عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 26-10-2018, 03:38 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,049
Thumbs down السعودية. قميص خاشقجي .......................تكالب الاصدقاء




اعتقد ان ازمة الخاشقجي قد انتهت مع سقوط حكم سعود القحطاني لسعودية فعملية القتل كانت بسبب غضب سعود القحطاني من خاشقجي الذي كانت يملك القرار في السعودية لكن الازمة تترك خلفها اسألة مفتوحة كثيرة لعل اهمها
1- لماذا القنصلية في تركية رغم ان كل القنصليات تقدم نفس الخدمات
2- ماذا دار بين خاشقجي والمجموعة الاعلامية الفلسطينية في لندن التي يقودها عبد الباري عطوان قبل ليلة توجه خاشقجي الى اسطنبول
3- ما علاقة الاغتيال بالخلاف بين السعودية والكويت على حقول النفط في المنطقة المحايدة والتي تفوح منها رائحة الفساد والرشوة من قبل الكويت لموظفين ارامكوا اليس الازمة التي تحت الرماد تذكرنا بأزمة حقول الرميلة العراقية سبب حرب احتلال الكويت بسبب التعنت الكويتي مع العراق وان ترسيم الحدود مع العراق يذكرنا بمعاهدة فارسي بعد الحرب العالمية الاولى التي فرضت على المانيا وتنازل فيها الالمان عن اقلمي الازاس واللورين
ولا يختلف اثنان على ان غطرست سعود القحطاني الذي لم يكن يخضع لحسيب او رقيب سبب اغتيال خاشقجي فالحاكم المستبد يستحيل ان يكون عادل وغيب مملكة المؤسسات ان رؤيا 2030 يجب ان تشمل النواحي الاجتماعية والسياسية قبل الاقتصادية

ان ما تقدم هو مدخل لتصحيح فنجاح أي دولة لا يقاس بمؤشرات التنافسية وحجم صندوق الاستثمارات والتصنيف الائتماني لدولة ومعدل النمو رغم اهمية هذه المؤشرات الا ان المقياس الحقيقي لاي دولة هو نسبة البطالة التي كانت وقود لموجات الربيع العربي في امريكا معدل البطالة 3,5% ولدينا 12,5% وهدفنا في 2030 ان نصل الى 7,5% أي اكثر من امريكا حاليا...................؟؟؟؟؟؟

واذا دققنا في خطط 2030 نجد الحديث عن تقليل الوظائف الحكومية وفق برنامج خصخصة يصل بنا في 2030 الى بطالة مقدرها اكثر من 20%

واقترح على المجلس الاقتصادي البحث عن منحنا فليبس الذي يرسم العلاقة بين العمالة والتكنولوجيا ( الآلة ) عندها يسفهمون ان دخول الآلة في لابداية الثورة الصناعية قبل 300 عام سبب البطالة و الاضطربات وقيام الاتحادات العمالية واقترح على اعضاء المجلس الاقتصادي اثناء فترات الاسترخاء قراءة كتب الثورة الصناعية على الاقل في بريطانيا اللعينة

ام الخصخصة الخبيثة فسوف ابسطها بمثال يدركة راعي البعرين صاحب الممستوصفات الطبية فالمثل يقول ان رجل لدية بيت مفروش مكيفات ثلاجات تلفزيونا .....الخ قام بتأجيرة لشخص بدون مقابل بل ودفع له المال مقابل استأجره البيت فماذا تقولون عن ذلك الرجل مخبول مهبول ام فاسد يقولون ان العاملين في المنزل كسلا يا اخي استبدلهم بعد ان يقول لنا وزير الصحة ماذا سيفعل بالالف من خرجي المهن الطبية فالسعودي يطلي 10000 ريال والاسيوي 3000 ريال والمستأجر يريد تعظيم ارباحة اذا كنا سوف نخصص علينا ان نبداء بوظيفة وزير الصحة والتعليم والطاقة فيمكن ان نأتي بخير منهم وبراتب اقل ولماذا لا نؤجر السعودية كلها ونأتي بأشخاص اقل كلفة ونعطي السعودين رواتب وهم في امريكا واوروبا ونستبدل الجيش السعودي بجيش صيني اقل كلفه

انا لا اهذري ولست مصاب بالخرف لاني اعلم ان الدولة منظومة اجتماعية وليس شركة تجارية مثل الكويت وقطر لهذا اقول دائما الدولة التي تمد يدها لجيوب موطنيها بالضرائب لا يحق لها ان توزع الاموال هباب ومساعدات دون مقابل اقتصادي او سياسي وان الدولة التي يهزها الابتزاز الاعلامي دولة ضعيفه فالرواتب التي تذهب لعبد الباري عطوان وفريقه هي من الاموال التي تدفعها السعودية لمنظمة التحرير ومن يريد ان يبيع فلسطيين بدون مسؤولية ويحملنا وزرة عليه ان يدرك ان الزمان تغير وقديما كان النصر في غزة يذهب الى مرشد الشيطان في ايران ام فواتير الحرب فتذهب لسعودية ان السعودية ليست ضعيفه لتقتل خاشقجي ولكن السيف الاجرب يجب ان يمر على رقبة سعود القحطاني ورفاقة

ولتحقيق الدولة القوية اسباب منها
1- في سوق العمل السعودي تعمل وزرتين هما العمل(القطاع الخاص) و الخدمة المدنية(القطاع العام ) يجب دمجهم بوزارة لتوفير بالانفاق ولكي يكون لدينا مكتب واحد لتوظيف يذهب له الجميع ومنه يحصلون على اعانات البطالة وسحب صلاحيات تعين الموظفين من مدراء المؤسسات الحكومية والمساهمة فالصلاحيات الموجودة لدى المدراء اكبر بوابات الفسد
2- ايجاد قانون عمل موحد يضمن حقوق العاملين ويزيد من عملية تحول الوظائف المؤقته الى وظائف دائمة ويلغي ميزات ما بعد التقاعد فموظفين ارامكوا مثلا كانوا يحصلون على قرض عقار من شركة ارامكوا وقرض من صندوق التنمية العقارية
3- الغاء قيود وزارة الزراعة التعجزية على اقامة مزارع الدواجن وقيود وزير الطاقة على تركيب الالواح الشمسية
4- ليس من المنطق ان ابقار المراعي والصافي ونادك تشرب المياة الجوفية بالمجان في حين يدفع السعودي ثمن ما يشرب من ماء

وقد يقول قائل مع يربط اول الموضوع بأخره فأقول لو كنا اقوياء اقتصاديا لما تكالبت الدول علينا كل يحمل سكين وصحن , لقد قتلت روسيا عميل في قلب لندن ولم يتكلم احد وقتلت بريطانيا الاميرة ديانا في وسط بارس ولم يتهم احد ملكتها لقد دفعنا ثمن باهض لان الحاكم بامر الله سعود القحطاني لا يعرف حجمنا في العالم تركي الشيخ من شلة سعود فاشل يجب ان يرحل

لقد اعتقدت امرا فكان اعتقادي خطاء
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-10-2018, 03:41 PM
عبدالرحمن الناصر عبدالرحمن الناصر غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 284
افتراضي

.


قتلت روسيا عميلا" وقتلت بريطانيا وتقتل فرنسا وأمريكا ولم يتكلم أحد ولن يتكلم أحد ولن تنقلب الدنيا عليهم لأنهم ببساطة الدول العظمى
والعالم عبارة عن دول عظمى ودول دونها ودول دون الدون -- ونحن من الدول التى فى القاع ولو عطسنا بصوت عال سنحاسب على هذه العطسة لذلك كانت السياسة وفنها تعرف حجمك ولا تجاوزه وتتحالف مع هذا وتناور مع ذاك المهم أن تحافظ على شعبك وعلى دولتك بكل
فنون السياسة الممكنة لذلك كانت السياسة علم وتدريب وتأهيل وقدرات لا يتمتع بها أى فرد .
نأتى لموضوع خاشجقى -- ومن يكون سعود القحطانى -- اذا قلنا أن لكل دولة حجاج ثقفى يمكن الدولة ويعمل على تماسكها ويبطش
يالخارجين عليها ويقوى من دعائمها -- لذلك تم اختيار سعود القحطانى هذا أن يكون حجاج بنى سليمان -- ولكن هناك فرق كبير جدا" بين
حجاج بنى أمية وبين حجاج بنى سليمان - لقد تم اختيار حجاج بنى أمية بعد دراسة مستفيضة وكان عبد الملك بن مروان رجل محنك سياسيا"
ورجل دولة ولم يكن الحجاج بالأهوج أو يجرؤ أن يخالف سيده قدر أنملة صحيح كان الحجاج سفاحا" لكنه كان سياسيا"يعرف متى يضرب
وكيف وكان يستمد قوته من قوة سيده ....... ويجب ألا ننسى أن الدولة الأموية فى هذا الوقت كانت تعتبر من أقوى الدول العظمى أى لن يستطيع أن يعترض عليها أحد وان اعترض فالتضرب عنقه هو الاخر فلا أحد يستطيع أن يحاسبها -- ومع ذلك كان الحجاج يعلم أن سيده موافق تماما" على ما يفعل بل ويباركة ---- أما سعود القحطانى هذا حجاج بنى سليمان فمن الواضح أنه ضئيل الفهم بالسياسة هو فقط
مجرد سفاح ان جاز التعبير مهمته القضاء على المعرضين أو شبه المعارضين مهمته أيضا" التمكن من أركان الدولة دون منغصات ----
لكن دون حكمة ودون سياسة فلم يكن اختياره موفق على الاطلاق ومن هنا تظهر الكوارث .

لو كان هذا القحطانى يعلم مقدار زرة فى السياسة لعلم موضوع الطالب الايطالى روجينى وكيف انقلبت الدنيا على مصر بسببه وكيف تم ابتزاز مصر وما يزال الوضع غير مستقر بسبب مقتل الطالب الايطالى وطبعا" هذا الطالب ليس بقدر وقيمة وقامة جمال خاشقجى المعروف دوليا"
لذلك انقلبت الدنيا على السعودية وعلى ولى عهدها فهذه فرصة ما أعظمها للابتزاز -- من الواضح أن القحطانى هذا قد نفذ العملية بدون أن يخبر سيده ظانا" منه أنه الحجاج الثقفى أو أبو مسلم الخرسانى وأن سيده سيكون راض عنه ولم يدرك بفعلته الشنعاء أنه قد أضر بالمملكة وحكامها بل والعرب أجمعين أيما ضرر ---

لم تنتهى قضية الخاشجقى وسيستمر الابتزاز فولى العهد مسئول ولو من الناحية السياسية فالقاتل أحد تابعيه واختياره كان غير موفق شأنه شأن تركى ال شيخ فاختياره أيضا" غير موفق ورجل لا يفقه فى السياسة شيئ الرجل أوقف استثماراته فى مصر لمجرد أن بعض الجمهور الكروى شتمه وسبه هذا رجل غير سياسى فالرجل السياسى له مواصفات أخرى ولا تتأثر بمثل هذه الأفعال .

هذه مجرد وجهة نظر قد تكون خاطئة ولكن كل ما أتمناه أن تمر هذه المحنة على خير وأن يحفظ الله السعودية وشعبها من أى مكروه
عاشت السعودية حرة أبيه أقوى من المحن اللهم ادحر كيد الكائدين واجعل كيدهم فى نحورهم .

شكرا" للأستاذ غسق الليل على تحليلاته السياسية الراائعة والتى دائما" ما تشمل الموضوع بالفحص والتحليل وأرجوا ألا أكون
قد تجاوزت فى تعقيبى للموضوع فهذا التعقيب ليس أكثر من وجهة نظر -- وأننى دائما" أتحفظ من التعقيب على الموضوعات
السياسية ------ مع خالص تحيتى وتقديرى لسيادتكم











.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاهدة مباراة السعودية والامارات بث مباشر HD يلا شوت sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 25-12-2017 01:17 AM
مشاهدة مباراة السعودية والكويت اليوم، yalla shoot بث مباشر sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:19 AM
يوتيوب يلاشوت مباراة السعودية والكويت 22-12-2017 بث مباشر sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:19 AM
مشاهدة مباراة السعودية والكويت 22-12-2017 مباشر HD sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:18 AM
اخبار الأنتفاضة في سوريا ابو جندل الشمري منتدى العلوم والتكنولوجيا 124 01-08-2011 01:42 AM


الساعة الآن 11:46 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com