عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-08-2017, 01:55 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,093
Thumbs down قطر بأمولنا تحاربنا..................العطية مقراحي قطر وكبش الفداء




حمد الاب يسير على خطا القذافي في مقاربات حل ازمتة مع دول الجوار وبشكل متهور ومتخبط تعكس تعدد مراكز القرار مع بقاء السلطة الفعلية مع حمد بن خليفة وحمد بن جاسم وهناك لاعبين خلف الستار يمارسون دور المرشد والمستشار ويمكن ان نرصد في الصورة القطرية التالي

1- بعد انكماش دور قطر في تقديم الدعم المالي للمليشيات الارهابية يمكن ان نرصد انكماش لدور الحمدين
2- ان المستشار عزمي بشارة الاسرائيلي الجنسية الدرزي العقيدة انتقال من دور التنظير الى دور قيادة قطر واصبح يمثل مرشد قطر
3- بعد ان افتضح دور قطر في علاقته مع القاعدة و داعش اصبح وايران يمارس دور الارهاب الاعلامي حيث لا تظهر اثار الجريمة على ثوب قطر
وفي ايطار الارهاب الاعلامي يمكن فهم اتجاهات الاموال القطرية بعقلية من لا تحكمه مصالحه فأن مصالح بلاده تحكمه ومن ذلك الصفقات التالية
1- صفقة الطائرات الامريكية 12 مليار وهي وعود
2- صفقة السفن الايطالية المستعملة 6 مليار
3- صفقة شراء لاعب الكرة البرازيلي 220 يورو وهناك اموال تمر تحت الطاولة
4- ومسلسل الصفقات مستمر وان كانت المبالغ سوف تقل تحت المليار
5- صفقات التلاعب في بورصة الاسهم الخليجية من خلال الضغط الدائم على ان تكون مؤشراتها حمراء
6- تجنيس الغير قطرين فالقطرين يبلغون 200الف منهم 100 الف سعودي وهذا الاجراء يعكس مظاهر الهروب من قطر
7- الصفقة التركية لتزويد قطر بالمواد الغذائية لكن حجم الاستهلاك القطري قليل وتعتبر الملابس عمود صادرات تركية والسخاء القطري هو مقابل 30 مدرعة تركية تحمي قصر الامير
8- تجاهل الاعلام القطري الرياضي للبطولة العربية لاندية كرة القدم و التي اقيمت في مصر

وقطر قد قررت ان تعاقب امريكا لهذا هناك مشاكل في صفقة الطائرات وانسحبت قطر من كثير من الشركات الامريكية ولقد اغاض ترامب شخصين صفقة السفن الايطالية ولقد هز ترامب العصا لوزارة الخارجية الامريكية وموظفيها و وزيرها على الاتفاقيات مع قطر التي تعتبر استمرار لسياسة اوباما الذي لا تزال اصابع الديمقراطيين تلعب في الخارجية
وبعد يمكن القول ان الضجيج القطري الاعلامي اخذ يخفت ويبحث عن حلول واقعية تحفض ماء وجه حمد وابنة بعد ان بعض الطيور المهاجرة اخذات تنفض اجنحتها وقد اعترف وزير الخارجية بالحقيقة عندما قال :
- ان حجم ردة الفعل على الحصار كان اقل من المتوقع من اصدقائنا
في اعتقادي ان قطر تستعد لتقديم كبش فداء لدول الخليج لتقدم اوراق اعتمادها بعد ادركت عجزها وان رشوة الدول لا تعادل رشوة المليشيات او الاعلامين العرب في القنوات القطرية و حتى العربية

ام كبش الفداء فهو وزير الدفاع عالي الصوت فهو ليس من العائلة الحاكمة ويمكنه الاستمرار في عملة من منزله مثل بن همام فلقد تجاوز موقف حمد الخط الاحمر واصبحت المليارات التي انفقت على بطولة كأس العالم 2022 في مهب الريح والديون كبيرة جدا فالموقف الايراني كان سلبي فأيران يمكن ان تدعم مليشيات وليس دول بعد هزيمتها في سورية

صحيح ان قطر ليست الوحيدة التي تكيد لسعودية وكانت تتجس لصالح الحوثي ولكن حتى كثير من الفاسدين في السعودية اكثر خيانة من قطر ولعل في مقدمتهم عمان والكويت ولبنان والاردن فالمصالحة مع العراق يغيض الكويت اول دولة خليجية اعادة علاقاتها مع العراق

لكن حتى لدى السعودية تخبط وعدم وضوح رؤيا لمرحلة ما بعد ازمة قطر فالسعودية بحاجة لحلفاء وليس اصدقاء والاهتمام بالشأن الداخلي فالشعب السعودي هو الصخرة التي تحطمة عليها احلام ذو السوقتين اوباما وبقية لصوص الحزب الديمقراطي الامريكي ومن ذلك
1- بعد رفع الدعم الحكومي اين حساب المواطن الذي يفترض ان يكون مقدم على رفع الدعم وليس حساب العرب اولا مقابل تصريح يأخذ الزعيم اللبناني 100الف دولار حساب المواطن ولجنته لتعقيدات لزوم ما لا يلزم يكفي اصدار قرار بمنح كل موظف مبلغ 1000ريال او 2000 ريال علاوة اسرة كما تفعل كل الدول العربية المجاورة
2- مشكلة البطالة وتدليل التجار وسياسة الدلع كل الاراضي المخصصه لمشاريع الطاقة البديلة ذهبت لعصابة الغرفة التجارية وكما يقول المثل ( وكأنك يا ابو زيد ما غزيت )
3- امن الحدود السعودية يجب ان تكون مسؤولية الدولة وليس دول الجوار ومشايخهم في الجنوب وحساب الملك في الشمال لماذا لا يعين 20 الف عسكري بدل الدفع 20 الف عسكري بالاردن في حساب الملك حيث موقف المجمجة
4- لا اعتقد ان ازمة قطر تعيق توحيد ضرائب المرور من يفرضها ففي الرياض ترفع قضايا المرور للدعاء العام وفي الشمال تفرضها لجنة المرور دولة بنظامين
5- ان تحقيق فائض بالميزانية ليس اختراع اجترحته عقول وزارة المالية المتخلفه لنلغي وزارة التعليم ونوفر 250 مليار ريال او وزارة الصحة ونوفر 150 مليار ريال لسنا بحاجة لكل هؤلاء الخبثاء
علينا ان تفكر بمصلحة البلاد وليس من يفوز بالدوري الهلال او النصر فنحن مقبلين على انهيار قطاع العقار فلقد كان القطرين يشترون اراضي قليلة باسعار خيالية حتى اصبح الاسكان معضله ولم كلف قرار التملك الا مجموعة من جيوب لكزيز لمستشارينا

قطر كانت تقيم مصابع مشابهه للمصانع السعودية لتضرب الاسعار في سياسة اغراقية فماذا سنفعل واقامة ابراج للمنافسه
وما هي خطة المدام لمواجهة التلاعب القطر في سوق الاسهم فلقد وقع التوجري التسهيلات على طاولة الجهل عندما كان التواجرة يحلمون بحكم السعودية هؤلاء ليسوا قطرين هؤلاء جهلاء وفاسدين
قطر خططت وتخطط لهز الامن في مكة والمدينة
قطر هي بوابة ايران لسعودية وعلينا محاسبة من كانوا يترزقون من امير قطر

واخيرا ..........نسأل
اذا كان لسعودية اموال في سندات واستثمارات فيها فأذا لم تسحب الان فمتى ان الاموال التي يشتري بها امير قطر و سمسارة حمد الجاسم هي من ودائع سعودية في قطر انهم يصدرون شكات من حسابات السعوديين لديهم انهم يدفعون من بنوك مملؤة بالودائع السعودية يعني بأموالنا يحاربون ان اول اجراء تتخذه امريكا عند محاربة دولة ما تجميد ارصدتها ام البنوك السعودية فهي تزيد إيداعاتها خاصة بنك سليمان الراجحي رضي الله عنه لم تخفض البنوك السعودية ارصدتها في قطر فقطر تريد شراء اسلحة لحربنا وزير المالية لم يتخذ أي اجراء ضد قطر لدفاع عن السعودية
وزير المالية اعتقد انه في قصرة في سويسرا وليس مستعجل لكن لو كان وطني لاتخذ اجراءات مالية بحيث عندما تضع قطر صرافتها لترشي مسؤول انجليزي او فرنسي يكون الرد ان رصيدك لا يكفي عندها سوف يترك حمد عناده البلاد في حربين والوزير يتفسح يقول احدهم لو سحب ثلاثة امراء ارصدتهم من قطر فأن ثلاثة بنوك قطرية تنهار
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطر...ما اكثر الاخوان حين تعدهم.............خذ الحكمة من سفية قطر غسق الليل سياسة وأحداث 0 26-07-2017 02:29 PM
دوحة قطر للارهاب.............................سياسة الاستهبال الخليجية غسق الليل سياسة وأحداث 0 06-07-2017 12:52 PM


الساعة الآن 09:51 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com