عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 28-04-2012, 01:21 AM
سـلمى سـلمى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دمشق
المشاركات: 73
افتراضي لمــن تشــكو همومك ؟!





بسم الله الرحمن الرحيم


لكل إنسان ظروفه التي تبعده أحياناً عن الناس جميعاً ،، ونحن هنا كأخوة نفتقد للكثير من الأخوة الذين يغيبون لأسباب نجهلها وندعو الله أن تكون خيراً ..


ما من شك أن لكل منا بعضاً من الهموم التي لا يستطيع كتمانها ،، وقد يفقد الثقة فيمن حوله ،، ولا يجد من يشكو له همه ؟!! ربما لأنه يعرف إن شكى لصديق عزيز أو أخ مقرب له أن يزعجه بهمه ،، فهو لا يخلو أيضاً من هذه الهموم !



صحيح الشكوى لغير الله مذلة كما يقولون ،، لكن الإنسان بطبعه اجتماعي ،، ويميل لمشاركة الآخرين همومهم وأفراحهم ....لذلك خطر ببالي سؤال :




لمن تشكو همك لو أحسستَ أن الدنيا اسودّت في عينيك ؟!!



وعلى حب الله ورسوله نلتقي .

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-04-2012, 09:10 AM
أبو تركي أبو تركي غير متواجد حالياً
إبن البوابة البار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 6,584
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـلمى



لمن تشكو همك لو أحسستَ أن الدنيا اسودّت في عينيك ؟!!


الفاضلة / سلمى ..

من جميل الصدف ان اكون أول الواصلين هنا ,,
لأفوز بقراءته والمشاركة فيه وفقكِ لله ..

مما لا شك فيه أن الشكوى اولاً وأخيراً لله عزوجل ,
ثم لمن هو أقرب للقلب , وأهل للثقة .

دمتِ بود.
__________________

وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانا
.. الآية

ملاحظة ...
رد الجميل لبوابة العرب واجبُ تفرضه ابجديات
مبادئنا العربية الخالدة وقيمنا الأسلامية السامية.

وما من كاتب إلا سيبلى ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بخطك غير شيء يسرك يوم القيامة ان تراه




رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-04-2012, 11:21 AM
samarah samarah غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,210
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـلمى مشاهدة المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم


لكل إنسان ظروفه التي تبعده أحياناً عن الناس جميعاً ،، ونحن هنا كأخوة نفتقد للكثير من الأخوة الذين يغيبون لأسباب نجهلها وندعو الله أن تكون خيراً ..


ما من شك أن لكل منا بعضاً من الهموم التي لا يستطيع كتمانها ،، وقد يفقد الثقة فيمن حوله ،، ولا يجد من يشكو له همه ؟!! ربما لأنه يعرف إن شكى لصديق عزيز أو أخ مقرب له أن يزعجه بهمه ،، فهو لا يخلو أيضاً من هذه الهموم !



صحيح الشكوى لغير الله مذلة كما يقولون ،، لكن الإنسان بطبعه اجتماعي ،، ويميل لمشاركة الآخرين همومهم وأفراحهم ....لذلك خطر ببالي سؤال :




لمن تشكو همك لو أحسستَ أن الدنيا اسودّت في عينيك ؟!!



وعلى حب الله ورسوله نلتقي .


السلام عليكم

موضوعك يثير الشجون ويبعث الذكريات أختي سلمى فشكرا لك على تذكيرنا بان لنا شؤوناً خاصة نسيناها في زحمة الاحداث العاصفة بأمتنا

من ناحيتي فبعد الله سبحانه وتعالى لا أجد للأسف من هو بحجم همومي ولا أقصد " الاهلية" لها طبعا فالحياة فيها دوما من هم موضع ثقة ولكن صدورهم قد تعجز عن احتواء ضخامة همومي


تحياتي لك وتقديري
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30-04-2012, 01:05 AM
سـلمى سـلمى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دمشق
المشاركات: 73
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو تركي مشاهدة المشاركة
الفاضلة / سلمى ..

من جميل الصدف ان اكون أول الواصلين هنا ,,
لأفوز بقراءته والمشاركة فيه وفقكِ لله ..

مما لا شك فيه أن الشكوى اولاً وأخيراً لله عزوجل ,
ثم لمن هو أقرب للقلب , وأهل للثقة .

دمتِ بود.



بسم الله الرحمن الرحيم


كل الشكر والتقدير كونك أول من ردّ على الموضوع ..


اقتباس:
مما لا شك فيه أن الشكوى اولاً وأخيراً لله عزوجل ,
ثم لمن هو أقرب للقلب , وأهل للثقة .


كلام سليم مئة بالمئة ،، ولكن قد يضرك من هو أهل للثقة بدون قصد وهو في ذلك يظن أنه يساعدك أو يخفف عنك ..


لكَ تقديري واحترامي .


وعلى حب الله ورسوله نلتقي .

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 30-04-2012, 01:15 AM
سـلمى سـلمى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دمشق
المشاركات: 73
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samarah مشاهدة المشاركة

السلام عليكم

موضوعك يثير الشجون ويبعث الذكريات أختي سلمى فشكرا لك على تذكيرنا بان لنا شؤوناً خاصة نسيناها في زحمة الاحداث العاصفة بأمتنا

من ناحيتي فبعد الله سبحانه وتعالى لا أجد للأسف من هو بحجم همومي ولا أقصد " الاهلية" لها طبعا فالحياة فيها دوما من هم موضع ثقة ولكن صدورهم قد تعجز عن احتواء ضخامة همومي


تحياتي لك وتقديري



بسم الله الرحمن الرحيم


حماكِ الله غاليتي من أي شجن ..


نعم عزيزتي تاهت أحزاننا في أحداث أمتنا التي تصدرت كل تفكيرنا .. ولعلها أصبحت عنواناً لموضوع واحد ،، فهمومنا لا تتجزأ .. وكما أوضحت : كلٌّ له همٌّ يغنيه ..


أشكركِ شكراً جزيلاً على مشاركتك الصريحة والقيمة .


وعلى حب الله ورسوله نلتقي .

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 30-04-2012, 07:34 PM
جمانة3 جمانة3 غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,739
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـلمى مشاهدة المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم


لكل إنسان ظروفه التي تبعده أحياناً عن الناس جميعاً ،، ونحن هنا كأخوة نفتقد للكثير من الأخوة الذين يغيبون لأسباب نجهلها وندعو الله أن تكون خيراً ..


ما من شك أن لكل منا بعضاً من الهموم التي لا يستطيع كتمانها ،، وقد يفقد الثقة فيمن حوله ،، ولا يجد من يشكو له همه ؟!! ربما لأنه يعرف إن شكى لصديق عزيز أو أخ مقرب له أن يزعجه بهمه ،، فهو لا يخلو أيضاً من هذه الهموم !



صحيح الشكوى لغير الله مذلة كما يقولون ،، لكن الإنسان بطبعه اجتماعي ،، ويميل لمشاركة الآخرين همومهم وأفراحهم ....لذلك خطر ببالي سؤال :




لمن تشكو همك لو أحسستَ أن الدنيا اسودّت في عينيك ؟!!



وعلى حب الله ورسوله نلتقي .


سلام غاليتي

إذا ضاقت عليك الدنيا بما رحبت فآسعى للبحث عن صدر رحب
وقلب صاف
يمحض لك النصح ولن تجد هذا إلا
في مؤمن يحب لك ما تحبه لنفسك
وانظر لما قاله الشاعر
وافهم ما يقول :
إن أخاك الحق من كان معك ……ومن يضر نفسه لينفعك
والمثل القائل :
صدور الأحرار قبور الأسرار

راق لي موضوعك سلمى
دمتم نبضا للمنتدى نستفيد من لآلئكم الرائعة
__________________
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-05-2012, 01:05 AM
سـلمى سـلمى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دمشق
المشاركات: 73
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمانة3 مشاهدة المشاركة

سلام غاليتي

إذا ضاقت عليك الدنيا بما رحبت فآسعى للبحث عن صدر رحب
وقلب صاف
يمحض لك النصح ولن تجد هذا إلا
في مؤمن يحب لك ما تحبه لنفسك
وانظر لما قاله الشاعر
وافهم ما يقول :
إن أخاك الحق من كان معك ……ومن يضر نفسه لينفعك
والمثل القائل :
صدور الأحرار قبور الأسرار

راق لي موضوعك سلمى
دمتم نبضا للمنتدى نستفيد من لآلئكم الرائعة



بسم الله الرحمن الرحيم


فعلاً كما تفضلت غاليتي ،، الصديق الحق من لا يبخل عليك بالنصيحة ، وهو الجدير بالثقة ،، حضورك مبعث فخر بالنسبة لي ذكرتني بأعز إنسانة على قلبي
( ذكرها الله بالخير )


وعلى حب الله ورسوله نلتقي .


التعديل الأخير تم بواسطة سـلمى ; 02-05-2012 الساعة 01:08 AM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09-05-2012, 05:15 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

الزميلة سلمى
تحية
من النادر أن نجد الصديق الصدوق
ومن في حياته الأم والزوجة الصالحة والأخ الرحيم
فهم الأقرب للنفس
__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10-05-2012, 06:58 AM
" هادي " " هادي " غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: بلد الحرمين
المشاركات: 484
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـلمى مشاهدة المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم


لكل إنسان ظروفه التي تبعده أحياناً عن الناس جميعاً ،، ونحن هنا كأخوة نفتقد للكثير من الأخوة الذين يغيبون لأسباب نجهلها وندعو الله أن تكون خيراً ..


ما من شك أن لكل منا بعضاً من الهموم التي لا يستطيع كتمانها ،، وقد يفقد الثقة فيمن حوله ،، ولا يجد من يشكو له همه ؟!! ربما لأنه يعرف إن شكى لصديق عزيز أو أخ مقرب له أن يزعجه بهمه ،، فهو لا يخلو أيضاً من هذه الهموم !



صحيح الشكوى لغير الله مذلة كما يقولون ،، لكن الإنسان بطبعه اجتماعي ،، ويميل لمشاركة الآخرين همومهم وأفراحهم ....لذلك خطر ببالي سؤال :




لمن تشكو همك لو أحسستَ أن الدنيا اسودّت في عينيك ؟!!



وعلى حب الله ورسوله نلتقي .


الاخت الكريمة ..



بصراحة إذا أحسست بتضايق من موقف كتمته عن الكل ، فلا صديق ولا قريب أو عزيز

أو حتى أخ حتى أصبح النوم يجافيني .


وحتى ما تسود الدنيا في أعيننا كما تقولين يجب مواجهة الطرف الأخر بعيداً عن الأخرين

وسواءً أقتنع أم لم يقتنع فقد أرحت نفسك من كتمان الغضب (الكبت) ، فالدنيا ما تسوى .



رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-05-2012, 02:17 AM
سـلمى سـلمى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دمشق
المشاركات: 73
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبّة ريح مشاهدة المشاركة
الزميلة سلمى
تحية
من النادر أن نجد الصديق الصدوق
ومن في حياته الأم والزوجة الصالحة والأخ الرحيم
فهم الأقرب للنفس



بسم الله الرحمن الرحيم



نعم صدقت .. وهل هناك ما يعادل قلب الأم في القرب للنفس ساعة الهم ؟!



شكراً جزيلاً لحضورك .



وعلى حب الله ورسوله نلتقي .


رد مع اقتباس
  #11  
قديم 12-05-2012, 02:21 AM
سـلمى سـلمى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دمشق
المشاركات: 73
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي ";4042797]الاخت الكريمة ..


[COLOR="Blue

بصراحة إذا أحسست بتضايق من موقف كتمته عن الكل ، فلا صديق ولا قريب أو عزيز

أو حتى أخ حتى أصبح النوم يجافيني .


وحتى ما تسود الدنيا في أعيننا كما تقولين يجب مواجهة الطرف الأخر بعيداً عن الأخرين

وسواءً أقتنع أم لم يقتنع فقد أرحت نفسك من كتمان الغضب (الكبت) ، فالدنيا ما تسوى .



[/COLOR]






بسم الله الرحمن الرحيم




على الرغم من صعوبة كتمان الهم عن الجميع بالنسبة لك .. لكن قد يكون كلامك منطقياً : أن تواجه الطرف الآخر كي لا تسود الدنيا في عيوننا ،، ولكن ماذا لو كا الطرف الآخر : الدنيا ؟!


شكراً جزيلاً لكَ .




وعلى حب الله ورسوله نلتقي .


رد مع اقتباس
  #12  
قديم 12-05-2012, 06:32 AM
زيد عبدالباقي زيد عبدالباقي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 568
افتراضي

الشكوي لله عزوجل فقط لاتشكو لبشر أبدا
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 12-05-2012, 06:44 AM
فتاة التوحيد فتاة التوحيد غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 1,775
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
غاليتي صاحبة الطرح المميز بورك فيكِ وفي طرحك وسلمك الله من كل سوء ....

أشكو الى القلب النابض بالحب الى أطهر مخلوق على وحه الارض الى من تقرأ الشكوى بعيني وتلمسها روحها الرقيقه الى الحنان والعطف الى من تخاف عليَ من نسمات الهواء الرقيقه الى من تقدمني على نفسها ولا ترضى لي بالخطأ الى من تحيطيني بعطفها ولمسة كفها تنسيني الدنيا وما فيها
طبعا ولا مجال مجال للنقاش في الامر هي أمي حبيبة قلبي أسال الله أن يحفظها ووالدي الغالي ويرزقني برهما يارب
أشكر موضوعك الجميل غاليتي
تقبلي احترامي وتقديري
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 13-05-2012, 01:27 AM
سـلمى سـلمى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دمشق
المشاركات: 73
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيد عبدالباقي مشاهدة المشاركة
الشكوي لله عزوجل فقط لاتشكو لبشر أبدا





بسم الله الرحمن الرحيم



أوافقك الرأي لو كانت الدنيا هي همنا الأكبر ، فلمن نشكوها غير الله ؟!

ولكن بعض الهموم الصغيرة التي تحتاج منا إلي تبصر في الأمور للوصول لرأي حاسم .. قد نحتاج لقلب حنون ورأي سديد سخره الله لنا .


شكراً لكَ .



وعلى حب الله ورسوله نلتقي .


التعديل الأخير تم بواسطة سـلمى ; 13-05-2012 الساعة 01:39 AM
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 13-05-2012, 01:36 AM
سـلمى سـلمى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دمشق
المشاركات: 73
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة التوحيد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
غاليتي صاحبة الطرح المميز بورك فيكِ وفي طرحك وسلمك الله من كل سوء ....

أشكو الى القلب النابض بالحب الى أطهر مخلوق على وحه الارض الى من تقرأ الشكوى بعيني وتلمسها روحها الرقيقه الى الحنان والعطف الى من تخاف عليَ من نسمات الهواء الرقيقه الى من تقدمني على نفسها ولا ترضى لي بالخطأ الى من تحيطيني بعطفها ولمسة كفها تنسيني الدنيا وما فيها
طبعا ولا مجال مجال للنقاش في الامر هي أمي حبيبة قلبي أسال الله أن يحفظها ووالدي الغالي ويرزقني برهما يارب
أشكر موضوعك الجميل غاليتي
تقبلي احترامي وتقديري





بسم الله الرحمن الرحيم



حفظ الله والديك غاليتي وأطال في عمريهما و رزقك برهما وصحبتهما في الجنة مع حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ..



ردك رقيق وجميل كجمال روحك .




وعلى حب الله ورسوله نلتقي .

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 13-05-2012, 11:16 AM
" هادي " " هادي " غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: بلد الحرمين
المشاركات: 484
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـلمى مشاهدة المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم




على الرغم من صعوبة كتمان الهم عن الجميع بالنسبة لك .. لكن قد يكون كلامك منطقياً : أن تواجه الطرف الآخر كي لا تسود الدنيا في عيوننا ،، ولكن ماذا لو كا الطرف الآخر : الدنيا ؟!


شكراً جزيلاً لكَ .




وعلى حب الله ورسوله نلتقي .



أخت الكريمة ،،



معذرة ، إن تعليق مشاكلنا أو جعل من الدنيا شماعة نعلق عليها أخطائنا وذنوبنا ونقول بأنها لم تنصفنا ،

فلو فعلنا هكذا لتوقفت عجلت الحياة وما تقدمنا نحو تحقيق أهدافنا التي رسمناها وخططنا لها ، ما ذنب

الدنيا وما علاقتها بذلك والله سيحاسبنا ولن يحاسب الدنيا ؟ ! نحن الذين نصنع ذلك بتوفيق الله وما علينا إلا أن نرضى بذلك .
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 14-05-2012, 08:33 PM
سـلمى سـلمى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دمشق
المشاركات: 73
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي ";4043084]أخت الكريمة ،،



معذرة ، إن تعليق مشاكلنا أو جعل من الدنيا شماعة نعلق عليها أخطائنا وذنوبنا ونقول بأنها لم تنصفنا ،

فلو فعلنا هكذا لتوقفت عجلت الحياة وما تقدمنا نحو تحقيق أهدافنا التي رسمناها وخططنا لها ، ما ذنب

الدنيا وما علاقتها بذلك والله [COLOR="Red
سيحاسبنا ولن يحاسب الدنيا[/COLOR] ؟ ! نحن الذين نصنع ذلك بتوفيق الله وما علينا إلا أن نرضى بذلك .






بسم الله الرحمن الرحيم



مرحباً بكَ مرة أخرى أخ هادي ..



صلي على النبي



بالتأكيد تعليق الإنسان مشاكله على الدنيا عجز وضعف ..



ولكنني وضعت نفسي مكان هؤلاء الذين ساءت أحوالهم النفسية أو الاجتماعية أو حتى المادية ، ولم يدخروا جهداً في تحسينها ، لكنه القدر أو قضاء الله كان طريقاً لاختبار قدرة تحملهم ،، وما كل إنسان مُبتلى يصبر على هذه البلاء ! فمن صبر وجد أن ما يجري حكمة وتدبير من رب العالمين .. ومن عجز رأى بأن الدنيا اسودت في عينيه وكشرت له عن أنيابها.



وعلى حب الله ورسوله نلتقي .

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 15-05-2012, 06:38 PM
المرجلي المرجلي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2002
المشاركات: 245
افتراضي

اشكوا همي لله وحده سبحانه وتعالى
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 16-05-2012, 03:39 PM
سـلمى سـلمى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دمشق
المشاركات: 73
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرجلي مشاهدة المشاركة
اشكوا همي لله وحده سبحانه وتعالى


كلنا نشكو همومنا إلى الله ، ومن غيره يسمع شكوانا ؟!


شكراً لكَ على المشاركة .



وعلى حب الله ورسوله نلتقي .

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رنة موبايل تنسيك كل همومك فى ايقاعها الجذاب ابو هانى109 منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 22-02-2010 08:54 PM
أخرج همومك وساعد من حولك قطر الندي وردة منتدى العلوم والتكنولوجيا 2 12-01-2010 09:46 PM


الساعة الآن 09:57 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com