عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 18-12-2018, 06:10 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,057
Thumbs up السعودية ............بين الانقلاب البريطاني و التغير الوزاري




يقول المثل الشعبي ( ذهبت السكرة وجاءت الفكرة ) لتظهر حقائق كانت خافية علينا بسب امواج من الاعلام التي وضعت السعودية في عين العاصفة مستغلين قلة الجبرة في القيادة السعودية في تميز الخبيث من الطيب في قضية خاشقجي ومنها
1- ان تركيا دولة تعاني من انهيار في عملتها الوطنية وتقوم سياستها الخارجية على الابتزاز
2- قطر دولة تدار بعقلية القذافي وتحسب حجمها بحجم ارصدتها وهي غارقة في حرب اليمن
3- بريطانيا دولة البركست التي وجدات نفسها في ازمة اقتصادية خانقة تعصف بها ( ومطلب اعادة الاستفتاء على الحروج هو احد محارجها التي تتمناها ) وقد كانت تحلم بتجميد الارصدته السعودية والتي يتجمع اغلبها في لندن لتخرج من الاتحاد الاوروبي فاذا حدثة فوضى بالسعودية سوف ما فعلت اوروبا بالارصدة الليبية
4- هناك مجموعة من دول الضباع التي تحضر سقوط الفريسة كي تأكل ما بقي من لحم على العظام
والجميع يعلم انه لم يبقى من الامبرطورية البريطانية العظمة ان فرقة جيش نيبالية وقنوات اعلامية مرنبطة بالمخابرات البريطانية وبثايا حكومة نخرة تخشى صراخ السفير البريطامي

وفي قضية الخاشقجي هناك دليل يدين تركية ويشير لها بالمشاركة بالجريمة فكمرات التسجيل في القنصلية ليست لزينة بل تعمل 24 ساعة والاشخاص الذين يتابعون الكمرات شاهدوا الجريمة وقد كانت تركيا بكمراتها قد جهزت مسرح الجريمة بها ونحن لا نسأل لماذا لم تتدخل تركيا لانقاذ جمال بل نسأل لماذا لم تطوق منطقة الجريمة او مداخل مدينة اسطنبول وكيف خرجت السيارات التي تحمل الجثة من اسطنبول علما ان الخطيبة الافتراضية بلغت عن تأخر جمال الساعة 6 والقنصليات تغلق ابوابها الساعة 2 يضاف لهذا ان في القنصلية موظفين اتراك قد اختفوا ولم يرد ذكرهم فمن هم ......؟
ان ما حدث جريمة وشجار وكيف غادرت الطائرات ........؟

نحن بحاجة لتحقيق دولي ومحاكمة سعودية تحقيق يشمل رجال بريطانيا التميمي وعبد الباري وباقي الشلة والعاملين بالقنصلية

ولا بد من اخضاع الاشرطة التركية للفحص فهل تم التسجيل قبل اسبوع او تم اتلافها فالقنوات القطرية بداءت البث الساعة 6 لحظة حدوث الجريمة والقتيل انسان وليس نمله تموت بضربة وما هو سر 17 مليار التي دفعتها قطر لتركيا ان الشرطة التركية ليست شريفه مثل ايران هههه
في تبيع الاخبار لمن يدفع

ان المتعاون المحلي التركي هم رجال المخابرات التركية كان على صلة بالمنفذين للجريمة قبل التخطيط للجريمة ورجال المخابرات التركية هم من يستطيع التحرك دخل اسطنبول دون ان يوقفهم احد ورجال امن السفارات هن المخابرات التركية شركاء في الجريمة

ان قرار التفاوض مع المعارضين هو مطلب مشروع ولا يزال قائم وتطالب به كل منظمات حقوق الانسان في العالم وميثاق الامم المتحدة لحقوق الانسان

لكني اشم في الامر رائحة اكثر عفن ونتانة لم متخيلها بعد ففي الايام الخوالي كان عند تنفيذ أي حكم شرعي كان الحكم يذيل بأن الجاني ليس من اصل سعودي و يحمل الجنسية السعودية وكنا نقول ان الجاني جاني بغض النظر عن اصلة

فكثر من الجناة كانوا من اصل سعودي من قبل ابو جهيمان حتى اعضاء القاعدة وداعش فقد يكون الخائن سعودي يخون وطنة وقد يكون غير ذلك
ففي سنة 2018 كانت رائحة العفن كبيرة اهمها
1- اصدار تعليمات تتعارض مع القيم وعقيدة المجتمع واغلبها تتم بشكل استفزازي للمواطن ومن المؤسف ان وتيرة الاستفزاز مستمرة وهذا يحدث شرخ بين الدولة والشعب
2- فرض الضرائب مع عدم وجود نظام رقابي عليها
3- زيادة اعداد المعتقلين وعمليات التطهير دخل الاجهزة الامنية والجيش
هذه الامور وغيرها تقود لصدام بين الشعب والدولة وهي خطة بريطانية تم تطبيقها في مصر عند اسقاط النظام الملكي حيث تقول الحكاية ان الملك طلب من بريطانيا ديون مصر علىها فكانت الحكاية
بدايتها هزيمة 1948 ( رقبوا حرب اليمن وتدخل بريطانيا )مما اسقط هيبة الدولة
ثم مرت دبابات الانقلاب من امام المعسكر البريطاني لتحاصر قصر عابدين علما ان الدبابات البريطانية هي من اسقط حكومة النحاس ثم جاء ولي العهد بلا رجال ضعيف وكان طفل ثم استبدل هذا الطفل بجنرال من الجيش ( ديكور ) وبعد سنتين قفز البك باشا جمال عبد الناصر لحكم مصر كانت البداية حكمه بخسارة السودان والنهاية بخسارة سيناء

عندما كنت اشاهد سعود القحطاني وتركي الشيخ حول الامير محمد بن سلمان اتذكر اخر عهد الدولة العباسية الاولى حيث يقول الشاعر
خليفة في قفص بين وصيف وبغا...................
......................يقول كما يقال له كما تقول الببغا

تخلص الشعب من سعود وبقي اعوانة ام ال الشيخ فقد بقي وبقي اعوانة

كنا نتوقع بعد هذه الازمة ان تهتم الحكومة بشعبها وتحل ازمة البطالة لكن كل الوزراء يعملون بوظيفة مدير موارد بشرية ومدير مالي ( النظيف منهم )
فوزير التعليم يعمل لحساب المدارس الخاصة
و وزير الزراعة يعمل تاجر مزارع
و وزير الصحة يعمل بكل جهد لتشغيل الاطباء الاتراك خاصة في طب الاسنان فالرياض مدينة سكانها 7 مليون لا يوجد فيها الا اربعة مراكز اسنان تشغل الحبايب في كل مركز 7 اطياء أي طبيب حكومي لكل مليون
وزير الاعلام في خلوته ليس له ان يتكلم

ولا حسيب ولا رقيب عليه فهو مثل وزير الطاقة وتركي ال الشيخ من اساسات الحكم

نريد وزراء يقولون لولي الامر ان قرارات هذا خطاء اذا كان خطاء وليس وزراء مؤمنين مطبلين نريد وزراء يذكرهم الناس وليس ولي الامر

السعودية بجاجة ماسة لتغير وزاري يكون هدفه حل ازمة البطالة وزراء يقولون المتعاقد الذي انهى عثد عملة ارحل مشكور يكفي من طفشت من السعودين
وزير خارجية يضيف شرط منح تأشيرة زيارة احترام القيم والمثل والعقيدة السعودية ففي الهند يحترم الزوار البقر لسنا بحاجة لمن يعلمنا الاكل بالشوكة والسكين او لبس المايوة
نريد وزراء بدون صلاحية في التعينات او صرف المستحقات وقبض العمولات
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18-12-2018, 10:17 PM
عبدالرحمن الناصر عبدالرحمن الناصر غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 303
افتراضي

.



يعجبنى كاتب المقالة - يحمل روح المعارضة البناءة - وفى نفس الوقت يحمل الروح الوطنية لبلاده
والله نحتاج لأقلام تكتب فى السياسة كما يكتب غسق الليل - لا يطبل لشيئ لا لأمير ولا لوزير كل ما يهمه
ويشغل باله حال بلاده وما يصلح لها - ينتقد بلا تجريح ويطرح الحلول من وجهة نظره - ويدافع عن بلاده
بأسلوب يعجز عنه كبار من يكتبون فى السياسة لأنهم تحكمهم أغراض وأهواء أخرى
تحيتى اليك غسق الليل








.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-12-2018, 04:42 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,057
افتراضي

عزيزي عبد الرحمن الناصر

شكرا على مرورك وتشجيعك وبلادنا تهب عليها عوصف حثد تستوجب من الجميع الدفاع عنها
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاهدة مباراة السعودية والامارات بث مباشر اون لاين sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 25-12-2017 01:19 AM
مشاهدة مباراة السعودية والكويت اليوم، yalla shoot بث مباشر sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:19 AM
يوتيوب يلاشوت مباراة السعودية والكويت 22-12-2017 بث مباشر sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:19 AM
مشاهدة مباراة السعودية والكويت 22-12-2017 مباشر HD sherifahmed1420 منتدى الكرة العربية والعالمية 0 22-12-2017 04:18 AM
اخبار الأنتفاضة في سوريا ابو جندل الشمري منتدى العلوم والتكنولوجيا 124 01-08-2011 01:42 AM


الساعة الآن 03:12 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com