عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات الأدبية > منتدى همس القوافي وبوح الخاطر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 24-07-2001, 11:57 PM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
Exclamation غربة عاشق " 1 "




"""""" غربة عاشق """" " 1 "
أحبتي ...... قد لا تحمل تلك المشاعر مقومات القصيدة الكاملة ولكنها المشاعر تأبى أن تمنحني إجازة

[poet font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="ridge,5,indigo" type=2 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
من جبال أطلس إكتبتني قصيده=ترسم أشواقي وعشقي للحبيب
من محيط أطلس وأمواجه العنيده=من بلاد الغرب بالقلب الصويب
ما هفت نفسي لشيطان ومكيده=من يخاف الله يسمع له ويجيب
ما هجرتك !.ذيك أحلامن بعيده=مثل حلم ابليس في جنة مجيب
إنتِ نور القلب وإنتِ اللي يريده=بس طال البعد والمثوى قريب
من قرا همسي بكا في يوم عيده=ما هقوا نورك يطول في المغيب
يسألوني عنك يا وهج القصيده=قلت " نوره " بس " نوره" ما تجيب
في سما الرحمن وديارن بعيده=تعانقت روحي بروحك يالحبيب
من يداوي جرح قلبي يا وريده=كود همسة حب وما يقدر طبيب
السهر بالليل وعيوني نشيده=والألم بالصبح باقي ما يغيب
رحمتك يارب عوّان بعبيده=تجمع القلبين في وقتٍن قريب
[/poet]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25-07-2001, 12:04 AM
‰§alshaibanee§‰ ‰§alshaibanee§‰ غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2001
المشاركات: 32
افتراضي

صح السانك والقصيده روووعه من جد وعساك ساالم وغاانم::2::
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25-07-2001, 12:05 AM
غرناطة غرناطة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 344
Post

من جبال أطلس إكتبتني قصيده000بداية جميلة

الحمدلله على السلامة00

وكما يقول المثل العامي :
" البعد بعد لقلوب مو بعد لجنوب "

أليس كذلك؟


عودة حميدة00
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25-07-2001, 12:13 AM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
افتراضي

أختي : غرناطة
شكرا لتشريفك حرفي ......لقد تذكرتكم جميعا هناك .......رأيتني قريبا من تاريخ مجريط وغرناطة والحمراء
تأريخ " المرابطون .... والموحدون ......" طارق بن زياد وموسى بن نصير مئاتٌ من السنين اجتمعت بداخلي وبقي القلب يخفق بما أراد الله له
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25-07-2001, 12:15 AM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
افتراضي

أخي " ‰§alshaibanee§‰
شكرا لتشريفك حرفي .......دمت عزيزا .......وسلمك الله من كل سوء
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25-07-2001, 01:20 AM
نوره نوره غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2001
المشاركات: 413
افتراضي

[
من صحراء النفوذ لجبال أطلس......تسري إليكم أطيب تحية

كلمات أتقنت نقشها الغربة ....
رد الله غربتك وردك بالسلامة ..والله بحماه يحفظك

الأخ البدر الساهر
مع كل التقدير والإحترام
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25-07-2001, 01:41 AM
غرناطة غرناطة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 344
Post

أجل الساهر00عندما علمت بذهابك لتلك المنطقة لا أعلم كيف كان شعوري00
إن شاء الله قريبا سأتواجد هناك00ومتأكدة أنني سأكتب خواطر رائعة عندئذ 00
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25-07-2001, 01:57 AM
جمانه وبس جمانه وبس غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Feb 2001
المشاركات: 2,394
افتراضي

الاخ البدر الساهر
تحيه طيبه

كلمات رائعه بالفعل

سلمت الايادي
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25-07-2001, 02:06 AM
مشجون مشجون غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2001
المشاركات: 1,791
افتراضي

ع غ العزيز الغالي الساهر

السلام عليكم

سرت في الأرض فنظرت كيف كان عاقبة الذين من قبلنا ، أليس كذلك ،

وكَتبت وكتبت ، محددا الوقت ، والمكان وحالة البحر ، مثنيا على روحك النقية ، عاطفا على

الحلم الذي ذرته السنون ، لله درك ! كيف تحلم ؟ ثم لما ذا اخترت اللون الأخضر ؟ أ عرف لما ذا اخترته .

الساهر
___

أسأل الله أن يحفظك حيثما كنت

* أغدا ً موعد الإياب ؟

نحن با نتظارك ملؤنا صادق الشوق
________________

مشجون ،
____
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25-07-2001, 02:37 AM
ســــــــــــــــاره ســــــــــــــــاره غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2001
المشاركات: 437
افتراضي

قد تكون قلم مبدع..
عانق افق الفكر بحذاقة
.
.
او ربما شخص
اكتملت به اركان اللباقه

ولكن الاروع عودتك بيننا
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 25-07-2001, 05:58 AM
انين الكلمات انين الكلمات غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
المشاركات: 1,270
Thumbs up منتهى الابداع

ربما يكون السكوت ابلغ من التعبير



تحياتي اليك وتقديري
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 25-07-2001, 12:24 PM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
افتراضي

أختي الغالية : نوره
لتحيتك مذاق ربيع الرياض وخزامى روابيه ورماله الذهبية
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 25-07-2001, 12:28 PM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
افتراضي

أختي " غرناطة
شكرا لتواصلك........سيبقى لغرناطة التاريخ والأسم الحب الكبير كنت أقرأه فاتلذذ به وعندما رأيته عشقته
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 25-07-2001, 01:03 PM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
افتراضي

أختي " جمانه وبس
شكرا لتشريفك وتواصلك
كلك ذوق .....تحياتي
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 25-07-2001, 02:27 PM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
افتراضي

الغالي : مشجون : أخي
سعادتي لا توصف ...عندما وجدت لغة القرآن للتخاطب معكم ...زالت عني رهبة الغربة فأصبحتم أنيسي وحدتي
شكرا لتشريفك حرفي فأنت رجع الصدى لما أكتب فقد قرأتها بشجنك قبل ولادتها.....نعم سيكون ذلك بإذن الله
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 25-07-2001, 02:55 PM
عاشق طيبة عاشق طيبة غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jul 2001
المشاركات: 1,462
افتراضي

وقفت على الاطلسي ذات مره مع صديقين لي..كان ذلك في الشمال الافريقي..
هناك أرسلت نظرتي الى الافق البعيد..وماوراؤه..(شبه جزيرة إيبيريا)..تعرفونها بالطبع..
وبين صور القائد البربري المسلم طارق..والعربي موسى بن نصير..وعباراتهم الشهيره...ينكسر نظري حزينا..
على ليلة سقوط غرناطه..وسقوط آخر معقل للإسلام هناك..أمام حرب صليبية شرسه..
وأفيق على أحد الصديقين يربت على كتفي..وبعاميتنا المعروفه(هيه..هيه..وين رايح)..لازال يقص قصة دمعتين هطلت على خدي ..غير مصدق..انني فعلت...لاألومه..أنا كدت ان لاأصدق..

ذكرني بذلك الموقف ألأخ الساهر..وهو يذكر الاطلسي ..ورغم أنني لم أمكث طويلا..فقد عبرت ..الى الافق الذي سحب نظراتي..وكان في الاصل هدفي..
والساهرهنا يتحدث عن عقيده..ومبدأ..يتحدث..عن شاب مسلم..يرمي بنفسه في جحيم المغريات..ويتراقص أمامه شيطان الهوى في كل لحظه..وزبد يذهب جفاء..ولكن الساري..يعف..ومن المؤكد أن وازعه الديني..ياتي في المرتبه الاولى قبل وفائه..لنوره..ونورة البدرالساهرليست إلا رمزا..كما ذكر في بعض ماقرأت له ..ذلك الرمز يمثل المرأة المسلمه العربيه بالنسبه له..
ومن منا لايعشق نوره(الرمز)بطهارتها..بعفافها..وإحصانها..ومبادئها.. وصبرها..
نوره تلك الام التي ربّت ..
وتلك الاخت التي حنّت..
وتلك الزوج الذي نسكن إليه..
نوره النصف المهم فب تركيب الأنا..
هنيئا لك نبل أخلاقك..وسمو مشاعرك..وجعلك قدوة صالحه..
..
لك الله في غربتك..أضعنا الحديث عن القصيدة بسببها..وإن كنت من هواة الصيد..هناك تجد نوره..في جبال أطلس الشاهقه..نوره التي لاتسمح لغريب أن يمسها ألا وهي جثة هامده..سترى المهاة..وأجمل ماوصف الغاوون من غزلان..أعادك الله سالما..ولقد لمست شغاف قلوبنا بقصيدتك..التى أضنيتها بغربتك...
أخوك عاشق طيبة
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 25-07-2001, 04:56 PM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
افتراضي

الأخت : ساره
شكرا لتشريفك وتواصلك
ثناؤك عطّر حرفي وبدد غربتي......تحياتي
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 25-07-2001, 07:34 PM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
افتراضي

أختي : انين الكلمات
صمتك كان إثراءا لمشاعري تلك لغة جميلة لها بعدها في نفسي
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 26-07-2001, 08:43 AM
أمــيــرة الكـــون أمــيــرة الكـــون غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2001
المشاركات: 3,221
افتراضي

بدر المنتدى ونوره الساهر ...
تكتب بمفرده... لاتقل ألقا عن ماء البحر الندي....
تكتب لكي تزداد الخضرة ومساحات الحب....
فعلا قصيدة رائعة
تسلم يمينك
الله يحفظك واعذرني على التاخر في الرد
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 26-07-2001, 04:07 PM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
افتراضي

أخي : عاشق طيبة
شكرا لتشريفك حرفي..........مداخلتك وتداعيات الخواطر أضفت بعدا جميلا
لتعذرني أخي على اختصاري لبعض الرد فالواجبات كثيرة ...لابد من المرور عليكم جميعا لألقاء التحية
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 26-07-2001, 04:12 PM
عاشق طيبة عاشق طيبة غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jul 2001
المشاركات: 1,462
افتراضي

تامر أمر..أخوي..
ابشر..ومعذور...
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 26-07-2001, 04:16 PM
نبض القلوب نبض القلوب غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2001
المشاركات: 187
افتراضي

رحمتك يارب ...عوّان بعبيده..............تجمع القلبين في وقتٍ قريب


الله يجمع القلوب على الحب والمودة ويبعد الجفا والحرمان


عزيزي .. كلمات رائعة تحمل كل معاني الشوق والحنين لقلب وفي مخلص
يحترق عشقا وولها ..00قصيده في منتهى الشفافيه التي لا تخرج الا من قلب مبدع
اعطى ولم يبخل بشي..

يعطيك العافية


تحياتي

اختك نبض القلوب
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 26-07-2001, 04:17 PM
بنوتة بنوتة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2001
المشاركات: 94
افتراضي

من يداوي جرح قلبي يا وريده ..............كود همسة حب وما يقدر طبيب

كلمات رائعة .. وحب اروع
احاسيس صادقة .. مشاعر مرهفة ... كلمات رقيقة .. عنوانها المحبة تمنياتي لك بالتوفيق اخوي الساهر
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 26-07-2001, 04:30 PM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
افتراضي

أختي : سندريلا المنتدى ...أميرة كونه
تشريفك وسامٌ تتراقص له كلماتي.....ثناؤك أريجٌ عبّق حرفي
دمت أميرة للحرف
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 26-07-2001, 09:37 PM
البدر الساهر البدر الساهر غير متواجد حالياً
المشرف العــــــــــام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2000
المشاركات: 9,140
افتراضي

أختي : نبض القلوب
تشريفك أسعدني وزاد من نبض وريدي تقديرا......ومن همسي شكرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:55 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com