عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-08-2009, 07:09 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,797
افتراضي إهـــــــــــــــــانة !!!




السلام عليكم أخوتي الكرام

إهـــــــانة هو عنوان موضوعي اليوم


سؤال : تخيل لو أحد من الأشخاص أهانك أمام مجموعة من الناس.
وهذه المجموعة تعزك وتحبك وتقدرك والشخص هذا تعمد إهانتك أمامهم ...
فإن صمت قالوا حقيقة ، وإن تكلمت فبما سترد عليه ؟؟؟؟؟؟
هل ستصمت ؟؟.. أم هل سترد عليه وبما سترد ؟؟؟
منتظر منكم التفاعل والإجابة
ودمتم برعاية الله

التعديل الأخير تم بواسطة محمد النهاري ; 09-08-2009 الساعة 08:23 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-08-2009, 07:32 PM
اية الكون اية الكون غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: فلسطينية بالاردن
المشاركات: 4,169
افتراضي

يعتمد على الموقف اكيد فلو كان من اهانك سفيها احمق لا يجب ان تدخل معه في مهاترات لا يدري المتفرج ايكم الاحمق بها
ولو كنت لا تملك الحجة فلتصمت افضل وقل حسبي الله ونعم الوكيل ولو وجدت اظهرها ولتصغر من صغرك
تحياتي اخي وكما قلت هو موقف وحدث فلا اعمم ولا اخصص بالموضوع من شيء فلو وجد موقف حاضر لقلت ماذا انا فاعلة
دمت بود
__________________

آية الكون
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-08-2009, 07:51 PM
GelGamish GelGamish غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
المشاركات: 1,297
افتراضي

شكرا لك على الطرح اخي العزيز...
بصراحه هذه المواقف تعتمد ام طبيعة هذا الموقف...
فربما مرات يقودك الموقف الى الخجل الشديد وحينها ربما لا تسطتيع ان تفعل شيئا...
وربما طبيعة الموقف يضطرك الى ان تتصرف بشراسه...
لذا انا برأي مهما كان الموقف محرجا وصعبا ان تفكر مئة مرة قبل ان ترد...
وكما يقول المثل " لا تجادل الاحمق فقد يصعب على الناس اتفريق بينكما "

تقبل تحياتي....
GelGamish
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-08-2009, 05:08 AM
ابو غيث ابو غيث غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 305
افتراضي

وجادله بالتي هي احسن
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-08-2009, 01:29 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,797
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اية الكون
يعتمد على الموقف اكيد فلو كان من اهانك سفيها احمق لا يجب ان تدخل معه في مهاترات لا يدري المتفرج ايكم الاحمق بها
ولو كنت لا تملك الحجة فلتصمت افضل وقل حسبي الله ونعم الوكيل ولو وجدت اظهرها ولتصغر من صغرك
تحياتي اخي وكما قلت هو موقف وحدث فلا اعمم ولا اخصص بالموضوع من شيء فلو وجد موقف حاضر لقلت ماذا انا فاعلة
دمت بود
يعني بحسب الموقف قد تدافعين عن نفسك إن كانت لك حجة
أو تصمتي إن لم تكن لك حجة
شكراً لك على مرورك الطيب
ودمتِ برعاية الله
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-08-2009, 10:46 PM
لؤلؤة الشرق لؤلؤة الشرق غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 1,587
افتراضي

.. محمد النهاري ..

على المرء أن يُكرم ذاته ويقيها الوقوع في المطبّات والتعرُّض للإهانة من قريب أو بعيد ، ولكن إذا
كنّا قد أوقعناها في شرَك سوء أعمالنا وأقوالنا فعلينا أن نعترف أولّاً أن الخطأ أصابنا أوّلاً ، فنغض
الطّرف عنها ، ونَمتصّها ونَعفو ، ولكن إذا تعرّضنا لإهانة دونما وجه حقٍّ وبدافع من حُمقِ الآخَرين
ومشاعرهم المريضة من حسد وحقد وغِلٍّ ، فعلينا أن نرُدّ الصاع صاعَين ولكن بأسلوب أدبيّ يتناسب
وثقافتنا والمستوى العلمي ، وإن كان من الأفضل أن نُخاطِب الناس على قَدر عقولهم ، فلا نظلِم .
وقديماً قالوا : الباديء أظلَم .
أما إذا كان غريمك أحمقاً ، فاعمل بالآية الكريمة : " وإذا خاطَبهم الجاهلون قالوا سلاما " .

ويقيني أنّ على الإنسان كما أكرمه الله أن يُكرم نَفسه ويضعها في مكان عَلِيٍّ لا تَصِل إليه رياحُ الإنحناء .



أشكرك على هكذا طَرح طيّب .



لؤلؤة الشرق
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-08-2009, 09:30 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,797
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GelGamish
شكرا لك على الطرح اخي العزيز...
بصراحه هذه المواقف تعتمد ام طبيعة هذا الموقف...
فربما مرات يقودك الموقف الى الخجل الشديد وحينها ربما لا تسطتيع ان تفعل شيئا...
وربما طبيعة الموقف يضطرك الى ان تتصرف بشراسه...
لذا انا برأي مهما كان الموقف محرجا وصعبا ان تفكر مئة مرة قبل ان ترد...
وكما يقول المثل " لا تجادل الاحمق فقد يصعب على الناس اتفريق بينكما "

تقبل تحياتي....
GelGamish
السلام عليك GelGamish ورحمة الله وبركاته
على ما أعتقد فإنت تقصد أنه لازم الشخص أن يفكر مائة مرة قبل أن يرد وأن لايجادل الأحمق أن رأي فيه حمقة
لكن .. لو كان الأحمق هذا يتهمك بأشياء لا علاقة لك فيها ... وأعزائك ومن تحترمهم يسمعون إلى قوله وربما يؤثر هذا القول فيهم تأثراً كبير ويصدقوا بعضاً منه .. فهل ستواصل السكوت لإنه أحمق أم تحاول أن تبين لهم هذا الأمر
شكراً لك على مرورك العطر وبارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-08-2009, 12:01 PM
Reeda Reeda غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 963
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري
السلام عليكم أخوتي الكرام

إهـــــــانة هو عنوان موضوعي اليوم


سؤال : تخيل لو أحد من الأشخاص أهانك أمام مجموعة من الناس.
وهذه المجموعة تعزك وتحبك وتقدرك والشخص هذا تعمد إهانتك أمامهم ...
فإن صمت قالوا حقيقة ، وإن تكلمت فبما سترد عليه ؟؟؟؟؟؟
هل ستصمت ؟؟.. أم هل سترد عليه وبما سترد ؟؟؟
منتظر منكم التفاعل والإجابة
ودمتم برعاية الله

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
دوما تصطاد مواضيع اليوم الفاضل النهاري
هو موقف محرج وغاضب ويحتاج لحكمة عظيمة
إن صمتت كما قلت قالوا حقيقة أو جبان وإن تكلمت قد يحتاروا من فيكم
الأحمق أو قد يزداد الآخر حتى يرمي كل أوراقك أمام الناس
برأيي حسب الموقف وما يتطلبه من رد فعل
وغالبا الإهانة تغضب أكثر إن كانت أمام الأعداء وليس الأحبه
لإن الأحبة يعرفوك جيدا وقد يكونوا في صفك أما الأعداء
فقد يزيدوا الطين بلة
لذلك إن كان الجدال معه عقيم فالأفضل أن ترد عليه
بكلمات بسيطة قليلة ذات سهام قوية تلذعه ومن ثم تنصرف عنه
أو تجعله ينصرف بأن تتجاهله وتجعله يتحدث مع نفسه
أما الجدال وإعادة الإهانة والصراخ في رأيي لا ينفع أبدا
وصاحب الصوت العالي قليل الحجة دوما
لذلك كلمتان في الصميم تكفي بكل هدوء
وعندها سيعرف الجميع من على حق

تحياتي

ريدا


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14-08-2009, 10:04 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,797
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو غيث
وجادله بالتي هي احسن
بارك الله فيك وفتح عليك
وشكراً لك أخي الغالي فالتي أحسن هي أفضل وسيلة نستطيع أن نحاور بها مهما كان الأمر
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17-08-2009, 11:56 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,797
افتراضي

لؤلؤة الشرق].

على المرء أن يُكرم ذاته ويقيها الوقوع في المطبّات والتعرُّض للإهانة من قريب أو بعيد ، ولكن إذا
كنّا قد أوقعناها في شرَك سوء أعمالنا وأقوالنا فعلينا أن نعترف أولّاً أن الخطأ أصابنا أوّلاً ، فنغض
الطّرف عنها ، ونَمتصّها ونَعفو ، ولكن إذا تعرّضنا لإهانة دونما وجه حقٍّ وبدافع من حُمقِ الآخَرين
ومشاعرهم المريضة من حسد وحقد وغِلٍّ ، فعلينا أن نرُدّ الصاع صاعَين ولكن بأسلوب أدبيّ يتناسب
وثقافتنا والمستوى العلمي ، وإن كان من الأفضل أن نُخاطِب الناس على قَدر عقولهم ، فلا نظلِم .
وقديماً قالوا : الباديء أظلَم .
أما إذا كان غريمك أحمقاً ، فاعمل بالآية الكريمة : " وإذا خاطَبهم الجاهلون قالوا سلاما " .

ويقيني أنّ على الإنسان كما أكرمه الله أن يُكرم نَفسه ويضعها في مكان عَلِيٍّ لا تَصِل إليه رياحُ الإنحناء .



أشكرك على هكذا طَرح طيّب .

أديبتنا لؤلؤة
كما فهمت من ردك علينا أن نرد الصاع صاعين إن كنا على حق ولكن بأسلوب أدبي يتناسب مع مستوانا وثقافتنا والمستوى العلمي وإن كان أحمق فعلينا أن نقول له سلاماً ..
وهذا بعتقادي شيء جميل وهو أن نرى الخصم هل هو أحمق أو هو مدفوع أم هو على حق وبعدها نقرر كيف يكون الرد
شكراً لك ودمتي بالف خير

لؤلؤة الشرق

التعديل الأخير تم بواسطة محمد النهاري ; 17-08-2009 الساعة 12:00 PM
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 27-08-2009, 02:38 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,797
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reeda

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
دوما تصطاد مواضيع اليوم الفاضل النهاري
هو موقف محرج وغاضب ويحتاج لحكمة عظيمة
إن صمتت كما قلت قالوا حقيقة أو جبان وإن تكلمت قد يحتاروا من فيكم
الأحمق أو قد يزداد الآخر حتى يرمي كل أوراقك أمام الناس
برأيي حسب الموقف وما يتطلبه من رد فعل
وغالبا الإهانة تغضب أكثر إن كانت أمام الأعداء وليس الأحبه
لإن الأحبة يعرفوك جيدا وقد يكونوا في صفك أما الأعداء
فقد يزيدوا الطين بلة
لذلك إن كان الجدال معه عقيم فالأفضل أن ترد عليه
بكلمات بسيطة قليلة ذات سهام قوية تلذعه ومن ثم تنصرف عنه
أو تجعله ينصرف بأن تتجاهله وتجعله يتحدث مع نفسه
أما الجدال وإعادة الإهانة والصراخ في رأيي لا ينفع أبدا
وصاحب الصوت العالي قليل الحجة دوما
لذلك كلمتان في الصميم تكفي بكل هدوء
وعندها سيعرف الجميع من على حق

تحياتي

ريدا


الفاضلة ريدا
لوكان هناك الأصدقاء فهذا لا يهم والخوف إن كان هناك بعض الأعداء ولمكيدون لك
لكن ألآ ترين أنها تكون نقطة حساسة في قلب الصديق حتى ولو بعد حين ولا تنسي
أن الشيطان يعمل في قلب الصديق أكثر مما يعمل في قلب العدو
لكن بصراحة أعجبتني أجابتك وعلى أن تكون كلمتين مقتضبتين بدون صياح
ورفع الصوت لإن الذي عنده الحقيقة لا يحتاج إلى رفع الصوت
بارك الله فيك ودمتي بخير
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 20-09-2009, 08:47 PM
عاشقة الازهار عاشقة الازهار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,785
Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري
السلام عليكم أخوتي الكرام

إهـــــــانة هو عنوان موضوعي اليوم


سؤال : تخيل لو أحد من الأشخاص أهانك أمام مجموعة من الناس.
وهذه المجموعة تعزك وتحبك وتقدرك والشخص هذا تعمد إهانتك أمامهم ...
فإن صمت قالوا حقيقة ، وإن تكلمت فبما سترد عليه ؟؟؟؟؟؟
هل ستصمت ؟؟.. أم هل سترد عليه وبما سترد ؟؟؟
منتظر منكم التفاعل والإجابة
ودمتم برعاية الله
أكيد سأرد....لكن يجب أن يكون الرد بطريقة ترفعك و ترفع من مستواك و من سمعتك و تجعل الطرف الآخر في موقف ضعف و اهانة....و كل واحد و ذكائه و حكمته في التعامل مع مثل هذه الأمور.....مشكور على الموضوع الجميل اخي محمد النهاري تحياتي عاشقة الازهار
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 23-09-2009, 10:27 AM
الحــســن الحــســن غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 18
افتراضي حسب طبيعة الموقف

بسم الله الرحمن الرحيم
كما ذكر الأخوة قبلي
الأمر يعتمد بشكل كبير على طبيعة الموقف
و لعل المقصود بالإهانة الإتهام
في الغالب عندما أتهم أمام أناس يحبونني هم من سيقومون بالدفاع عني
فلا أحتاج إلى الرد
أما إن كانوا لا يهمونني حينها لا أهتم بنظرتهم لي فبالتالي يتعلق الأمر هنا على نوع التهمة و الشخص الذي اتهمني
فإن كان الذي اتهمني سفيها فبلا شك سأنصرف عنه كريما
أما إن كان عاقلا فالموقف معه أسهل من غيره


شكرا على موضوعك
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 23-09-2009, 02:35 PM
خالد الفردي خالد الفردي غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: مصر مطروح
المشاركات: 9,254
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري
السلام عليكم أخوتي الكرام

إهـــــــانة هو عنوان موضوعي اليوم


سؤال : تخيل لو أحد من الأشخاص أهانك أمام مجموعة من الناس.
وهذه المجموعة تعزك وتحبك وتقدرك والشخص هذا تعمد إهانتك أمامهم ...
فإن صمت قالوا حقيقة ، وإن تكلمت فبما سترد عليه ؟؟؟؟؟؟
هل ستصمت ؟؟.. أم هل سترد عليه وبما سترد ؟؟؟
منتظر منكم التفاعل والإجابة
ودمتم برعاية الله
أخي الغالي محمد


تحية عاطرة وبعد


...........

أخي الغالي هذه تعتمد على نوع الأهانة وشخصية الذي أهانك

إذا كان هذا الشخص شخص هزيل سفيه وقد سبك أو شتمك أو ما شابة من هذه الأمور وأنت تعلم أنه شخص سفية

فأرد عليك بقول الأمام علي كرم الله وجهه

إذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت


.........
أما وإذا كانت هذه الأهانة متعلقة بشرف أو بشئ يخص خصوصياتك وكانت من شخص ليس بالسفيه

فهذا يحتاج لوقفة أولاً للتوضيح أمام من تحب أن كلامه في غير محله وثانياً أن توقفه عند حده


دمت بود أيها الحبيب



تقديري






.
__________________
إنا لله وإنا إليه راجعون
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 24-09-2009, 07:20 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,797
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الازهار
أكيد سأرد....لكن يجب أن يكون الرد بطريقة ترفعك و ترفع من مستواك و من سمعتك و تجعل الطرف الآخر في موقف ضعف و اهانة....و كل واحد و ذكائه و حكمته في التعامل مع مثل هذه الأمور.....مشكور على الموضوع الجميل اخي محمد النهاري تحياتي عاشقة الازهار
السلام عليك أختي الفاضلة ورحمة الله وبركاته
وهذه طريقة رائعة يكون فيها الرد على حسب الموقف وبشرط أن يزيدك رفعة وقدراً
وليس انحطاطاً وتدنى وعلى كلاً لو استخدم المرء عقله وحكمته لاستطاع أن يخرج
من هذه الامور بأفضل الطرق وأقل الخسائر
أشكرك على مروك الطيب ودمت بخير
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 10-10-2009, 09:37 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,797
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحــســن
بسم الله الرحمن الرحيم
كما ذكر الأخوة قبلي
الأمر يعتمد بشكل كبير على طبيعة الموقف
و لعل المقصود بالإهانة الإتهام
في الغالب عندما أتهم أمام أناس يحبونني هم من سيقومون بالدفاع عني
فلا أحتاج إلى الرد
أما إن كانوا لا يهمونني حينها لا أهتم بنظرتهم لي فبالتالي يتعلق الأمر هنا على نوع التهمة و الشخص الذي اتهمني
فإن كان الذي اتهمني سفيها فبلا شك سأنصرف عنه كريما
أما إن كان عاقلا فالموقف معه أسهل من غيره


شكرا على موضوعك
شكراً لك أخي الكريم الحسن
وشكراً على مرورك الطيب
فعندما تتهم أمام أناس يحبونك فلا شك بأنهم سيدافعون عنك
بعكس الأشخاص الذين لا يحبونك ربما سيفرحون لك أكثر
دمت بخير ويعطيك العافية
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 19-10-2009, 12:38 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,797
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الفردي مشاهدة المشاركة


أخي الغالي محمد


تحية عاطرة وبعد


...........

أخي الغالي هذه تعتمد على نوع الأهانة وشخصية الذي أهانك

إذا كان هذا الشخص شخص هزيل سفيه وقد سبك أو شتمك أو ما شابة من هذه الأمور وأنت تعلم أنه شخص سفية

فأرد عليك بقول الأمام علي كرم الله وجهه

إذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت


.........
أما وإذا كانت هذه الأهانة متعلقة بشرف أو بشئ يخص خصوصياتك وكانت من شخص ليس بالسفيه

فهذا يحتاج لوقفة أولاً للتوضيح أمام من تحب أن كلامه في غير محله وثانياً أن توقفه عند حده


دمت بود أيها الحبيب



تقديري






.

شكراً لك أخي الغالي خالد
فكم نحن اليوم محتاجون إلى الصمت لقتل كل سفيه يتطاول
سلمت يداك ودمت بخير
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 19-10-2009, 05:20 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,300
افتراضي

سؤالٌ يطرح نفسه ؟؟؟؟؟ لماذا عرضتُ نفسي لهذا الموقف ؟
لا أظن من يتجرأ إهانتي بلا سبب
لمً نحاسبهم على ردة الفعل وننسى أفعالنا التي جرأتهم للتطاول ؟
إذا عُرف السبب علينا تحمل وزر أفعالنا قبل محاسبتهم
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 19-10-2009, 05:25 PM
الفارووق الفارووق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 13
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أخوتي الكرام

إهـــــــانة هو عنوان موضوعي اليوم


سؤال : تخيل لو أحد من الأشخاص أهانك أمام مجموعة من الناس.
وهذه المجموعة تعزك وتحبك وتقدرك والشخص هذا تعمد إهانتك أمامهم ...
فإن صمت قالوا حقيقة ، وإن تكلمت فبما سترد عليه ؟؟؟؟؟؟
هل ستصمت ؟؟.. أم هل سترد عليه وبما سترد ؟؟؟
منتظر منكم التفاعل والإجابة
ودمتم برعاية الله
سيكون ردي بحسب الموقف
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 20-01-2010, 01:20 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,797
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبّة ريح مشاهدة المشاركة
سؤالٌ يطرح نفسه ؟؟؟؟؟ لماذا عرضتُ نفسي لهذا الموقف ؟
لا أظن من يتجرأ إهانتي بلا سبب
لمً نحاسبهم على ردة الفعل وننسى أفعالنا التي جرأتهم للتطاول ؟
إذا عُرف السبب علينا تحمل وزر أفعالنا قبل محاسبتهم
إن كنت أنت عرضت نفسك للمهانة فتحمل زرك
إذا ما أهان أمرء نفسه ......... فلا أكرم الله من يكرمه
ولكن موضوعي لو أن شخصاً تعرض لك للمهانة
أمام أشخاص فهل سترد على إهانته لك أم ستصمت

التعديل الأخير تم بواسطة محمد النهاري ; 20-01-2010 الساعة 01:22 PM
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 07-02-2010, 10:05 AM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,797
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارووق مشاهدة المشاركة
سيكون ردي بحسب الموقف
شكراً ألف الشكر لك أخي الغالي
ولكن لم تبين ما ستكون ردة فعلك هل بالمثل أم بالصمت أم بالأبتسامة أم غيرها
مع خالص تحياتي
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 08-02-2010, 01:53 AM
samarah samarah غير متواجد حالياً
نائب المدير العام للسياسة والإقتصاد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,210
افتراضي

السلام عليكم

إنه موقف صعب جداً فأنت بين نارين ..لذلك فان الأحوط ان لاتكون في مثل هكذا مجلس وأنا أفعل ذلك فعلاً ..ولكن رغم ذلك فقد تعرضت لمثله واكتفيت بالانسحاب فوراً ولا اخفيك أن دموعي كانت تسبقني
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 08-02-2010, 02:18 AM
أنـيـن أنـيـن غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 533
افتراضي

(أما أنه بسكت) !!!!!!!!!
لا طبعا شخص يهيني بمجلس ويتقصدها وأصمت ؟؟؟
هذا يسمى ضعف وجبن وقلة استيعاب للموقف
لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس
وإنسان غلط بحقي فلماذا أدعه ؟!
وليس شرط أن أغضب او أرفع صوتي عليه
فممكن أرد اهانته بجملة واحدة تخرصه
ولكن الكلام على ماتملكه من سرعة بديهة
لإنهاء الموقف بأسرع وقت وبأقلل الأضرار!


تحياتي
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 09-02-2010, 04:12 PM
رانية الفلسطينية رانية الفلسطينية غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: الغــــــــــــربة
المشاركات: 2,621
افتراضي


أخي المحترم/ محمد النهاري

طرحٌ يحاكي الواقع بمواقفه المُحرجة
بَاركَ الله فيك

فهو فعلاً موقف محرج، يجعل الشخص يُحرج من نفسه أمام الآخرين، ومِن نفسه أمام نفسه
حيثُ يحتدم الصِراع بين الثأر للكرامة، وبين كظم الغيظ و دماثة الخلق
لتشتعل نيران الألم والحزن، باديةً على وجه من أبى الكِتمان و لكنّه آثَره

تعرّضتُ لهكذا موقف، فعانيت شتى أصناف العذاب النفسي، لا أجل أحد إنما لأجل نفسي
وتمنيتُ أن أجد ما يشفي غليلي، أو يرد لي كرامتي ولو أمامي نفسي
فلا يهمني أحدٌ من الناس، بقدر ماتهمني نفسي
وقد تحدّثتُ عن هذا الموقف في أحد مواضيعي منذ مدة: نشوة الإنتقام ..!
ولكنني الآن نسيتُ ماكان ولازالت هذه الفتاة من أقرب الأشخاص عندي
فالموقف كان صعباً في وقته فقط
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 13-02-2010, 03:15 PM
مصطفى عابد مصطفى عابد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 3
افتراضي الى الاخ اشقيق محمد

بسم الله الرحمن الرحيم ...انا اختار السكوت وعدم الرد دلك لان السكوت عن الاحمق جواب له ومن جانب اخر لان السكوت ينبعث من مبدا القوة...وكما يقول الدكتو فضيلة الشيخ عائض القرني .......والفارغون اكثر ظجيجا.....فعلى سبيل المثال نرى بان الطبل يملؤ الفضاء وهو اجوف على عكس السيف الدي يقطع اللحم وهو صامت موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:35 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com