عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العامة > منتدى النقاش الحر والحوار الفكري البنّاء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 26-03-2009, 04:42 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي مجالس الحريم وهنّ منها بُراء !!!!




أحبتي قرّاء حرفي الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله
أعود إليكم بعد فترة توقف قسرية لطرح ما في جعبتي
ومباشرة الرد على مواضيعي القديمة احتراما لكل من دخل
" موضوعي " بيتي ليناقشني الفكرة بين مؤيد ومعارض
ومن يرى ثغرة أخرى تُضاف لتثري الموضوع فللجميع شكري
وتقديري وخالص الإعتذار عما فات وأرجو أن يكون نهاية
العهد بالإنقطاع .... عودا على بدء فعنوان موضوعي هذا
أعرف أنه تم طرحه قبل فترة ليست ببعيدة ولكن كانت
وجهة نظر كاتبها هي التسليم المطلق بالعك والغيبة
والنميمة والقيل والقال في مجالس الحريم والحريم فقط
ولكن هنا جئت رافعا عقيرتي مخالفا لفكرته المطلقة
وربما مكتشفا ومخترعا أطالب الهيئات والمنظمات العالمية
تسجيل براءة مٌخترعي الذي ينص على "
أن الرجال أشد وطئا وأثقل قيلا في تلك المجالس " بل
وأشد ضراوة في ممارسة الحرب وسياسة الإقصاء لدرجة
تزوير الحقائق واختلاق المواقف حتى لا تكون أيها القادم
المبدع في مجال عملك عقبة كأداء قد تُزحزحهم من كراسيهم
المتحركة التي تحمل بين جوانحها أوزانا وكروشا ينوء
بحملها رافعات الأثقال
فالويل كل الويل لمن حباه الله نعمة العقل والتفكير والتدبر
ليقول رأيا يُثمر عن تطويرٍ إداري أو منهجية تعين في إنجاز
العمل بعيدا عن الروتين الذي يستفيد منه الكثير في الندب
والإنتداب وتذاكر الدرجة الأولى المجانية له وأفراد أسرته
لأنك بتلك الإبداعات عدوا مبينا تقطع الأرزاق فهم ينتهجون
النظرية الخالدة " قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق "
فيأتمرون عليك آناء الليل وأطراف النهار ليكيدوا لك كيدا
فيخترعون عليك سقطة لم تسمع بها من قبل وربما استشهدوا
بمؤذن مسجد الحي أنه قبل ثلاث سنوات لم تصلِّ صلاة الفجر
جماعة وهم يعلمون أنك كنت في مهمة بحثٍ رسمية في بلدةٍ أخرى
ذلك غيضٌ من فيض يبرئ ساحة النساء الفضليات من الحكم المطلق
ويؤذن بميلاد مجالس شبيهة للنخبويين والصفوة من الرجال
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26-03-2009, 08:20 PM
دَمعة الماس دَمعة الماس غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: في قلب فراشة ..
المشاركات: 4,450
افتراضي

أيها المدير التنفيذي للمنتديات ؛ وها قد صادفتْ عودتي نقطة انطلاق موضوعكَ الحواري صوب أنيق

التأمل والتفكر والطرح ؛

وتبقى العبرة ليست في المجلس ومن يصافحه نبضاً بل فيما يتمخض عنه

من حقائق أو مهاترات أو هذيان أو رمال فكر متحركة أو ][ لا شيء ][ .

فكم من قول نطقته المجالس أياً كان الناطق بها صافحته ظلال

][ كوليسترول ][ اللامعنى والسطحية واللامضمون ][

وكم من قول نطقته تلكم المجالس أيا كان الناطق بها ؛ للفكر الراقي

عنوان العنوان ؛

ومن قلب ما تتولد من أحشاء المجلس من فكر يتم الحكم وإصداره

إما بالتصفيق أو الغضب أو اللامبالاة أو التناسي أو الإقرار أو النفي ...




أيا كريم ؛ دمتَ راقي الفكر ؛ أنيق الطرح ؛




دمعة الماس
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة دَمعة الماس ; 26-03-2009 الساعة 08:52 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-03-2009, 09:20 PM
صافي الروووح صافي الروووح غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 103
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدير التنفيذي للمنتديات
أحبتي قرّاء حرفي الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله
أعود إليكم بعد فترة توقف قسرية لطرح ما في جعبتي
ومباشرة الرد على مواضيعي القديمة احتراما لكل من دخل
" موضوعي " بيتي ليناقشني الفكرة بين مؤيد ومعارض
ومن يرى ثغرة أخرى تُضاف لتثري الموضوع فللجميع شكري
وتقديري وخالص الإعتذار عما فات وأرجو أن يكون نهاية
العهد بالإنقطاع .... عودا على بدء فعنوان موضوعي هذا
أعرف أنه تم طرحه قبل فترة ليست ببعيدة ولكن كانت
وجهة نظر كاتبها هي التسليم المطلق بالعك والغيبة
والنميمة والقيل والقال في مجالس الحريم والحريم فقط
ولكن هنا جئت رافعا عقيرتي مخالفا لفكرته المطلقة
وربما مكتشفا ومخترعا أطالب الهيئات والمنظمات العالمية
تسجيل براءة مٌخترعي الذي ينص على "
أن الرجال أشد وطئا وأثقل قيلا في تلك المجالس " بل
وأشد ضراوة في ممارسة الحرب وسياسة الإقصاء لدرجة
تزوير الحقائق واختلاق المواقف حتى لا تكون أيها القادم
المبدع في مجال عملك عقبة كأداء قد تُزحزحهم من كراسيهم
المتحركة التي تحمل بين جوانحها أوزانا وكروشا ينوء
بحملها رافعات الأثقال
فالويل كل الويل لمن حباه الله نعمة العقل والتفكير والتدبر
ليقول رأيا يُثمر عن تطويرٍ إداري أو منهجية تعين في إنجاز
العمل بعيدا عن الروتين الذي يستفيد منه الكثير في الندب
والإنتداب وتذاكر الدرجة الأولى المجانية له وأفراد أسرته
لأنك بتلك الإبداعات عدوا مبينا تقطع الأرزاق فهم ينتهجون
النظرية الخالدة " قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق "
فيأتمرون عليك آناء الليل وأطراف النهار ليكيدوا لك كيدا
فيخترعون عليك سقطة لم تسمع بها من قبل وربما استشهدوا
بمؤذن مسجد الحي أنه قبل ثلاث سنوات لم تصلِّ صلاة الفجر
جماعة وهم يعلمون أنك كنت في مهمة بحثٍ رسمية في بلدةٍ أخرى
ذلك غيضٌ من فيض يبرئ ساحة النساء الفضليات من الحكم المطلق
ويؤذن بميلاد مجالس شبيهة للنخبويين والصفوة من الرجال
يا إلهى من أين أبداً وقد توقف التفيكر من كثرةِ التفكير في هذا الموضوع العميق
الغيبة والنميمة أو الغش والتزوير أو الحكم العمومي على الأشياء أو السلطة المسلطة
ظغيان السلطة المسلطة بتحجيم أفواه المواطنين الشرفاء الذين ينضم إليهم من في السلطة من محاربي الفساد وهم الأكثر ضرراً على مصاصي دماء البشر لأنهم هم من يطلعون عليهم نور القمر ليحترقوا بما صنعت أيديهم ولكن نورهم هذا ليس بنور قمر الحق بل هو شعاع قمر الباطل
من يكون في عون هذا المخلوق الضعيف المتمثل في شخص المواطن الذي لا يملك السلطة ولا الوساطة إن لم يرتدعوا هؤلاء عن سلب حقوقه وأبسطها حريته وقوته وقوت أطفاله
يغيب الضمير فيغيب الحق فتغيب الفضيلة
جزيت خيراً أخي
صديقكم المحب
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27-03-2009, 02:02 AM
قطر الندي وردة قطر الندي وردة غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 19,164
Post

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدير التنفيذي للمنتديات
أحبتي قرّاء حرفي الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله
أعود إليكم بعد فترة توقف قسرية لطرح ما في جعبتي
ومباشرة الرد على مواضيعي القديمة احتراما لكل من دخل
" موضوعي " بيتي ليناقشني الفكرة بين مؤيد ومعارض
ومن يرى ثغرة أخرى تُضاف لتثري الموضوع فللجميع شكري
وتقديري وخالص الإعتذار عما فات وأرجو أن يكون نهاية
العهد بالإنقطاع .... عودا على بدء فعنوان موضوعي هذا
أعرف أنه تم طرحه قبل فترة ليست ببعيدة ولكن كانت
وجهة نظر كاتبها هي التسليم المطلق بالعك والغيبة
والنميمة والقيل والقال في مجالس الحريم والحريم فقط
ولكن هنا جئت رافعا عقيرتي مخالفا لفكرته المطلقة
وربما مكتشفا ومخترعا أطالب الهيئات والمنظمات العالمية
تسجيل براءة مٌخترعي الذي ينص على "
أن الرجال أشد وطئا وأثقل قيلا في تلك المجالس " بل
وأشد ضراوة في ممارسة الحرب وسياسة الإقصاء لدرجة
تزوير الحقائق واختلاق المواقف حتى لا تكون أيها القادم
المبدع في مجال عملك عقبة كأداء قد تُزحزحهم من كراسيهم
المتحركة التي تحمل بين جوانحها أوزانا وكروشا ينوء
بحملها رافعات الأثقال
فالويل كل الويل لمن حباه الله نعمة العقل والتفكير والتدبر
ليقول رأيا يُثمر عن تطويرٍ إداري أو منهجية تعين في إنجاز
العمل بعيدا عن الروتين الذي يستفيد منه الكثير في الندب
والإنتداب وتذاكر الدرجة الأولى المجانية له وأفراد أسرته
لأنك بتلك الإبداعات عدوا مبينا تقطع الأرزاق فهم ينتهجون
النظرية الخالدة " قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق "
فيأتمرون عليك آناء الليل وأطراف النهار ليكيدوا لك كيدا
فيخترعون عليك سقطة لم تسمع بها من قبل وربما استشهدوا
بمؤذن مسجد الحي أنه قبل ثلاث سنوات لم تصلِّ صلاة الفجر
جماعة وهم يعلمون أنك كنت في مهمة بحثٍ رسمية في بلدةٍ أخرى
ذلك غيضٌ من فيض يبرئ ساحة النساء الفضليات من الحكم المطلق
ويؤذن بميلاد مجالس شبيهة للنخبويين والصفوة من الرجال

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أيها البحر الزاخر أبو ياسر
اذا نطقت أحدانا وقالت الرجال أشد في القيل والقال والمكائد كانت تزجر
ولكن من خلال المواقف التى مررنا بها نحن أو من كان قريبا منا أكدت صدق موضوعك وما طرحته
فالمكائد التى يحيكها الرجال وخاصة لمن لمع نجمه أو من أبدا رأي سديد يخالفهم كفيلة بنسف جبل شامخ
من غير الشائعات والكلام الذي يؤذي حتى المسامع ولا يكتفون بذلك
اذا تبرئ ساحة النساء
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27-03-2009, 10:54 AM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

ربما البحث عن المساواة بين الجنسين تمهيدا للإندماج
تمهيدا لأن تكون استرحة ما بين الحصص تجمع الأستاذ فوزي مع أبلة منيرة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27-03-2009, 10:55 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 17
افتراضي

جرَت العادة أن النساء متفوقات في الثرثرة ـ ونحن نقرّ ببعض من ذالك ـ وقد يكون السبب قلة المشاغل والفراغ الفكري والثقافي الذي كانت تعاني منه المرأة ..أما اليوم وقد كثرت المشاغل وتنوعت وسائل التثقيف ..بات مجال الثرثرة ضيقا وإن وجد..والمشكلة وكما تفضلت ـ انتقال العدوى للرجال ..بل من الرجال من يهرف بما لا يعرف ..ويدعي العلم فيما يجهل ..ولا أجد لهذا مبررا غير أنه يحاول تعويض نقص يعاني منه بكثرة الكلام الفارغ بهدف فرض وجوده!!


ابا ياسر

جزاك الله خيرا على الموضوع المنير..
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-03-2009, 11:13 AM
شيماء العراقي شيماء العراقي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 1,398
افتراضي

السلام عليك اخي
توصف النساء بالثرثرة وتلصق بهن الكثير من قصص تلوكها الالسن في المجالس ..لكن اجد ان الرجل يصغي بانتباه لهذه الثرثرة ولا يكتفي بهذا بل يتناقله ايضاً .
أما المصائد والفخاخ التي تكلمت عنها لأسقاط المنافس ارضاً فنجد ان اخوة يوسف برعوا بها اكثر
ولعل قصص التاريخ تسعفنا بالكثير من مثل هذه المواقف
موضوع شيق سلمت اخي وبارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29-03-2009, 05:42 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

السلام عليك أستاذي العزيز
الثرثرة قد تكون بين الأثنين الرجال والنساء وقد نجد بعض شبابنا اليوم أكثر ميولاً إليها لفراغهم القاتل
أما النساء فهن أهلها من قديم الزمان ولكن الفراغ يا سيدي هو الذي يأتينا بها
شكراً لك أستاذي وبارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-04-2009, 03:55 PM
حنــ haneen ــين حنــ haneen ــين غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: أم الدنيا
المشاركات: 2,542
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدير التنفيذي للمنتديات
ذلك غيضٌ من فيض يبرئ ساحة النساء الفضليات من الحكم المطلق
ويؤذن بميلاد مجالس شبيهة للنخبويين والصفوة من الرجال
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إذا عم الفساد وعلت المصلحة الشخصية على المصلحة العامة
إذا اختفى الرقيب واصبح التحرك بلا حساب
إذا تساوى الجميع بدون تقدير للتميزات الفردية والقبول بها
إذا تناسى الجميع إن هناك الله
فلن يكون فرق بين النخبة والصفوة من الرجال والفضليات من النساء
الجمـ سواااااء ــيع
__________________
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-04-2009, 01:39 PM
النوخـذة النوخـذة غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 4,668
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الاستاذ الفاضل ابوياسر

للاسف الشديد هذه طبيعة معظم مجالسنا

كانت النساء هن السابقات وورثها منهن الرجال

وتجد معظم مواضيعهم تافهة الا من رحم ربي


ارق التحايا
__________________

اللهم إني أسألك باسمك الذي به تحيي وتميت، وترزق وتعطي، يا ذا الجلال والاكرام، اللهم من أرادنا بسوء من جميع خلقك، فأعم عنا عينه، وأصمم عنا سمعه، وأشغل عنا قلبه، واغلل عنا يده، وأصرف عنا كيده، وخذه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه وعن شماله، ومن تحته ومن فوقه، يا ذا الجلال والاكرام
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 16-04-2009, 08:07 PM
unique pearl unique pearl غير متواجد حالياً


المنتديات العامة & التطوير الذاتي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 692
افتراضي

والله يابحر اللي نسمعه ونشوفه الكل في الهوا سوا لا حريم تكتم السر ولا رجالة زي رجالة زمان تقتل القتيل وتمشي في جنازته
__________________
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 17-04-2009, 11:23 AM
لمياء محمد لمياء محمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 207
افتراضي

سيدي .....

كيف يمكنك تصور الأمر لو تآزر على ظلمك اثنين هذا من معسكر الرجال وتلك من معسكر النساء ..أليست النهاية موت حتمي .. الناس في النهاية مرهونين بحبل متين بأقوالهم واعمالهم ..ذكرا كان أم أنثى ولا أدري لم يتجه البعض للتفنيد، ففي النهاية هم بشر من صنع الله تم تكوينه بقالب متساو إلا باختلاف بسيط مُيّز قبل البشر بالخالق فحدد الاختلاف ..وقطع الشك باليقين فهنيئا لنا نور الله ، وهنيئا لكل من أدركه واحسن فهمه عُقبى الدار ، أما مرض هذا العصر فهو الرفاهية ، والمزيد من الرفاهية ....كثيرا ما أسال نفسي ، ترى لو كان في الرفاهية خير أما كان أحق بها الرسل والأنبياء ، عجبي !!

طرحٌ موفق ، ورؤية شفافة للغاية .بورك القلم .

التعديل الأخير تم بواسطة لمياء محمد ; 17-04-2009 الساعة 11:25 AM
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 17-04-2009, 11:36 AM
مــــــرام مــــــرام غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 389
افتراضي

النساء شقائق الرجال وفي كل الجنسين صفاتٌ مشتركة
وللتربية دورٌ في الكثير من التصرفات ولا غرابة حينما يختلط الحابل بالنابل
فقد استأسد الفار واستنوق الجمل
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 11-05-2009, 03:12 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دَمعة الماس
أيها المدير التنفيذي للمنتديات ؛ وها قد صادفتْ عودتي نقطة انطلاق موضوعكَ الحواري صوب أنيق

التأمل والتفكر والطرح ؛

وتبقى العبرة ليست في المجلس ومن يصافحه نبضاً بل فيما يتمخض عنه

من حقائق أو مهاترات أو هذيان أو رمال فكر متحركة أو ][ لا شيء ][ .

فكم من قول نطقته المجالس أياً كان الناطق بها صافحته ظلال

][ كوليسترول ][ اللامعنى والسطحية واللامضمون ][

وكم من قول نطقته تلكم المجالس أيا كان الناطق بها ؛ للفكر الراقي

عنوان العنوان ؛

ومن قلب ما تتولد من أحشاء المجلس من فكر يتم الحكم وإصداره

إما بالتصفيق أو الغضب أو اللامبالاة أو التناسي أو الإقرار أو النفي ...




أيا كريم ؛ دمتَ راقي الفكر ؛ أنيق الطرح ؛




دمعة الماس
أختي المتألقة الفكر ماسية الجوهر
دمعة الماس
السلام عليكم ورحمة الله
ما أجمل وأجل ودقة تشخيصك
الغوص في عمق المعنى فنٌّ لا يجيده غير القليل وأنتِ منهم
لتبقى المجالس بمن فيها
بوركتِ يا دمعة الماس ودعواتي بعودة قلمك نشطا كما كان
فترجلّ هذا القلم ترك فراغا كبيرا
__________________
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 11-05-2009, 07:03 PM
khaled35 khaled35 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 35
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدير التنفيذي للمنتديات
أحبتي قرّاء حرفي الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله
أعود إليكم بعد فترة توقف قسرية لطرح ما في جعبتي
ومباشرة الرد على مواضيعي القديمة احتراما لكل من دخل
" موضوعي " بيتي ليناقشني الفكرة بين مؤيد ومعارض
ومن يرى ثغرة أخرى تُضاف لتثري الموضوع فللجميع شكري
وتقديري وخالص الإعتذار عما فات وأرجو أن يكون نهاية
العهد بالإنقطاع .... عودا على بدء فعنوان موضوعي هذا
أعرف أنه تم طرحه قبل فترة ليست ببعيدة ولكن كانت
وجهة نظر كاتبها هي التسليم المطلق بالعك والغيبة
والنميمة والقيل والقال في مجالس الحريم والحريم فقط
ولكن هنا جئت رافعا عقيرتي مخالفا لفكرته المطلقة
وربما مكتشفا ومخترعا أطالب الهيئات والمنظمات العالمية
تسجيل براءة مٌخترعي الذي ينص على "
أن الرجال أشد وطئا وأثقل قيلا في تلك المجالس " بل
وأشد ضراوة في ممارسة الحرب وسياسة الإقصاء لدرجة
تزوير الحقائق واختلاق المواقف حتى لا تكون أيها القادم
المبدع في مجال عملك عقبة كأداء قد تُزحزحهم من كراسيهم
المتحركة التي تحمل بين جوانحها أوزانا وكروشا ينوء
بحملها رافعات الأثقال
فالويل كل الويل لمن حباه الله نعمة العقل والتفكير والتدبر
ليقول رأيا يُثمر عن تطويرٍ إداري أو منهجية تعين في إنجاز
العمل بعيدا عن الروتين الذي يستفيد منه الكثير في الندب
والإنتداب وتذاكر الدرجة الأولى المجانية له وأفراد أسرته
لأنك بتلك الإبداعات عدوا مبينا تقطع الأرزاق فهم ينتهجون
النظرية الخالدة " قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق "
فيأتمرون عليك آناء الليل وأطراف النهار ليكيدوا لك كيدا
فيخترعون عليك سقطة لم تسمع بها من قبل وربما استشهدوا
بمؤذن مسجد الحي أنه قبل ثلاث سنوات لم تصلِّ صلاة الفجر
جماعة وهم يعلمون أنك كنت في مهمة بحثٍ رسمية في بلدةٍ أخرى
ذلك غيضٌ من فيض يبرئ ساحة النساء الفضليات من الحكم المطلق
ويؤذن بميلاد مجالس شبيهة للنخبويين والصفوة من الرجال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الحبيب ناصر
تحية حب وبعد ,,
شدني عنوان موضوعك كثيرا ولكني تهت بين افكاره عند الدخول ,,
اوناقشك في نقطتنان ,,
الاولى ,, محور العنوان (مجالس النساء )
لست الوحيد ولكن ربما غيري الكثير ان لم يكن جميع الشباب لاحظها, في طفولتي ومراهقتي كنت اسمع عن ثرثة النساء ولسانهن وان كل سيدة لها لسان وكأنه سكين تقول وتقول وتقول ولو كانت الحروب باللالسن لكسبناها بفضل السن نسائنا ؟!! ولكني ما ان دخلت معترك الحياة وبدأت بالعمل واختلطت في مكاتب الرجال رأيت العجب ؟ رجال يجلسون على المكاتب لا علاقة لهم بملفات المراجعين بل بعضهم كدس الملفات لتصبح كرسي له ؟ استفادة تنم عن عبقرية بيتيه , وخذ احاديث من هنا وهناك فلان قال فلان فعل ذاك حدث ذاك كذب ؟ ؟ واعراض الناس تصبح كالسبيل كل مشى فيه وتصيبك الدهشة هل هذا مجلس رجال؟ اقصد مكتب رجال؟
ويوم بعد يوم اصبحت مثلهم وتبعني غيري وهكذا انتشر الداء وكثر الكلام؟
واما ان جئنا للحديث عن نقط اخرى وهي تقليب الامور وتزوير الحقائق لنيل منصب او المحافظه عليه !!
فلن آتي بقصص الاخرين لون اسرد روايات الاقدمين فيكفي موقف حصل معي لازلت في صدمته الى يومنا هذا وليت المأخوذ منه مال او شيء يفيد ما هو لا منتدى ؟ وكلمة ( إداري ) تكتب على اسم شخص ؟؟
لم اتوقع يوم ان هذه الكلمة ستدفع برجال افاضل ؟ رجال طول بعرض شنب ولحي ؟؟؟رجااااال
يلفقون كذبه ويألفون حيلة ويقذفوني بها لا لشيء الا اني أداري حقيقي ومدير حقيقي ولي كلمة ورأي افضل من ما لهم وحجتي افضل من حججهم ولساني مصقول بحكم عملي وخبرتي ودراستي افضل منهم فحاكوا لي مكيدة طالت جميع اطراف بيتي وكانت نتاجها ان المنتدى الذي عملت فيه طوال اكثر من سنتان اعطيت مالي ووقتي وعلمي احصل على عبارة

عذراً ، فرقم الآي بي لديك منوع من الاشتراك ، لمراسلة الإدارة اضغط هنا من فضلك

ظلما زورا بهتانا ؟
المشكلة عندما تتهم النساء شخص وخصوصا فالامور الادارية قد نقول ربما ساقتها عاطفتها وكذبت وزلت لسانها ولكن ان يأتيك جيش من الرجال ويألفون كذبه ؟؟ والله لو رأيت علامات كذبهم لخجلت ان تعترف صراحة انهم كاذبون
وفقكم الله جميعا
(( بالاخير في كلا المجلسين رجال ونساء من اتقى الله واصلح صلح حال دينه ودنيا ومن اتخذ سبيل الشيطان والغواية فالله وكيله ولو طال الزمن لينتقم منه من فوق سبع سماوات )
سلمت
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 13-05-2009, 03:29 AM
نور اليقين نور اليقين غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2002
المشاركات: 366
افتراضي

هذاك اول يوم في رجال !
الحين اغلب الرجال مقابلين حريمهم
ومايطلعون الا اذا طلعوا
والمثل الجديد يقول من خالط النساء 40 يوما صار احمق مثل الحريم
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 29-05-2009, 08:44 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صافي الروووح

يا إلهى من أين أبداً وقد توقف التفيكر من كثرةِ التفكير في هذا الموضوع العميق
الغيبة والنميمة أو الغش والتزوير أو الحكم العمومي على الأشياء أو السلطة المسلطة
ظغيان السلطة المسلطة بتحجيم أفواه المواطنين الشرفاء الذين ينضم إليهم من في السلطة من محاربي الفساد وهم الأكثر ضرراً على مصاصي دماء البشر لأنهم هم من يطلعون عليهم نور القمر ليحترقوا بما صنعت أيديهم ولكن نورهم هذا ليس بنور قمر الحق بل هو شعاع قمر الباطل
من يكون في عون هذا المخلوق الضعيف المتمثل في شخص المواطن الذي لا يملك السلطة ولا الوساطة إن لم يرتدعوا هؤلاء عن سلب حقوقه وأبسطها حريته وقوته وقوت أطفاله
يغيب الضمير فيغيب الحق فتغيب الفضيلة
جزيت خيراً أخي
صديقكم المحب
الأخ صافي الروح
السلام عليكم ورحمة الله
ومن يتقِ الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب
حتى وإن علا صوت الباطل مرة فالغلبة والنصر للحق بمشيئة الرحمن
__________________
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 15-06-2009, 03:38 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطر الندي وردة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أيها البحر الزاخر أبو ياسر
اذا نطقت أحدانا وقالت الرجال أشد في القيل والقال والمكائد كانت تزجر
ولكن من خلال المواقف التى مررنا بها نحن أو من كان قريبا منا أكدت صدق موضوعك وما طرحته
فالمكائد التى يحيكها الرجال وخاصة لمن لمع نجمه أو من أبدا رأي سديد يخالفهم كفيلة بنسف جبل شامخ
من غير الشائعات والكلام الذي يؤذي حتى المسامع ولا يكتفون بذلك
اذا تبرئ ساحة النساء
أختي الفاضلة قطر الندى
عليكم السلام والرحمة
تساوت الكفتان تقريبا إن لم تكن الكفة أرجح لمعشر الرجال
ويبقى البشر بفئتيه مرتعا خصبا للقيل والقال مالم يكن
لدى تلك المجتمعات ثقافة حقوق الآخرين وعدم تلويثها
وليت الجميع يعلم الحرمة الشدية والتي نهانا الإسلام عنها
ولكن نعود لنعيد أننا أمة خطابة وشعارات براقة ليس إلآ
__________________
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 22-06-2009, 11:11 AM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبّة ريح
ربما البحث عن المساواة بين الجنسين تمهيدا للإندماج
تمهيدا لأن تكون استرحة ما بين الحصص تجمع الأستاذ فوزي مع أبلة منيرة
الأخ هبة ريح
السلام عليكم ورحمة الله
ربما يصدق ظنك أخي فقد تساوت الكفتان
__________________
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 12-07-2009, 03:56 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعــــــــــــد
جرَت العادة أن النساء متفوقات في الثرثرة ـ ونحن نقرّ ببعض من ذالك ـ وقد يكون السبب قلة المشاغل والفراغ الفكري والثقافي الذي كانت تعاني منه المرأة ..أما اليوم وقد كثرت المشاغل وتنوعت وسائل التثقيف ..بات مجال الثرثرة ضيقا وإن وجد..والمشكلة أخي عبد الله ـ وكما تفضلت ـ انتقال العدوى للرجال ..بل من الرجال من يهرف بما لا يعرف ..ويدعي العلم فيما يجهل ..ولا أجد لهذا مبررا غير أنه يحاول تعويض نقص يعاني منه بكثرة الكلام الفارغ بهدف فرض وجوده!!


ابا ياسر

جزاك الله خيرا على الموضوع المنير..
الأخت وعـــد
السلام عليكم ورحمة الله
لم يعد هنالك فروقاتٌ كثيرة فالكفتان متقاربتنان
وتطورت أساليب المكائد والحقد والكراهية خوفا على
الكراسي المستديرة التي أصبحت تحمل رؤوسا فارغة
من التفكير المنطقي الذي يساعد على التطور والتطوير
والإبداع
لكن من هو عبدالله ؟
__________________
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 13-07-2009, 11:21 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 17
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدير التنفيذي للمنتديات
الأخت وعـــد
السلام عليكم ورحمة الله
لم يعد هنالك فروقاتٌ كثيرة فالكفتان متقاربتنان
وتطورت أساليب المكائد والحقد والكراهية خوفا على
الكراسي المستديرة التي أصبحت تحمل رؤوسا فارغة
من التفكير المنطقي الذي يساعد على التطور والتطوير
والإبداع
لكن من هو عبدالله ؟





ياهلا فيك

هل كأن اخوي عبدالله يمي وانا اكتب هذا التعليق !! يبدو ذالك

عذرا يا ابا ياسر ع هذا السهو

وكلنا عباد الله

تحياتي


رد مع اقتباس
  #22  
قديم 13-08-2009, 01:50 AM
Reeda Reeda غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 963
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدير التنفيذي للمنتديات
أحبتي قرّاء حرفي الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله
أعود إليكم بعد فترة توقف قسرية لطرح ما في جعبتي
ومباشرة الرد على مواضيعي القديمة احتراما لكل من دخل
" موضوعي " بيتي ليناقشني الفكرة بين مؤيد ومعارض
ومن يرى ثغرة أخرى تُضاف لتثري الموضوع فللجميع شكري
وتقديري وخالص الإعتذار عما فات وأرجو أن يكون نهاية
العهد بالإنقطاع .... عودا على بدء فعنوان موضوعي هذا
أعرف أنه تم طرحه قبل فترة ليست ببعيدة ولكن كانت
وجهة نظر كاتبها هي التسليم المطلق بالعك والغيبة
والنميمة والقيل والقال في مجالس الحريم والحريم فقط
ولكن هنا جئت رافعا عقيرتي مخالفا لفكرته المطلقة
وربما مكتشفا ومخترعا أطالب الهيئات والمنظمات العالمية
تسجيل براءة مٌخترعي الذي ينص على "
أن الرجال أشد وطئا وأثقل قيلا في تلك المجالس " بل
وأشد ضراوة في ممارسة الحرب وسياسة الإقصاء لدرجة
تزوير الحقائق واختلاق المواقف حتى لا تكون أيها القادم
المبدع في مجال عملك عقبة كأداء قد تُزحزحهم من كراسيهم
المتحركة التي تحمل بين جوانحها أوزانا وكروشا ينوء
بحملها رافعات الأثقال
فالويل كل الويل لمن حباه الله نعمة العقل والتفكير والتدبر
ليقول رأيا يُثمر عن تطويرٍ إداري أو منهجية تعين في إنجاز
العمل بعيدا عن الروتين الذي يستفيد منه الكثير في الندب
والإنتداب وتذاكر الدرجة الأولى المجانية له وأفراد أسرته
لأنك بتلك الإبداعات عدوا مبينا تقطع الأرزاق فهم ينتهجون
النظرية الخالدة " قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق "
فيأتمرون عليك آناء الليل وأطراف النهار ليكيدوا لك كيدا
فيخترعون عليك سقطة لم تسمع بها من قبل وربما استشهدوا
بمؤذن مسجد الحي أنه قبل ثلاث سنوات لم تصلِّ صلاة الفجر
جماعة وهم يعلمون أنك كنت في مهمة بحثٍ رسمية في بلدةٍ أخرى
ذلك غيضٌ من فيض يبرئ ساحة النساء الفضليات من الحكم المطلق
ويؤذن بميلاد مجالس شبيهة للنخبويين والصفوة من الرجال

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله
وأخيرا أتى عنصر رجالي منهم وإليهم ليعترف
أن النساء شماعة الرجال لكل مصيبة تقع في الدنيا
قالوا ورائها امرأة
مجالس الرجال ههههه أقصد مجالس الحريم الرجال
لا أدري ماذا أسميهم بالضبط
زمان ربما كنت صغيرة لا أفهم كثيرا في أمور الحياة
كنت أسمع واتصور أن الرجل يعتبر كالملاك استغفر الله
لا يكذب الرجل لا يغتاب الرجل لا يؤذي و و و
والمرأة طبعا على العكس تماما
فتصورت حينها صورة راقية جدا للرجل بأنه في القمة والمرأة يأتي منها
كل سوء أتوقعه
وعندما كبرت قليلا بدات أرى رجالا تجتمع وتتحدث كما هي أحاديث النساء
أو كما تصورتها
فلان تزوج ابنة فلان وطلقها لكذا وكذا
وفلان اشترى السيارة الفلانية غيرة وحسد لأنني اشتريت سيارة جديدة
و هذا غير الهمز واللمز لدرجة أنني عرفت بأن رجل كبير محترم
أتى لرجل آخر يقول له رأيت زوجتك خرجت من البيت في الساعة الفلانية وذهبت للبقالة ومن ثم رجعت

لا أدري هل كان قصده التخريب أم ماذا؟
ربما يحسب أن زوجة فلان خرجت بدون إذنه فبدأ يصطاد في الماء العكر
ثرثرة رجال < مصطلح جديد وإختراع ننسبه لك بفخر أبا ياسر
لأنك نصرت المرأة بذكرك هذه الحقيقة
بورك فيك وفي صدق حرفك
ولك مني براءة اختراع مبرووووك يا بحر



ريدا

رد مع اقتباس
  #23  
قديم 20-08-2009, 12:27 PM
salina salina غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 51
افتراضي

عليكم السلام ورحمة الله

الثرثره والنميمه والقيل والقال والحقد على الآخرين 00 كلها مضادات او مبيدات للملل 00

ليس لها جنس او جنسيه انما يمكن ان نجدها على اى لسان وفى اى مكان مادام هناك وقت فراغ لا يشغله عمل او هوايه 00 لذلك نفهم لماذا استخدامها بسيط وغير ثقيل فى الدول المتقدمه ، ولماذا استخدامها كالوباء فى الدول الاخرى بحيث انها لا تقتل الفراغ فقط انما قد تطول ايضا بعض الابرياء الذين لا ذنب لهم 0

واذكر فى حديث تليفزيونى مع العالم المصرى الدكتور احمد زويل ، الذى يعيش فى امريكا وحصل على جائزه نوبل ، ان سأله المذيع عما اذا كان حصوله على الجائزه قد اثار حقد زملائه الامريكان باعتبار انه مصرى ، فاجاب ببساطه بانه ليس لديهم الوقت لذلك ، فكل وقتهم وجهدهم للبحث والدراسه حتى يصلوا هم ايضا لنوبل 0

وطبعا نحن نراهم جهله اغبياء ليس لديهم حكمتنا الحكيمه " قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق " 0

اما اشاعة ان هذه الوسائل او المبيدات من اختصاص المرأة فقط والرجل منها براء 00 فانا بكل الاحترام والتقدير اطالب معك بتسجيل براءة اختراعك الجميل 00 أن الرجال أشد وطئا وأثقل قيلا في تلك المجالس "

شكرى وتحياتى
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 08-09-2009, 12:55 AM
اية الكون اية الكون غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: فلسطينية بالاردن
المشاركات: 4,169
افتراضي

اخي الكريم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
برأيي ما ارتبط الموضوع بالحريم من فراغ فلا يخفى ان اغلب اهل النار من النساء لحصائد السنتهم
وبقي ان نقول انه مرض استشرى ليصيب الرجال
فلا يصح ان نقول مجالس الرجال او مجالس الحريم فأن المجلس يرتبط بأهله بغض النظر عن الجنس
فاما ان يكن مجلس للقيل والقال والموضوع التافه الذي ينهل منه اهله من السيئات والسيرة المقيتة الكثير
واما ان يكن مجلس اصلاح وفيه الخير الكثير

بوركت الطرح اخي
__________________

آية الكون
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 08-11-2009, 08:35 PM
<*papillon*> <*papillon*> غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: May 2002
المشاركات: 4,100
افتراضي

أغلبية الظن ان مجالس النساء والرجال اصبحت متشابهة بين حديث داخل الاسرة او خارجة او عن الموضة او الالكترونيات او التقليعات
اللهم منعافاه الله من القيل والقال وكثرة السؤال
وهنا ارجع الموضوع الى الفراغ وكمى يقول المثل" الفاضي يعمل قاضي" يحكم هن هذا وينتقد ذاك ويوجه هذا
والكل اصبح ينتظر ما الجديد في هذه المجالس اي من عليه الدور في تناوله وأكل لحمه ونهش عظمه حتى لو كان متواجدا
المهم تقضية هذا الوقت بأي شكل من الاشكال
حتى في مجالس العمل عند الانتهاء من اجتماع اوما شابه يأتي الحديث عن هذا الموظف وما الجديد في لبس المدير وعباءة هذه قديمة ماذا تفعل براتبها وذاك كيف يغير سيارته كل سنة رغم ان راتبه معدود ومعلوم
أصبحت صنعة الحديث هي الكلام في الناس فلم يعد هناك فرق بين الرجل والمرأة
حتى النساء اصبحت يفتخرن ولعياذ بالله بالعلاقات الخارجةعن ايطار الحلال والعقل وقال فلان ومدحني علان بينما كان سلان يذمي في هذا او ذلك
وكأنني ادخل محلا لاشتري لبسا فلا اعرف هل هو محل نسائي او رجالي لتشابه الموديلات والالوان
وذلك كله ناتج عن الفراغ الفكري العاطفي والروحي
فلا ينظر البعض للافكار الجديدة لتناولها بالتحليل والنقد
انما نرى العيب فنبدأ به حتى نكتشف محاسن الشئ ونعرف كيف يستخدم

شكرا لك اخي الكريم على هذه المساحة الواسعة من الفكر الراقي
تقبل تقديري واحترامي
ولا تنسانا من صالح الدعاء
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعوة للمرأة المسلمة hady111 منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 23-03-2002 02:24 AM
كيف تختار زوجتك (عن الشبكه السلفيه) khaled_am منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 25-02-2002 06:29 PM
متفرقات تفضح الشيعة ذئب الخليج منتدى العلوم والتكنولوجيا 5 11-10-2001 04:24 AM
المعيار الاميرة منتدى العلوم والتكنولوجيا 2 19-09-2001 04:47 PM
الخشوع في الصلاة أبو عائشة منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 18-05-2001 06:18 PM


الساعة الآن 03:00 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com