عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-07-2017, 12:52 PM
غسق الليل غسق الليل غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 1,093
Thumbs down دوحة قطر للارهاب.............................سياسة الاستهبال الخليجية




لم يكن احد متفائل كثيرا بالرد القطري قبل وبعد تسليم الرد فالموقف القطري يعتمد بالأساس على حالة المواقف السعودية المتسرعة و غير الواقعية فالسفير السعودي في امريكا خالد بن سلمان لم يكن لدية خبرة سياسية وخاصة في السياسة الامريكية لهذا كان حصاد السعودية لا يتجاوز دفع الشيكات لمن لا يستحق
في حين ارسلت قطر وحلفائها فريق متكامل برئاسة حمد بن جاسم وتقدر المدفوعات الامريكية بـ 50 مليار دولار للمتنفذين وليس للإدارة الامريكية
صحيح ان حصاد حمد بن جاسم كان قليل جدا لم يتجاوز اشارة على استحياء من قبل احد اعضاء الكونغرس حول 11/ سبتمبر حيث يعتبر في امريكا الحديث عنها او نشر صور 11/ سبتمبر من المحرمات التي تمس الروح المعنوية الامريكية لكن السعودية لم تفعل شيء

فأن كانت المخابرات السعودية لا تعلم عن طبيعة العلاقات بين الكويت وعمان وقطر مع ايران وتركيا والحوثين فتلك مصيبة كبرى والحقيقية ان قوة قطر التالي :
1- المال والغاز القطري
2- الموقع الاستراتيجي لقطر القريب من السعودية
3- التغلغل القطري دخل السعودية
4- الوجود داخل مجلس التعاون الخليجي
5- التخبط الاقتصادي والدعم السعودي لسلع التي تشتريها قطر من السعودية ( ماء التحلية و الكهرباء والدواء ......الخ)

ولتفصيل في قضية الدعم نقول ان المسؤول الاول عنها هم الشريك السعودي محمد بن فهد والخبير الاقتصادي ابراهيم العساف
فكما يعلم خبراء المالية العامة ان ميزانية أي دولة تذهب الى بابين اساسيان هما :
1- المصاريف العامة لدولة من تعليم وامن وصحة وكهراء وماء وهذا البند تتحمله السعودية عن قطر والكويت وعمان
2- استثمار الثروة الداخلي والخارجي وهو انفاق يوفر دخل سنوي لأنه انفاق انتاجي بعكس الاول الذي هو انفاق استهلاكي
لهذا نشاهد ان قطر تمتلك فجاءة ثروة ضخمة وانفاق ترفي لدرجة استضافة كأس العالم 2022 في إنشاءات تم بنائها بواسطة اسمنت وحديد مدعم بأسعار اللقيم الرخيصة وتستطيع قطر شراء حديد واسمنت من الصين وتركيا ولكنه من المعاد تصنيعه (درجة ثانية ) وبالحصار او بدونة لن تكون قطر جاهزة لمونديال 2022 والتي اصبحت بمهب الريح مع انكماش استثمارات قطر الخارجية خاصة مع عزوف اهل المنطقة عنها لن تنجح قطر حتى ولو جعلتها مجانية فدرجة الحراة الان تتجاوز 55 درجة انها رحلة الى الجحيم

لقد تحملت السعودية كلفة تحرير الكويت بـ 150 مليار دولار ولم تتحمل الكويت دولار واحد بل اخذت تعويضات عن الاحتلال فأمريكا التي ينسبون لها الفضل لم تطلق طلقة واحدة بالمجان

هذا هو الواقع وهذي هي الحقيقة التي علينا ان نسأل عن سر وجود العساف في مركز القرار الاقتصادي فلقد مدت الدولة يدها في جيوب السعوديون ولم تطالب بملياراتها الموجودة بالعراق والتي تنفق منها على 40 قناة تشتم السعودية وتقتل السنة وتشتري الاسلحة وتغدق على عمائم ايران والحشد الشيعي تطرد السفير السعودي وتعد العدة لقتال السعودية وبأموال السعودية تشتري السلاح والطائرات لماذا لم يقم الوزير المحنط العساف برفع مذكرة للمطالبة بديون السعودية قبل مد اليد لجيوب السعوديون .....؟

نحن لا نعتقد ان قطر سياسيا ذات وزن كبير خاصة ان وجدات نفسها مضطرة لشراء محطات التحلية والكهرباء والطعام وان تدفع رواتب عالية للجنود المرتزقة لديها وعلى راسهم جيش على صالح اليمني الذي اخذا جنوده يستعدون لترك القتال في اليمن لترزق بقطر

لقد اخذت كثير من الدول الكبر لرحيل من قطر فلقد اصبح الانفاق العسكري عامل منافس لمشاريعهم حتى تركيا فحجم السياح السعودية في نركيا عام2016 يعادل سكان قطر والفنادق هذا العام خاوية ستدير كثير من الدول ظهرها لقطر كما ادارت ظهرها لسعودية مثل لبنان وتونس واثيوبيا وكثير من الدول وسوف تجف موارد المال القطري مع تسيل الكثير من الاستثمارات واغلاق السفرات فعل قطر فتح المستشفيات والجامعات وتقليل الهبات لشعراء والكورة

لكن المشكلة ان العلاقة العربية مزاجية فلقد انتهت حرب اليمن بين السعودية ومصر في الخرطوم بمصافحة وقد تنتهي الامور بحبة راس وتقطع المياه والكهرباء بالسعودية لإنارة قطر والكويت كما حدث قبل سنوات

ويعتقد البعض ان القرار في قطر بيد موزة ومخابراتها وهي تغير الحكام فيها كما تغير جزمتها وهي من اصول ايرانية وعائلة الا ثاني طبقوا المثل العربي الذي يقول ( اذا ضيعت اصلك قول من تميم ) بمساعدة الانجليز اصبح ال ثاني حكام لقطر بدل المسلم وانفصلت قطر عن دولة الامارات فالسر في لندن وليس في الدوحة .التي تحولت الى دوحة الارهاب

والغريب في دوحة الارهاب ان داعش وحماس والمليشيات الشيعية و جيش الاسلام وفتح الاسلام والحوثيون كلها لها مكاتب في قطر اننا في زمن القذافي الثاني ........الخ واسلوب قطر في الارهاب اسلوب صنع في ايران يقوم على استخدام الاخرين في التنفيذ لهذا لا نستغرب من عملية للحوثيون في السعودية او الامارات او الاخوان في مصر او المغرب او لندن او باريس فالممول والمخطط دائما مجهول والعمل اعقد من عمل تنظيم ارهابي
والسؤال يقول ماذا نفعل لوقف هذا الارهاب الصبياني .....؟
- ان ان الهجمات اللاكترونية غالبنا من تتم بواسطة تنظيمات مرتبطة بقطر
- الاتصالات غالبنا ما تتم بجولات مجاورة لدولة قطر خاصة السعودية
- سحب الاموال الخليجية من قطر والبنوك التي تمتلكها اموال قطرية
- مراقبة الشخصيات القطرية فقطر تعاني من الحصار
- رفع قضايا فعليه ضد الشخصيات القطرية وقضايا التعويضات
- المياة السعودية والحديد السعودي والاسمنت السعودي لا يزال يتدفق عبر الكويت وعمان الى قطر فيجب وقفه
- أي شركة تتعامل مع قطر يجب توقف التعامل معها واي شخص يذهب لقطر يجب مراقبته داخل السعودية
- زيادة انتاج الغاز من الحقل الغازي المشترك وتخفيض اسعار الاسمدة ودعمها ومحاربة سياسة الاغراق القطرية لسلع المنافسة للمنتجات السعودية
- وقف التعامل وصرف الريال القطري
- دعم مشروع انفصال جنوب اليمن
- اغلاق الحدود اليمنية العمانية مصدر التهريب للحوثين بنشر قوات الشرعية والطائرات المروحية
- المطالبة عبر المؤسسات الدولية بالقروض السعودية وفوائدها لدى العراق
- يجب ان يكون خيار الحل العسكري على الطاولة وتركيا العاجزة عن حماية حدودها الجنوبية لن تحمي الدوحة والتواصل مع الاكراد رد مناسب لتركيا
- داخليا افواج المجاهدين الداجة لن تحمي الرياض اذا اخترقه الحدود الخارجية وهذه الافواج بحاجة لقادة وقيادة عسكرية قوية بدل من ان تكون وسيلة لشراء الولاءات الداخلية
- فرض الخدمة الوطنية والتي لو طبقت عندما دعونا لها لكان لدينا اكثر من 50 الف مقاتل مدرب ومتعلم
- اصدار قائمة بأسماء الممنوعين دخول السعودية لمن يقذفون ويهاجمون السعودية غير قابله للإلغاء وفق سياسة عفى الله عما مضى ولو طبقنا ذلك مع الكويتيون لما فعلها القطرين وان تكون القاعدة ان العلاقات قبل الازمة لن تعود كما كانت قبلها
- ان شخص رسمية سعودية تقيم علاقات مع أي دولة يجب ان يبعد عن مواقع القرار فمن يريد ان يكون خوي عند موز او تميم يمكنها البقاء لدى تميم أي انهاء حالة العميل المزدوج

ان الغاية لهذه الاجراءات هي اقلال قدرة الدول المعادية المالية وعلى دولة موزة ان تتحمل مسؤولية اتجاه شعبها وليس تكديس اموال شعبها لتحقيق احلام الإمبراطورية الايرانية لسنا بحاجة لدولة غساسنة ومناذرة

التعديل الأخير تم بواسطة غسق الليل ; 06-07-2017 الساعة 01:01 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تميم بن حمد خطاب الوداع......................هذا ما فعلته قطر غسق الليل سياسة وأحداث 0 11-06-2017 02:02 AM
تجميع مرئيات و سلاسل الشيخ نبيل العوضي -جودة عالية محــب الحديــث منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية 16 02-05-2017 01:50 AM
الجبال الجليدية almohajerr منتدى الثقافة العامة 2 16-08-2015 09:35 PM
مستوى الثقافة يصنع جودة الحياة قطر الندي وردة منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 29-02-2012 12:49 AM


الساعة الآن 08:51 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com