عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-03-2003, 11:38 PM
بنت 14 بنت 14 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
المشاركات: 724
افتراضي اشتباك مع حارسات القذافي .صور




شرم الشيخ: خالد محمود
خلافا لما توقعته السلطات المصرية والجامعة العربية باعتبارهما الجهتين المسؤولتين عن القمة العربية التي عقدت أمس في منتجع شرم الشيخ الساحلي على البحر الأحمر، فان الوفد المرافق للزعيم الليبي معمر القذافي لم يكن كبيرا من حيث العدد والعدة، في تغيير هو الأول من نوعه في تاريخ مشاركات القذافي في المؤتمرات العربية والإقليمية والدولية التي اعتاد حضورها على مدى السنوات العشرين الماضية.
وعلى الرغم من أن الزعيم الليبي فضل نصب خيمته الشهيرة بالقرب من الفندق الذي يستضيف أعمال القمة العربية ، فان عدد المرافقين الرسميين للقذافي لم يتجاوز 40 شخصا من بينهم كبار أعضاء الوفد الرسمي الليبي المرافق له والذي ضم عبد السلام التريكى أمين اللجنة الشعبية العامة للوحدة ( وزير الشؤون ) الأفريقية، وعبد المنعم الهوني مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية واحمد قذاف الدم مبعوث المهام الخاصة للقذافي، بالإضافة إلى مدير مكتبه وعدد من كبار مساعديه.
وفى موكب محدود من سبع سيارات فقط تتقدمها سيارة الكاديلاك الأميركية البيضاء التي يفضلها في تنقلاته خارج ليبيا، وصل القذافي إلى مقر انعقاد القمة ملوحا بيديه لعدد من السائحين الأجانب ومعظمهم من الإيطاليين والفرنسيين الذين تدافعوا لمصافحته والتقاط الصور التذكارية معه.
إلا أن أجهزة الأمن المصرية منعت مرافقات الزعيم الليبي «الحارسات الثوريات» من دخول الفندق الذي تعقد فيه القمة، مما أدى إلى وقوع اشتباك بالأيدي. وكانت المرافقات باللباس العسكري في سيارة تتبع سيارة الليموزين البيضاء التي جلس فيها الزعيم الليبي، ومنعهن عناصر الأمن المصري عند مدخل الفندق حيث تعقد القمة من المرور فحاولن اقتحام الحاجز بسيارتهن.
ونزلت عندها من السيارة حارستان في محاولة للمرور مشياً واشتبكتا بالأيدي مع عناصر من الشرطة المصرية الذين أخرجوا مسدساتهم.
وكان القذافي الذي قطع أكثر من ثلاثة آلاف كيلومتر عن طريق البر للمشاركة في القمة العربية، خلافا لمعظم الزعماء والقادة العرب الذين حضروا بالطائرات إلى شرم الشيخ، قد ترك بقية الوفد الذي رافقه طيلة الوقت الذي استغرق عبور الحدود المصرية ـ الليبية في طريقه إلى جنوب سيناء، في المزرعة الليبية على بعد 72 كيلومتراً من طريق القاهرة الإسكندرية.
وشارك القذافي في القمة العربية مخلفا وراءه وفدا يتجاوز 120 فردا في المزرعة لكن الحرس النسائي المميز الذي اعتاد مرافقته في معظم تحركاته داخل وخارج ليبيا حافظ على وجوده بشكل ملحوظ ضمن وفد الحراسة المكلف بتأمين تنقلات الزعيم الليبي.
وغالبا ما أدى العدد الكبير من مرافقي القذافي إلى إثارة المشكلات للدول التي يزورها، خاصة فيما يتعلق بإصرار حرس القذافي على حمل كمية كبيرة من الأسلحة برفقتهم. وخلال القمة العربية التي عقدت في العاصمة الأردنية عمان عام 2001 نجحت السلطات الأردنية في تخفيض عدد المرافقين الأمنيين للقذافي داخل قاعات القمة وفى أروقتها، لكنها سمحت مع ذلك لعشرات منهن بمرافقته لدى قيامه بجولة حرة لتفقد الأوضاع في شوارع العاصمة الأردنية.
ورافق أكثر من500 شخص القذافي لدى مشاركته في القمة التي عقدها قادة دول الاتحاد الأفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا الشهر الماضي. وسبق لبعض الدول الأفريقية التي زارها القذافي مؤخرا أن شكت من سطوة حرس القذافي، واعتبرت أن حضورهم المكثف يعني التشكيك في قدرة أجهزتها الأمنية المحلية على حمايته خلال تنقلاته



  #2  
قديم 02-03-2003, 11:49 PM
مجموعه انسان مجموعه انسان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2001
المشاركات: 700
افتراضي

أتمنى أعرف لماذا يصر الرئيس معمر القذافي على أن يكون حراسه " نســــاء " ..؟؟
  #3  
قديم 02-03-2003, 11:56 PM
Al-basri Al-basri غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
المشاركات: 341
افتراضي

اقتباس:
باقتباس من مشاركة مجموعه انسان أتمنى أعرف لماذا يصر الرئيس معمر القذافي على أن يكون حراسه " نســــاء " ..؟؟
  #4  
قديم 03-03-2003, 12:05 AM
الامير1 الامير1 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
المشاركات: 485
افتراضي

ربما من باب خالف تُعرف
او من دعاة حقوق المراة
  #5  
قديم 03-03-2003, 12:16 AM
قناص قناص غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2001
المشاركات: 46
افتراضي

باقتباس من مشاركة مجموعه انسان أتمنى أعرف لماذا يصر الرئيس معمر القذافي على أن يكون حراسه " نســــاء " ..؟؟
__________________________________________

****************
  #6  
قديم 03-03-2003, 12:53 AM
يــوسف المكـــي يــوسف المكـــي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2002
المشاركات: 1,971
افتراضي

لأنه ديمقراطي؟؟؟؟
  #7  
قديم 03-03-2003, 02:21 AM
بوعلي معرفي بوعلي معرفي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Sep 2001
الدولة: الكويت
المشاركات: 3,894
افتراضي

هل سكاي

ضحكتنا شنهي نكته يديده هذي

لانه ديمقراطي قال
  #8  
قديم 03-03-2003, 02:32 AM
PoniArd PoniArd غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 180
افتراضي

فعلا موضوع (مثير)
  #9  
قديم 03-03-2003, 02:39 AM
اللهو الخفي المريخ اللهو الخفي المريخ غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 64
افتراضي

*********************
  #10  
قديم 03-03-2003, 02:41 AM
mo77ed mo77ed غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 484
افتراضي

على ما يبدو انك مو فاهم اي شي ... ولتعرف شي عن فكر القذافي .... بعدين انت قلتها بنفسك كل ما يحضر اجتماع قمة او مؤتمر يثيرالزوابع .... لأن كلام الحق وجاع وبزعل كل الزعماء العرب يبدون التخادل والضعف والهيمنة الكاملة من والى امريكا والدهم الروحي والحمد لله ان هذا الفكر المجنون قد طهر ارضه وشعبهمنالهيمنة الامريكية ..... ولم يكن كفكر غيره مملؤ هواجس وشكوك .... هذه الشكوك وصلته من امريكا

السعودية تقول ان وجود القوات الامريكية على ارضيها .... من وجود معلومات لديها بان العراق يخطط لغزو السعودية
وقطر تقول ان وجود القوات الامريكية على ارضيها جعلها من اراضيها غرفة للعمليات بسبب وجود معلومات لديها من ان السعودية تخطط لغزو ها ,,,,,,, فهل هذا منطقي
لماذا كل هذه الهواجس .... ومن سببها في رايكم
  #11  
قديم 03-03-2003, 02:51 AM
mo77ed mo77ed غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 484
افتراضي

يا اخواني ..... انا مش عارف ليش التفاهة في التفكير ..... هل من مانع ان يكون الحارس الشخصي امراة
بعدين الصور وضح صورة حارس شخصي ايضا في نزاع مع قوات الامن...... بعدي الاخ اللي يتكلم عن .....اللبيب من الاشارة يفهم ..... يالبيب ..... انت شوف من يتخذ من مئات الجاريات في قصورهم .... وهم من ينطبق علهم ...... زي ما قلت اللبيب من الاشارة يفهم
بعدين هم من اوجد الفتاوي للجواري وليس القذافي

بعدين اللي قال انه مش دمقراطي ..... خليك عاد
اللي بيته من طوب ما ايحدف الناس بالطوب
  #12  
قديم 03-03-2003, 03:00 AM
منذر منذر غير متواجد حالياً
عضو مميز


 
تاريخ التسجيل: May 2001
المشاركات: 322
افتراضي

******************
  #13  
قديم 03-03-2003, 03:07 AM
mo77ed mo77ed غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 484
افتراضي

يا منذر ..... انت اجبت على السؤال فكيف ستنهض الامة ..... وفيها من يطاطي راسه من اجل ان يتركو له التراب ياكله
وانظر مادا فعل هذا الاحمق .... صان شعبه وارضه .... وطرد من عليه القواعد الامريكية والبريطانية....
شوف انت عاد من اللي حيرفع هذه الامة .......
وخليك منصف في كلامك .... وقل الحق ولو كان على نفسك
  #14  
قديم 03-03-2003, 03:33 AM
AshOsh AshOsh غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 100
افتراضي

بدلاً من حديث التفاهات تساءلوا عن مواقف الرجل و آراءه لا عن حراسه. و بعدين هما فين الرجاله دول ، على رأي المثل رجال العرب أسد على و على العدو نعامة.
  #15  
قديم 03-03-2003, 05:35 AM
abuamer abuamer غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2001
المشاركات: 214
افتراضي

والله إنكم ناس فاضية ،،، الوطن العربي بروح بالرجلين وانتم ببتناعقوا على كلام فاضي خليكم نايميين أحسللكم ..


بسكم عن التفاهات وشوفو مستقبلكم
  #16  
قديم 03-03-2003, 06:41 AM
mohamed_salah00 mohamed_salah00 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 4,294,967,266
افتراضي

اقتباس:
باقتباس من مشاركة therookie والله إنكم ناس فاضية ،،، الوطن العربي بروح بالرجلين وانتم ببتناعقوا على كلام فاضي خليكم نايميين أحسللكم ..


بسكم عن التفاهات وشوفو مستقبلكم
  #17  
قديم 03-03-2003, 07:06 AM
احتر م نفسك احتر م نفسك غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2001
المشاركات: 212
افتراضي

الحقيقه والواقع ان الانسان ليفخر بما توصلت اليه القمه من امور وعناصر حساسه
جدا تهم الشارع العربي
نعم اخواني القمه العربيه سوت رجه لم ولم نسمع عنها في قمم الدول الاوربيه والمتقدمه التي ليس لها طعم ولا رائحه
كذا القمم والا فلا لابد ان يكون لها تاثير
ولعلي اذكركم اخوتي باهم قرار اتخذ في هذه القمه
الا وهو


(( تحديد موعد الجلسه القادمه ))
وكل اشتباك وانتم بخير
  #18  
قديم 03-03-2003, 11:28 AM
جِنين جِنين غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 241
افتراضي

اقتباس:
باقتباس من مشاركة مجموعه انسان أتمنى أعرف لماذا يصر الرئيس معمر القذافي على أن يكون حراسه " نســــاء " ..؟؟
لانه لا يوجد رجل في ليبيا بقبل ان يحرسه ... ولو ان حراسه رجال لااطاحوا برأسه منذ عشرين سنة .
  #19  
قديم 03-03-2003, 06:12 PM
واحد أنسان واحد أنسان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2002
المشاركات: 4,294,967,065
افتراضي

أضف الى معلوماتك القذافي سبق وأ أدعى النبوه
  #20  
قديم 03-03-2003, 08:25 PM
mo77ed mo77ed غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 484
افتراضي

لاتبغو للفتنة بين العرب يادعاة الخروج عل الحكام
  #21  
قديم 03-03-2003, 09:41 PM
ad2master ad2master غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2001
المشاركات: 4,294,967,229
افتراضي

موضوع غريب وغريب جدا
ولكنه ليس بغريب على القذافي
فهو الحاكم الوحيد الذي بتميز بغرابة الأطوار

تحياتي
  #22  
قديم 03-03-2003, 09:56 PM
ثابت ثابت ثابت ثابت غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 2
افتراضي رد: اشتباك مع حارسات القذافي .صور

هاذا الريس خالع جدااااااااااااااااااااااااااااااا
اكثر ما ثصور
مع كل التحية
مع كل التحية الى الشعب العرب الفلسطيني
  #23  
قديم 03-03-2003, 10:02 PM
Chemist mada Chemist mada غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 168
افتراضي

اكيد له اسبابه::22::
  #24  
قديم 03-03-2003, 11:55 PM
ابو بندر2000 ابو بندر2000 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
المشاركات: 657
افتراضي

لاخول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اتوقع ان هذا الرجل مختل عقلايا
لانه في احد مقالاته في كتابه الاخضر انه يعدل القرأن الكريم في النحو
ويقول انه لايجوز ان نقول ( قل اعوذ برب الفلق ) وانه اشاره الي انه فعل امر ويجب ان نقل (اعوذ برب الفلق)
ولاحول ولا قوة الا بالله
  #25  
قديم 04-03-2003, 12:17 AM
بنت 14 بنت 14 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
المشاركات: 724
افتراضي

اقتباس:
باقتباس من مشاركة جِنين لانه لا يوجد رجل في ليبيا بقبل ان يحرسه ... ولو ان حراسه رجال لااطاحوا برأسه منذ عشرين سنة .
============
صدقت
موضوع مغلق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:02 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com