عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 10-07-2017, 04:21 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,092
Thumbs down بعد فشل قطر بالموصل .....................اللعبه انتهت سقوط الاقنعة




ذهب حمد بن جاسم الى امريكا واعتقد السياسيين في السعودية والخليج انه يضع في جيبه دفتر الشكات ونسي حكام الخليج ان القطرين بالأصل تجار كانوا يركبون السفن الشراعية للهند وكانت سفنهم الصغيرة تشتري أي شئ وتعود للهند بأي شئ في الجزيرة العربية الفقيرة في ذلك الزمان
ان السذاجة في التعامل مع الدول العظمى كارثه

لقد ذهب حمد بن جاسم لأمريكا وبيده مفتاح الدولار وعندما دخل مجالس الحكام قال اني عصاكم التي لا تعصاكم وان ما قمنا به من اعمال كانت بطلبكم ورضاكم نحن مرسلكم للأعمال القذرة ومزماركم الذي لا يزمر الا لخدمتكم
هنا اقتنع الأمريكان بدور قطر او لعلهم يرون انه لم يكمل المهام المطلوبة منه وانه من السابق لأونه التخلي عنه لوجود حاجة له ولعدم وجود بديل
على الاقل في الوقت الحاضر فالقطريون يجيدون تحديد قيمة كل صفقة ويعرفون من يملك القرار والحوار بين البائع والمشتري صريح ومن الامثلة على ذلك التالي
1- الربيع العربي حيث مارسوا غشهم التجاري الذي ورثوه حيث البسوا مطالب الامريكان باحلام شعوب الدول العربية واصبحت مباركة اوباما مؤشر جهة الحق في الامر
2- الوساطة بين التنظيمات والدول وقد تعاظم هذا الدور في موجة قطع الرؤوس حيث قدمت المليارات وفتحت الابواب لداعش لتحقيق الصفقات وإسكاته الموجة المحرجة لامريكا والدول الغربية والتي لم تسلم دولة من الدفع
3- صفقة الانسحاب من الرمادي في الانبار وقضية تقسم الثرثار كانت الاوامر تأتي من الخليفة بترك كل شئ والانسحاب ثم الانسحابات المتتالية من الانبار وقبلها تكريت كان الجيش العراقي والحشد الشيعي مهزوم يرون بالليل والنهار ثم بأمر من الخليفة ينسحبون كانت داعش واهالي الانبار يهاجمون الامريكان دخل معسكر عين الاسد
4- قضية سقوط الفلوجة والتي كان حلم من احلام امريكا وكان الفلوجة كابوس يرعب ذكرة مرجعيات الشيعة وحشدهم بقرار سقطت وانسحبت داعش دون ان تفقد اسير او قتيل و وصلوا الى الموصل وقد اصبحت الدولارات هم البغدادي الاكبر وليس مقاتلين داعش
5- مجزرة داعش التي نفذها البغدادي ضد اعضاء التنظيم بعد وصول رسالة تقول انهم يتصلون بالقيادة العراقية
6- وفي سورية كان البغدادي يخشى مواجهة تنظيمه لانهم في الغالب من القاعدة ولكن صفقات تدمر و الاسلحة والسويداء ودمشق والانسحاب من مخيم اليرموك كلها مشبوهة وتتم بين البائع والمشتري بوجود وسيط كفيل

وقد يقول قائل هذا افتراء على قطر وقطر في النهاية فناء خلفي لسعودية وهذا صحيح لكن من الخلف تخرج الروائح الكريهة

هدف قطر الاستراتيجي : بلقنة منطقة الخليج لتعود لفترة ما قبل توحيدها من قبل الملك عند العزيز

لهذا انشأت قطر شبكة ارتباط مع اغلب التنظيمات الارهابية بما فيه الكردية مرور بتنظيمات القاعدة و التنظيمات الشيعية والسنية وداعش طبعا وايران وتركيا و انصار بيت المقدس ......الخ
ولقد استفادت كثير من التنظيمات والدول الاقليمية والغربية من تلك العلاقات فمن كان له قريب اسير لدى احد كان يذهب لقطر كي تعقد له صفقة اخلاء مقابل دفع التكاليف

لقد كانت قطر وسيط موثوق حيث تدفع المال في الدوحة (المشتري) ويذهب عبر صناديق وحسابات في البنوك القطرية التي لديها حسابات في لندن وجنيف محميه من المسائلة عن الاموال التي ترد او تخرج منها وقطر دولة غاز غنية او هكذا اشاع اعلامها فلا يمكن اتهامها بغسيل الاموال خاصة ان كبار موظفين البنوك ينالهم من الحب جانب كما يقول المثل وتبقى الاسئلة المفتوحة قائمة يخشى سياسيوا الغرب عن طرحها ومنها
1- اين اختفت مليارات داعش
2- اين ثمن الغاز والنفط العراقي
3- لماذا لم تكن الطائرات تقصف ابار النفط التي تسيطر عليها داعش
4- اين مقاتلين داعش بالموصل واين البغدادي
وعند حدوث الازمة بين قطر ودول الخليج عرض حمدبن جاسم على وكلاء ترامب صفقة تحرير الموصل كي يسجل النصر لحساب ترامب
وكلنا يعلم ان احتلال الفلوجة عبر الصفقة القطرية انتصار للعبادي ونهاية للمالكي الذي القى بكل ثقله كي لا تسقط الفلوجة لكن الجيش دخلها عبر صفقة دون قتال والخيانة في العراق طبع فلقد خان اهل الكوفة الحسين بن علي رضي الله عنه مقابل المال وقبلها هرب جيش كسرى من المدائن وتركوا المدينة بلا سكان

لقد عرض حمد صفقة انتصار الموصل وقبل البغدادي الصفقة مذكرنا بموافقة جونزليزرايس وزيرة خارجية امريكا على قرار ادانة اسرائيل الوحيد فلقد كانت الخبيثة في اخر ايامها في الخارجية الامريكية وكان اخر قرار سياسي لها يعني ضربة مقفي يمكن تصيب او تخيب ومقابل 5 مليون دولار (افضل من لا شئ ) وقبل لم تكن تقبل مقابل مثل هذا القرار بأقل من 50 مليون
لكن البغدادي قبل الانسحاب بعد ان فقد السيطرة على اهل الموصل وفقد القرار وقد هرب لاردغان
ام اهل الموصل الحقيقيون فلقد كانوا امام قرار يشبة قرار الحسين بن علي في مواجهة جيش معاوية فالاستسلام يعني الاغتصاب ثم القتل بعد ان هدمة الدار لقد وصل الجيش العراقي الى العقدة والجنرال الساعدي اصبح في مهب الريح بعد ان استنفذ الشيعة غايتهم منه ان اعداد القتلى من الجيش العراقي كبيرة وقد فر الحشد من المعركة بعد تعرضهم لتصفية الليلية قد يدخل الجيش العراقي الموصل بسهولة لكنه لن يستطيع البقاء فيها فما فعله الحشد الشيعي من جرائم جعل المصالحة مستحيلة قاعدة داعش العسكرية تم كسرها من قبل الطيران الامريكي وجشع البغدادي لكن الفكر التكفير قد زاد حجمه وزاد حجم حاضنته ولن يجد الدواعش صعبة في التحرك في المحافظات السنية بل ان النظرة الايجابية اتجاههم قد زادت خاصة من قبل الاطفال والنساء في المناطق السنية

قد نكون اسهبنا في الحديث عن القضية العراقية التي سوف تكون صفحتها التالي الصراع بين السنة والشيعة تحت عنوان الحرب الكردية الشيعية ان
المطلوب من الحكومات الخليجية وخاصة السعودية اخراج ورقة القروض السعودية للعراق فالكويت استردت حقوقها ان التلويح بها سيجعل الحكومة العراقية تفكر بدوافع الطائفية التي ولد من رحمها داعش فالتحريض ضد الخليج والسعودية مصدرة الطبالين والسياسيين العراقيين
ام بالنسبة لقطر فلقد انتهى دورها بالمنطقة مع انتهى التنظيمات الارهابية فلقد باعت اغلب بضاعتها ولم يبقى لديها الا الورقة الحوثية والتي تقاتل للحفاظ على سيطرتها على النفط لهذا فلا داعي لقبول أي تفاوض مع الحوثين الا بتجريد السلاح ومحاكمة الانقلابين وقد تعرض قطر بيعها لسعودية مقابل عودة الاوضاع لما سبق (لكن ذيل الكلب لا يمكن ان يعتدل ) فالحذر من التنازل والوساطات حيث تستغل قطر قلة الخبرة السياسية
ولنتذكر انه عندما كانت اليمن مقسمة كان الجنوب العربي في حالة استقرار ولم تحدث أي حرب مع اليمن
واخيرا فأن التدقيق في حسابات الحوثين في سلطنة عمان سترشدنا للحسابات القطرية التي تمر من خلالها اموال دعم الارهابين فالحوثين هم طرف الخيط وعندما نعلم مصدر تمويل حسابتهم ندقق في مصادر تمويل تلك الحسابات التي بكل تأكيد سوف ترد فيها اسماء شخصيات ومؤسسات بريطانية والمانية وروسية ان الشيطان الصامت مسقط سوف يسقط

ان الاموال القطرية يجب ان تخدم الشعب القطري والمنطقة وعليها الانفاق على المياه والطرق و الصحة والامن و الموانئ ولك الخدمات العامة في بلادها وليس ان تكون دولة طفيله تعيش على ما تقيمة السعودية من مشاريع يفترض ان تكون لسعوديين فالسعودية لقد اقامة السعودية طريق دولي لـ عمان التي تدعم الحوثين وقطر ضد السعودية وهذا هو الاسراف المضر اكثر من السرقة والفساد


على ان يكون هذا كله مع مراجعة كاملة لسياسة الداخلية لسعودية في الحرب ففي الحكومة تتعامل بعض الوزارة مع الحرب باعتبار ان الحد الجنوبي في المريخ وعلى سبيل المثال

1- لم تقم وزارة الخارجية بحملة دبلوماسية ضد الارهاب القطري ولم يطلب سفير سعودي مقابلة وزير خارجية الدولة التي يعمل بها لشرح الموقف السعودي يمكن السفراء مصيفين في المشتري
2- وزير التعليم العالي والواطي يشتري رضى الامير محمد بن سلمان في ضغط مصاريف التعليم بتقليل المدارس و وقف تعين المدرسين ولم يقم بأية نشاطات لدعم الجنود على الحد الجنوبي وهذي مصيبة
3- يحرص وزير التعليم "العالي" على تفصيل الابتعاث على مقاس ابناء المسؤولين والمتنفذين بالوزارة وغيرها لكن المبتعثين لم يقوموا باعتصام او تظاهرة ضد ارهاب قطر (كانوا في المصايف) و جز الله الجالية اليمنية الجنوبية التي تظاهرت بدل المبتعثين السعوديين لكن لو توقفت الرواتب لهرول المبتعثين السعوديين لسفارة ولو غرد وزير التعليم بأن الرواتب سوف تتوقف عن أي شخص لا يشارك في الفعاليات الداعمة للمملكة والجيش السعودي لوجدنا الالوف ممن يتظاهرون ضد السعودية يحملون العلم السعودي و صور الملك سلمان في كل العالم الحر المبتعثين هم طابور الدولة الخارجي ولرشق وزير خارجية قطر وسفيرها بالبيض في لندن
4- ام وزير الصحة فلم يسير قافله واحدة لجنوب المملكة لدعم مستشفياتها وتصليح سنون العسكر واهالي الجنوب ولكن لو المشكلة في دولة غير السعودية لطارت المستشفيات والادوية وجند المتطوعين
5- لم توزع أي شركة أي هدايا لجنود السعوديين ولم يمنح ابنائهم بطاقات دخول ملاهي الخكير التي تقابل وزارة الدفاع ولو بالعيد لكن على عطاءات وزارة الدفاع يتدافع التجار و متنفذيهم لم تقم شركات السيارات بتوظيف ابناء الجنود المرابطين والباشا مدير شركة عبداللطيف يقول لو بسكر الشركة ما بشغل سعوديين والسؤال لماذا لا يكون هناك فرع نسائي في وكلات السيارات ام شركات التأمين فأصحابها يدوسون في بطن موظفين السعوده
6- لم يطرح مشروع منح اراضي(وليس دعم اسكان) لمرابطين في حر الجنوب صحيح ان موظفين الديون في عهد الملك فهد لم يتركوا شيء لكن يمكن ايجاد اراضي لأسر الشهداء رغم علمنا ان هوامير الجيش من الالوية والعمداء في الرياض قد يبلعوا نصفها هم وابنائهم
7- ام وزارة العمل فهي مصدر اساسي للعمالة السائبة و مقابل1500 ريال تحصل على تأشيرة ولا يوجد موظف في وزارة العمل لا يوجد لدية اقل من 100 عامل مسجله باسم زوجته او امه او ابيه ولكل موظف وكلاء وسماسرة
8- طبعا بدون أي شك مدينة وعد الخير في الشمال وجيزان مشاريع مزاجية وليس استراتيجية فلا احد يقيم صناعته على الحدود يقصف بمدافع هاون مداها اربعة كيلومترات هذه المدن كان من المفترض اقامتها دخل السعودية وبشكل عام اغلبها لا يشغل السعوديين الا عمال
9- شركة ارامكوا دولة داخل الدولة تقدم هدايا لموظفيها بالملايين ولها طائرتها تتحكم فيها خمسة عائلات كوتيه و فلسطينية و لبنانية وامريكية ومحمد بن فهد تبيع النفط بمزاجها يقول محاسب امريكي لو كانت هذه الشركة لي لطردت نصف موظفيها و الشركة لا تستقدم العمالة من الخارج لخبراتهم بل لخدمتهم حيث تقدم لعائلاتهم المساكن الفارهة و القروض والعلاج والسياحة أي خدمة للموظف وعائلته يحلم بعض الامراء العمل فيها لكن لمحمد بن فهد راي اخر ان السعودة لا تملك تصريح دخول لأرامكو
القصد من تلك الاجراءات الداخلية ان لا تكون السعودية مال سائب لمن يريد النهب في تلك اللحظة لن تتطول علينا قطر بل سوف تغلق المصانع والمزارع في ايران لكن بفضل جشع كبار رجال الدولة فقدت البلاد انتماء اهلها لها بعكس امريكا ففي السعودية موظف الاحول المدنية يمكنه سحب جنسيتك دون قانون او خوف من محاسبة لهذا كانت السعودية بلاد ممر وليس مستقر
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب(علم الساعة توضيح وبيان وتفسير مالم يفسر من القرآن)مباشر دون احالة عبدالرحمن المعلوي منتدى الشريعة والحياة 8 07-08-2017 07:27 PM
مختصر السيرة النبوية almohajerr منتدى الشريعة والحياة 43 15-05-2017 07:36 PM
اهداف ماجد عبدالله مع المنتخب السعودي مالكاوي منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 09-04-2017 07:45 AM
حضارة بني اسرائيل وسنة الله في وراثة الأرض عبير عبد الرحمن يس منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 18-02-2014 05:45 PM


الساعة الآن 07:24 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com