عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 27-07-2011, 01:26 PM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,257
موضوع مميز إستغلال السائحين




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوه والأخوات تحية طيبة وبعد

.........


الأستغلال والجشع والطمع خاصة للسائحين أصبح سمة الكثير من بلداننا العربية
يأتي السائح لهذه البلد ويخرج منها بصورة واحدة أن هذا الشعب جَشِع وطماع وإنتهازي
سائق التاكسي بدلاً من أن يأخذ أجرته واحد بعملة البلد يأخذه عشرة مستغلاً لعدم معرفة السائح بتسعيرة هذه البلد
متى نرتقي لمستوى أننا نفهم كيف نعامل ونتعامل مع السائحين على أنهم مورد أساسي لهذا البلد يضخ الكثير من الأموال
أمر يدعو للقلق وللأسف أنه منتشر لدينا في مصر وفي الكثير من البلدان العربية طبعاً التي تعتمد في المقام الأول على السياحة الخارجية

تقديري
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-07-2011, 05:11 PM
Battar Battar غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
الدولة: الخبر
المشاركات: 809
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بعد طووول غياب : تحيه طيبه لجميع أعضاء بوابة العرب

الإستغلال والجشع للسائح بالدول العربية فهو للأسف الشديد بمثابة نظام أو دستور

لم اجدها معمول بها بالدول الأوروبية فقط لدينا نحن


لكن بصراحه تعودنا على هذه الأمور

تحياتي لك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-07-2011, 11:00 PM
وردة الإيمان وردة الإيمان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 198
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فعلا هى ظاهرة سيئة جدا

وللأسف ليست فى الدول العربيه فقط لكن تقريبا فى كل دول العالم الثالث ودول افريقيا

واحيانا بيقوموا السياح بتصوير هذه المشاهد والافعال وعرضها فى وسائل الاعلام لتشوية صورة العرب

اتمنى فعلا ان تكون هناك قوانين لمعاقبة مثل هذه الافعال وتكون هناك رقابه اكثر من المسئولين


تقديرى
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28-07-2011, 10:55 PM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,257
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Battar مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بعد طووول غياب : تحيه طيبه لجميع أعضاء بوابة العرب

الإستغلال والجشع للسائح بالدول العربية فهو للأسف الشديد بمثابة نظام أو دستور

لم اجدها معمول بها بالدول الأوروبية فقط لدينا نحن


لكن بصراحه تعودنا على هذه الأمور

تحياتي لك
حياك الله استاذ بتار

وحمداً لله على سلامة العودة
....

الأدهى والأمر هو الأستغلال الداخلي أي السياحة الداخلية للأسف أنها أيضاً تأخذ قسطها من الأستغلال

أشكرك على مرورك الكريم
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-07-2011, 08:11 PM
عاشقة الاحزان عاشقة الاحزان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: مع الاحزان
المشاركات: 458
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الفردي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوه والأخوات تحية طيبة وبعد

.........


الأستغلال والجشع والطمع خاصة للسائحين أصبح سمة الكثير من بلداننا العربية
يأتي السائح لهذه البلد ويخرج منها بصورة واحدة أن هذا الشعب جَشِع وطماع وإنتهازي
سائق التاكسي بدلاً من أن يأخذ أجرته واحد بعملة البلد يأخذه عشرة مستغلاً لعدم معرفة السائح بتسعيرة هذه البلد
متى نرتقي لمستوى أننا نفهم كيف نعامل ونتعامل مع السائحين على أنهم مورد أساسي لهذا البلد يضخ الكثير من الأموال
أمر يدعو للقلق وللأسف أنه منتشر لدينا في مصر وفي الكثير من البلدان العربية طبعاً التي تعتمد في المقام الأول على السياحة الخارجية

تقديري
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلبيات السياحة بالنسبة للدول العربية و الاسلامية
حضور السياح بعادات و تقاليد و سلوكيات تخالف شرعنا الاسلامي و عاداتنا العربية الاصيلة
ولو كان حضورهم ذي فائدة تعود عليهم من تعلم بعض أمور ديننا
و عاداتنا لكن الامر أهون و لكن ما يحدث هو العكس إلا من رحم الله



و لنتدبر قول الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم

وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا (3)


حفظك الله و رعاك
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 31-07-2011, 03:13 AM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,257
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الإيمان مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فعلا هى ظاهرة سيئة جدا

وللأسف ليست فى الدول العربيه فقط لكن تقريبا فى كل دول العالم الثالث ودول افريقيا

واحيانا بيقوموا السياح بتصوير هذه المشاهد والافعال وعرضها فى وسائل الاعلام لتشوية صورة العرب

اتمنى فعلا ان تكون هناك قوانين لمعاقبة مثل هذه الافعال وتكون هناك رقابه اكثر من المسئولين


تقديرى
هل العذر القحط وشدة الفقر في رأيك ؟؟
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-08-2011, 05:11 PM
AL-BREEKI AL-BREEKI غير متواجد حالياً
مدير عام المنتديات الأسبق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
المشاركات: 4,706
افتراضي

يوجد ما هو أعظم من ذلك
وهي التسعيرات الموجوده بالفنادق والشقق الفندقية
فقد صدمت عندما وجدتها معلقة على الباب
( سعر الشقه ,,,,, وتضاف عليها 70% في اوقات العطل والاجازات )
هذا ما منحتهم إياه الرقابه فهماذا بعد ذلك !
__________________
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-08-2011, 11:32 AM
أميرة كل النجمات أميرة كل النجمات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: palestine
المشاركات: 1,128
افتراضي

نعم للأسف فهذه ظاهرة منتشرة كثيرأ في مجتمعاتنا العربية ..!
وكما أسلفت اخي خالد فالاستغلال الداخلي لأبناء البلد هو أدهى وأمر
فكثيرا ما نذهب لأماكن الاستجمام وهناك تحديدا يكون الاستغلال بعينه بشكل لا يوصف ..

لا أعلم متى سنرتقي في هذه المجتمعات ..!

تحية خالصة لك استاذ خالد
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-08-2011, 11:50 AM
ليالي ليالي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: الكــويـت
المشاركات: 1,970
افتراضي

اعتبرها جريمة و سرقه من اموال الدولة
فالتشجيع اتى من .. عدم وجود رقابة فمن السهل استغلال السائح
لذلك يجب وضع قوانين صارمة للحد من ذلك

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-08-2011, 02:50 PM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,257
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الاحزان مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلبيات السياحة بالنسبة للدول العربية و الاسلامية
حضور السياح بعادات و تقاليد و سلوكيات تخالف شرعنا الاسلامي و عاداتنا العربية الاصيلة
ولو كان حضورهم ذي فائدة تعود عليهم من تعلم بعض أمور ديننا
و عاداتنا لكن الامر أهون و لكن ما يحدث هو العكس إلا من رحم الله



و لنتدبر قول الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم

وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا (3)


حفظك الله و رعاك
نسأل الله العفو والعافية أختنا الكريمة عاشقة الأحزان
أما وإن كان السائحون لا يعتقدون بمثل ما نعتقد فهذا لا يعني أن نستغلهم

بارك الله فيك على مرورك الكريم
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 02-08-2011, 02:53 PM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,257
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-BREEKI مشاهدة المشاركة
يوجد ما هو أعظم من ذلك
وهي التسعيرات الموجوده بالفنادق والشقق الفندقية
فقد صدمت عندما وجدتها معلقة على الباب
( سعر الشقه ,,,,, وتضاف عليها 70% في اوقات العطل والاجازات )
هذا ما منحتهم إياه الرقابه فهماذا بعد ذلك !
الوالد الكريم AL-BREEKI
كل عام وأنت بصحة جيدة وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

.........

بالنسبة لما تفضلت به فلا ينطبق عليه إلا المثل القائل
إذا كان رب البيت على الدفِ ناقرٌ فما شيمة أهل البيت سوى الأستغلال

أشكرك على المرور الكريم
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 02-08-2011, 02:57 PM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,257
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة كل النجمات مشاهدة المشاركة
نعم للأسف فهذه ظاهرة منتشرة كثيرأ في مجتمعاتنا العربية ..!
وكما أسلفت اخي خالد فالاستغلال الداخلي لأبناء البلد هو أدهى وأمر
فكثيرا ما نذهب لأماكن الاستجمام وهناك تحديدا يكون الاستغلال بعينه بشكل لا يوصف ..

لا أعلم متى سنرتقي في هذه المجتمعات ..!

تحية خالصة لك استاذ خالد
لن نرتقي إلا إذا حكمنا شرع الله

حياكِ الله أستاذة أميرة وأشكركِ على مروركِ الكريم
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 05-08-2011, 05:51 PM
عاشقة الازهار عاشقة الازهار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,785
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الفردي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوه والأخوات تحية طيبة وبعد

.........


الأستغلال والجشع والطمع خاصة للسائحين أصبح سمة الكثير من بلداننا العربية
يأتي السائح لهذه البلد ويخرج منها بصورة واحدة أن هذا الشعب جَشِع وطماع وإنتهازي
سائق التاكسي بدلاً من أن يأخذ أجرته واحد بعملة البلد يأخذه عشرة مستغلاً لعدم معرفة السائح بتسعيرة هذه البلد
متى نرتقي لمستوى أننا نفهم كيف نعامل ونتعامل مع السائحين على أنهم مورد أساسي لهذا البلد يضخ الكثير من الأموال
أمر يدعو للقلق وللأسف أنه منتشر لدينا في مصر وفي الكثير من البلدان العربية طبعاً التي تعتمد في المقام الأول على السياحة الخارجية

تقديري
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاستاذ الفاضل خالد الفردي موضوع قيم بارك الله فيك
لربما هي نزعة إنتقامية من السائحين لماذا ...؟؟؟
فهذا الإستغلال لم يأت من العدم ...قد تسأل أي عربي فيقول لك انا مواطن في عقر دياري ولكني من الدرجة الثانية
فعندما تعاكس فتاة مسلمة فلا أحد من السلطات يحرك ساكنا و عندما تفكر حتى في إلقاء التحية على أجنبية تجد نفسك سلفا معتقلا لذى شرطة السياحة
و عندما يغلق الرصيف في وجه المارة لأجل سواد عيون سفارة أجنبية أمريكية أو بريطانية و ما جاورهما
و عندما تلعن يومك و أنت في زحام صف مؤسسة عمومية أو خاصة يأتي من آخر الصف سائح أجنبي ليستقبل إستقبال الأبطال من قبل الموظف لكن عندما يصلك الدور فتأكد أن الموظف قد عبس و تولى...
وعندما تيأس و تقنط من إنسانية رجال الأمن و الشرطة و في المقابل تراهم يتذللون للأجانب و يبتسمون و يحسنون الحديث حتى تنقلب في ذهنك المفاهيم
تتولد لديك ثورة غضب تطغى على الخلق الإسلامي حتى.. قد تنقضي إذا تم التعامل مع هذا المواطن كأجنبي في بلاده ليعرف كيف يعامل الأجنبي
فعلى السياح التأقلم مع طبيعة المجتمع و ليس على المجتمع بأسره التأقلم مع نمط عيش السياح
وبالفعل الإستغلال لا يقبله أحد ولكنه لم يولد من العدم..فمادام هذا العربي لم يشبع و يستمتع بحق المواطنة سيجوع ويطمع و ينتهز الفرص بلا شك
عذرا على الإطالة.....تحية عطرة.....عاشقة الأزهار

التعديل الأخير تم بواسطة عاشقة الازهار ; 05-08-2011 الساعة 05:53 PM
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 08-08-2011, 05:18 AM
عاشقة الاحزان عاشقة الاحزان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: مع الاحزان
المشاركات: 458
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الفردي مشاهدة المشاركة


نسأل الله العفو والعافية أختنا الكريمة عاشقة الأحزان
أما وإن كان السائحون لا يعتقدون بمثل ما نعتقد فهذا لا يعني أن نستغلهم
بارك الله فيك على مرورك الكريم
لم أقصد الاستغلال أخي الكريم ولكن قصدت السياحة وسلبياتها
على المجتمع العربي والإسلامي
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 08-08-2011, 04:50 PM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,257
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الاحزان مشاهدة المشاركة
لم أقصد الاستغلال أخي الكريم ولكن قصدت السياحة وسلبياتها
على المجتمع العربي والإسلامي
حياكِ الله أختي الكريمة عاشقة الأحزان

....

أنا أفهم أنكِ لم تبرري الإستغلال ولكن حاولت أن أعيد المناقشة لنصابها ولم أُرد تشتيت القارئ وتحويل دفة النقاش لسلبيات السائيحن وما يجيب عليهم فعله

فأعدت الحوار للإستغلال من جديد

بارك الله فيك
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 09-08-2011, 04:50 AM
عاشقة الاحزان عاشقة الاحزان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: مع الاحزان
المشاركات: 458
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الازهار مشاهدة المشاركة
و عندما تلعن يومك
يقول المصطفى عليه السلام
(( لا تسبوا الدهر ، فإن الله عز وجل قال : أنا الدهر ، الأيام و الليالي لي أجددها و أبليها ، و آتي بملوك بعد ملوك ))
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 09-08-2011, 03:00 PM
عاشقة الازهار عاشقة الازهار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,785
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الاحزان مشاهدة المشاركة
يقول المصطفى عليه السلام
(( لا تسبوا الدهر ، فإن الله عز وجل قال : أنا الدهر ، الأيام و الليالي لي أجددها و أبليها ، و آتي بملوك بعد ملوك ))
شكرا أختي عاشقة الأحزان....ولو أن العبارة مجاز مرسل...لا تعني السب حقيقة
على كل بارك الله فيك على التنبيه والتوضيح
تحية عطرة.....عاشقة الأزهار
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 09-08-2011, 03:10 PM
جمانة3 جمانة3 غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,739
افتراضي

[COLOR="Teal"]بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

ماذا أقول أخي الفاضل* الحلال بين والحرام بين *[/
COLOR]
** ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب **

فالمؤمن الصّادق يتخيّر لنفسه ما طاب من المأكل والمشرب والملبس

يحبّ الحلال ويسعى في أن يبارك الله في رزقه مهما كان نوعه

يكره السّحت ويمجّ الحرام لما له من

رائحة أسنة تزكم الأنوف وتتقزز

منها النفس الطيبة .

إنّ الحلال يجعل النفس قانعة راضية بما قسمه الله لها تسعى لنيل المزيد

حتّى لا تقع في الحرام لأنّه مطيّة من ركبها ذلّ وهوى في الموبقات وغرق في المنكرات

نفسه الطماعة تزين له المفاسد والشهوات ليتحصل عليها حتى وإن أغضبت الله

وعصت وهي لا تعلم أنه نسي الله فأنساه نفسه

بئست النفس التي تهوى الحرام وتجعل صاحبها يعيش في دوامة مظلمة تخلوا من


راحة البال وطمأنينة النفس وهناء الضمير وأنّى لها ذالك

وقد سلكت طريقا حذّرنا الله من اتباعه وولجت بابا

لا تستطيع الخروج منه إلا بالعودة إلى سراج لا ينطفئ ومعين

لا ينضب إنه الحلال هذا الرّداء الذي يحمي صاحبه من الوقوع في المنكرات

ويقيه من أن يمتدّ بصره لما ليس من حقّه

أخي المؤمن إن كنت ترنو الحياة السعيدة والعيش الرّغيد

فاسعى إلى أن يكون مالك من الحلال حتّى إذاناديت

وقلت يا الله قيل لك لبّيك وسعديك الخير كله بين يديك

ولا تكن ممن ملأبطنه سحتا وعاش بالحرام لا يهمّه في ذلك سوى تلبية نفسه الأمّارة بالسّوء

الذي جرّته إلى الهلاك حتّى يقال لها يوم أن ترفع يديها بالدّعاء ويلهج لسانها بالذكر

لا لبّيك ولا سعديك.

دمتم بحفظ المولى
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 09-08-2011, 05:29 PM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,257
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليالي مشاهدة المشاركة
اعتبرها جريمة و سرقه من اموال الدولة
فالتشجيع اتى من .. عدم وجود رقابة فمن السهل استغلال السائح
لذلك يجب وضع قوانين صارمة للحد من ذلك

أتفق معكِ تماماً أختنا الكريمة ليالي


أشكرِك على مروركِ الكريم
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 14-08-2011, 03:04 AM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,257
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الازهار مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاستاذ الفاضل خالد الفردي موضوع قيم بارك الله فيك
لربما هي نزعة إنتقامية من السائحين لماذا ...؟؟؟
فهذا الإستغلال لم يأت من العدم ...قد تسأل أي عربي فيقول لك انا مواطن في عقر دياري ولكني من الدرجة الثانية
فعندما تعاكس فتاة مسلمة فلا أحد من السلطات يحرك ساكنا و عندما تفكر حتى في إلقاء التحية على أجنبية تجد نفسك سلفا معتقلا لذى شرطة السياحة
و عندما يغلق الرصيف في وجه المارة لأجل سواد عيون سفارة أجنبية أمريكية أو بريطانية و ما جاورهما
و عندما تلعن يومك و أنت في زحام صف مؤسسة عمومية أو خاصة يأتي من آخر الصف سائح أجنبي ليستقبل إستقبال الأبطال من قبل الموظف لكن عندما يصلك الدور فتأكد أن الموظف قد عبس و تولى...
وعندما تيأس و تقنط من إنسانية رجال الأمن و الشرطة و في المقابل تراهم يتذللون للأجانب و يبتسمون و يحسنون الحديث حتى تنقلب في ذهنك المفاهيم
تتولد لديك ثورة غضب تطغى على الخلق الإسلامي حتى.. قد تنقضي إذا تم التعامل مع هذا المواطن كأجنبي في بلاده ليعرف كيف يعامل الأجنبي
فعلى السياح التأقلم مع طبيعة المجتمع و ليس على المجتمع بأسره التأقلم مع نمط عيش السياح
وبالفعل الإستغلال لا يقبله أحد ولكنه لم يولد من العدم..فمادام هذا العربي لم يشبع و يستمتع بحق المواطنة سيجوع ويطمع و ينتهز الفرص بلا شك
عذرا على الإطالة.....تحية عطرة.....عاشقة الأزهار
حياكِ الله أستاذة عاشقة الأزهار

أرجوا أن تعذري سهوي فقد تخطيت الدور عن دون قصد
فأعتذر منكِ
.....

للأسف أختي الكريمة أرتبط الإستغلال بالغربة
فأنا أذهب لمدينة أُخرى تتحدث بلهجةٍ غير لهجتي لمجرد أنهم يعرفون إنني غريب عن هذه المدينة يتم إستغلالي ليس نظرة قاصرة كالتي ذكرتيها تحت وطأة التفرقة الإجتماعي بل هي مجرد فرصة سانحة وهذا الأدهي

أشكركِ على مروركِ الكريم
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 14-08-2011, 03:13 AM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,257
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمانة3 مشاهدة المشاركة
[COLOR="Teal"]بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

ماذا أقول أخي الفاضل* الحلال بين والحرام بين *[/
COLOR]
** ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب **

فالمؤمن الصّادق يتخيّر لنفسه ما طاب من المأكل والمشرب والملبس

يحبّ الحلال ويسعى في أن يبارك الله في رزقه مهما كان نوعه

يكره السّحت ويمجّ الحرام لما له من

رائحة أسنة تزكم الأنوف وتتقزز

منها النفس الطيبة .

إنّ الحلال يجعل النفس قانعة راضية بما قسمه الله لها تسعى لنيل المزيد

حتّى لا تقع في الحرام لأنّه مطيّة من ركبها ذلّ وهوى في الموبقات وغرق في المنكرات

نفسه الطماعة تزين له المفاسد والشهوات ليتحصل عليها حتى وإن أغضبت الله

وعصت وهي لا تعلم أنه نسي الله فأنساه نفسه

بئست النفس التي تهوى الحرام وتجعل صاحبها يعيش في دوامة مظلمة تخلوا من


راحة البال وطمأنينة النفس وهناء الضمير وأنّى لها ذالك

وقد سلكت طريقا حذّرنا الله من اتباعه وولجت بابا

لا تستطيع الخروج منه إلا بالعودة إلى سراج لا ينطفئ ومعين

لا ينضب إنه الحلال هذا الرّداء الذي يحمي صاحبه من الوقوع في المنكرات

ويقيه من أن يمتدّ بصره لما ليس من حقّه

أخي المؤمن إن كنت ترنو الحياة السعيدة والعيش الرّغيد

فاسعى إلى أن يكون مالك من الحلال حتّى إذاناديت

وقلت يا الله قيل لك لبّيك وسعديك الخير كله بين يديك

ولا تكن ممن ملأبطنه سحتا وعاش بالحرام لا يهمّه في ذلك سوى تلبية نفسه الأمّارة بالسّوء

الذي جرّته إلى الهلاك حتّى يقال لها يوم أن ترفع يديها بالدّعاء ويلهج لسانها بالذكر

لا لبّيك ولا سعديك.

دمتم بحفظ المولى
بارك الله فيكِ أستاذة جُمانة
كما هي العادة رد مفصل ووافي
أشكركِ على جهودكِ الرائعة

نسأل الله الثبات فكم من مغرياتٍ تثير غرائزنا
لكِ جُل تقديري
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 14-08-2011, 05:49 AM
عاشقة الاحزان عاشقة الاحزان غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: مع الاحزان
المشاركات: 458
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الازهار مشاهدة المشاركة
شكرا أختي عاشقة الأحزان....ولو أن العبارة مجاز مرسل...لا تعني السب حقيقة
على كل بارك الله فيك على التنبيه والتوضيح
تحية عطرة.....عاشقة الأزهار
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :
عن هذه العبارات : هذا زمان أقشر أو الزمن غدار أو يا خيبة الزمن الذي رأيتك فيه ؟
الجواب هذه العبارات التي ذُكرت في السؤال تقع على وجهين :
الوجه الأول : أن تكون سبًّا وقدحًّا في الزّمن فهذا حرام ولا يجوز
لأن ما حصل في الزمن فهو من الله عز وجل
فمن سبّه فقد سبّ الله ولهذا قال الله تعالى في الحديث القدسي :
( يؤذني ابن آدم يسب الدهر وأنا الدهر .. بيدي الأمر أقلّب الليل والنهار )
الوجه الثاني : أن يقولها على سبيل الإخبار فهذا لا بأس به
ومنه قوله تعالى عن لوط عليه الصلاة والسلام [ وَقَالَ هَٰذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ ]هود : 77
أي شديد وكل الناس يقولون : هذا يوم شديد
وهذا يوم فيه كذا وكذا من الأمور .. وليس فيه شيء
وأما قول : هذا الزمن غدار فهذا سبّ لأن الغدر صفة ذمّ ولا يجوز
وقول : يا خيبة اليوم الذي رأيتك فيه
إذا قصد يا خيبتي أنا فهذا لا بأس فيه وليس سبًّا للدهر وإن قصد الزمن أو اليوم فهذا سب فلا يجوز

صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم ( وهل يُكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم )

هداني الله وإياكم لما يحبه ويرضاه
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 16-08-2011, 04:00 AM
راجي الحاج راجي الحاج غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: اينما يعيش الشرفاء
المشاركات: 1,920
افتراضي

استغلال السائح ليست سمة عربية أخي الحبيب خالد


ففي كل دول الأرض تجد من يستغل الكثيرين من البلهاء


كن بخير
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 17-08-2011, 01:40 AM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,257
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجي الحاج مشاهدة المشاركة
استغلال السائح ليست سمة عربية أخي الحبيب خالد


ففي كل دول الأرض تجد من يستغل الكثيرين من البلهاء


كن بخير
لكنها تنتشر أكثر وبنسب عالية جداً جداً جداً في الدول العربية عن غيرها أستاذ راجي

أشكرك على مرورك العطر الذي دائماً ما يسعدني كثيراً
تقديري لك
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 02-09-2011, 02:34 PM
أبو تركي أبو تركي غير متواجد حالياً
إبن البوابة البار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 6,584
افتراضي

مما يؤسف له أن نجد إستغلال السائح اصبح سمةً بارزةً من سمات السياحة في الدول العربية ..
مما أعطى صورة سلبية عنها لدى السائح أياً كانت جنسيته ..
بكل تأكيد ليس إستغلال السائح في الدول العربية فقط ولكن ربما تكون الدول العربية أكثر من غيرها ..
زد على ذلك رعاك الله عدم إحترام السائح العربي داخل وطنه العربي الكبير.

دمت ( يا خالد ) كما أنت وكما يتمنى محبوك أن تكون .. ايها المتألق فكراً وطرحاً حفظك الله.

دمت بود.
__________________

وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانا
.. الآية

ملاحظة ...
رد الجميل لبوابة العرب واجبُ تفرضه ابجديات
مبادئنا العربية الخالدة وقيمنا الأسلامية السامية.

وما من كاتب إلا سيبلى ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بخطك غير شيء يسرك يوم القيامة ان تراه




رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
خالد الفردي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تونس: شواطئ سيدي بوسعيد قبلة السائحين وعــــــــــــد منتدى العلوم والتكنولوجيا 6 29-11-2010 01:28 PM


الساعة الآن 03:42 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com