو صديق- أوحتى خادم يساعدك على تكملة البرنامج فتسعد وتتمتع بصحتك بعيدا عن الأدوية الكيماوية ومشاكلها .

رابعاً: الاستمرار مع عصير الجزر( يحافظ على العيون) – والثوم(يقلل الدهون ويقاوم الأورام) والأسماك الطازجة (تساعد على التخسيس ومقاومة الأورام)- وزيت الزيتون له فوائد كثيرة- وكذلك المشروبات العربية الأصيلة- التى ذكرناها من قبل.

خامساً: لا تهمل أعراض المرض حتى لا يتضخم معك- فمثلا اذا شعرت بدوخة وصداع وزغللة فى العين فهذه أعراض أًنيميا أو ضغط منخفض، واذا ارتفعت حرارة الجسم فهذا نذير تبحث له عن علاج(وليس خافض للحرارة)..واذا شعرت بصداع فابحث عن السبب(ولا تكتفى بالمسكنات)..واذا كنت تذهب للتبول كثيرا أثناء الليل..فسارع الى الطبيب- فهذا انذار مرض السكر- ونحذرك من الامساك..فهو اخطر من السرطان.. والمفروض اخراج الفضلات مرة على الأقل كل يوم، واذا استمر الامساك..فسارع الى الطبيب (وهذا البرنامج يعالج الامساك المزمن).

سادساً: لا تتناول الدواء من نفسك (مثل الآخرين)فقد يضرك- ولا تتجاوز الجرعات المحددة حتى لا يتحول الدواء الى عقار سام، واياك والأعشاب المخلوطة المطحونة غير المدروسة جيدا(حتى وان كانت من أقرب الناس اليك) فأكثر الأعشاب لها أضرار كثيرة....

سابعاً: لا تنسى النظافة العامة- ودوام الوضوء- والنوم ثمانى ساعات(فى اليوم والليلة) ونحذرك من التكييف فى حجرات النوم كما نحذرك من الأماكن المغلقة رديئة التهوية فهى تنقل الأمراض سريعا- واياك والتدخين- واياك والجلوس مع مدخن فالتدخين السلبى الآن(شم الدخان) له أضرار اكثر من المدخن نفسه؟ واياك والنوم عريانا واياك والنوم على البطن( فهو نوم الشياطين) .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-10-2007, 12:38 PM
شمس العراق شمس العراق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الدولة: العراق/بغداد
المشاركات: 3,335
افتراضي

شكرا لك اخي العزيز الشاعر على البرنامج الغذائي الجميل
__________________





رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-10-2007, 10:11 PM
elkhouli elkhouli غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2002
المشاركات: 3,960
افتراضي

أخي الشاعر شكرا على هذا الموضوع المميز

وبرامج الرجيم لابد من المحافظه عليها وجعلها سلوك ونظام حياتي حتى نستطيع الحصول على فائدة وبدون ذلك ماسأخسرة من وزن في شهر سأكسب أكثر منه عند التوقف على النظام الغذائي

فالجسم يقوم بشكل طبيعي بتعويض مافقد منه من دهون وذلك من خلال الأحساس الدائم بالجوع

تحياتي على الموضوع المميز
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25-10-2007, 06:22 PM
ALKASHEFNET ALKASHEFNET غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
الدولة: (ج . م . ع) Dr :in the pharmacy
المشاركات: 6,153
افتراضي


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكبر مكتبة جوال حديثة ادخل وحمل x-x-man-x-x منتدى الأجهزة الذكية 14 04-01-2010 04:32 PM
جديداكبر موسوعة برامج لجوالات الجيل الثالثn70,n71,n72,n73,n95,e50,e60,e61,e70 عزوووز 4 منتدى الأجهزة الذكية 8 04-12-2009 05:57 AM
جميع برامج جوالات الجيل الثالث ( برامج كاملة + مولد السريلات ) N73,n91,n93,e60,n80 عزوووز 4 منتدى الأجهزة الذكية 26 01-05-2007 08:10 AM


الساعة الآن 04:08 AM.


New Page 4
 
 المركز التعليمي منتديات الحوار تسجيل النطاقاتخدمات تصميم مواقع الإنترنت  إستضافة مواقع الإنترنت  الدعم الفني لإستضافة المواقع
  متجر مؤسسة شبكة بوابة العرب   الدردشة الصوتية والكتابية  مركـزنا الإعـلامي  مـن نـحــن  مقــرنـا  قسم إتفـاقيات الإستــخــدام
Copyright © 2000-2014 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com