عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 11-09-2019, 04:05 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,089
Exclamation لا سعودية بدون النفط ................. الامير عبد العزيز بن سلمان




اذا باعت السعودية الدجاجة التي تبيض لها ذهب فأن دخل الحكومة السعودية سوف ينحصر بما تملكه من اسهم في تلك الشركة وبعض الضرائب أي ان دخل الحكومة لن يكون من ريع النفط و الضرائب بل من الضرائب فقط
وهنا نذكر ان عقد امتياز النفط مع الملك عبد العزيز كان يتضمن نسبة من ريع النفط أي ان الملك عبد العزيز كان يملك فكر اوسع من فكر دعاة 2030
واذا كان البعض يسوق لنا حجة فساد ادارة ارامكو لبيعها فنقول ان البيع لن يكون اكثر من تحليل الفساد بالقانون فالخصخصة سوف تجلب لنا جيش من الغرباء ذوي الرواتب الخيالية يكفي القول انه في مستشفى ارامكوا راتب من يدفع عربة النفايات من الجنسية البريطانية او الامريكية او الكندية او اللبنانية او الفلسطينية اكثر من راتب الممرض السعودي ولا اريد ان اقول الطبيب السعودي
يعلم الجميع ان روسيا وامريكا هما اكبر منتجين لنفط والغاز بالعالم لكن حالنا هو كما يقول المثل البدوي ( ما يضيع الحلال ان نطاط الثنيان وسراحة الورعان )

اننا في بيع ارامكو (نجرب المجرب) ولم نتعلم من تجربة سوق الاسهم في 2006 حيث باع الكثير محلاتهم وبيوتهم وذهب نسائهم ليدخلوا السوق وكانت النتيجة التي تعلمون ولكن السؤال ماذا سوف نفعل بثمن ارامكوا هل نبيع نفطنا مقاب سندات ورقية يتلاعب بها البنك الفدرالي الامريكي وارصدة في بنوك اوروبية تجمد بقرار وزير مالية كما حدث بأموال بن علي والقذافي ومبارك لتستخدمها اوروبا مصدر مجاني لانعاش اقتصادها وهنا نسأل وزير المالية هل تستطيع سحب ارصدتك من بريطانية التي هي على شفا الانهيار سوف يحترق ثمن ارامكوا كما احترق ثمن بيوت واراضي السعودين في سوق المال
وقد يقول مطبلين 2030 سحرة فرعون اننا قد استثمرنا في السياحة وهنا اتحدا وزير الفساد والضرائب والوناسة ان يكون لديهم مشروع سياحي واحد حقق رواتب موظفيه واذاهبوا للعلا كي تروا اثار السياحة
ومع هبوط اعداد المعتمرين والسائحين بسبب الضرائب وافتضاح امرها قرر فارضوا الغاء ضريبة العمرة الثانية اعتراف بفشلهم في زمان العمرة الرخيصة كان المعتمرين والحجاج يأتون لشراء الهدايا من مكة والمدينة من عند النبي (صلى الله عليه وسلم ) اليوم يأتون مفلسين لهذا كسدت الاسواق السعودية بلد في موسم الاصطياف بالصيف تكون درجة الحرارة 47 ليلا و 53 نهارا فأي سياحة لها تطبلون

و السؤال هل تكفي الضرائب على 20 مليون سعودي لتغطية مصاريف الحكومة المترفة .....؟
الجواب يقول ........
ان على كل سعودي تقريبا( فهذي لغة مؤشرات وليس حسابات ) عليه ان يدفع 4000 ريال سنويا ضريبة صافية للحكومة لتغطية مصاريفها الغير خاضعة لرقابة وان الناتج القومي السعودي (يقارب 256 مليار ريال ) عليه ان يدفع ما يقارب 30% من دخلة ضريبة وهذي هي العجز والتعجيز في ضل المؤشرات السلبية الكثيرة ومنها
1- هروب رؤوس الاموال السعودية والاجنبية من السعودية بسبب سياسة الجمس الاسود
2- انكماش حاد في الاستثمار المحلي وخاصة المباشر وقد وصل الامر ان بعض رؤوس الاموال السعودية بعد تهريب اموالها للخارج قالت لدولة نرفض الدفع واهلا بالسجن حيث مظلة حقوق الانسان البريطانية الفرنسية والتي قد تعتقل اكبر مسؤول سعودي خارج السعودية بشكوا مومس
3- هروب العمالة الاجنبية والتي كان يعول عليها دفع الكثير من الضرائب حيث قالوا :لن ندفع سنسافر الى بلادنا علمان ان انفاق هذه العمالة جزء من الطلب العام ولم يبقى لدينا سوى العمالة الغير شرعية التي لا تدفع الضرائب كما فعلت الخادمة الاندنسيات بعد اضطهادهم
4- انتاج النفط السعودي قد انخفض لعيون ايران ودخل السوق منتجون جدد وتوسع مشاريع الطاقة المتجددة التي وضع وزينا السابق شروط تعجزية لها والكويتين والقطرين يسرقون النفط والغاز ونحن صامتون

وفي سياق الحديث عن الامير عبد العزيز بن سلمان ذلك الرجل المحنك المتمرس المتواضع الذي يكرره الاعلام والقريب من ابناء الشعب السعودي وخاصة القبائل والذي عاصر ازمة النفط من عهد الملك فهد وعبدالله وسلمان وعرف احمد زكي اليماني وما بعدة وكان الرقم الصعب في سوق النفط العالمي الان يتقدم ونرجوا ان يصلح حال ارامكوا قبل البيع كي لا نتورط بعد البيع ومن ذلك نقول
1- ارامكوا تملك صندوق استثماري ضخم لا يعرف حجمة او من يديرة من لبنانين و امريكين وحجم استثمارات ارامكوا في الصين اكثر من حجم استثمارتها بالسعودية ( أي امكوا وزارة استثمار)
2- ارامكوا تقدم اراضي و قروض لموظفيها ( أي ارامكوا وزارة اسكان )
3- ارامكوا تملك امتياز على كل الاراضي السعودية
4- ارامكوا تملك قوانين عمل خاصة بها ( أي وزارة عمل )
5- وارامكوا تمتلك شواطي( أي وزارة سياحة )
6- وارامكوا تملك مشتشفى وعيادات مستقله ( أي وزارة صحة )
7- ارامكوا تمتلك برنامج ابتعاث خارجي ( لابناء موظفيها ) منفصل عن وزارة التعليم العالي سابقا
ما نريدة من الامير عبد العززيز بن سلمان قبل وبعد بيع ارامكوا

1- اعادة ارامكوا لتكون شركة حفر وتصدير النفط فقط
2- حصر امتياز ارامكوا في الحقول التي تستثمرها كي تبقى لنا ارض نرفع عليها العلم السعودي دون ان يكون لملاك ارامكوا الحق في خلعة وحفر بئر في مكانة ( القصد )
3- اخضاع صندوق استثمار ارامكوا لصناديق السيادية لدولة
4- ضمن صندوق ارامكوا لقروض العقارية لصندوق التنمية العقاري
5- دمج برنامج الابتعاث لارامكوا ببرامج الابتعاث الحكومية
6- دمج مستشفى ارامكوا في المنظومة السعودية قبل بيعها
7- واخيرا سعودة ارامكوا بالكامل كي نعوض الدخل القومي السعودي النفقص في ريع بيع النفط بزيادة دخله من الاجور وهذه الفكرة يصعب على مستشارين 2030 فهمها لانهم يروا الاقتصاد مجموعة شركات ودكاكين ليس لها أي بعد تنموي اوحضاري فهم في شيكاغوا يمرحون
نعلم ان مهمة الامير عبد العزيز صعبة جدا بسبب طابور البيع الخامس

وبعد
وبعد تقول الاخبار هذا الايام ان ملكة بريطانيا التي تملك ولا تحكم مدعية الديمقراطية انها اصدرت قانون متجاوزة فيه الحكومة والبرلمان البريطاني يقول ( انه لا يجوز خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بدون اتفاق ) لان مصلحة البلاد والعباد تتطلب ذلك
اتمنى ان يخرج علينا الملك سلمان بقرار يجمد بيع ارامكوا لمصلحة الاجيال القادمة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-09-2019, 05:08 PM
امي فضيلة امي فضيلة غير متواجد حالياً
نائب المدير العام لشؤون المنتديات
 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
الدولة: اسبانيا
المشاركات: 712
افتراضي


حياك الله

جزاك الله خيرا على الموضوع القيم المضمون

أسأل الله لكم راحة تملأ أنفسكم ورضى يغمر قلوبكم

وعملاً يرضي ربكم وسعادة تعلوا وجوهكم

ونصراً يقهر عدوكم وذكراً يشغل وقتكم

وعفواً يغسل ذنوبكم و فرجاً يمحوا همومكم

اللهم اجعلنا من ورثة جنتك وأهلا لنعمتك وأسكنا

قصورها برحمتك وارزقنا فردوسك الأعلى

حنانا منك ومنا و إن لم نكن لها أهلا فليس لنا من العمل ما يبلغنا

هذا الأمل إلا حبك وحب رسولك صلى الله عليه وسلم

والحمد لله رب العالمين

ودمتم على طاعة الرحمن

وعلى طريق الخير نلتقي دوما
__________________
اللهمَّ أسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ،

وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ،

وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ،

وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك،

والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ،

ولا فتنةٍ مضلَّةٍ اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشائر العراق (العشـــــــــــــــــائرالعراقـــــــــــــيه) النسابون منتدى النقد وتاريخ الأدب العربي 0 25-09-2017 06:33 AM
اضافة: موسوعة الفقه الحنبلي ( بي دي اف ) إسلام إبراهيم منتدى الشريعة والحياة 2 22-12-2016 02:33 PM
اضافة: موسوعة العقيدة والسنة ( بي دي اف )، وتحديث الموسوعة الأصلية إسلام إبراهيم منتدى الشريعة والحياة 2 20-09-2016 10:45 PM
اضافة: موسوعة سير السلف ( بي دي اف )، وتحديث الموسوعة الأصلية إسلام إبراهيم منتدى الشريعة والحياة 2 03-09-2016 11:39 PM
عبد العزيز بن مروان almohajerr منتدى الثقافة العامة 0 19-12-2015 08:22 PM


الساعة الآن 06:00 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com