عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العلمية > منتدى العلوم والتكنولوجيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 10-06-2010, 05:41 PM
ياسر العلي ياسر العلي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 13
افتراضي مرض الرهاب الأجتماعي ؟




بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

هل أستمر في تعاطي دواء التفرانيل ؟

لاحظت منذ سنة ان اعراض مرض الرهاب الأجتماعي بدأت تظهر علي، توتر وقلق شبه دائم وخوف ونوبات فزع وعدم الشعور بالراحة عند التحدث مع الأخرين، كانت تظهر لدي هذا الاعراض بشكل فجائي وليس دائم او يومي.
عند قيامي بامتحان قيادة السيارة حصل معي نوبة هلع عجزت فيها عن قيادة السيارة توترت بشدة ، شعرت بقلق وخوف وشعور بعدم الراحة النفسية والجسدية استمر لاعدة ساعات بعد ذالك .
كانت البيئة التي اعيش فيها منذ الصغر سيئه وعنيفة جداً، ساهم والدي والدتي للاسف بنشوء هذه المرض لدي عن طريق اساليبهم في التربية تخويف وضرب وصراخ وما شابه .. إعتقاداً منهم ان هذا سيجعلني شخصاً قادر على تحمل مصاعب الحياة.

بعد تعاطي دواء التفرانيل منذ الأسبوع الأول تحسنت بصورة كبيرة. توفقت جميع اعراض مرض الرهاب الأجتماعي المزعجة لدي تحديداً القلق والتوتر و ارتفاع دقات القلب .

ولاحظت ايضاً في الاسبوع الأول ان دواء التفرانيل يمنع الاحتلام، كنت في السابق عندما اشرب الشاي الاصفر يحدث لدي حالة الاحتلام بقوة ترهق جسمي ، فامتنعت عن شرب الشاي الاصفر لمدة سنة كاملة .

واما الأعراض الجانبية فكانت بسيطة
*جفاف في الفم (أحيانا; عندما اخرج من البيت في الطقس الحار)
*والشعور بالرغبة في التقيؤ (مع عدم حصول التقيؤ ; حصل معي مرتين، مرة هذا الصباح بعد قيامي من النوم )

قمت بتناول دواء التفرانيل على الشكل التالي :
*الأسبوع الأول / 25 مليجرام / (25 مليجرام مساءاً بين الساعة 12 و1)
*الأسبوع الثاني / 50 مليجرام / (25 مليجرام مساءاً بين الساعة 12 و1 ، و25 مليجرام اخرى / مساءاً الساعة 10)
*الأسبوع الثالث / 75 مليجرام / (25 مليجرام مساءاً بين الساعة 12 و1 ، و25 مليجرام اخرى / مساءاً الساعة 10 ، و25 مليجرام اخرى / مغرباُ الساعة 5)
*الأسبوع الرابع ما زلت على 75 مليجرام

اخشى ان قمت برفع الجرعة الى 100 مليجرام ان تظهر لدي اعراض جانبية انا بغنا عنها .

السؤال :

هل أستمر في تعاطي دواء التفرانيل ؟

هل ارفع الجرعة الى 100 مليجرام ؟

وما هي المدة التي استمر عليها ؟
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-09-2010, 08:22 AM
ميخائيل ميخائيل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 4
افتراضي

حبيبي ياسر انا اعاني من نوبات الفزع الغير مبرر وحالات تقيؤ مستمرة ومفاجئة والحالة راجعة لصدمات نفسية واعراض صحية قاسية ولا زالت مستمرة معي
بعد تجربتك للتفرانيل هل تنصحني بأخذه؟ وهل يصرف دون وصفة طبية؟ وياليت تكتب لي اسم الدواء بالانجليزي اذا تكرمت ومعافى يارب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-10-2010, 02:37 AM
ياسر العلي ياسر العلي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 13
افتراضي

دواء اكثر من ممتاز فعال بدرجة عالية و رخيص الثمن يصرف بوصفة وبدون وصفة طبية في بعض الصيداليات .. باختصار هو مضاد للقلق والخوف والحزن.. اسمة التفرانيل Tofranil (عقار امبرمين Imipramine) وله اسماء اخرى ايضا في بعض الدول...

حبة واحدة في اليوم 25 مج فعالة جدا ولا تترك اعراض جانبية على الجسم بمكانك التوقف عنه متى شئت اذا لم تستفد منه .. جربة على 25 مج باليوم لمدة ثلاثة اسبايع واذا ما نفعك توقف عنه ..
واذا استفدت منه وارادت العلاج ارفع الجرعة لاربع حبات - حبتين في المغرب وحبتين في اخر الليل .. لمدة سنة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكثر أنواع القلق شيوعا لدى الأطفال قطر الندي وردة منتدى العلوم والتكنولوجيا 3 17-01-2010 01:13 PM


الساعة الآن 01:35 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com