عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العامة > منتدى النقاش الحر والحوار الفكري البنّاء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 12-10-2010, 12:12 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
Thumbs down المجاهرة بالمعاصي !!!!




تحية للجميع
من منّا المعصوم من المعاصي ؟
منها ما كان جهلا ومنها ما كان متعمدا لأن النار محفوفة بالشهوات وغرائزنا تدفعنا بلا هوادة لتلك
المعاصي إلآ من رحم ربي
للأسف نجد من يتباهى أمام الناس بعد أن ستر الله عليه ( البارحة فعلت كذا وكذا مع الفتاة الفلانية )
عاقرنا الخمر وأشعلنا سجاير الحشيش وما إلى ذلك من شرور النفس ومنكرات الشياطين
فهل ذلك التباهي بالمنكرات دليل جهلٍ أم أنه من الأمراض النفسية التي ترى في الفجور فخرا ؟؟
__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-10-2010, 04:53 PM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,244
افتراضي

بل هو إكمالٌ لأقتراف المعاصي


أن تعصي ربك هذا ذنب ولكن الذنب الأكبر أن تنشر هذه المعصية لتحث الآخرين على القيام بها


موضوع رائع سوف تكون لي معه عدة وقفات


تقديري
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13-10-2010, 05:34 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الفردي مشاهدة المشاركة
بل هو إكمالٌ لأقتراف المعاصي


أن تعصي ربك هذا ذنب ولكن الذنب الأكبر أن تنشر هذه المعصية لتحث الآخرين على القيام بها


موضوع رائع سوف تكون لي معه عدة وقفات


تقديري
الأستاذ خالد
تحية
لا شك أن التباهي والمجاهرة بالمعاصي يدل على ران القلوب والعياذ بالله
__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13-10-2010, 09:34 PM
فرسان الليل فرسان الليل غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 264
افتراضي

أخي بارك الله فيك , هذه نقطة مهمّة نغفل عنها , فالمجاهرة بالمعاصي حالة غريبة تصيب الانسان وليست هذه طبيعته وفطرته , ابليس لعنه الله المطرود من الجنّة كانت جريمته وكفره المجاهرة بالمعصية في عدم السجود لآدم عليه السلام , وقد عبّر عنها كتاب الله بالكبر والاستعلاء على اوامر الله والاستخفاف بها , وكذلك في ظل الدولة الاسلامية وتطبيقها لمنهج الله , ونظام العقوبات من حدّ وتعزير , فهذه الحدود قد عبّر عنها الفقهاء بكونها زواجر للإنتهاء عن المعاصي , ونزيد على قولهم بكونها زواجر للإنتهاء عن المجاهرة بالمعاصي , فكل ابن آدم خطّاء وخير الخطّائين التوّابون , وهذا نلاحظه عند التدقيق في الشروط الصعبة بل شبه المستحيلة التي وضعها الشارع فيمن يُطبّق عليه الحد , من طبيعة الشهود وعددهم وكيفية شهادتهم , وعقوبة القذف وقول الزور , لإيجاد حاجز منيع بين الصدق والكذب في الشهادة , هذه الشروط الصعبة جعلتنا نستنتج امرا هامّا , فمن شرب الخمر ثم تاب ولم يُكشف امره او كُشف ولكن لم تقع البيّنة على جريمته لن يُعاقب لعدم توفّر الشروط اللازمة , ومن لا يُصلي قال بعض الفقهاء انّه يستتاب فإن تاب وصرّح بأنّه سيصلّي فيما بعد في بيته سيعامل بحسن النية وبراءة الذمّة عند المسلم ولن يُراقب للتحقّق من صدقه او كذبه , وكذلك فيمن يزني ويرتد , ولكن هذا الحال سيختلف فيمن ادمن على المعصية وجاهر بها , فمن يشرب الخمر ويدمن عليه ويعيد الكرّة تلو الأخرى سيأتي عليه يوم يخرج فيه عن صمته ويرتكب المعصية علنا سواءا لقلّة عقله حينها او لقلّة حياءه ودينه.
اذن المجاهرة بالمعصية مرض خبيث غريب سببه الكبر والظن الساذج بالتفلّت من العقاب الدنيوي والاخروي فينعتق عن ربقة الحياء ويعلن ما كان يرتكبه في الخفاء لذلك قال رسول الله صوات ربّي وسلامه عليه ( كل امّتي معافى الا المجاهرين ).
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14-10-2010, 11:01 AM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرسان الليل مشاهدة المشاركة
أخي بارك الله فيك , هذه نقطة مهمّة نغفل عنها , فالمجاهرة بالمعاصي حالة غريبة تصيب الانسان وليست هذه طبيعته وفطرته , ابليس لعنه الله المطرود من الجنّة كانت جريمته وكفره المجاهرة بالمعصية في عدم السجود لآدم عليه السلام , وقد عبّر عنها كتاب الله بالكبر والاستعلاء على اوامر الله والاستخفاف بها , وكذلك في ظل الدولة الاسلامية وتطبيقها لمنهج الله , ونظام العقوبات من حدّ وتعزير , فهذه الحدود قد عبّر عنها الفقهاء بكونها زواجر للإنتهاء عن المعاصي , ونزيد على قولهم بكونها زواجر للإنتهاء عن المجاهرة بالمعاصي , فكل ابن آدم خطّاء وخير الخطّائين التوّابون , وهذا نلاحظه عند التدقيق في الشروط الصعبة بل شبه المستحيلة التي وضعها الشارع فيمن يُطبّق عليه الحد , من طبيعة الشهود وعددهم وكيفية شهادتهم , وعقوبة القذف وقول الزور , لإيجاد حاجز منيع بين الصدق والكذب في الشهادة , هذه الشروط الصعبة جعلتنا نستنتج امرا هامّا , فمن شرب الخمر ثم تاب ولم يُكشف امره او كُشف ولكن لم تقع البيّنة على جريمته لن يُعاقب لعدم توفّر الشروط اللازمة , ومن لا يُصلي قال بعض الفقهاء انّه يستتاب فإن تاب وصرّح بأنّه سيصلّي فيما بعد في بيته سيعامل بحسن النية وبراءة الذمّة عند المسلم ولن يُراقب للتحقّق من صدقه او كذبه , وكذلك فيمن يزني ويرتد , ولكن هذا الحال سيختلف فيمن ادمن على المعصية وجاهر بها , فمن يشرب الخمر ويدمن عليه ويعيد الكرّة تلو الأخرى سيأتي عليه يوم يخرج فيه عن صمته ويرتكب المعصية علنا سواءا لقلّة عقله حينها او لقلّة حياءه ودينه.
اذن المجاهرة بالمعصية مرض خبيث غريب سببه الكبر والظن الساذج بالتفلّت من العقاب الدنيوي والاخروي فينعتق عن ربقة الحياء ويعلن ما كان يرتكبه في الخفاء لذلك قال رسول الله صوات ربّي وسلامه عليه ( كل امّتي معافى الا المجاهرين ).
تحية شكرٍ وتقدير للإضافة المتمكنة شرعا
فقد أوضحت جزءا من مقاصد التشريع الإسلامي
وما أحوجنا للتدبر والقراءة التأملية في تلك الأحكام
__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14-10-2010, 11:09 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 17
افتراضي

التباهي بالمنكر يدل على ان الشخص مريض نفسينا ويعيش انفصال بشخصية .. يحتاج علاج حتى لايكون آفه في المجتمع ..

والله يهدينا ويبعدنا عن الذنوب والمعاصي ..

/

بوركت الطرح

بحاجة دائماً للتذكير لنفس الأمارة بالسؤ
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14-10-2010, 11:18 AM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعــــــــــــد مشاهدة المشاركة
التباهي بالمنكر يدل على ان الشخص مريض نفسينا ويعيش انفصال بشخصية .. يحتاج علاج حتى لايكون آفه في المجتمع ..

والله يهدينا ويبعدنا عن الذنوب والمعاصي ..

/

بوركت الطرح

بحاجة دائماً للتذكير لنفس الأمارة بالسؤ
الأستاذة وعد
تحية تقدير متجددة لمتابعتك بالرغم من مشاغلك
كلنا خطّاؤون والله الهادي للتوبة والصراط المستقيم
والعاقل من ستر نفسه إن ستر الله معصيته لعله بعد التوبة يرجع كمن لا ذنب له
__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 15-10-2010, 02:27 AM
★الجوهرة★ ★الجوهرة★ غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: "بـ قلـب بـوابة العـرب"
المشاركات: 5,931
افتراضي

يقول المثل (ان لم تستحي فاصنع ما شئت) فالانسان المجاهر بالمعصية يضاعف له العقاب
ضعفين عند رب العباد فمن الأفضل له أن يستر نفسه ويستتر على عباد الله..
أتعجب من أناس لا يخجلون من تصرفاتهم ويتباهون بها أمام الناس قلوبهم قاسية بسبب
الذنوب والمعاصي عافانا الله واياكم..
أرى التباهي بفعل المنكرات ليس دليل جهل وانما افتخار من الانسان الذي يفتقد
الوازع الديني والذي يحب أن يدنس عرضه أمام خلق الله بدون حياء..
والف شكر لك أستاذ سالمين على هالطرح القيم..

لك التقدير
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 15-10-2010, 11:35 AM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ★الجوهرة★ مشاهدة المشاركة
يقول المثل (ان لم تستحي فاصنع ما شئت) فالانسان المجاهر بالمعصية يضاعف له العقاب
ضعفين عند رب العباد فمن الأفضل له أن يستر نفسه ويستتر على عباد الله..
أتعجب من أناس لا يخجلون من تصرفاتهم ويتباهون بها أمام الناس قلوبهم قاسية بسبب
الذنوب والمعاصي عافانا الله واياكم..
أرى التباهي بفعل المنكرات ليس دليل جهل وانما افتخار من الانسان الذي يفتقد
الوازع الديني والذي يحب أن يدنس عرضه أمام خلق الله بدون حياء..
والف شكر لك أستاذ سالمين على هالطرح القيم..

لك التقدير
الزميلة الجوهرة
تحية
ما أحوجنا للتذكير بشريعة الله
لكن البعض تأخذه العزة بالإثم إما لقوته أو جاهه أو ثروته
فيتباهى بالمنكرات والعياذ بالله وغفل أن الموت قد يدركه وهو قابع خلف معصيته
فأين المفر من عذاب القبر وعذاب جهنم ؟؟؟؟
__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 15-10-2010, 12:22 PM
الأخضر العربي الأخضر العربي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: غزة/فلسطين
المشاركات: 41
افتراضي

هناك عدة اسباب للتباهي بالمعاصي
- وقاحة زائدة عند بعض الناس

- لا يجد ما يفاخر به الا معاصيه

- احيانا طبيعة الحديث الموجود بالجلسة يفرض هذا التبجح

- الشعور بالدونية امام بعض الناس فيجاهر بمعاصيه لجرح مشاعرهم

- وفي كل الاحوال هي نوع من النذالة


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 15-10-2010, 12:36 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأخضر العربي مشاهدة المشاركة
هناك عدة اسباب للتباهي بالمعاصي
- وقاحة زائدة عند بعض الناس

- لا يجد ما يفاخر به الا معاصيه

- احيانا طبيعة الحديث الموجود بالجلسة يفرض هذا التبجح

- الشعور بالدونية امام بعض الناس فيجاهر بمعاصيه لجرح مشاعرهم

- وفي كل الاحوال هي نوع من النذالة


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الأخضر العربي تحية
أيا كانت الأسباب والمسببات فلن تشفع لنا المجاهرة فقد قال :
رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُلُّ أُمَّتِي مُعَافًى إِلَّا الْمُجَاهِرِينَ وَإِنَّ مِنْ الْمُجَاهَرَةِ أَنْ يَعْمَلَ الرَّجُلُ بِاللَّيْلِ عَمَلاً ثُمَّ يُصْبِحَ وَقَدْ سَتَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ فَيَقُولَ يَا فُلَانُ عَمِلْتُ الْبَارِحَةَ كَذَا وَكَذَا وَقَدْ بَاتَ يَسْتُرُهُ رَبُّهُ وَيُصْبِحُ يَكْشِفُ سِتْرَ اللَّهِ عَنْهُ
__________________

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 19-10-2010, 11:09 PM
حلوة ميراج حلوة ميراج غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: السعـــــــــــودية
المشاركات: 3,888
افتراضي

مثل هؤلاء المجاهرون هم جديرون بغضب الله وسخطه
زيّن لهم الشيطان أعمالهم وأغفلهم عن
مغبة صنعهم فقصُر نظرهم عن مايتبع تلك المجاهرة من حسرة فيما بعد
قال تبارك وتعالى:
(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُون )

لعمرك إنهم لفي سكرة يعمهون
__________________
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20-10-2010, 09:12 AM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة ميراج مشاهدة المشاركة
مثل هؤلاء المجاهرون هم جديرون بغضب الله وسخطه
زيّن لهم الشيطان أعمالهم وأغفلهم عن
مغبة صنعهم فقصُر نظرهم عن مايتبع تلك المجاهرة من حسرة فيما بعد
قال تبارك وتعالى:
(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُون )

لعمرك إنهم لفي سكرة يعمهون
الأستاذة حلوة ميراج
في قولك الفصل عن المجاهرين
ألا يحمدون الله أن ستر عليهم ؟
لقد ران على قلوبهم وضلّ سعيهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة هم الخاسرون
__________________

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 20-10-2010, 03:36 PM
فضيـلة فضيـلة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 452
افتراضي

المجااهر بالمعصية قد لا يرى تلك معصية ..
بل يرااها جرأة و يتفاخر بجرأته ..
و لعل مما يعمي بصيرته أولئك المطبلون خلفه ..
فتمتليء نفسه غروراا و لا يعبأ بناقديه
ظنااا منه أن دواعيهم غيررة عميااء
و قد ينعتهم بالجبنااء ..

تحيتي لك ..
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 20-10-2010, 03:42 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى مشاهدة المشاركة
المجااهر بالمعصية قد لا يرى تلك معصية ..
بل يرااها جرأة و يتفاخر بجرأته ..
و لعل مما يعمي بصيرته أولئك المطبلون خلفه ..
فتمتليء نفسه غروراا و لا يعبأ بناقديه
ظنااا منه أن دواعيهم غيررة عميااء
و قد ينعتهم بالجبنااء ..

تحيتي لك ..
الزميلة سلمى تحية
من يفاخر بالذنوب والعياذ بالله شخصية مريضة
__________________

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 20-10-2010, 04:33 PM
عاشقة الازهار عاشقة الازهار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,785
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبّة ريح مشاهدة المشاركة
تحية للجميع
من منّا المعصوم من المعاصي ؟
منها ما كان جهلا ومنها ما كان متعمدا لأن النار محفوفة بالشهوات وغرائزنا تدفعنا بلا هوادة لتلك
المعاصي إلآ من رحم ربي
للأسف نجد من يتباهى أمام الناس بعد أن ستر الله عليه ( البارحة فعلت كذا وكذا مع الفتاة الفلانية )
عاقرنا الخمر وأشعلنا سجاير الحشيش وما إلى ذلك من شرور النفس ومنكرات الشياطين
فهل ذلك التباهي بالمنكرات دليل جهلٍ أم أنه من الأمراض النفسية التي ترى في الفجور فخرا ؟؟
أخي هبّة الريح هي إنجازات في نظر صاحبها زينها الشيطان له فصارت تستحق الذكر والمدح في المجالس لأن الشياطين تحتفل بعدما توقع المؤمنين وتحثهم على المعاصي..حيث يخبرالشياطين أبوهم إبليس عما فعلوا من أعمال تستحق الفخر وعلى هذا الأساس فئة شياطين الإنس لا تختلف عنهم
تحية عطرة...عاشقة الأزهار
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 20-10-2010, 06:07 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الازهار مشاهدة المشاركة
أخي هبّة الريح هي إنجازات في نظر صاحبها زينها الشيطان له فصارت تستحق الذكر والمدح في المجالس لأن الشياطين تحتفل بعدما توقع المؤمنين وتحثهم على المعاصي..حيث يخبرالشياطين أبوهم إبليس عما فعلوا من أعمال تستحق الفخر وعلى هذا الأساس فئة شياطين الإنس لا تختلف عنهم
تحية عطرة...عاشقة الأزهار
عاشقة الأزهار تحية
اللهم جنبنا ما يزينه شياطين والإنس
__________________

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 21-10-2010, 07:16 PM
مــــــرام مــــــرام غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 389
افتراضي

المجاهر بالمعصية فقد المروءة والدين يجب علاجه نفسيا أو نبذه عن المجتمع
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 21-10-2010, 07:25 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــــــرام مشاهدة المشاركة
المجاهر بالمعصية فقد المروءة والدين يجب علاجه نفسيا أو نبذه عن المجتمع
تحية
أسأل الله أن يشفي المجاهرين قبل أن يلفظهم المجتمع السليم
__________________

رد مع اقتباس
  #20  
قديم 23-10-2010, 12:19 AM
unique pearl unique pearl غير متواجد حالياً


المنتديات العامة & التطوير الذاتي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 692
افتراضي

مساء الخير
ربنا يكفينا الشر بعد ما يستر علينا ربنا نقوم ونجاهر ؟ ربي لا تفضحنا يارب
بصراحة أحس هؤلاء الناس المجاهرين مصابين بأمراض العظمة والكبرياء فاكرين المعاصي شطارة
__________________
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 23-10-2010, 09:10 AM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unique pearl مشاهدة المشاركة
مساء الخير
ربنا يكفينا الشر بعد ما يستر علينا ربنا نقوم ونجاهر ؟ ربي لا تفضحنا يارب
بصراحة أحس هؤلاء الناس المجاهرين مصابين بأمراض العظمة والكبرياء فاكرين المعاصي شطارة
الزميلة الجوهرة الفريدة
الكبر والخيلاء وتزيين الشيطان سوء أعمالهم
اللهم جنبنا أؤلئك
__________________

رد مع اقتباس
  #22  
قديم 23-10-2010, 03:57 PM
المدير التنفيذي للمنتديات المدير التنفيذي للمنتديات غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 6,720
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبّة ريح مشاهدة المشاركة
تحية للجميع
من منّا المعصوم من المعاصي ؟
منها ما كان جهلا ومنها ما كان متعمدا لأن النار محفوفة بالشهوات وغرائزنا تدفعنا بلا هوادة لتلك
المعاصي إلآ من رحم ربي
للأسف نجد من يتباهى أمام الناس بعد أن ستر الله عليه ( البارحة فعلت كذا وكذا مع الفتاة الفلانية )
عاقرنا الخمر وأشعلنا سجاير الحشيش وما إلى ذلك من شرور النفس ومنكرات الشياطين
فهل ذلك التباهي بالمنكرات دليل جهلٍ أم أنه من الأمراض النفسية التي ترى في الفجور فخرا ؟؟
أخي سالمين
السلام عليكم ورحمة الله
لا يفعل ذلك غير ساقطٍ فقد الحياء وهو شعبة من شعب الإيمان
زُينت لهم الشهوات وبؤر الفساد والأدهى أنهم مروجون للرذيلة
__________________
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 23-10-2010, 07:02 PM
عذبة البوح عذبة البوح غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بحجرتي
المشاركات: 553
افتراضي

المجاهرة بالمعصية = التستر بالمعصية
ولكن المجاهرون محرومين من العفو ضمن الحديث الشريف!

هناك مصيبة اكبر من يخشون الناس والسمعة ولا يخشون الله
والله أحق أن نخشاه!

كم هو جميل الوضوح مع الخالق قبل المخلوق...
موضوع جميل
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 23-10-2010, 08:04 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذبة البوح مشاهدة المشاركة
المجاهرة بالمعصية = التستر بالمعصية
ولكن المجاهرون محرومين من العفو ضمن الحديث الشريف!

هناك مصيبة اكبر من يخشون الناس والسمعة ولا يخشون الله
والله أحق أن نخشاه!

كم هو جميل الوضوح مع الخالق قبل المخلوق...
موضوع جميل
الزميلة عذبة البوح تحية
الدين بالنقل لا بالعقل والنص صريح جدا عن المجاهرة
وهل تظنين الله غافل عما يفعل المتسترون ؟ فغفر لهم ولم ينزل فيهم حديثا ؟
__________________

رد مع اقتباس
  #25  
قديم 24-10-2010, 09:42 AM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدير التنفيذي للمنتديات مشاهدة المشاركة
أخي سالمين
السلام عليكم ورحمة الله
لا يفعل ذلك غير ساقطٍ فقد الحياء وهو شعبة من شعب الإيمان
زُينت لهم الشهوات وبؤر الفساد والأدهى أنهم مروجون للرذيلة
بحر البوابة الدكتور ناصر
تحية لتشريفك
من فقد الحياء فلا يُرجى منه خيرا
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:50 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com