عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 26-07-2017, 02:29 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,092
Angry قطر...ما اكثر الاخوان حين تعدهم.............خذ الحكمة من سفية قطر




يقول المثل العربي......
ما اكثر الاخوان حين تعدهم.....و لكن في النائبات قليل
الى الان لم تدرك قطر ما ادركته السعودية بعد عاصفة الحزم لقد اختفى المتسولون على ابواب قصر اليمامة ولم يبقى الا القليلون الامارات و البحرين والسودان ام المغرب وتونس والاردن ولبنان ومصر وتونس وبقية الحلفاء مثل باكستان وبنغلادش وافريقيا فقد اختفوا
ام بريطانيا وفرنسا وامريكا فقد جاءوا لبيع سكراب جيوشهم واسلحتهم المكدسة بالمخازن
واليوم تدرك لو بعد حين قطلا تلك الحكاية ولن تنفعها بواخر الغاز المجانية فكل المستفيدين ومثل الكويت وقطر وتركيا جاءوا وسطاء لا حلفاء فالقوات التركية ينحصر دورها في حماية الامير والحكام أي قوات لدفاع عن النظام لا اكثر ولا اقل والقوات حول الدوحة من العرب المرتزقة من الاردن والسودان واليمن

وقد دفعت قطر بالمرتزقة من حماس والحوثين الى الحدود السعودية وهي منطقة صحراوية حارة جدا رملية لا يوجد فيها أي حاضنة لهم مثل غزة ولا جبال وعرة مثل اليمن وسوف يكونوا حطب لأول مواجهة فلا انفاق ولا كهوف الا جحور الضبان والمياه شحيحة والغذاء بالطائرات وليس هناك مخزون استراتيجي او مستودعات للخزن الاستراتيجي اصبح ثقيل ومكلف والرواتب ليست مجزية وافق الهروب مسدود

فلقد ادار ال ثاني امارتهم ( الانجليزية) بعقلية الشركة او شركة الهند الشرقية والقوا كلفت الدولة من مياة وكهرباء وامن وغذاء وتعليم وصحة على السعودية
ومن خلال عقلية الدولة التجارية اشترى القطريون اجهزة المخابرات العراقية (مخابرات صدام) ومخابرات القذافي ومخابرات بشار ومخابرات علي صالح بثمن بخس مع كامل الملفات لهذا اصبح لقطر ذراع استخباري قوية متنفذ بالمليشيات المتناقضة واستفادوا من الطفرة النفطية خلال السنوات الماضية لتحقيق فكرة مشابهه للفكرة الكويتية واستثمروا الاموال في الدول الاوربية واشتروا دول كاملة مثل فرنسا سركوزي وبعض السياسيين الاتراك والالمان طبعا والايرانيون فأصبحت ما تنفقه قطر على الدفاع بالخارج اضعاف ما تنفقه بالداخل مما وضع لها مقعد في كل القضايا الدولية اشترته بالمال فدولة تلعب دور الممول لتتسع احلامها في حكم العالم الاسلامي

لهذا فأننا نتوقع ان تقوم قطر بموجة ضربات ارهابية في الدول العربية كي تدفع الشبهة عنها خاصة في مصر واليمن وسورية حيث الدول الضعيفة وميزانيتها الاستخبارية قليلة مطبقة اسلوب بريطانيا لدفع الشبهة عن نفسها فأغلب العمليات الارهابية في بريطانيا صناعة بريطانية 100%
لكن مع تحرك ترامب وفق قاعدة ( ما التزم به اوباما لا يلزمنا ) انكشفت عورة النظام القطري واخذا بالتخبط في البداية معتمد على ما انفق على المسولين والغربيون والحلفاء ومن ذلك......
قول وزير خارجية قطر اننا اقل الدول دعم للإرهاب وهذا اعتراف بأنه يدعم الارهاب ام الدول الاخرى فلم تعترف واتهام وزير خارجية القطري لها يمكن انكاره ورفضة ام اعترافه عن نفسه فلا يمكن انكاره ولقد كانت قطر تمثل بالنسبة لأوباما الممول القذر الذي اذا انكشف يلقى في سلة القمامة لقد كان الاتفاق مع قطر يكتب على رمل الشاطئ تأتي الامواج وتمسحه
والانشقاقات داخل قطر اصبحت تلوح بالأفق فهذا وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد العطية يتصدر الاعلام وهو يمثل تيار منافس الحمدين وهو اللاعب الاساسي الذي تعتمد علية موزة في تثبت حكم ابنها تميم فلقد تراجع قوة حمد الاب بعد وصول مزيد من القوات التركية وهي تحيط بقصر تميم فحمد الاب اعتمد على بعض القوات الاردنية والفلسطينية في خلع أبية أي يمكن رسم خريطة القوى في قطر بالتالية
1- قوات تميم التركية
2- قوات حمد الاب حماس وقوات اردنية
3- قوات خليفة الاب والتي يسيطر عليها ابنه مشعل وهي من القبائل القطرية والسعودية
والسعودية تعتبر بيضة الميزان في قطر خاصة بعد تبادل الارضي بين السعودية والامارات فلم يعد لقطر أي منفذ سوى السعودية ولقد افشلت السعودية المشروع القطري في مد جسر بري طويل مع البحرين من خلال ردم البحر بتراب يحضره الامير محمد بن فهد من السعودية لقد تدخلت مجموعة حمد بالسعودية الى مستويات عميقها منها
1- سوق الاسهم وضرب اسعارها
2- سوق الارضي ورفع اسعارها بشكل خيالي
3- الصناعات البتروكيماوية الأسمدة فلقد كانت تبيع الاسمدة بأسعار وشروط والتسهيلات ادت الى اغلاق بعض المصانع السعودية خاصة الاسمدة فليس السعر هو الوسيل الوحيدة للمنافسة فالبيع بالأجل لعقود وسيلة
4- التجسس على القوات السعودية ومواقعها خاصة في اليمن
خيرات السعودية مع قطر كثيرة اهمها
1- سحب الودائع السعودية
2- السماح للمقيمين بمغادرة قطر عبر السعودية

بعد هبوط قدرات قطر على التمويل رحل المطبلين(عمان الحوثين حماس الاردن ) والسعودية هي سوق الخليجين لتحقيق وفرات الانتاج الكبير لقد اصبحت قطر هي الكويت 2 فلقد كان الكويتيون يستوردون من الصين ويبيعون لسعوديون لان استراد السعوديون من الصين كان حرام شرعا

لكن الازمة كشفت عيوب الواقع السعودي وهي كثيرة في مقدمتها الاعتماد على الاردن واليمن في حماية الحدود لكن الاردنيون واليمنيون كانوا يأخذون المال ولا يحرسون الحدود سياسة دعم السياسيون والاعلاميون وليس الدول كما في لبنان و مصر والاردن وعند الجد اختفوا وعلى راسهم سعد الحريري الذي اصبحت له السعودية مثل قطر .........

ان اكبر هموم السعودية تشغيل السعوديون الذي يتحكم فيها التجار و شركائهم من الامراء حتى الاطباء بالسعودية عاطلون فكيف حال المهندسين زيارة معارض عبد اللطيف جميل او الجميح او العسائي او المهيدب ........الخ يكتشف ان السعوديون في المريخ

ان اكبر اسباب ازمة الباطلة في السعودية هي ان التجار يبيعون السعوديون ولا يشغلون السعوديون وفرض الضرائب ليس الحل فالسعوديون ينفقون نسبيا من النفط على سلع التجار الذين يشغلون العمالة الوافدة و لو شغلوا السعوديون لتوزن الاقتصاد بدون ضرائب

ان سذاجة تميم قطر قد كشفت الحقيقة فلقد قال ( ان القطريون المقيمين ) سوف يحصلون على حياة افضل بالمستقبل ام في بلادنا فنحن ننكر وجود العمالة الوفدة والتي تزيد عن نصف السكون وتقول الحكومة ان انفاقها على رفاه السعوديين فليس بالسعودية الا السعوديون ؟؟؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دوحة قطر للارهاب.............................سياسة الاستهبال الخليجية غسق الليل سياسة وأحداث 0 06-07-2017 12:52 PM
ببليوغرافيا 2014 ابن حوران منتدى النقاش الحر والحوار الفكري البنّاء 11 08-12-2014 09:51 PM
قيادةالاخوان تصدر الاوامر من غزة......واوروبا تبحث عن حفظ ماء وجهها غسق الليل سياسة وأحداث 1 26-08-2013 02:52 PM
اقوال في الحكمة حول العالم - د. زياد الحكيم د. زياد الحكيم منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 15-06-2013 09:59 PM
لأهل الجود الأدبي ...الأدب المغربي.. صبا صالون بوابة العرب الأدبي 6 02-04-2011 01:39 AM


الساعة الآن 01:13 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com