عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > منتديات الشؤون السياسية > سياسة وأحداث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #26  
قديم 28-07-2009, 06:30 PM
اية الكون اية الكون غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: فلسطينية بالاردن
المشاركات: 4,169
افتراضي




كان الله في عونكم اخي الكريم
والله انه لامر محزن ان يؤول الواقع الى ما آل
وارجو من الله ان يعود الحق لاصحابه عاجلا وليس اجلا
وانت لم يبذر سوى الخير منك وانا التمس لك ولي ولكل عربي حرم في حقه من اي امر كان الف والف عذر
تحياتي
__________________

آية الكون
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 28-07-2009, 06:37 PM
ابو محمد الحضرمي ابو محمد الحضرمي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 238
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراقب سياسي4
السلام عليكم ورحمة الله

لك الإستمرار في التحاور ومناقشة إخوتك على الرحب والسعة أخي الكريم ابو محمد

آملاً لك طيب الإقامة..

أطيب المنى..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شاكر لك أخي الكريم وبأذن الله أكون عند حسن ظنكم

تحياتي
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 28-07-2009, 06:41 PM
ابو محمد الحضرمي ابو محمد الحضرمي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 238
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اية الكون
كان الله في عونكم اخي الكريم
والله انه لامر محزن ان يؤول الواقع الى ما آل
وارجو من الله ان يعود الحق لاصحابه عاجلا وليس اجلا
وانت لم يبذر سوى الخير منك وانا التمس لك ولي ولكل عربي حرم في حقه من اي امر كان الف والف عذر
تحياتي
كم انا فرح لدعوتكم هذه التي تدل على تفهمكم لوضعنا وهذه احدى أمنياتنا من أخوتنا العرب في كل مكان وبأذن الله دعوتكم مجابة

أشكرك على حسن تفهمك وحسن استضافتكم لي

تحياتي وتحيات أبناء الجنوب
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 28-07-2009, 08:21 PM
مصرى انا مصرى انا غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر- القاهرة -
المشاركات: 2,515
افتراضي

ابنائى الحضرمى -جمال - النهارى
كنت اهدف من موضوعى ان اشير الى بلد غال على قلوبنا يتعرض الى خطر داهم من داخله وكل خوفى من التداخلات الخارجية وان الايتحول الامر الى دارفور اخرى وكل املى ان يتدخل العرب لتقريب وجهات النظر وان يرفع الظلم عن المظلومين فى اطار الوطن الواحد حتى لايتحول الامر الى نار تأكل الكل
ويا اهل اليمن كونوا يدا واحدة ضد الفساد والجبروت فاليوم المر فى الجنوب غدا فى الشمال فالفساد لايشبع
مع كل حبى وتقديرى للجميع
__________________
(((ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين)))
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 28-07-2009, 10:27 PM
جمال الغرباني جمال الغرباني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 47
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحترم واقدر كل الاراء المطروحه ولكني اود الاشاره الى موضوع خطير وجد خطير في هذه القضية ان ما يدعوا اليه الأخ ابو محمد من- الانفصال وتقسيم البلد الواحد الى شطرين - والذي مازال مصر على انه الحل و رغم اجماع المشاركين على انه ليس بحل منطقي ولا معقول يعطني انطباعاً عنه بانه لا يفكر الا بسلبيه طاغية عليه . كنت قد ذكرت واذكر مرة اخرى انا معك يا ابو محمد ان الاوضاع سيئه والظروف صعبه لن اقول كما تسمي انت وتكرر الذكر بـ -جنوبي ،شمالي-بل ساقول جائرة على الكل كل ابناء هذا الوطن الواحد يعنون من الازمات والتي سببها الحكم الفاسد, نعم نسمع ونرى الاحداث التي تقع في المحافظات عندكم والله انها لتدمي القلوب ولكن لا نريد لغيرنا نحن من تقع عليهم هذه الويلات من النظام ان يحل مشاكنا او ان نسمح بثغره لتدخل في حلها .
ان ماتدعوا اليه شي خطير حذر منه الرب عزوجل وكذلك نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم ،ودعنا نتامل في حال أمتنا اليوم كيف ذهب ريحها وضعفت قوتها ونكست راياتها وضاع عزها اليس هذا كله بسبب التفرق والشتات.
يا أخي ان أردنا ان نبحث عن حل فيجب ان نجده بعين العقل لا بعين العاطفه اي ان نوجد للمشكلة حلاً لا ان نوجد مشكلة أعظم منها.
ان الفرقة يا عزيزي اعظم ضرراً واخطر مائلاً انت تريد ان تقودنا اليه كحل في نظرك .
دمت بخير
وبارك الله في كل طرح سديد

التعديل الأخير تم بواسطة جمال الغرباني ; 29-07-2009 الساعة 05:20 PM
رد مع اقتباس
  #31  
قديم 28-07-2009, 10:46 PM
جمال الغرباني جمال الغرباني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 47
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصرى انا
ابنائى الحضرمى -جمال - النهارى
كنت اهدف من موضوعى ان اشير الى بلد غال على قلوبنا يتعرض الى خطر داهم من داخله وكل خوفى من التداخلات الخارجية وان الايتحول الامر الى دارفور اخرى وكل املى ان يتدخل العرب لتقريب وجهات النظر وان يرفع الظلم عن المظلومين فى اطار الوطن الواحد حتى لايتحول الامر الى نار تأكل الكل
ويا اهل اليمن كونوا يدا واحدة ضد الفساد والجبروت فاليوم المر فى الجنوب غدا فى الشمال فالفساد لايشبع
مع كل حبى وتقديرى للجميع

بارك الله طرحك واتمنى ان يعيه ويفهمه أخي ابو محمد
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 29-07-2009, 12:21 AM
مراقب سياسي4 مراقب سياسي4 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
الدولة: السعودية
المشاركات: 11
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله

أشكر الإخوة الأفاضل: مصري أنا، أبا محمد، جمال الغرباني، محمد النهاري

وإذ أشدد على خطأ منطق العنف والمجابهة من الطرفين، والتجزئة والتقسيم وركون الإخوة فيما كان يعرف باليمن الجنوبي، إلى هذا المبدأ على أعتبار أنه الحل المتاح، والمخرج الوحيد والنهائي، للقضاء على التمييّز الذي يمارسه النظام اليمني (حسب زعمهم). وانتزاع ما يعتقدون أنها حقوق مسلوبة.
و في الوقت نفسه فأنني لا أشك في أن ما يحدث في اليمن الشقيق لهو أمر جد خطير، وينذر استمراره وغياب التدخل العربي بعواقب وخيمة.
وأعتقد أن المشكلة (من وجهة نظري الشخصية) تكمن هاهنا في غياب القيادات والمرجعيات السياسية الجنوبية عن الصورة، وتواريها عن موقع الحدث. وهو بالتالي الأمر الذي يحد من إمكانية تدخل أي طرف عربي، والقيادة السعودية على وجه الخصوص. بحكم أن هذه الأزمة إذا ما تمادت واستفحلت (لا سمح الله) ستعصف ببلد وشعب شقيق، وستعرض أمنه واستقراره لخطر داهم ومستقبل مجهول. أقلها حرب أهلية. ناهيك عما سيتمخض عن اشتعال أزمة كهذه على حدودها الجنوبية، من مخاطر إضافة لأبعادها السياسية والإنسانية والأجتماعية...الخ..

أطيب المنى..

التعديل الأخير تم بواسطة مراقب سياسي4 ; 29-07-2009 الساعة 12:37 AM
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 29-07-2009, 12:38 AM
ابو محمد الحضرمي ابو محمد الحضرمي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 238
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال الغرباني
بارك الله طرحك واتمنى ان يعيه ويفهمه أخي ابو محمد
بالرغم مما تقوله فأنا أفهم كل شيء من حولي والا لما ناقشت وانا كلي ثقة بان النقاش مع كل من في الشمال عقيم

أولاً: في الوحدة القوة لكن لن تكون قوة طالما الحاكم يفرقنا بالفتن والدس والتفضيل - اذاً فلماذا الاستمرار والاصرار عليها - الاجابة هي الثروات المنهوبة والتي تنهب يوميا

ثانياً: الله أمرنا بالتكاتف والتآلف وحماية الحقوق واحقاق الحق وايقاف الظالم هذا طبعا قبل كل شيء اخر - لكن مايحدث ان الوحدة اجبرتنا على الخوف من المستقبل والعيش في درجة رابعة او خامسة ويمكن سادسة - فالشمالي هو الاولى في كل شيء حتى القضاء للأسف - مثال الشرطة فهي المفروض في خدمة الشعب لكن مايحدث هو انها تتقاسم المسروقات مع السارق وتطلقه

ثالثاً: كنا دولة وتوحدنا بارادتنا فلماذا ترفضون ان نفترق طالما انكم تعترفون بان هناك ظلم جاري تحت غطاء الوحدة - هل الخوف ان الطغاة سيرفعون مقدار الظلم على الشمال بعد ان يفقدو اهم موارد النهب والتسلط من الجنوب
كل شراكة يمكن الغائها الا شراكة واحدة هي شراكة الاستحواذ على نصيب الطرف الاخر وهذا مايحدث الان في الجنوب - محاولة للاستحواذ على كل شي


للأسف الشمال يعترف باننا مظلومون لكن يبررها بان الظلم الواقع اهون من اي شيء آخر - بعبارة أخرى "فلنقبل بالخضوع" وهذا مالم يتربى عليه الجنوب الذي يأبى هذه التصرفات وخصوصا عندما تقع عليه وعلى ارضه وثرواته


الحقائق المرة:
- يهددون بان امريكا ستدخل وتعمل وتفعل والواقع ان امريكا مسيطرة تماما على اليمن تحت غطاء مكافحة الارهاب
- يتذرعون بأن اسرائيل وراء مايحدث لكن استغرب ان نظام صنعاء يقوم بالسماح بتهريب اليهود لاسرائيل وبمقابل مادي
- يتذرعون بأنهم حمائم سلام ونظام أمن ومايحدث ان قبيلة تختطف السياح ويأتي الرئيس بوساطة لاطلاق سراحهم فأي أمن يقصدون ، هل هو ذاك الذي يضربون به الجنوب بكل انواع الاسلحة
- يتذرعون ان البلد سيكون صومال اخر وافغانستان اخر ولكن الواقع يقول ان من يدفع الامور للهاوية هو النظام والشعب الذي يقف معه ويضرب بكل الحقوق عرض الحائط

هناك الكثير الكثير لكن للاسف ففي الشمال شعب ابى الا ان يكون مساندا للظلم بالقتل للحفاظ على وحدة ميتة لم يتبقى منها الا حاكم فاسد لايخاف الله - حتى مسجده الذي بناه فقد اقيم على ارض ضرار وتم الابتذال فيه من اموال الله اعلم مصدرها وكانه يتقرب الى الله بهذا العمل ولكنه في الاخير يخدم اهدافه وشعبه يموت جوعا وفقرا وقهرا


ياجماعة الخير الوحدة بين العرب آفة فهي تغلب القوي على الضعيف وخذو من وحدة مصر وسوريا ووحدة اليمن الحالية عبرة
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 29-07-2009, 05:46 PM
مصرى انا مصرى انا غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر- القاهرة -
المشاركات: 2,515
افتراضي

قتل ٤ جنود يمنيين وأصيب أخر فى كمين نصبه مسلحون فى جنوب اليمن على طريق يربط بين محافظتى أبين وحضرموت. وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن مجموعة مسلحة تضم أكثر من ١٠ أشخاص قامت باستهداف دورية شرطة النجدة وأطلقت عليها الرصاص مما أدى لمقتل ٤ من أفرادها.

وذكرت مصادر محلية أن المهاجمين هم من أنصار طارق الفاضلى، الزعيم الإسلامى والحليف السابق للرئيس على عبدالله صالح، الذى دعا الجمعة الماضى إلى تظاهرة للاحتجاج على مقتل ٦١ شخصا فى مسيرة تدعو إلى الانفصال فى الجنوب.

فى غضون ذلك، شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت فى الجنوب مصادمات عنيفة بين شباب مجهولين وقوات الأمن بحى السلام بعد إقدام الشباب على إلقاء قنابل حارقة تجاه الباعة الجائلين بكورنيش السلام الليلة الماضية.

وذكر الموقع الإلكترونى لحزب التجمع اليمنى للإصلاح المعارض نقلا عن شهود عيان أن الملثمين لاذوا بالفرار تجاه الشوارع الخلفية للحى، وقد سمع إطلاق أعيرة نارية من قبل رجال الأمن فى اتجاههم.

كما شهدت منطقة "السيلة" بالمحافظة إضراما للنار فى الإطارات والأخشاب وقد هرعت عربات الإطفاء للمنطقة لإطفاء الحرائق، وفرضت القوات الأمنية فى أعقابها انتشارا أمنيا مكثفا لملاحقة الشباب الملثمين بالأقنعة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى احتجزت فيه الأجهزة الأمنية بمدينة المكلا ٧ أشخاص وصفتهم السلطة الأمنية بالخارجين على القانون ٤ منهم شاركوا مع آخرين فى أعمال شغب وفوضى وتخريب وإشعال النار فى بقالة أحد المواطنين، بينما تم احتجاز الـ٣ الآخرين على خلفية نشاطاتهم المسيئة للوحدة، وقيامهم بالتحريض على أعمال شغب وفوضى وتخريب فى المكلا.

وفى غضون ذلك، حثت الحكومة اليمنية البرلمان على تمرير قوانين صارمة بشأن الأمن وتقييد حيازة الأسلحة محذرة من أن تلك الاضطرابات وأعمال خطف الغربيين تشكل ضغطا على الاقتصاد.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ووزير الإدارة المحلية رشاد محمد العليمى للبرلمان إن الأسلحة تمثل مشكلة حقيقية للوحدة الوطنية والاستثمار والاقتصاد والسياحة وعلى أعضاء البرلمان مسؤولية اتخاذ إجراء.

وحث البرلمان على تمرير قانون اقترحته الحكومة منذ عدة سنوات لتجريم الأسلحة غير المرخصة وحمل الأسلحة علانية والحد من عدد الحراس الشخصيين.

وقال إن المحتجين الجنوبيين الذين طالب بعضهم بالانفصال أطلقوا قذائف مورتر على قوات الأمن فى الاشتباكات التى وقعت فى الأسبوع الماضى والتى قتل فيها ثمانية على الأقل فى تجمع للمعارضة.

ويكافح اليمن الذى يبلغ تعداد سكانه ٢٣ مليون نسمة موجة من أعمال الخطف وهجمات القاعدة بالإضافة إلى تمرد شيعى فى الشمال وتنامى مشاعر الانفصال فى الجنوب بسبب التهميش.
__________________
(((ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين)))
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 29-07-2009, 06:53 PM
ابو محمد الحضرمي ابو محمد الحضرمي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 238
افتراضي

[SIZE=5]

ضبط جماعة مسلحة بمأرب تتبع علي محسن الاحمر تورطت بقتل جنود الأمن اليمنيين بإبين

مأرب_لندن "عدن برس" خاص: 29-7-2009 تمكن أفراد إحدى النقاط العسكرية التابعة للجيش اليمني بمحافظة مأرب صباح اليوم من اعتقال منفذي الهجوم على إحدى نقاط الانتشار الأمنية الواقعة بمنطقة العين مديرية لودر والتي راح ضحيتها 4 جنود وأصيب خامس بإصابات بالغة . واكتشف الجنود تورط الجماعة الإرهابية المسلحة وذلك حينما مرت السيارة التي تقلهم بالنقطة وخضعت لعملية تفتيش روتينية عثر الجنود خلالها على جثتين لأشخاص قتلوا بالرصاص الحي .

وحينها قام الجنود بإلقاء القبض على من كان في السيارة بعد أن تم سلبهم أسلحتهم الشخصية وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على بطائق عسكرية تخص الجماعة المسلحة حيث اتضح أنهم عسكريون يتبعون المنطقة العسكرية الشمالية التي يقودها علي محسن الأحمر احد اكبر الشخصيات المثيرة للجدل داخل صنعاء. إحدى القيادات العسكرية في اللواء 315 مشاة من أبناء محافظة أبين والذي كان مشاركا في عملية توقيف السيارة واحتجازا فرادها قال في اتصال هاتفي بـ"عدن برس" طالبا عن عدم الكشف عن هويته أن عملية الإيقاف جاءت عن طريق الصدفة وعبر عملية تفتيش روتينية مؤكدا أن الجماعة المسلحة التي تم إيقافها تم العثور بحوزة أفرادها على مبالغ مالية وهواتف خليوية تعمل بنظام "الثرياء". وكانت المفاجأة التي فجرها هذا القيادي هو تأكيده على أن مسئولين في العاصمة صنعاء ومسئولين عسكريين في المنطقة الشمالية قد حاولوا التدخل لأجل الإفراج الفوري عنهم وقبل ان يتم إبلاغ الجهات الرسمية في مر كز العاصمة صنعاء والتي أصدرت بدورها تعليمات فورية ومشددة بضرورة التحفظ على من تم اعتقالهم حتى وصول قوات خاصة من صنعاء لاستلامهم . وفيما يبدو أن عملية توقيف هذه الجماعة المسلحة تحمل في طياتها بوادر فضيحة كبرى ستهز عرش النظام اليمني فالإشارات الواضحة تؤكد أن علي محسن الأحمر وحسب التأكيدات المحلية تؤكد انه يقف خلف هذه الجماعة وانه أراد بتلك العملية توجيه ضربه للنظام اليمني في أبين عبر إشعال نار المواجهة لكي يفتح باب مواجهة جديد منها . محللون سياسيون قالوا لـ" عدن برس" أن عملية التوقيف لهذه الجماعة سيتبعه الكثير من التحولات وانه سينذر بانشقاق علني داخل النظام اليمني سيكون ابرز ملامحه "علي محسن الأحمر " الذي يسعى جاهدا منذ فترة إلى جر النظام القائم اليمني إلى مواجهات شتى في آن واحد وعلى أكثر من جبهة. وفيما يبدو أن علي محسن الأحمر إذا ماصح ضلوعه في مثل هذه العملية انه أراد بذلك تفجير الأوضاع في أبين وهو مايعني بروز جبهة مشتعلة ستكلف النظام القائم الكثير من الخسائر في حاله نشوبها ..

المصدر: adenpress.

التعديل الأخير تم بواسطة اية الكون ; 29-07-2009 الساعة 08:21 PM
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 29-07-2009, 07:02 PM
محمد النهاري محمد النهاري غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: أينما حط نفع
المشاركات: 11,784
افتراضي

كل اللي أخافة أن تكون هناك أجندة خارجية يعمل لها داخل اليمن ويقتل الأشخاص لكي تكون هناك فتنة عماء
وربنا يستر
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 29-07-2009, 07:07 PM
ابو محمد الحضرمي ابو محمد الحضرمي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 238
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النهاري
كل اللي أخافة أن تكون هناك أجندة خارجية يعمل لها داخل اليمن ويقتل الأشخاص لكي تكون هناك فتنة عماء
وربنا يستر

ولماذا لاتكون الأجندة داخلية وهدفها ضرب الشعبين ببعض وتعزيز سياسة الثأر والعداوة القبلية والمناطقية تعزيزا لحالة الضياع التي يمر بها المواطن اليمني شمالا وجنوبا حتى يتسنى للنظام الحاكم استغلال الفراغ القائم ومنه يسيطر على كل الثروات دون ان ينتبه له أحد
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 29-07-2009, 08:25 PM
اية الكون اية الكون غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: فلسطينية بالاردن
المشاركات: 4,169
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد الحضرمي
[SIZE=5]

ضبط جماعة مسلحة بمأرب تتبع علي محسن الاحمر تورطت بقتل جنود الأمن اليمنيين بإبين

مأرب_لندن "عدن برس" خاص: 29-7-2009 تمكن أفراد إحدى النقاط العسكرية التابعة للجيش اليمني بمحافظة مأرب صباح اليوم من اعتقال منفذي الهجوم على إحدى نقاط الانتشار الأمنية الواقعة بمنطقة العين مديرية لودر والتي راح ضحيتها 4 جنود وأصيب خامس بإصابات بالغة . واكتشف الجنود تورط الجماعة الإرهابية المسلحة وذلك حينما مرت السيارة التي تقلهم بالنقطة وخضعت لعملية تفتيش روتينية عثر الجنود خلالها على جثتين لأشخاص قتلوا بالرصاص الحي .

وحينها قام الجنود بإلقاء القبض على من كان في السيارة بعد أن تم سلبهم أسلحتهم الشخصية وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على بطائق عسكرية تخص الجماعة المسلحة حيث اتضح أنهم عسكريون يتبعون المنطقة العسكرية الشمالية التي يقودها علي محسن الأحمر احد اكبر الشخصيات المثيرة للجدل داخل صنعاء. إحدى القيادات العسكرية في اللواء 315 مشاة من أبناء محافظة أبين والذي كان مشاركا في عملية توقيف السيارة واحتجازا فرادها قال في اتصال هاتفي بـ"عدن برس" طالبا عن عدم الكشف عن هويته أن عملية الإيقاف جاءت عن طريق الصدفة وعبر عملية تفتيش روتينية مؤكدا أن الجماعة المسلحة التي تم إيقافها تم العثور بحوزة أفرادها على مبالغ مالية وهواتف خليوية تعمل بنظام "الثرياء". وكانت المفاجأة التي فجرها هذا القيادي هو تأكيده على أن مسئولين في العاصمة صنعاء ومسئولين عسكريين في المنطقة الشمالية قد حاولوا التدخل لأجل الإفراج الفوري عنهم وقبل ان يتم إبلاغ الجهات الرسمية في مر كز العاصمة صنعاء والتي أصدرت بدورها تعليمات فورية ومشددة بضرورة التحفظ على من تم اعتقالهم حتى وصول قوات خاصة من صنعاء لاستلامهم . وفيما يبدو أن عملية توقيف هذه الجماعة المسلحة تحمل في طياتها بوادر فضيحة كبرى ستهز عرش النظام اليمني فالإشارات الواضحة تؤكد أن علي محسن الأحمر وحسب التأكيدات المحلية تؤكد انه يقف خلف هذه الجماعة وانه أراد بتلك العملية توجيه ضربه للنظام اليمني في أبين عبر إشعال نار المواجهة لكي يفتح باب مواجهة جديد منها . محللون سياسيون قالوا لـ" عدن برس" أن عملية التوقيف لهذه الجماعة سيتبعه الكثير من التحولات وانه سينذر بانشقاق علني داخل النظام اليمني سيكون ابرز ملامحه "علي محسن الأحمر " الذي يسعى جاهدا منذ فترة إلى جر النظام القائم اليمني إلى مواجهات شتى في آن واحد وعلى أكثر من جبهة. وفيما يبدو أن علي محسن الأحمر إذا ماصح ضلوعه في مثل هذه العملية انه أراد بذلك تفجير الأوضاع في أبين وهو مايعني بروز جبهة مشتعلة ستكلف النظام القائم الكثير من الخسائر في حاله نشوبها ..

المصدر: adenpress.

انوه اخي الكريم ابو محمد عن ضرورة التقليل من الاخبار فهناك منتدى مستقل يعنى بها
دمت بود
__________________

آية الكون
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 29-07-2009, 08:32 PM
ابو محمد الحضرمي ابو محمد الحضرمي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 238
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اية الكون
انوه اخي الكريم ابو محمد عن ضرورة التقليل من الاخبار فهناك منتدى مستقل يعنى بها
دمت بود
اهلا وسهلا بآية الكون

ان شاء الله - ولو أنه خبر واحد فقط اللي وضعت نصه بالكامل رداً على خبر الأخ "مصري أنا" من اول الموضوع لليوم

تحياتي
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 29-07-2009, 08:59 PM
اية الكون اية الكون غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: فلسطينية بالاردن
المشاركات: 4,169
افتراضي

شكرا لك اخي الكريم
__________________

آية الكون
رد مع اقتباس
  #41  
قديم 30-07-2009, 05:46 PM
مصرى انا مصرى انا غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر- القاهرة -
المشاركات: 2,515
افتراضي

كاغلب النظم العربية يتعامى النظام عن الفساد والظلم وعندما يفيق يبدأ فى استخدام اسوأ الممارسات وينتهى الامر بتدخل خارجى يبدو كأنه لحماية المستضعفين ولكن فى النهاية تسقط بلادنا فى يد الغرب المتصهين ونحن حيارى هل نؤيد المظلوم ام نقف بجانب الظالم خوفا على بلادنا والحكام لايتعلمون
__________________
(((ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين)))
رد مع اقتباس
  #42  
قديم 30-07-2009, 06:41 PM
ابو محمد الحضرمي ابو محمد الحضرمي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 238
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصرى انا
كاغلب النظم العربية يتعامى النظام عن الفساد والظلم وعندما يفيق يبدأ فى استخدام اسوأ الممارسات وينتهى الامر بتدخل خارجى يبدو كأنه لحماية المستضعفين ولكن فى النهاية تسقط بلادنا فى يد الغرب المتصهين ونحن حيارى هل نؤيد المظلوم ام نقف بجانب الظالم خوفا على بلادنا والحكام لايتعلمون
تخيل كم أحبك في الله

أن سكت العالم العربي أو وقف مع الظلم فالنتيجة هي تدخل غربي متصهين أجارنا الله منه - لكن وقفة عربية ضد الظلم ستربك الصهاينة ذاتهم وتوقف الظالم عند حده وهذه مثلما يقول المثل "عصفورين بحجر واحد".

بأذن الله يقف العالم العربي موقف يدعم قرار عربي موحد ضد الظلم والظالمين من عاثو في ارض الجنوب فساداً والان يقتلون ليبقو عليه ابد الدهر
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 30-07-2009, 10:34 PM
مصرى انا مصرى انا غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر- القاهرة -
المشاركات: 2,515
افتراضي

اولا اشكرك من كل قلبى وعقلى ادام الله المودة والحب
ثانيا يليتنا نستيقظ قبل وقوع الكارثة
__________________
(((ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين)))
رد مع اقتباس
  #44  
قديم 06-08-2009, 07:35 AM
بنت الشعيب بنت الشعيب غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 529
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصرى انا
دت الرئاسة اليمنية أمس بالأحداث التى وقعت فى مدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوب البلاد، والتى أسفرت عن مقتل ١٢ شخصا وإصابة ١٨ آخرين إثر اندلاع مواجهات واشتباكات بين القوات اليمنية ومسلحين مؤيدين لانفصال الجنوب، واعتبرتها بمثابة أعمال قتل وتخريب واعتداءات من قبل عناصر خارجة عن القانون.

على الصعيد نفسه، أدانت أحزاب اللقاء المشترك التى تمثل المعارضة الرئيسية فى اليمن بمحافظة «أبين» ما وصفته «الحرب الحقيقية التى أقدمت على تنفيذها قوات الأمن والقوات العسكرية ضد المواطنين» وطالبت فى بيان بالوقف الفورى لعمليات القتل فى «أبين» وإطلاق سراح المواطنين المحتجزين.

من جانبها، أكدت مصادر محلية فى محافظة «أبين» أن أحداث «زنجبار» أسفرت عن سقوط ١٢ قتيلا وجرح أكثر من ٢٠ آخرين من أنصار ما يسمى «الحراك الجنوبى» وأن ١٢ شخصا من المصابين هم من أفراد الأمن ومن بينهم نائب مدير الأمن بزنجبار، وأشارت إلى أن حشودا عسكرية كانت وصلت مساء أمس الأول إلى زنجبار وطوقت المدينة.

وردا على تلك الاتهامات، نفت مصادر رسمية يمنية استهداف القوات الأمنية لأى من المواطنين فى أحداث «زنجبار» وأكدت أن القتلى والجرحى كانوا ضحايا للأعمال العدوانية التى ارتكبها أتباع الناشط الإسلامى طارق الفضلى وهو من أعيان مدينة زنجبار بعد أن دعا المتظاهرين للخروج وانضم مؤخرا إلى مؤيدى انفصال الجنوب.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة أنباء «سبأ» اليمنية أن الرئيس اليمنى على عبدالله صالح دخل المستشفى منذ يوم الثلاثاء الماضى إثر إصابته بكدمات أثناء ممارسة تمرينات،

وقالت الوكالة إن الرئيس نقل إلى مستشفى مجمع الدفاع العسكرى، وأنه يواصل حاليا تلقى العلاج، وسيمارس نشاطه اليومى قريبا فور استكمال علاجه
ياسيدي هذا وضعنا الذي اصبح عادياً وهوالمشهد اليومي للجنوب واني اوكد انه المشهد اليومي لشعب الجنوب ..اما عن دخول رئيس نظام صنعاء بسبب كدماته فهده حركه للفت الانظار اليه والتعاطف معه وابعاد النظر عما يجري بالجنوب من مجازر .وليتهرب من مسؤلية تلك المجازر..لانه كان يعرف ما سيحدث بعد ان وجه الاوامر بالضرب الشديد ودون هوادة ..وليحمل نائبه الجنوبي اوزار ضرب اهله من ابناء منطقته ..الم يقول ان الحرب ستكون من باب الى باب ومن طاقة الى طاقة ومن نفس المنطقة هاهو ينفد هذا السنياريو..وللعلم نائبه هذا من الجنوب ليس لديه اي قرار تعين رسمي او صلاحيات مثله مثل من بقى من ابناء الجنوب الذين جعلهم ديكورات في السلطة ليؤكد زعمه بان الجنوبيين يشاركوه بالحكم ..
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 06-08-2009, 08:02 AM
مصرى انا مصرى انا غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر- القاهرة -
المشاركات: 2,515
افتراضي

الله اعلم كم نتألم ونحزن لما يحدث لاهلنا فى الجنوب ويجب ان تعلمى ان الفجر لابد ان يشرق بعد طول الظلام
__________________
(((ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين)))
رد مع اقتباس
  #46  
قديم 06-08-2009, 01:06 PM
ابو محمد الحضرمي ابو محمد الحضرمي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 238
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصرى انا
الله اعلم كم نتألم ونحزن لما يحدث لاهلنا فى الجنوب ويجب ان تعلمى ان الفجر لابد ان يشرق بعد طول الظلام
الفجر سينبلج بأذن الله ولكن يحتاج وقفة امام الظلم وايقافه عند حده

شاكر لكم تقدير مانحن فيه
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 07-08-2009, 05:18 AM
مصرى انا مصرى انا غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر- القاهرة -
المشاركات: 2,515
افتراضي

لاتشكرنى فانا رجل كل حيلته كلمة يقولها فى منتدى
__________________
(((ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين)))
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 07-08-2009, 09:06 AM
مصرى انا مصرى انا غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر- القاهرة -
المشاركات: 2,515
افتراضي

*

طالب حميد الأحمر رئيس الجمهورية بالتنحي عن السلطة وتسليمها لنائبه عبدربه منصور هادي، وقال: إن على رئيس الجمهورية أن يقدم مصلحة الوطن على أي مصلحة شخصية. واتهم حميد الأحمر في حوار مع قناة الجزيرة مساء اليوم الأربعاء الرئيس علي عبدالله صالح الجمهورية بالخيانة العظمى، وقال: إن رئيس الجمهورية قام بتولية أبنائه وإخوانه مناصب الجيش والأمن، وهي مخالفة دستورية وخيانة ستعرضه للمساءلة. كما اتهم الرئيس بالتفرد بالحكم، وتركيز السلطة في يده، وقال إن كل مؤسسات الدولة أصبحت فردية وتختزل في اتصال هاتفي من الرئيس، وأكد في ذات أنه ليس ضد الرئيس، بل ضد أسلوب حكم البلد. وقال " نحن لا نبجث قلب النظام، وإنما تثبيت نظام حكم شوروي عادل، لإخراج البلد من دوامة الأزمات، والنفق المظلم الذي يغوص فيه". وحمل الأحمر السلطة مسئولية ما يجري حاليا في اليمن ودفع الناس إلى الشوارع، واعتبر أن قتل السلطة للمتظاهرين العزل في الجنوب هو من يدفع بالناس إلى رفع الشعارات الإنفصالية. وأضاف: ما يحصل اليوم أن من قتل أبوه أو إبنه أو أخوه أصبح من دعاة الإنفصال لأن الوحدة لم تعد تعني له سوى القتل. ونفى الأحمر أن يكون دعا إلى ثورة شعبية، وقال أنه حذر من ثورة شعبية بسبب الفساد. وأشار إلى أن سبب قطع شعرة معاوية بينه وبين الرئيس هي بسبب ما أسماه عدم استماع الرئيس للنصح، مشيرا إلى أنه وبعد وفاة والده قرر أنه سيمشي على نهج والده وقدم الكثير من النصح لرئيس الجمهورية لكن الرئيس لم يستمع له. وأكد أن السبب الوحيد في خلافه مع السلطة ومع الرئيس هو شعوره بالمسئولية للحفاظ على هذا الوطن، وقال: أدركت أن علي واجب وطني وحزبي تجاه هذا الوطن فالأوضاع تسير إلى الإنهيار الشامل، والفساد في كل مرفق من مرافق الدولة ابتداء من البرلمان. وأرجع حميد الأحمر ثروته الحالية إلى دخوله مجال الإتصالات الذي اعتبره مجالا مربحا، ويعود بالمال الوفير وبشكل سريع. وعن علاقته بالسعودية أكد حميد الأحمر أن العلاقة بالسعودية علاقة مودة واحترام، نافيا في ذات الوقت تلقيه أي مساعدات من المملكة، وأنه معتمد اعتماد كلي على تجارته. ونفى الأحمر انتماءه لحركة الإخوان المسلمين لكنه أكد أن منتم إلى الحركة الإسلامية في اليمن، ومعتبرا أن نهج الحركة الإسلامية في اليمن هو نهج يستحق أن يدعم. واعتبر عمله مع أحزاب يسارية هو دليل على النضج الذي تتحلى به الحركة الإسلامية في اليمن. وأعلن الأحمر تأييده لوصول رئيس إشتراكي إلى سدة الحكم، وقال: أنا لا أمانع من أن يكون ياسين سعيد نعمان أمين عام الإشتراكي رئيسا للجمهورية. وتطرق الأحمر إلى قضية صعدة، ووصفها بأنها مشكلة غامضة حتى اليوم. وقال: إن ما حدث في صعدة هو بسبب سياسات السلطة غير الصائبة والرئيس اعترف بأنه هو من دعم الحوثي وكان بغرض خلق توازنات سياسية. وأضاف: ما حصل في صعدة هو أن خلافا بين الرئيس والحوثي لجأت بعدها السلطة إلى استخدام القوة. وقال: إن المعارك في صعدة أثبتت أن السلطة لاتريد الحسم، وإنما تريد أن تبقيها مفتوحة من أجل ابتزاز بعض دول الجوار بالمد الشيعي وكذا ابتزاز الدول الغربية. وأشاد حميد الأحمر بالوساطة القطرية التي تدخلت بين السلطة والحوثي، وأرجع سبب توقف الوساطة إلى ما اعتبره شعورا من قبل السلطة بأن الأموال التي كانت ستدفعها قطر لن تذهب إليها مباشرة. وأكد أن المملكة العربية السعودية تريد حسم ما يجري في صعدة، لكنه قال إن صعدة خرجت عن سيطرة الدولة إلى الحوثي وتحول الحوثي من مدافع عن نفسه إلى حراك يتوسع كل يوم. ودعا الأحمر إلى الحوار مع الحوثي، معتبرا أن استجابتهم للمشاركة في الحوار الوطني هو دليل حسن نيتهم. وعما إذا كان يخشى على حياته أو اعتقاله في حال عودته لليمن، قال حميد الأحمر أنه لا يخاف من العودة لليمن، وفي نبرة تحدي أشار إلى أن قبيلة حاشد ستحميه، مؤكدا أن الدولة ليست متضررة مما يقوله، ولكن الشعب متضرر مما تفعله السلطة.
__________________
(((ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين)))
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 07-08-2009, 09:10 AM
مصرى انا مصرى انا غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: مصر- القاهرة -
المشاركات: 2,515
افتراضي

كان النظام في صنعاء يحتكر استخدام ورقة الدين ويتلاعب بها، ويستفيد من تحالفاته مع الجماعات الإسلامية لتوسيع دائرة هيمنته وتصفية خصومه، وبالدرجة الأولى الحزب الاشتراكي اليمني، أكان قبل الوحدة أم بعدها، حيث استوعب «النظام» الجماعات الإسلامية الحركية العائدة من أفغانستان، وعمل على تسمينها في أحضان «الفرقة الاولى التابعة للقوات المسلحة »، واستفاد من خبراتها في تفخيخ المنشآت والسيارات، وتفجير الفنادق والمنازل، وفي الاغتيالات، وتجلت تلكم الاستفادة، في حدودها القصوى، أثناء انجاز الفصل التمهيدي الأسود من الحرب التي بلغت ذروتها في 7/7/1994.

وبعد الحرب تلخبطت الأمور، وتبدلت خارطة التحالفات، ولم ينفسح المجال أمام «امراء» الجهاد ليقيموا إمارتهم الإسلامية في عدن وعلى أرض الجنوب كورثة موعودين للاشتراكي.

واستمر «النظام» على عادته القديمة من غير أن يحسب أي حساب للخسائر الناتجة عن التصفيات السابقة.

وكما كان بالأمس راح يكرر نفس اللعبة ولجأ إلى «العلماء» المخضرمين الضالعين في موالاتهم لصنعاء.

وإلى جانب «العلماء» راح يؤلب الجماعات السلفية وخطباء الجمعة. ولم يتردد هؤلاء في إطلاق أكثر من «فتوى» لمهاجمة المعارضين الجنوبيين «الانفصاليين»، وسوغوا للنظام دعمه وتسليحه لجماعات الدفاع عن الوحدة: كتائب الموت
وتنادى المشائخ والعلماء والسلفيون إلى اجتماعات حاشدة منذ مايو الماضي وأفتوا بأن «الوحدة فريضة شرعية واجبة»، وأيدوا فتوى الشيخ الزنداني والشيخ صادق الاحمر ودعوتهم إلى حمل السلاح للدفاع عن الوحدة، وقالوا إن «الوحدة نعمة إلهية عظيمة»،... إلخ. ولم يدر بحسبان هؤلاء «وكبيرهم الذي علمهم السحر» أن السحر سوف يرتد على الساحر، وأن مناخات ما بعد حرب 1994 قد ولدت كوكبة من «العلماء» والمشائخ والأمراء الجنوبيين المؤزرين بآيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول والأتباع من المشائخ والعلماء.

وأصدر «علماء» الجنوب أكثر من فتوى مضادة على الفتاوى الصادرة من العلماء في صنعاء، وانتقلنا من عهد الثورة والثورة المضادة إلى عهد الفتوى والفتوى المضادة.

وخرجوا ببيان «الموقف الشرعي» حول التظاهرات والحراك السلمي بالاستناد إلى آيات من الذكر الحكيم.

وقالوا: «إن الوحدة باطلة، وفاسدة، ولا يجوز الدفاع عنها، ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق»، و«الحكومة الباغية مخالفة للشرع»، و«من قُتِل مدافعاً عن أرضه وماله ونفسه وعرضه فهو شهيد»، و«من قُتِل دون ماله فهو شهيد». وأستندوا إلى أهل العلم، كالأمام أحمد بن حنبل وشيخ الإسلام ابن تيمية وجميع المراجع التي أستند إليها «علماء» صنعاء.

واعتبروا المظاهرة «معاونة»، و«الظهير» ملاك حسب قوله تعالى: «والملائكة بعد ذلك ظهيرا». ورجعوا إلى المظاهرات في قصة موسى، وأفتوا بمقاتلة الظالمين الناهبين لأموالهم وأراضيهم وممتلكات الجنوبيين من الأعيان والسلاطين، وممتلكات دولة الجنوب و... إلخ.

والحاصل أن مؤسسة الفتوى لم تعد مركزية، كما لم يعد أمر توظيفها واستثمارها حكراً على صنعاء أو على الحاكم فيها.

والأنكى أن الجماعات المتحاربة والمتسربلة بالفتاوى أصبحت تخوض معاركاً ضارية ومهلكة من صعدة إلى عدن مروراً بصنعاء.

(منقول)
__________________
(((ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين)))
رد مع اقتباس
  #50  
قديم 12-08-2009, 04:34 AM
الطائر الجنوبي الطائر الجنوبي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 804
افتراضي

اخي مصري انا
اولآ يعلم حميد الاحمر تمام المعرفة ان الدستور يعطي الرئاسة لرئيس مجلس النواب وليس للنائب
النائب لم يصدر بة قرار حتى هذة اللحظة
بالنسبة للمناصب في الجيش يعلم حميد تمام المعرفة ايضا ان هذا مستمر فيهم من قبل الوحدة
الفتاوي ضد الجنوبين اصدرها اشخاص في حزب الاصلاح والذي حميد قيادي فية
أليس حريا بالمدعو حميد اعادت ماتم الاستيلاء علية في المحافظات الجنوبية من قبلة ومن قبل اسرتة
حميد يملك شركة للاتصالات يقوم بقطعها في المناطق الجنوبية التي تشهد فعاليات للحراك السلمي
ان سمحتوا لي اخواني عندي كشف اولي للمتنفذين الذين استولوا على املاك الغير في عدن وحدها بدون وجة اي حق
لي عودة الى الموضوع

تحياتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصرية تكتب عن اليمن بأدلة من الكتاب والسنة عاشق تراب اليمن منتدى العلوم والتكنولوجيا 5 10-06-2011 10:59 PM
لا عذر لمن قرأ هذا الموضوع بعد اليوم الدفار منتدى العلوم والتكنولوجيا 4 24-11-2009 12:04 AM
ماذا يحدث عند النفخ فى الاكل؟ [الفيافي و القفار] منتدى العلوم والتكنولوجيا 4 22-10-2009 07:29 PM
الكارثة المرتقبة في اليمن عبدالسلام السامعي منتدى العلوم والتكنولوجيا 2 21-10-2009 07:33 PM
المعيار الاميرة منتدى العلوم والتكنولوجيا 2 19-09-2001 04:47 PM


الساعة الآن 03:46 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com