تابع بوابة العرب على تويتر 





     
عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات الشـــرعيـــة > منتدى الدفاع عن رسول الله

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 26-07-2006, 02:48 PM
مراقب سياسي4 مراقب سياسي4 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
الدولة: السعودية
المشاركات: 60
افتراضي "بأسم التمدّن" أحمد صبحي منصور يسب النبي صلى الله علية وسلم




"بأسم التمدّن" أحمد صبحي منصور يسب النبي صلى الله علية وسلم . في مقال بعنوان

أبو هريرة والكلاب

أحمد صبحى منصور
mas3192003@yahoo.com
الحوار المتمدن - العدد: 1364 - 2005 / 10 / 31

1 ـ هل تريد ان تكون مفكرا ؟ ضع نصب عينيك سؤالا واحدا يقول :" لماذا ؟" احمله على كاهل عقلك تواجه به كل مألوف من الثوابت المحيطة بك . منذ صغرى وأنا أحمل هذا التساؤل يسعدنى ويشقينى ويفعل نفس الشىء مع من يقرأ لى .

2 ـ أول "لماذا" طرأت على عقلى هى أخطر "لماذا" على الاطلاق .
كنت صبيا صغيرا يرى فى أبيه المثل الأعلى ، أبى كان فقيرا كريما عفيف النفس متسامحا مبتسما دائما برغم مرضه وضعف صحته . كان مأذون القرية الذى يتنازل عن معظم أتعابه رغم فقره ، ويتنازل عن الأجرة من الطلبة الفقراء الذين يقوم بتعليمهم القرآن وتأهيلهم لدخول الأزهر، ويمضى يومه بين الصلاة والقرآن والقراءة معتكفا عن الناس . مات فى الخامسة والأربعين حين كنت فى الرابعة عشر من عمرى، ولا زلت أذكر كيف حببنى فى التاريخ والسؤال والاستفهام بلماذا حتى أفهم التاريخ والحياة بصدق.
كان أبى يرحمه الله تعالى هو موضوع أول وأخطر " لماذا " فى حياتى .
فى ظل الاحتراف الدينى السائد والتدين السطحى الغالب كنت أقارن بين أبى الأزهرى والشيوخ الشعبيين المشهورين بالولاية الذين تشاع عنهم أساطير الكرامات ، بينما هم فى الحقيقة جهلة و منحرفون ، أى أنهم عند الله تعالى فئة " مسجل خطر " وعند الناس أولياء الله تعالى الذين لاخوف عليهم ولا هم يحزنون . لا وجه للمقارنة بينهم وبين أبى ،" فلماذا " أصبحوا هم أولياء لله بينما ظل أبى شيخا عاديا مع علمه وورعه ؟. فى صغرى قلت لنفسى اذا كان هذا هو الاسلام فهو ظلم أرفضه ، واذا كان الاسلام يرفض ذلك الظلم فلا بد أن أتأكد بنفسى . هذا هو السبب الذى جعلنى أختار التصوف لبحث الدكتوراه . دخلت فى البحث فى التصوف فتبين لى وجود فجوة هائلة بين الاسلام والمسلمين ، بالتعمق فى بحث الفقه والتراث السنى اتسعت تلك الفجوة لتصبح تناقضا وعداءا مستحكما بين الاسلام ومعظم المسلمين.
الفضل فى هذا الاكتشاف الذى أتعبنى واتعب غيرى يرجع لكلمة " لماذا ؟" .

3ـ "لماذا" أخرى ظريفة تسللت الى عقلى وجعلتنى اقف موقفا متشككا من الفقه والحديث والسنة منذ كنت طالبا فى الاعدادى الأزهرى
تعلمنا فى الفقه أن الكلب نجاسة مغلظة لا بد من التطهر منه سبع مرات احداهن بالتراب. ولكن القرآن الكريم يقول شيئا مختلفا . لو كان الكلب حيوانا نجسا ما صحبه أهل الكهف معهم وهم يتسللون لواذا من قريتهم الظالم أهلها . أهل الكهف شباب أطهار وصفهم الله تعالى بأنهم فتية آمنوا بربهم وزادهم الله تعالى هدى ، فكيف لمن كان فى منزلتهم فى التقوى والايمان أن يصحب معه كلبا اذا كان الكلب نجسا يتأفف المؤمن من الاقتراب منه كما نفعل نحن الان ؟.
لقد أباح الله تعالى لنا أن نأكل مما تصطاده لنا كلاب الصيد ، فاذا ماتت الفريسة بين انيابها فلا حاجة لذبحها بل نطهوها مباشرة لأن أسنان الكلب طاهرة مثل السكين الذى نذبح به. وأذا كان رب العزة قد جعل هذا تشريعا فى كتابه الحكيم { المائدة 4 } فلماذا يكون الكلب نجسا نجاسة مغلظة وهو الذى نأكل مباشرة مما يصطاده لنا بأسنانه ؟
سألت نفسى " لماذا " جعل الفقهاء السنيين الكلب نجسا بالمخالفة لتشريع الاسلام ؟
وتتابعت "لماذات " كثيرة عن الكلب المظلوم فى تراثنا الفقهى وحياتنا المعاصرة.
4 ـ يلفت النظر أن الكلب – عكس القط - مشهور بالوفاء لصاحبه وخدمته باخلاص ، يستوى فى ذلك ان كان الانسان يعيش فى الصحراء الجليدية أو فى الريف المصرى أو فى الصحراء العربية. أن من أقذع الهجاء فى العصر الأموى ما قاله جرير الخطفى فى قوم الأخطل.
قال يصفهم بالبخل الشديد :
قوم اذا استنبح الضيفان كلبهم قالوا لأمهم بولى على النار
فتمنع البول ـ شحا أن تجود به ـ وما تجود الا بمقدار
كان من عادة العرب فى البوادى أن يشعلوا النار ليهتدى بضوئها الضيوف . وكان من عادة الضيوف ـ السائرين فى ليل الصحراء اذا اقتربوا من مضارب قبيلة ما - أن يتحرشوا بالكلاب لتنبح فيعرف أهل القبيلة أن ثمة ضيوفا قادمين فيتأهبون لاستقبالهم . ويتهم جرير قبيلة الأخطل انه اذا استنبح الضيفان كلبهم ليلا أطفأت أمهم النار - ببولها ـ حتى لا يصل اليهم الضيوف .
بغض النظر عن تلك الصورة الشعرية المضحكة الموحية والنابضة بالحياة التى رسمها جريرفى شعره فان الكلب هنا يبدو فيها عنصرا هاما فى الحياة العربية ، ولا يزال . والقصص فى التراث كثيرة عن ذكاء الكلب ووفائه لصاحبه .
والسؤال هنا أيضا لماذا يعامل الفقه السنى الكلب بهذا الاحتقار مع عظيم فائدته ووفائه واخلاصه ؟

5 ـ ان أقوى قبيلة فى العصر الأموى كانت قبيلة " كلب " التى كانت تنتمى الى قبائل العرب اليمنية القحطانية مثل الأنصار. كانت "كلب "هى القبيلة التى كانت تسيطر على الطرق المؤدية للشام ، وكانت لها صلات وثيقة بالأمويين فى مكة . تزعم الأمويون رحلة الشتاء والصيف ، وبتحالفهم مع قبيلة "كلب " كانت قوافل قريش تسير فى الشام لا يتعرض لها أحد . ثم اختار الأمويون الدخول فى الاسلام حرصا على مصالحهم السياسية والتجارية ، وبعد اخماد حركة الردة أقنعوا أبا بكر والمسلمين بفتح الشام والعراق . وأحيا الأمويون التحالف القديم مع قبيلة "كلب " فسهلت " كلب " للمسلمين غزو الشام والعراق . وتوثق التحالف بين " كلب " ومعاوية اثناء ولايته على الشام ، و بسيوفهم استطاع أن يقيم ملكه . مذ كان معاوية أميرا على الشام فى خلافة عمر تزوج ابنة بحدل الكلبى أشهر زعيم لقبيلة "كلب" وانجب منها ابنه " يزيد ". كانت ميسون بنت بحدل الكلبى منذ أن استقر بها المقام فى قصر معاوية فى دمشق تحن الى حياة الصحراء وخشونتها ، وقالت فى ذلك شعرا مشهورا ، كان منه:
ولبس عباءة وتقر عينى أحب الى من لبس الشفوف .
فطلقها معاوية وأرسلها لأهلها ومعها ابنها يزيد ليتربى هناك فى مضارب أخواله فى الصحراء ليتعلم الفروسية والفصاحة. ولم يؤثر هذا الطلاق فى الحلف بين معاوية وقبيلة " كلب " بدليل أنهم هم الذين أرسوا توارث الحكم لأول مرة فى تاريخ المسلمين بتعيين ابن ميسون الكلبية "يزيد بن معاوية" ولى عهد لأبيه ثُم خليفة بعده.
وظل تاريخ الدولة الأموية يتأرجح فى أتون الصراع بين قبيلة "كلب " أقوى القبائل العربية القحطانية اليمنية وقبيلة " قيس " المضرية أقوى القبائل العربية الشماليةالعدنانية، حتى انشقت " كلب " على الأمويين وانضمت للدعوة الجديدة التى أقامها العباسيون فانهارت الدولة الأموية .
هذه القبيلة المشهورة - التى أقامت الدولة الأموية وأسقطتها والتى قامت على أكتافها الفتوحات العربية من بدايتها حتى وصلت الى آسيا الوسطى شرقا وجنوب فرنسا غربا - كان اسمها " كلب ". لم يستنكف أحدهم ان يقول بملء فمه أنه "كلبى " ، أوانه " ابن كلب " فلماذا أصبحت كلمة " ابن كلب " لعنة وسبا فى حياتنا الاجتماعية المتاثره بالفقه السنى ؟

6 ـ أكثر من ذلك انك لو بالغت فى شتم عدو لك ستقول له أنه " ابن ستين كلب " أو ما يعنى انه :" ابن كلاب " والمثل الشعبى المصرى يقول " كلب أبيض وكلب أسود ، قال : كلهم أولاد ستين كلب " أى "أولاد كلاب " وليس كلبا واحدا. مع اننا نعرف ان احد اجداد النبى محمد عليه السلام اسمه "كلاب "، يعنى اذا نسبت النبى محمد لجده " كلاب " وقلت انه "ابن كلاب " فقد قلت نسبه الحقيقى الشرعى ولا عيب فى ذلك ، ولكن الفقيه السنى سيصاب بامساك واسهال فى بطنه و" حول " – بفتح الحاء وفتح الواو – فى عينيه اذا طرأت له هذه الفكرة.

7 ـ باختصار : أننا ـ نحن العرب ـ الشعب الوحيد الذى يعترف بفضل الكلاب ولكن يجعلها نجسه ومحتقرة ويجعلها شتيمة وسبا ولعنة. والسؤال هنا " لماذا"؟ .
سألت نفسى منذ الصغر لماذا هذا الظلم لهذا الحيوان المخلص الوفى . وتجدد السؤال الى أن عثرت على السبب ، أنه أبو هريرة ، أكبر وأشهر كذاب فى تاريخ المسلمين وتراثهم.

8 ـ أبو هريرة مع شهرته الا ان اسمه الحقيقى مختلف فيه، طغت على اسمه كنيته :" أبوهريرة" بسبب شهرته بحمله للقطط الصغيرة . ولو ظل رجل يحمل قطة صغيرة فى ذهابه وايابه وسيره وحله وترحاله بحيث يطلق عليه : أبو هريرة لكان محلا للسخرية من الناس. وهكذا كان أبوهريرة فى حياته كما جاء فى تاريخه ، كان الناس يستهزئون به وكان يستمرىء منهم هذا الاستهزاء حتى وهو شيخ فى أرذل العمر ، حتى وهو أمير على المدينة فى الخلافة الأموية ، اذ كان يستهزىء به الكبار والأطفال طبقا لما جاء فى تاريخه . وموعدنا مع مقال خاص عما قالوه فى التراث السنى ذاته عن أبى هريرة حين كان "مسخرة " للمعاصرين له.
انه أقل الناس صحبة للنبى محمد عليه السلام ، الا أن شهرته ترجع لعاملين: لأنه عاش طويلا بعد موت كبار الصحابة ، ولأنه انحاز الى الأمويين يفترى لهم الأحاديث التى تناصرهم ، ويقوم القصاصون برواية احاديثه بعد الصلاة حيث كان القصاص وظيفة رسمية فى العصر الأموى تعادل منصب القضاء ،حيث كان القصاص يقوم بوظيفة وزير الاعلام فى عصرنا.
وابو هريرة - بأحاديثه التى نشرها القصاصون وتداولها الناس بالرواية الشفهية - هواشهر مؤسسى الثقافة السمعية التى لا زلنا أسرى لها حتى الآن ، وهى المسئولة عن تخلفنا العقلى والفكرى والدينى خصوصا بعد تدوين هذه الثقافة السمعية الشفهية ونسبتها كذبا وزورا للنبى محمد عليه السلام فى العصر العباسى ، اذ أصبحت دينا اسمه " السنة " وله تشريع يسمى " الفقه السنى ".

9 ـ أبو هريره فى تخلفه العقلى كان متعصبا للقطة منحازا لها فى كراهيتها للكلب ، أبو هريرة المسكين كره الكلاب لأن الهرة تكره الكلاب. وانعكس هذا فى أحاديثه التى جعلت الكلب نجسا محتقرا، تقول : (إذا ولغ الكلب في إناء أحدكم فليرقه ثم ليغسله سبع مرار). (إذا شرب الكلب في إناء أحدكم فليغسله سبع مرات). (طهور إناء أحدكم إذا ولغ فيه الكلب أن يغسله سبع مرات أولاهن بالتراب). رواه مسلم حديث رقم 279)
وجاء الفقه السنى يأخذ بأحاديثه ويجعلها دينا، ويختلف فى التفصيلات كالعادة .
ننقل هنا بعض الفتاوى السنية الوهابية المعاصرة التى أحيت التخلف السنى فى عصر الانترنت ، تقول الفتوى "المباركة" :
" ذهب الجمهور إلى نجاسة الكلب بجميع أجزائه وذهب الحنفية في الأصح عندهم إلى نجاسة سؤره وطهارة بدنه، وذهب المالكية إلى طهارة سؤره وبدنه، والراجح هو مذهب الجمهور، قال الإمام النووي في المجموع: مذهبنا أن الكلاب كلها نجسة، المَُعَلَّم وغيره، الصغير والكبير، وبه قال الأوزاعي وأبو حنيفة وأحمد وإسحاق وأبو ثور وأبو عبيد ، . واحتج أصحابنا بحديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إذا ولغ الكلب في إناء أحدكم فليرقه ثم ليغسله سبع مرات. رواه مسلم .
وعن أبي هريرة أيضاً قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: طهور إناء أحدكم إذا ولغ فيه الكلب أن يغسله سبع مرات أولاهن بالتراب. رواه مسلم ، وفي رواية له: طهر إناء أحدكم إذا ولغ الكلب فيه أن يغسل سبع مرات.
والراجح نجاسة الكلب، ونجاسة جميع أجزائه، وإنما يجب غسل ما أصاب من ثوب أو بدون أو غيره بسؤره أو بدنه المبلول. والله أعلم."
ولتأكيد وجهة نظر أبى هريرة اخترع السنيون أحاديث أخرى نسبوها لأم المؤمنين عائشة، ورواها البخارى ومسلم تزعم أن من يقتنى كلبا ينتقص من أجره كل يوم قيراطاً. وأن الملائكة لا تدخل بيتاً فيه كلب ولا صورة.
نكتة يضحك منها كل مكتئب محزون أن يقال أن الملائكة لا تدخل بيتا فيه صورة. لا يوجد الآن بيت فى العالم لبس فيه صورة انسان أو حيوان أو نبات، كما أن معظم البشر يحملون أوراق هوية أو جوازات سفر تحمل صورهم. فاذا كانت الملائكة لا تقترب من اى صورة مرسومة أو فوتوغرافية { فضلا عن السينما والتليفزيون ) فالمعنى الوارد أن الملائكة لن تدخل بيتا على الاطلاق ، فهل نجارى التخلف السنى ونسأل ببراءة : هل يعنى هذا أن الملائكة ستقضى ليالى البرد القارس فى الشارع معرضة للاصابة بالبرد والانفولنزا ؟؟
ذلك الافتراء الذى يزعم أن الملائكة لا تدخل بيتا فيه صورة أو كلب يخالف الحقيقة القرآنية التى تؤكد أن النبى محمد عليه السلام لا يعلم الغيب وليس له ان يتكلم فيه . ولكن الجهل السنى افترى هذه الأحاديث ليؤكد الخرافة ويحعلها دينا.
نكتة أن الملائكة لا تدخل بيتا فيه كلب تخالف أيضا القرآن الكريم . المؤمن بالقرآن الكريم يعلم ان هناك اثنان من الملائكة يلازمان كل انسان ويسجلان كل ما يلفظ من قول أو ما يفعل من فعل. طبقا لذلك التخلف السنى الوهابى من الممكن لأى شخص أن يتصور نفسه فى بيت ملىء بالعاهرات يفعل ما ما يشاء وسيضمن أن معاصيه لن يتم تسجيلها اذا اوقف كلبا على باب البيت ليطرد البوليس والملائكة أيضا. وهناك تطبيقات أخرى لهذه الفكرة الجهنمية لكل سارق وقاتل وخائن ومرتشى ونصيحة لهم باصطحاب الكلاب لطرد الملائكة وخداعها.
الفضل لهذه الأفكار العبقرية يرجع للتخلف السنى وأحاديثه المضحكة البائسة.
نعود الى أبى هريرة امام الفقه السنى لنرى كيف حاباه ذلك الفقه المتخلف فى أحاديثه وتشريعاته . فأكثر مما سبق تخلفا وسذاجة هو انحياز الفقه السنى للقطة واعلان طهارتها كيدا فى الكلب ، ووفاء لشيخهم أبى هريرة المأفون ، فرووا أحاديث تؤكد على طهارة القط – لاغاظة الكلب، ونقلت الفتاوى الوهابية هذا التخلف كالعادة فى عصر الانترنت. تقول احدى فتاويهم :" ..فإن الهر طاهر. ففي الموطأ والمسند والسنن أن أبا قتادة دخل على كبشة بنت كعب بن مالك وهي زوجة ابنه ، فسكبت له وضوءا ، فجاءت هرة لتشرب منه ، فأصغى لها الإناء حتى شربت. قالت كبشة: فرآني أنظر إليه. فقال: أتعجبين يا ابنة أخي؟ فقالت: نعم. فقال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إنها ليست بنجس ، إنما هي من الطوافين أو الطوافات." فالحديث صريح في طهارة الهر كما هو واضح. وإذا كان طاهراً فلا يؤثر استلقاؤه على فراش المصلي ، ولا ملامسته له على صحة صلاته. ولكن يجب التحرز من بوله لأنه نجس عند الجمهور. ولمزيد من الفائدة فإن الكلب نجس على الراجح من أقوال أهل العلم، ونجاسته مغلظة يجب غسلها سبعاً على الراجح من أقوالهم أيضاً، وهو بعد موته أشد نجاسة منه قبل الموت، فما أصاب منه من رطوبة ثوباً أو بدناً أو غيره، فإنه يغسل سبعاً إحداها بالتراب. "
المهم أن الصراع بين القطة والكلب قد جعله أبو هريرة دينا وتشريعا ، وتأكد ذلك التخلف المضحك بالفقه السنى فى العصور الوسطى وظلاميتها. ثم جاءت الصحوة السلفية الوهابية لتبعث ذلك الافك المفترى وتنسبه للاسلام .
وفى الوقت الذى ينوء فيه المسلمون بكل أوزار العصر من تخلف وديكتاتورية وفساد وحروب أهلية وزلازل وفقر ومرض وانحلال يقوم الوهابيون السلفيون بنشر هذا التخلف المضحك لمناصرة القط والكيد للكلب ووفاء لشيخهم المقدس أبىهريرة ـ حامى حمى القطط والعدو اللدود للكلاب .
وبهذا التراث السنى الفقهى وبالصحوة السلفية المعاصرة تأثرت ثقافتنا السمعية المتخلفة فكافأنا الكلب على اخلاصه وخدمته لنا بجعله نجسا ولعنة متناسين تشريع القرآن والمكتوب فى تاريخنا نفسه. كل ذلك بسبب كذاب أشر وأفاك أثيم اسمه أبو هريرة .
10 ـ كل ذلك أيضا لأن احدا لم يسأل السؤال السحرى " لماذا "
هل تعرفون " لماذا" لا نسأل "لماذا" ؟
لأن اسرى الثقافة السمعية المتخلفة - الذين يعبدون الثوابت وما وجدنا عليه آباءنا - لا يسألون لماذا . هم قطيع من الأنعام طبقا لما وصفهم به رب العزة فى القرآن الكريم { البقرة170 ـ 171 } بل هم أضل سبيلا : ( الفرقان 44 ).

- المفجع ان الاخوان المسلمين - فى عصر الانترنت - يريدون أن يحكمونا بشريعة أبى هريرة التى لا يعرفون غيرها ..!!
والسؤال لك عزيزى القارىء الذكى هو : "لماذا "؟

هنا مقال هذا الزنديق أحمد صبحي منصور :
http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=49258

رد على مقال الزنديق : أحمد صبحي منصور من الكاتب مجدي إبراهيم محرم جزاة الله خيرا
http://magdymoharem.jeeran.com/magdy/archive/2006/4/

رابط يعري ويفضح حقيقة الزنديق : أحمد صبحي منصور
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=3722
[line]

التعديل الأخير تم بواسطة castle ; 26-07-2006 الساعة 03:05 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-07-2006, 02:32 AM
حفيد السلف حفيد السلف غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
الدولة: الكويــت
المشاركات: 7,553
افتراضي

شلت يده ولعن بما قال

سبحان الله

المصيبة العظمى اذا تمادى الانسان في غيه

فكم يزين الشيطان لأمثال هذا -عليه من الله مايستحق - ولوج طريق الهلاك
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-07-2006, 03:03 AM
أبــوعبــداللـه أبــوعبــداللـه غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
الدولة: بوابة العرب
المشاركات: 1,373
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيد السلف
شلت يده ولعن بما قال

سبحان الله

المصيبة العظمى اذا تمادى الانسان في غيه

فكم يزين الشيطان لأمثال هذا -عليه من الله مايستحق - ولوج طريق الهلاك
آمين يا رب العالمين

شكرا لك أخي الفاضل castle

و بارك الله فيك أستاذي حفيد السلف على أفضل رد وهو الدعاء ((وقال ربكم ادعوني أستجب لكم))

تحياتي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27-07-2006, 04:03 PM
مراقب سياسي4 مراقب سياسي4 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
الدولة: السعودية
المشاركات: 60
افتراضي

العفو احبتي الكرام

الاخ ابو عبداللة والاخ حفيد السلف

تحياتي

بأبي أنت وأمي يا رسول الله

التعديل الأخير تم بواسطة castle ; 27-07-2006 الساعة 04:06 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27-07-2006, 04:23 PM
مراقب سياسي4 مراقب سياسي4 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
الدولة: السعودية
المشاركات: 60
افتراضي

رد الكاتب مجدي ابراهيم محرم عبى الزنديق

الرد على القس مارامينا وصبحي منصور ((17))
(( صبحي منصور يسب رسول الله ( 17))

قال تعالى :
{ولا يحسبن الذين كفروا أنما نملي لهم خير لأنفسهم إنما نملي لهم
ليزدادوا إثما ولهم عذاب أليم}..

فتأخير العقوبة شر وبلاء، قال عليه الصلاة السلام:
( إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذ لم يفلته).
أيها السادة :
لا تنصبوا هذا المقهور زعيما القرآنيين لأنه لا ينتمي إلا لحزب
أبو جهل وعبد الله بن سبأ ومسيلمة الكذاب
لا تخاطبوا هذا الزنيم الأثيم بلقب الدكتور
فالإسلام الذي يدعي أنه قد حصل فيه شهادته بريء منه ومن تبعيته
وأقواله وأفعاله وحربه الضروس على الدين الحق !!!
أسقطوا هذا الزنديق كما أسقطه أهل قريته ولعنوه من على منبر مسجد
قريته أبو حريز لتتلقفه أيدي الأمن ويذهب مدحورا مقهورا نجسا لينبح
ضد الإسلام ويصفهم بالأغنام ويصب جام غضبه على شيخ الأزهر الذي
طرده قائلا عنه أنه يأكل السحت ويلعن شيوخ الأزهر الشريف قلعة
الإسلام متهما إياهم بالكفر لأنه يصدقون بالفكر السلفي البخاري
الوهابي!!!!

تأملوا يا قرااااااء واعذروني
تأملوا يا مسلمين ولا تلوموني
تأملوا يا أحباء رسولنا الكريم فلا عتب اليوم على من يهاجمنا من
الغرب أو الشرق
وهناك من أبناء جلدتنا
ممن تربى على خيراتنا
وإرتوى من نيلنا ولكنه صارا حذاءا نجسا في أقدام الصهاينة
والأمريكان وأعداء الإسلام !!!!!!!!
تأملوا يا سادتي :
كيف يسب هذا الزنديق رسولنا من أجل سادته الكلاب ؟!!!!!!!
يقول صبحي منصور الذي يعمل لحساب الصهيوني دانيال بايبس براتب يزيد
عن 15 دولار في الساعة في مقال طويل في مدح الكلاب واطرائهم في
مقال: أبو هريرة والكلاب
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=3722:

(((((( أكثر من ذلك انك لو بالغت في شتم عدو لك ستقول له أنه "
ابن ستين كلب " أو ما يعنى انه :" ابن كلاب " والمثل الشعبى المصرى
يقول " كلب أبيض وكلب أسود ، قال : كلهم أولاد ستين كلب " أى
"أولاد كلاب " وليس كلبا واحدا.

مع اننا نعرف ان احد اجداد النبى محمد عليه السلام اسمه "كلاب "،
يعنى اذا نسبت النبى محمد لجده " كلاب " وقلت انه "ابن كلاب "
(((((((((فقد قلت نسبه الحقيقى الشرعى ولا عيب فى ذلك )))))))))
ولكن الفقيه السنى سيصاب بامساك واسهال فى بطنه و" حول " – بفتح
الحاء وفتح الواو – فى عينيه اذا طرأت له هذه الفكرة....(((((

ما رأيكم يا سادتي الكرام
ومارأي المواقع التي تنشر له
أيسب نبي الاسلام في ديارنا ثم ننشر له؟!

ردة و لا أبو بكر لها ثم نترك زنادقة الأمة يمتدحون فيه بإسم حرية
الفكر وإختلاف الرأي ؟؟؟!

ماذا لو قلت أن أحمد صبحي منصور ابن كلاب
وكل من يؤيده أبناء كلاب هل ستنشر لي المواقع التي تنشر له أم
سيتهمونني بالسب والقذف ؟!!!!

وهل سب صبحي منصور لرسول الله صلى الله عليه وسلم كسبابنا لصبحي
منصور ؟!!!

أين الفاروق عمر بن الخطاب كي يقطع عنقه وهو الذي سبه من قبل في
مقالاته القذرة(( عمر بن الخطاب المسكوت عليه)) والذي تقوّل عنه
بأنه لص وقاتل وعنصري ؟!!!!

إن صبحي منصور يهاجم البخاري ويضمر الهجوم على رسول الله صلى الله
عليه وسلم !!!!
إن صبحي منصور يهاجم ابو هريرة وقد وصفه أحد أتباعه الفاشلين
مهنيا والمعوقين عقليا متهكما بأبو قطة وقد كان يحلو لمسيلمة
الكذاب الجديد ( رسول صبحي وغلمانه ) الحديث عن رسول الله ووصفه
بصديق أبو قطة !!!!!!!

إن صبحي منصور يسفه من قدر رسول الله وقد كتب مقالا طويلا عريضا
يلوي أعناق آيات القرآن الكريم ليقول للقراء أن الرسول في القرآن
لا يعني إلا معني المبلغ أو حامل الرسالة وليس لنا أي داعي لاتخاذ
ما أتانا به من حديث معتبرا أن الحديث من صنع البخاري وأبو هريرة
وهم عبدة الشيطان !!!!

ويؤكد صبحي منصور:

ان السنة قد ألفت و أن أطنان(وهذا تعبيره) الكتب المؤلفة في علوم
السنة من كتب التراجم و الجرح و التعديل و علم المصطلح بل وعلوم
الفقه وأصوله...كلها مؤامرة حاكها البيت الأموي مع أبي هريرة
وحاكها البيت العباسي مع البخاري...

هكذا ولغرض في نفس الأمويين..أقنعوا أمة فتيّة -امتدت رقعتها على
الالف الاميال من الصين الى الأندلس- على الأخذ بالسنة

...هكذا نامت الامة و استيقظت واذا بالكل يعظم السنة في شرق الارض
و مغربها!!
وكيف تم لهم ذاك؟

تعاون الامويون مع رجل صحب النبي صلى الله عليه وسلم لثلاث سنين أو
أقل لتاليف سنّة منسوبة الى نبيهم تشمل جميع مناحي الحياة لا مسائل
الحكم فقط..
وبقية الصحابة الذين فتحوا البلاد و انتشروا في الأرض ما كانوا
يعلمون الناس شيئا بل كانوا ينتظرون رسل أبي أبي هريرة فينشرونه
بين الناس!!
بل كان بعضهم يؤلف الاحاديث لتعضد كلام أبي هريرة ، فلا تغتر بما
ترى من احاديث أخر تعضد رواية ابي هريرة فهي مؤامرة منهم!!
وهل تعرف لماذ فعل أبو هريرة ذلك؟!

مؤامرة اخرى ..بطلتها هذه المرة قطة ابي هريرة!
يقول صبحي مقهور :

سألت نفسى منذ الصغر لماذا هذا الظلم لهذا الحيوان المخلص الوفى .
وتجدد السؤال الى أن عثرت على السبب ، أنه أبو هريرة ، أكبر وأشهر
كذاب فى تاريخ المسلمين وتراثهم...أبو هريره فى تخلفه العقلى كان
متعصبا للقطة منحازا لها فى كراهيتها للكلب ، أبو هريرة المسكين
كره الكلاب لأن الهرة تكره الكلاب وانعكس هذا فى أحاديثه التى جعلت
الكلب نجسا محتقرا."

(((( تأملوا يا قراء الإستخفاف والتهكم بالمسلمين ليقول أن أبو
هريرة إخترع حديث رسول الله عن الكلاب لكراهية الهريرة للكلاب
وصبحي منصور لايعلم بجهلة وزندقته وغبائه قصة إطلاق لقب أبو هريرة
والله لا تستحق الثانوية الأزهرية
وأن هذا الجاهل الذي كانت كل حدوده الحفظ والتسميع
متبعا نظرية الحمار في التحصيل والإستذكار
أو لم يدرس هذا لجاهل المتخلف أن الكلب يعرق من فمه وأن لعابه وهو
يلهث هو بمثابة إخراج
هل علمت يا جاهل لماذا أنت جاهل ؟؟!!!!

وإنني يا سادتي وأنا أتشاور فيما كتب الزنديق عن السنة والأمويين
وأبو هريرة فإنطلق أحد أبنائي وهو مازال في المرحلة الإبتدائية
الآن قائلا :

ألم يقرأ هذا الجاهل حديث الرسول صلى الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل
حينما أرسله واليا على اليمن فسأله رسول الله كيف سيحكم
فرد عليه معاذ رضي الله عنه : بالقرآن الكريم
فسأله رسولنا إذا لم يجد المسألة والإجابة في القرآن
فرد عليه : فبالسنة النبوية
فسأله رسولنا إذا لم يجد المسألة والإجابة في السنة النبوية
فقال له معاذ : أجتهد
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الحمد لله الذي وفق رسول رسول
الله

وعندما يؤكد هذا المخرف الأبله
ان الصحابة رضي الله عنهم ما أدوا واجبهم –حاشاهم-تجاه الرسالة
وصاحبها ولكن فرطوا بها...
لم يذكر لنا النبيه كيف فتحت البلاد ما ذا تعلم الناس وكيف صاروا
مسلمين وكيف تقبلوا فكرة الأمويين الجديدة وكيف اكتشف كذب الرواة
ولم رد شهادة أجيال تواترت على الاخذ بالسنة!

وسؤالنا لهذا الهدام الخائب :
اذا كان بالامكان قبول مؤامرة كبيرى الى هذه الدرجة..مؤامرة تحرف
خاتم الأديان..مؤامرة تخدع أمة على مدى 14 قرنا!!!!

الا يمكن قبول نظرية مؤامرة أخرى ، بفصل واحد ومشهد وا حد ؟!!

ان هذا الدجال صنيعة أمريكية إشترك في حياكتها رشاد خليفة ((
مدعي النبوة الكذاب ))

ومستقبلهم دانيال بايبس الصهيوني الذي دعمهم
ماديا ووفر لهم مسجد توسون بأموال صهيونية
لقد أطلق الغرب كلابه
كي يسبوا وبشكل فاضح رسول المسلمين !!!
و كي يقوموا برسم رسوما كاريكاتيرية !!!!
وكي يقتلوا رجال المسلمين وشيوخ المسلمين ويستحيوا نسائهم ويذيحوا
أطفالهم
وكي يحارب الإسلام فلم يخرج بايبس إلا من رحم بوش ليختاروا
العناصر العربية المؤهلة لذلك فلم يجد أفضل من صبحي منصور ليتولى
منصب النائب الوقح الذي يحارب الإسلام باسم المسلمين وبأسماء من
أبناء جلدتهم ولكن هيهات أن ينجح إن موتنا أهون علينا من هدم
ديننا !!!!!!!!!!
أيها السادة :
هناك شخصيات يجب أن ترجم على الطريقة الإسلامية حتى الموت وهؤلاء
هم الذين يعيثون في الأرض فسادا ليكونوا لنا وللآخرين عبرة وعظة

وهناك عناصر يحب أن يقام عليهم حدا جديدا لم تشرعه الديانات ولا
الأنظمة الديمقراطية والاستبدادية وهو حد البصق
بأن يوضع من يقام عليه الحد في ميدان عام ليبصق عليه الشعب حتى
الموت وهذه العقوبة ــ في تصوري ــ يجب أن تقام على الخائن الذي
يعرف أنه يخون الدين والوطن ويفعل كل ما يستطيع من أجل تحقيق غايته
القذرة وهو يعلم مدى قذارتها وحقارتها ويعمل من أجل تحقيقها
!!!!!!!
قال تعالى : (وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ
لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ
نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيرًا)

أيها السادة :
أو قد بلغ هواننا على الناس الى هذا الحد؟!!
والله ثم والله انّ ترك امثال صبحي منصور لهو ترك لامر ربنا عز
وجل يتوقير نبينا صلى الله عليه و سلم و نصرته:
أن الله فرض علينا تعزير رسوله و توقيره و تعزيره )))نصره و منعه و
توقيره ((( إجلاله و تعظيمه
و ذلك يوجب صون عرضه بكل طريق بل ذلك أول درجات التعزير و التوقير
فلا يجوز أن نصالح أهل الذمة وأعداء الدين
أن يُسمعونا شتم نبينا
و يظهروا ذلك
فإن تمكينهم من ذلك ترك للتعزير و التوقير و هم يعلمون أنا لا
نصالحهم على ذلك بل الواجب علينا أن نكفهم عن ذلك و نزجرهم عنه بكل
طريق و على ذلك عاهدناهم فإذا فعلوه فقد نقضوا الشرط الذي بيننا
ووجب علينا الوقوف ضدهم ومقاتلتهم !!
يا شباب الاسلام أتخشون الناس؟!!
فالله أحق أن تخشوه.

يا شباب أتخشون بطش الطواغيت؟!!
فالله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين.

إنهم ينتقدوننا في قول الله تعالى :
"قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم و ينصركم عليهم و يشف صدرو
قوم مؤمنين".

وليس معنى القتال أيها السادة هو حمل السلاح لأنه ليس في إستطاعتنا
وأن هذا الأمر موكل لولي الأمر أمانه في عنقه يتحمل وزره ويسأل
عنه يوم القيامة
أما قتالنا فهو بالحجة إن إستطعنا وبالمقاطعة إذا لم نستطع !!!!

ان أحمد صبحي منصور امام غي قد حاد الله ورسوله ومن يحادد الله
ورسوله فاولئك في الاذلين
فقاتلوا ائمة الكفر واذلوهم ...

مجدي إبراهيم محرم
magdymoharem@hotmail.com
almaged@gawab.com
الموقع الإلكتروني:
http://magdymoharem.jeeran.com/index.html

التعديل الأخير تم بواسطة castle ; 27-07-2006 الساعة 04:42 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-08-2006, 06:10 PM
programmer_21 programmer_21 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 85
افتراضي

يقول الشاعر :
لو ان كل كلب عوى القمته حجرا لصار الحجر بدينار

المهم امثال هؤلاء هم فى مزبلة التاريخ وستكون نهايتهم ابشع النهايات .

مشكور castle على غيرتك

التعديل الأخير تم بواسطة programmer_21 ; 05-08-2006 الساعة 06:16 PM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-09-2006, 04:37 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 12,150
افتراضي

اللهم الجمة واخرسة واجعلة حجرة عاثرة في وسط مزبلة اللهم اجعل تدبيرة تدميرة يارب العالمين
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-09-2006, 05:37 AM
بيروتي بيروتي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 2,140
افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل



حسن حنفي يشبه القرآن بسوبر ماركت ويسخر من الأسماء الحسنى

أثارت محاضرة د. حسن حنفي، أستاذ الفلسفة الإسلامية بجامعة القاهرة، والتي ألقاها في مكتبة الإسكندرية أثناء مشاركته في ورشة عمل عن "الحرية الفكرية في مصر"، ردود فعل كثيرة داخل أوساط مثقفين مصريين، بينما رفض د. حنفي التعليق عليها واعتبر الأمر شأنا لا يعنيه.

وقال ردا على اتصال هاتفي من العربية.نت "عليكم الاتصال بمكتبة الاسكندرية فهذا أمر بينها وبين الاعلام".

وذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية الأربعاء 30-8-2006 أن علماء من الأزهر انتقدوا د.حسن حنفي "لتطاوله" في محاضرته على القرآن الكريم، ووصفه بأنه "أشبه بالسوبر ماركت"، وأنه "يمكن للمجتهد أن ينتقي منه ما يشاء من دون الالتزام بحرفية النصوص القرآنية أو يأخذها كلية، لأن هناك كثيرا من الآيات القرآنية بينها تناقض وخاصة ما يتعلق بالتسامح والدعوة إلى القتال".

ووصف الدكتور حامد أبو طالب عميد كلية الشريعة والقانون وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر ما قاله حنفي بأنه "أقوال لا تليق بأن تصدر من مسلم عالم يدرس لعشرات الآلاف في مصر والعالمين العربي والإسلامي، فإن كانت العبارة خانته فواجب عليه الاعتذار أمام الرأي العام ليبرئ ساحته من سوء القصد والنية، أما إن كان مصرا على ما يقول فواجب علماء الأزهر التصدي له والرد عليه بالحجة والبرهان وتفنيد أقواله".

لكن د. عبد الصبور شاهين، الأستاذ المتفرغ بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، قال إنه لم يطلع على هذا الكلام المنسوب لحسن حنفي، لكن من يثبت قوله هذا النوع من الكلام يدخل في نطاق الكفر "لأنه يشكك في القرآن الكريم".

وكان شاهين كتب تقريرا اشتهر به قبل سنوات حول بحث تقدم به الدكتور نصر حامد أبو زيد للترقية إلى درجة الاستاذية في الفلسفة بجامعة القاهرة، وتسبب هذا التقرير في قضية حسبة ضده رفعها داعية آخر هو الشيخ يوسف البدري وصدور حكم قضائي بتفريقه عن زوجته د. ابتهال يونس وهجرتهما إلى هولندا.

ومن جانبه قال الشيخ يوسف البدري عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر لـ "العربية.نت" الذي حرك دعوى الحسبة ضد الدكتور نصر حامد أبو زيد في ذلك الوقت إن ذلك لم يعد ممكنا في حالة الدكتور حسن حنفي لأن قانون الحسبة تغير فأصبح لا يحرك الدعوى إلا النيابة العامة. وأوضح أن "حسن حنفي رفض مناظرته على الهواء في برنامج تلفزيوني" وهدد الصحفي محمد بركات الذي استضافه في برنامج "مواجهات" بقناة اقرأ الفضائية بمغادرة "الاستديو فورا لو تم الاتصال بي لتقديم مداخلة".




كتابه "من العقيدة إلى الثورة"

وقال البدري إنه قام عام 1987 بالرد على موسوعة حسن حنفي الخماسية "من العقيدة إلى الثورة"، وأضاف أن بعضا "من كلام" د. حنفي "أشد" مما هو منسوب إليه في مكتبة الاسكندرية. بينما قال د. عبدالصبور شاهين في حديثه مع "العربية.نت" إن د. حنفي "لم يعد له وجود في جامعة القاهرة لأنه أحيل إلى التقاعد، لكنه لم يكن يستطيع أن يقول كلامه ذاك أثناء عمله فيها".

واستطرد أن كلام حسن حنفي "مرفوض على مستوى كل الأساتذة في الجامعة، ولذلك يقول كلامه خارج مصر وكأنه يخرج من المتابعة فيما يتعلق بصواب الفهم وبصحة التعرض لقضايا الدين".




"نجادله بالتي هي أحسن"

من جهته قال شاهين "أريد أن أرى ماذا قال في مكتبة الاسكندرية وماذا نشر عن قوله، وبعد ذلك نتولى الرد عليه ونجادلهم بالتي هي أحسن، وهذه المجادلة هي بالنسبة لأهل الكتاب: ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن". مضيفا "نحن سنعتبره من أهل الكتاب وهو ليس حتى منهم".




أقواله تشكيك في القرآن

ووصف شاهين ما نسب لحنفي عن أسماء الله الحسنى بأنها "تعرض للنص القرآني الكريم. هو هنا لا يتعرض لذات الله عز وجل وإنما يتعرض للقرآن. يريد أن يعدله وينتقد وجود مثل هذه الصفات، فكأنما عثر على لقطة ويخيل له بذلك أنه أمسك الدين من اليد التي توجعه، وهذا كله مشروح ومفهوم لدى المفسرين وليس فيه أدنى تناقض، فذات الله عز وجل هي جماع كل الصفات، وليس من حقه أن يعترض على أن يصف الله نفسه أو ذاته بأي صفة لأن القرآن ثبت عندنا بالتواتر، وليس هنالك أدنى شك في حرف من حروف القرآن".




جرأة مرفوضة

وأضاف د. عبد الصبور شاهين "أنه يريد بهذا القول أن يشكك في القرآن الكريم وهم متسلطون في ذلك". وعن قول حنفي في محاضرته بتناقض القرآن الكريم وأنه مثل "السوبر ماركت" قال د. شاهين "هذا عدوان على القرآن واعتراض على كلام الله عز وجل وليس من حقه أن يقول هذا الكلام لأنه أساسا لا يفهم القرآن".

وبشأن حديث الرسول "خير القرون هو قرني ثم الذي يليه" وتساؤله: ما ذنب حسن حنفي لا يولد في خير القرون؟.. قال د. شاهين "عندما يتكلم أحد في السنة فالمفروض أن يكون دارسا للحديث من ناحية السند والمتن، مثلا أننا نرد بعض أحاديث البخاري مثل حديث سحر النبي صلى الله عليه وسلم الذي ورد في البخاري، فليس كل حديث يحتج به على الإسلام بل لابد من دراسته من ناحية السند والمتن".




اتهام حنفي بالمطالبة بحذف بعض اسماء الله

وكانت صحف ومواقع انترنت قد نسبت للدكتور حسن حنفي أستاذ الفلسفة الإسلامية وصاحب ما يسمى بنظرية اليسار الإسلامي، في محاضرة ألقاها في مكتبة الاسكندرية يوم 27-8-2006 أنه سخر من بعض أسماء الله الحسنى وبعض الأحاديث النبوية وأنه وصف القرآن الكريم بأنه "سوبر ماركت" به كثير من المتناقضات.

وقال عن أسماء المهيمن والمتكبر والجبار بأنها "تدل على الديكتاتورية للذات الإلهية، وأنه يجب حذف تلك الأسماء، وأن هناك تناقضًا بين آيات القرآن الكريم". ونقل عنه أيضا أنه انتقد حديث الرسول "خير القرون هو قرني ثم الذي يليه" متسائلا: ما ذنبي أنا حسن حنفي أن أعيش في قرن من أسوأ القرون ولماذا لم أعش في خير القرون.

واجبنا الرد على هذه الشبهات

وقال المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة عضو مجمع البحوث الإسلامية "هذا الكلام ليس جديدا على الدكتور حسن حنفي، وقمت بالرد عليه في كتابي: الإسلام بين التنوير والتزوير، وفندت كل أقواله التي هي في حقيقتها لا تزيد على ترديد وتكرار لما قاله المستشرقون المعادون للإسلام منذ فترة طويلة، وواجبنا كعلماء أن نفضح هذه الأفكار التي ترددها بعض الأبواق، أو من يدعون أنهم مفكرون ومجددون إسلاميون، وفي الوقت نفسه واجبنا نشر الوعي لدى الرأي العام بالرد على هذه الشبهات".

وأشار الدكتور عبد الله سمك رئيس قسم الأديان والمذاهب بكلية الدعوة جامعة الأزهر إلى أن "هذا الكلام لا يصدر إلا عمن لا يدرك فهم النصوص القرآنية ومعرفة أسباب النزول وحكمة الله في التشريع. أو تصدر عن سوء قصد لأن أصحاب الهوى هم الذين يتلمسون أي وسيلة للإساءة للقرآن".

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/08/30/27053.htm


اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17-09-2006, 04:36 PM
عاشقة الاحزان عاشقة الاحزان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: مع الاحزان
المشاركات: 462
افتراضي


اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك
بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09-10-2006, 11:03 AM
فرج الله بركات فرج الله بركات غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 1
افتراضي

أرجو من الأخ /// كاستل //// إطلاعنا إن أمكن عن معلومات شخصية أكثر تفصيلاً عن أحمد صبحي منصور و لصالح من يعمل الآن
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:09 AM.


New Page 4
 
 المركز التعليمي منتديات الحوار تسجيل النطاقاتخدمات تصميم مواقع الإنترنت  إستضافة مواقع الإنترنت  الدعم الفني لإستضافة المواقع
  متجر مؤسسة شبكة بوابة العرب   الدردشة الصوتية والكتابية  مركـزنا الإعـلامي  مـن نـحــن  مقــرنـا  قسم إتفـاقيات الإستــخــدام
Copyright © 2000-2014 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com