عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 16-10-2010, 12:53 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي عندما نصفق ولا نعلم لماذا




السلام عليكم أحبتي الكرام

ومع ظاهرة أعتبرها ظاهرة سيئة موجودة في مجتمعاتنا التي لا يخلو مجتمع منها
وهي ظاهرة التصفيق لمن يشار إليهم بالبنان في خطاباتهم وكلماتهم .
بعض المصفقين لا يعلم لما صفق والبعض الأخر تتقرح حنجرته
من الصراخ بالتهليل والتحميد لهذا الشخص سواء كان مسئولاً أو له شعبية
والمؤسف أن هذا المسكين لا يدري لماذا صفق وعن ماذا صفق وماهي الكلمات بالتحديد
من الخطاب الذي سمعه جعلته يصفق بهذا الحماس
ومن المؤسف أيضاً أن هذا المصفق لم يفهم ولا حتى حرفاً واحداً من هذا الخطاب ولم يعرف
ما كان قصد هذا الرجل في خطابه بل ربما يلتفت إلى من هو بجانبه بعد أن يهدأ من ثورة التصفيق
ليسأله عما قيل في الخطاب


إذاً أخوتي الكرام لماذا نصفق؟؟؟

وهل نحن العرب جبلنا على التصفيق والتهليل للخطابات مادام صوت الخطيب فيها قوياً بغض النظر
عن فهمنا لمحتواها ؟ أم أن هذه الظاهرة قد جبلت على الناس كلهم في الكرة الأرضية بما فيهم نحن العرب ؟
وهل التصفيق يعتبر نفاقاً عندما لا تعرف ما في محتوى الخطاب وعندما لا تفهم منه حرفاً واحداً ؟
أم أنه ينم عن رسالة تشجيعية نبعثها للمتكلم ليواصل على ماهو عليه كوننا معجبين به ؟


دعوة للنقاش
مع خالص التحية والتقدير

اتمنى ذكر المصدر عند النقل

التعديل الأخير تم بواسطة محمد النهاري ; 16-10-2010 الساعة 01:02 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-10-2010, 01:36 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أحبتي الكرام

ومع ظاهرة أعتبرها ظاهرة سيئة موجودة في مجتمعاتنا التي لا يخلو مجتمع منها
وهي ظاهرة التصفيق لمن يشار إليهم بالبنان في خطاباتهم وكلماتهم .
بعض المصفقين لا يعلم لما صفق والبعض الأخر تتقرح حنجرته
من الصراخ بالتهليل والتحميد لهذا الشخص سواء كان مسئولاً أو له شعبية
والمؤسف أن هذا المسكين لا يدري لماذا صفق وعن ماذا صفق وماهي الكلمات بالتحديد
من الخطاب الذي سمعه جعلته يصفق بهذا الحماس
ومن المؤسف أيضاً أن هذا المصفق لم يفهم ولا حتى حرفاً واحداً من هذا الخطاب ولم يعرف
ما كان قصد هذا الرجل في خطابه بل ربما يلتفت إلى من هو بجانبه بعد أن يهدأ من ثورة التصفيق
ليسأله عما قيل في الخطاب


إذاً أخوتي الكرام لماذا نصفق؟؟؟

وهل نحن العرب جبلنا على التصفيق والتهليل للخطابات مادام صوت الخطيب فيها قوياً بغض النظر
عن فهمنا لمحتواها ؟ أم أن هذه الظاهرة قد جبلت على الناس كلهم في الكرة الأرضية بما فيهم نحن العرب ؟
وهل التصفيق يعتبر نفاقاً عندما لا تعرف ما في محتوى الخطاب وعندما لا تفهم منه حرفاً واحداً ؟
أم أنه ينم عن رسالة تشجيعية نبعثها للمتكلم ليواصل على ماهو عليه كوننا معجبين به ؟


دعوة للنقاش
مع خالص التحية والتقدير

اتمنى ذكر المصدر عند النقل
تحية
جُبلنا على التصفيق وتوارثناه منذ القدم
وأحيانا تجبرنا عيون المخابرات على التصفيق للقادة
والبعض يصفق ضمانا للقمة العيش
__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-10-2010, 03:52 PM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,244
افتراضي



آه تذكرت أن محمد النهاري ليس بالمدير العام




................


مسألة التصفيق قد تكون تكريمية للشخص دون النظر لما قال

مثلاً أن يتحدث رئيس جمهورية أو ملك وينتهي من إلقاء خطابه من واجبنا الأتيكيتي أن نصفق وليس بالضرور يكون نفاق

............
أما وهناك المصفقين في كل مناسبة وبدون فهم أولائك الذين يطبلون على رؤوس الآخرين لنيل العطف والأحسان وإن كان على حساب الكرامة


تقديري
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-10-2010, 04:02 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبّة ريح مشاهدة المشاركة
تحية
جُبلنا على التصفيق وتوارثناه منذ القدم
وأحينا تجبرنا عيون المخابرات على التصفيق للقادة
والبعض يصفق ضمانا للقمة العيش
إن كان هذا التصفيق للنخبة السياسية والأوضاع السياسية كما ذكرت
فما بال التصفيق الثقافي والإعلامي يزاحم السياسي أكثر
فكثير ما نرى الأمسيات الشعرية والثقافية والخطب الرنانة من غير السياسيين
شكراً لك ودمت بخير
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16-10-2010, 04:54 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري مشاهدة المشاركة
إن كان هذا التصفيق للنخبة السياسية والأوضاع السياسية كما ذكرت
فما بال التصفيق الثقافي والإعلامي يزاحم السياسي أكثر
فكثير ما نرى الأمسيات الشعرية والثقافية والخطب الرنانة من غير السياسيين
شكراً لك ودمت بخير
هنا يختلف الأمر من قسرٍ إلى الإعجاب
__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17-10-2010, 12:28 PM
unique pearl unique pearl غير متواجد حالياً


المنتديات العامة & التطوير الذاتي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 692
افتراضي

التصفيق والتطبيل عادة موروثة من قديم الزمان ومحتاجين وقت طويل عشان نتخلص منها
الكل يصفق عالفاضي والمليان ويمكن نلاحظ في التلفزيون لو الحاكم قام وغير مكانه نصفق له
ونفس الشي إيدينا تعودت تصفق في كل الحفلات ولو نلاحظ بعض القراءات للقرآن الشريف أستغفر الله شوية ويصفقو لمن الكل يقول ( الله الله )
__________________
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17-10-2010, 10:19 PM
عاشقة الازهار عاشقة الازهار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,785
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أحبتي الكرام

ومع ظاهرة أعتبرها ظاهرة سيئة موجودة في مجتمعاتنا التي لا يخلو مجتمع منها
وهي ظاهرة التصفيق لمن يشار إليهم بالبنان في خطاباتهم وكلماتهم .
بعض المصفقين لا يعلم لما صفق والبعض الأخر تتقرح حنجرته
من الصراخ بالتهليل والتحميد لهذا الشخص سواء كان مسئولاً أو له شعبية
والمؤسف أن هذا المسكين لا يدري لماذا صفق وعن ماذا صفق وماهي الكلمات بالتحديد
من الخطاب الذي سمعه جعلته يصفق بهذا الحماس
ومن المؤسف أيضاً أن هذا المصفق لم يفهم ولا حتى حرفاً واحداً من هذا الخطاب ولم يعرف
ما كان قصد هذا الرجل في خطابه بل ربما يلتفت إلى من هو بجانبه بعد أن يهدأ من ثورة التصفيق
ليسأله عما قيل في الخطاب


إذاً أخوتي الكرام لماذا نصفق؟؟؟

وهل نحن العرب جبلنا على التصفيق والتهليل للخطابات مادام صوت الخطيب فيها قوياً بغض النظر
عن فهمنا لمحتواها ؟ أم أن هذه الظاهرة قد جبلت على الناس كلهم في الكرة الأرضية بما فيهم نحن العرب ؟
وهل التصفيق يعتبر نفاقاً عندما لا تعرف ما في محتوى الخطاب وعندما لا تفهم منه حرفاً واحداً ؟
أم أنه ينم عن رسالة تشجيعية نبعثها للمتكلم ليواصل على ماهو عليه كوننا معجبين به ؟


دعوة للنقاش
مع خالص التحية والتقدير

اتمنى ذكر المصدر عند النقل
أخي محمد النهاري بارك الله فيك على الموضوع القيم
أريد أن أشير الى نقطة وهي أن هذا الذي يشار إليه بالبنان لا يعد الخطاب بنفسه حتى ..؟؟؟ بل لديه مستشارين ومساعدين يعدون الخطاب...لربما هو لا يدرك ما يقول حتى...؟؟ فالخطاب صار فن يجب أن تجمع فيه كلمات مؤثرة تستميل القلوب وقعها حماسي تؤثر على الجمهور..وهي في الواقع حبر على ورق لا تعكس أسلوب وشخصية الخطيب حتى..؟؟
وقد يفهم الجمهور المثقف الخطابات فيهلل ويصفق لأنها تحمل في طياتها الأمل والفرج والحل..؟؟ فبتصفيقه يعبر عن تأييده لهذا المسؤول... باعتبار أن الغريق يتعلق بقشة ..لكن بمجرد أن تتحقق غاية المسؤول ينسى ما قاله كليا للأسف الشديد...
وبطبيعة الحال التصفيق دون فهم المحتوى أمر سيء..ولا أظن أن هذا الأمر موجود حاليا لأن المسؤولين صاروا يترجمون خطاباتهم ويلقونها باللهجات المحلية العامية
تحية عطرة...عاشقة الأزهار
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18-10-2010, 09:21 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الفردي مشاهدة المشاركة


آه تذكرت أن محمد النهاري ليس بالمدير العام




................


مسألة التصفيق قد تكون تكريمية للشخص دون النظر لما قال

مثلاً أن يتحدث رئيس جمهورية أو ملك وينتهي من إلقاء خطابه من واجبنا الأتيكيتي أن نصفق وليس بالضرور يكون نفاق

............
أما وهناك المصفقين في كل مناسبة وبدون فهم أولائك الذين يطبلون على رؤوس الآخرين لنيل العطف والأحسان وإن كان على حساب الكرامة


تقديري

أجارني الله أن أكون رئيس جمهورية
ولكن لا بأس بأن أكون مديراً عاماً
أخي الغالي خالد حفظك الله ورعاك والف الشكر لك على المشاركة
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18-10-2010, 11:15 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 17
افتراضي







التصفيق هو اول فعل او ردة فعل عرفه الانسان للترنيمة والايقاع الصاخب على مسرح الفرح ..حتى زحف ليوشي معظم فعاليات حياتنا حتى اصبح عادة للتشجيع والتعبير عن الاحساس حتى في التعبير عن الحزن ..اصبح فعل التصفيق مألوفا في المجتمعات كمااصبح ضرورة محفزة لمعظم فعالياتنا الثقافية والحياتية وفي كل مكان ..


فلا ضير من استثماره من خلال جمهور مصفق بالايجار كدعم لـ كسب التشجيع والتحفيز لاستمرار العمل والفوز ونيل الامتياز والتواصل وخاصة اذا كان لاجل دعم .

فالتصفيق يعد من عالم المؤثرات الصوتيه والحسية لما يكسبه المرء من احساس بالتميز والفخر بعمله لانه علامة على رضا الجمهور .. لقد اصبح التصفيق من المهمات الضرورية لتبديد صمت القاعات وكردة فعل مطمئنة لمن قدموا ومثلوا وفازوا وعملوا ...



وكعادة يمارسها الانسان حتى في تقديم بعض التحايا قد تنامت في وعي الذات ورد الفعل إزاء الآخر.


غير اني لا احب ممارستها بدون اقتناع ...




شكرا أخي الفاضل / محمد لإثراءنا بهذه الموضوع القيم

ويعطيك العافية
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19-10-2010, 07:40 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبّة ريح مشاهدة المشاركة
هنا يختلف الأمر من قسرٍ إلى الإعجاب
ولكن أخي الكريم ألا يدخل هذا الأمر من الإعجاب إلى إمعة عندما تصفق ولا تعلم لما تصفق
ولم تفهم من كلامه شيء كونك تصفق مع الأخرين فقط
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 19-10-2010, 11:13 PM
فضيـلة فضيـلة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 452
افتراضي


بما أنكم أنتقدتم كفوف المصفقين بمافيه الكفاية ..

سأذكركم بفائدة التصفيق العظمى ..

هنااك من نال قسطاا من النوم فوجب إيقلظه

فكاان تصفيقاا ينوب عن ساعة التنبيه ..!!

فلا بأس ابحثوا بزاوية إيجابية ..^_^

تحيتي لكم ..
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 20-10-2010, 10:43 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unique pearl مشاهدة المشاركة
التصفيق والتطبيل عادة موروثة من قديم الزمان ومحتاجين وقت طويل عشان نتخلص منها
الكل يصفق عالفاضي والمليان ويمكن نلاحظ في التلفزيون لو الحاكم قام وغير مكانه نصفق له
ونفس الشي إيدينا تعودت تصفق في كل الحفلات ولو نلاحظ بعض القراءات للقرآن الشريف أستغفر الله شوية ويصفقو لمن الكل يقول ( الله الله )
يعطيك العافية أختي الفاضلة
على المشاركة ودمت بخير
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20-10-2010, 11:18 PM
★الجوهرة★ ★الجوهرة★ غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: "بـ قلـب بـوابة العـرب"
المشاركات: 5,931
افتراضي

أحييك على طرحك
قد يكون التصفيق للتشجيع وقد يكون مجاملة لا أكثر وعادة تعود عليها الانسان
ولا ننسى بأماكن معينة فيها شخصيات بارزة فلابد للشخص أن يحييه ويكون
حاله مثل حال من حوله من الناس والا سيكون مُخالف وبموضع شك ممن حوله
الف شكر لك محمد على طرحك الرائع..

لك التقدير
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 23-10-2010, 04:12 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الازهار مشاهدة المشاركة
أخي محمد النهاري بارك الله فيك على الموضوع القيم
أريد أن أشير الى نقطة وهي أن هذا الذي يشار إليه بالبنان لا يعد الخطاب بنفسه حتى ..؟؟؟ بل لديه مستشارين ومساعدين يعدون الخطاب...لربما هو لا يدرك ما يقول حتى...؟؟ فالخطاب صار فن يجب أن تجمع فيه كلمات مؤثرة تستميل القلوب وقعها حماسي تؤثر على الجمهور..وهي في الواقع حبر على ورق لا تعكس أسلوب وشخصية الخطيب حتى..؟؟
وقد يفهم الجمهور المثقف الخطابات فيهلل ويصفق لأنها تحمل في طياتها الأمل والفرج والحل..؟؟ فبتصفيقه يعبر عن تأييده لهذا المسؤول... باعتبار أن الغريق يتعلق بقشة ..لكن بمجرد أن تتحقق غاية المسؤول ينسى ما قاله كليا للأسف الشديد...
وبطبيعة الحال التصفيق دون فهم المحتوى أمر سيء..ولا أظن أن هذا الأمر موجود حاليا لأن المسؤولين صاروا يترجمون خطاباتهم ويلقونها باللهجات المحلية العامية
تحية عطرة...عاشقة الأزهار
فعلاً أختي الراقية حتى هو لم يعد الخطاب وياليته أعده
بل فريق متخصص وماهو إلا كالبغبغاء يردد كل ما يراه في الورقة
يعطيك العافية ودمت بخير
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 30-10-2010, 03:46 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعــــــــــــد مشاهدة المشاركة






التصفيق هو اول فعل او ردة فعل عرفه الانسان للترنيمة والايقاع الصاخب على مسرح الفرح ..حتى زحف ليوشي معظم فعاليات حياتنا حتى اصبح عادة للتشجيع والتعبير عن الاحساس حتى في التعبير عن الحزن ..اصبح فعل التصفيق مألوفا في المجتمعات كمااصبح ضرورة محفزة لمعظم فعالياتنا الثقافية والحياتية وفي كل مكان ..


فلا ضير من استثماره من خلال جمهور مصفق بالايجار كدعم لـ كسب التشجيع والتحفيز لاستمرار العمل والفوز ونيل الامتياز والتواصل وخاصة اذا كان لاجل دعم .

فالتصفيق يعد من عالم المؤثرات الصوتيه والحسية لما يكسبه المرء من احساس بالتميز والفخر بعمله لانه علامة على رضا الجمهور .. لقد اصبح التصفيق من المهمات الضرورية لتبديد صمت القاعات وكردة فعل مطمئنة لمن قدموا ومثلوا وفازوا وعملوا ...



وكعادة يمارسها الانسان حتى في تقديم بعض التحايا قد تنامت في وعي الذات ورد الفعل إزاء الآخر.


غير اني لا احب ممارستها بدون اقتناع ...




شكرا أخي الفاضل / محمد لإثراءنا بهذه الموضوع القيم

ويعطيك العافية

أختي الفاضلة وعد
إن كان التصفيق للدعم فعليه أن يكون دعم وتشجيع لأشياء مقبوله مثل
تشجيع الأيتام والأطفال الصغار والفقراء والمساكين وأصحاب العاهات وغيرهم
بشتجيعهم عند قيامهم بأعمال فيجب هنا التصفيق لهم للتشجيع
وايضاً للطلاب الصغار في الصفوف الأوليه للتحفيز

الف الشكر لك على المرور والمتابعة
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 21-11-2010, 10:37 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى مشاهدة المشاركة

بما أنكم أنتقدتم كفوف المصفقين بمافيه الكفاية ..

سأذكركم بفائدة التصفيق العظمى ..

هنااك من نال قسطاا من النوم فوجب إيقلظه

فكاان تصفيقاا ينوب عن ساعة التنبيه ..!!

فلا بأس ابحثوا بزاوية إيجابية ..^_^

تحيتي لكم ..
أختي الراقية سلمى نسأل الله لك العودة بالسلامة
فعلاً أحياناً له فائدة رائعة
وأزيدك من الشعر بيت
البعض لما يستهبل جداً ويخرج عن المألوف كان لابد من أن يعطى
كفاً على وجهه كي يفيق مما هو عليه

مع خالص التحية والتقدير
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 22-11-2010, 11:02 AM
أبو تركي أبو تركي غير متواجد حالياً
إبن البوابة البار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 6,584
افتراضي

الأستاذ الفاضل والأخ الكريم / محمد النهاري ..
تحية رائعة بروعة اخلاقك وسمو افكارك على هذا الطرح المتميز اقدمها لشخصك العزيز ..

نحن أمة ينطبق عليها المثل الشعبي القائل مع الخير يا شقراء
ان شاهدنا المصفق صفقنا وان رأينا الراكض ركضنا ,,
وقد يكون لثقافتنا السطحية دور في ذلك رعاك الله.

دمت بود.
__________________

وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانا
.. الآية

ملاحظة ...
رد الجميل لبوابة العرب واجبُ تفرضه ابجديات
مبادئنا العربية الخالدة وقيمنا الأسلامية السامية.

وما من كاتب إلا سيبلى ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بخطك غير شيء يسرك يوم القيامة ان تراه




رد مع اقتباس
  #18  
قديم 17-11-2012, 12:41 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضيـلة مشاهدة المشاركة

بما أنكم أنتقدتم كفوف المصفقين بمافيه الكفاية ..

سأذكركم بفائدة التصفيق العظمى ..

هنااك من نال قسطاا من النوم فوجب إيقلظه

فكاان تصفيقاا ينوب عن ساعة التنبيه ..!!

فلا بأس ابحثوا بزاوية إيجابية ..^_^

تحيتي لكم ..
ههههههههههههه
هذا أمر طبيعي أن ينام المستمع خاصة إذا كان يستمع إلى أحد القيادات والرموز البارزة في الأنظمة
لأنها تسهب في شرح الإنجازات وما كان وما سيكون حتى يأتيك النوم من البداية

فأعتقد أن مخترع التصفيق رجل ذكي

سلمت يداك
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مع المعلمين والدكتور بادحدح قطر الندي وردة منتدى العلوم والتكنولوجيا 2 23-08-2010 12:50 AM
الاعتداء العاطفي على الطفل قطر الندي وردة منتدى العلوم والتكنولوجيا 6 27-06-2010 01:43 AM
كيف تعاملون النساء منقول حلم مشتاق منتدى العلوم والتكنولوجيا 4 24-12-2009 03:32 AM
أنصاف الخطط... لماذا تعطيك أتمّ النتائج؟ حنــ haneen ــين منتدى العلوم والتكنولوجيا 6 25-07-2009 10:17 PM
لماذا كنت تضحك عندما ضربك الشيخ؟ ابن حوران منتدى العلوم والتكنولوجيا 1 04-06-2009 04:26 PM


الساعة الآن 02:18 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com