عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 20-07-2013, 04:35 PM
الأوركيد الأزرق الأوركيد الأزرق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: السعوديةة
المشاركات: 436
Exclamation إستطلآع..




السلآم عليكم..
احب ان استطلع رأيكم
ب خصوص مدى مصداقية
هذه العباره..
‏[ان اختلاف الرأي لايفسد
للود قضيه..!!
تحيآتي لكم دائمآ..
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22-07-2013, 12:39 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

صدقيني اختي الكريمة هذه العبارة لا يعمل بها أحد
هي في واد ونحن وتطبيقها في واد
إن اختلف معنا شخص نقاطعه ونهجر الأيام الطويلة

دمت بخير
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22-07-2013, 02:33 PM
بلسم الروح بلسم الروح غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,042
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأوركيد الأزرق مشاهدة المشاركة
السلآم عليكم..
احب ان استطلع رأيكم
ب خصوص مدى مصداقية
هذه العباره..
‏[ان اختلاف الرأي لايفسد
للود قضيه..!!
تحيآتي لكم دائمآ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
غاليتي وهل سمعتِ بالمثل الذي يقول "الهدرة بالفم دير قصر تحت لبحر" معناه ان بالكلام نستطيع ان نبني قصرا في قاع البحر والعبارة التي ذكرتها الكل يرددها لكن لايوجد من يعمل بها الا فئة قليلة يعني مجرد كلام
جزاك الله يا غالية للموضوع






رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22-07-2013, 06:16 PM
الأوركيد الأزرق الأوركيد الأزرق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: السعوديةة
المشاركات: 436
افتراضي

فعلآ نفتقد هذا المنطق
في حواراتنا ولكن عندما
نقتنع بها نحاول ان لا نجرح
الطرف الآخر ونبقي حبل
الود بيننا..
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22-07-2013, 06:19 PM
الأوركيد الأزرق الأوركيد الأزرق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: السعوديةة
المشاركات: 436
افتراضي

لماذا نهجر شخص ما
لقوله الحق او شئ لا نود سماعه
هذا يدل على هشاشةة العلاقه
بين المتحاورين..
شكرآ لك اخي على كرم المرور
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22-07-2013, 06:24 PM
الأوركيد الأزرق الأوركيد الأزرق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: السعوديةة
المشاركات: 436
افتراضي

نحن ك عرب منذ الأزل لنا
اقوال وحكم نمشي عليها ونطبقها
او لأ ولكن ب المقام الأول لكل
مقام مقال..
شكرآ عزيزتي على طيب المرور
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22-07-2013, 11:54 PM
نسيمة زيوان نسيمة زيوان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: قلب أخي وطني
المشاركات: 889
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالعكس فإنني أرى أن الإختلاف بالرأي لا يؤدي لنهاية الود

فلي صديقة اختلفنا في الراي واحتد بيننا الكلام في احد المنتديات
حتى ظُن بنا انها نهاية العلاقة
واذكر اننا بعد النقاش والغضب والتعصب كل منا لرأيها
التقينا لنتحدث على الفيسبوك
دون ان نتطرق للموضوع الذي اختلفناى فيه اختلافا شديدا
واذكر انني بنفس المنتدى احتد بيني وبين صديقتنا المشتركة ايضا الكلام
وحينها لتخفف وطأة الغضب بيننا قالت ان اختلاف الراي لا يفسد للود قضية

وانا ارى ذلك
ان اختلاف الرأي لا يعني القطيعة
وأرى الكثير ممن يطبقونها بحياتهم
فلماذا نحاول أن نلغي الإيجابيات الموجودة بالمجتمع وإن كانت نادرة؟؟

إن هذه العبارة بنظري تطبف منا أولا
فإن طبقناها مع غيرنا طبقها الغير
وإن طبقنا عكسها
طبق الغير العكس

ليس من حقنا ان نتهم الغير بالسلبية ونحن
قادرين على أن نغيرها إلى إيجابية أو متمسكين بالنظرة السلبية وننتظر الغير أن يبادر

مودتي
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها



رد مع اقتباس
  #8  
قديم 23-07-2013, 06:31 PM
الأوركيد الأزرق الأوركيد الأزرق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: السعوديةة
المشاركات: 436
افتراضي

نحن لم نحكم على احد ولكن الأكثريه
وانا مع ابداء الرأي ولكن مع احترام وحفظ
مكانة الطرف الآخر ف الحوار..شكرآ لك عزيزتي
على الرد الإيجابي نتمنى ان يعم على الجميع
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 23-07-2013, 06:31 PM
الأوركيد الأزرق الأوركيد الأزرق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: السعوديةة
المشاركات: 436
افتراضي

نحن لم نحكم على احد ولكن الأكثريه
وانا مع ابداء الرأي ولكن مع احترام وحفظ
مكانة الطرف الآخر ف الحوار..شكرآ لك عزيزتي
على الرد الإيجابي نتمنى ان يعم على الجميع
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24-07-2013, 01:22 AM
نسيمة زيوان نسيمة زيوان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: قلب أخي وطني
المشاركات: 889
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأوركيد الأزرق مشاهدة المشاركة
نحن لم نحكم على احد ولكن الأكثريه
وانا مع ابداء الرأي ولكن مع احترام وحفظ
مكانة الطرف الآخر ف الحوار..شكرآ لك عزيزتي
على الرد الإيجابي نتمنى ان يعم على الجميع

وأنا أرى الأكثرية مع المقولة وضدها
وارى الاغلبية يتفهمون ويحترمون
ويفصلون الإختلاف عن المودة التي تجمعنا



مودتي
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 24-07-2013, 05:54 PM
الأوركيد الأزرق الأوركيد الأزرق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: السعوديةة
المشاركات: 436
افتراضي

حقآ انا لم الآحظ ذلك..في اي
مجتمع هذا؟؟
الإختلاف مع الآخر ف الرأي احيانآ
تصل لدرجة القتل..!!
ف اي ود بآقي..
تحيآتي~
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 24-07-2013, 07:32 PM
نسيمة زيوان نسيمة زيوان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: قلب أخي وطني
المشاركات: 889
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأوركيد الأزرق مشاهدة المشاركة
حقآ انا لم الآحظ ذلك..في اي
مجتمع هذا؟؟
الإختلاف مع الآخر ف الرأي احيانآ
تصل لدرجة القتل..!!
ف اي ود بآقي..
تحيآتي~
حقا لم تلاحظي؟؟؟
في مجتمعي انا
في المجتمع الذي اعيش به
في المجتمع الجيجلي الجزائري

كل منا يحكم انطلاقا من نفسه ومجتمعه
وانا ارى ان المقولة لها مصداقية في مجتمعي
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 25-07-2013, 05:15 PM
الأوركيد الأزرق الأوركيد الأزرق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: السعوديةة
المشاركات: 436
افتراضي

لآ اعلم بشأن المجتمعات
الأخرى فكل فرد يحكم من
محيطه وبيئته يعني من المنزل
والمجتمع وانا من السعوديه
وعز العرب ايضآ ولكن شئ عند
العرب من قدامتهم الإختلافات
اللتي تؤدي الى نزاعات بين القبائل
ف اختي الكريمه لاتجعلي الأمر
شخصي ولا داعي للتعصب ف الرأي
ولا لجنس انتمي اليه كلنا عرب كلنا
مسلمون وفينا مافينا من محاسن او
عيوب..ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين
وشكرآ..
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 25-07-2013, 06:37 PM
نسيمة زيوان نسيمة زيوان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: قلب أخي وطني
المشاركات: 889
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأوركيد الأزرق مشاهدة المشاركة
لآ اعلم بشأن المجتمعات
الأخرى فكل فرد يحكم من
محيطه وبيئته يعني من المنزل
والمجتمع وانا من السعوديه
وعز العرب ايضآ ولكن شئ عند
العرب من قدامتهم الإختلافات
اللتي تؤدي الى نزاعات بين القبائل
ف اختي الكريمه لاتجعلي الأمر
شخصي ولا داعي للتعصب ف الرأي
ولا لجنس انتمي اليه كلنا عرب كلنا
مسلمون وفينا مافينا من محاسن او
عيوب..ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين
وشكرآ..

على فكرة...
لم أتعصب في الرأي
لكنني فقط أوضح لك
ففي حياتي الإجتماعية رأيت الكثير من إختلاف بالرأي
ولم أرى نقصا في ود المتحابين
وكلنا عرب مسلمين ولم أقل غير هذا
وللسلبيات والايجابيات مكان
لكنني اقول انني رايت الاغلبية مع المقولة
هذا رأيي منطلقا مني ومن مجتمعي دون التعصب

تحيتي
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 27-07-2013, 06:40 PM
الأوركيد الأزرق الأوركيد الأزرق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: السعوديةة
المشاركات: 436
افتراضي

جيد بل امر رائع ان تطغى
بمجتمعاتنا هذه الكم من الإيجابيه
وكما قلنا الإختلاف لا يفسد للود قضيه
تحيآتي..
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 28-07-2013, 02:23 AM
نسيمة زيوان نسيمة زيوان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: قلب أخي وطني
المشاركات: 889
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأوركيد الأزرق مشاهدة المشاركة
جيد بل امر رائع ان تطغى
بمجتمعاتنا هذه الكم من الإيجابيه
وكما قلنا الإختلاف لا يفسد للود قضيه
تحيآتي..
أكيد رائع
وانا لا لأقنعك أبداااا
وإنما أقول رأيي فقط
لا أحتاج لسماع لغة تهكم
أنقل لك صورة مجتمعي لتعرفيها
كل التحية أيتها الفاضلة
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 28-07-2013, 07:18 PM
الأوركيد الأزرق الأوركيد الأزرق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: السعوديةة
المشاركات: 436
افتراضي

عذرآ الله وحده اعلم ب النيات
لم استخدم لغة التهكم هكذا اردت
ان ارخي الحبل قليلآ..وشكرآ
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 29-07-2013, 12:52 AM
نسيمة زيوان نسيمة زيوان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: قلب أخي وطني
المشاركات: 889
افتراضي

وأنا أعتذر منك إن كان فهمي خاطئا

كل التحية
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 29-07-2013, 02:07 AM
فرسان الليل فرسان الليل غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 264
افتراضي

بحسب الإطار الذي يحوي هذا الاختلاف , فإن كان المنطلق الفكري واحد فالوداد مصاحبه , وإن كانت الأرضية العقدية متباينة فما من بدّ من الخلاف مع الاختلاف , فالمرجعية جدّا هامة , فلا وداد مثلا بين فكر منحلّ منبته إلحادي تحرّري وبين فكرة الحشمة التي يدعو لها الاسلام وتطمئن بها الفطرة السليمة , ولا وداد بين كفر صراح وبين إيمان وتوحيد !
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 29-07-2013, 06:15 PM
الأوركيد الأزرق الأوركيد الأزرق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: السعوديةة
المشاركات: 436
افتراضي

العفو منك عزيزتي عطر
لا داعي للأسف فهو حوار وليس
بصفه شخصيه..شكرآ ل طيب
مرورك
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 29-07-2013, 06:18 PM
الأوركيد الأزرق الأوركيد الأزرق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: السعوديةة
المشاركات: 436
افتراضي

اخي فرسان اتفق معك في
الشق الأول من كلامك ف انا
ولا احد هنا يدعوا للود بين كافر
ومسلم ف عقيده ولا فكر كان
الموضوع يخص مجتمعاتنا واضيق
من ذلك في تلك الحدود..
شكرآ ل طيب المرور
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:10 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com