عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > المنتديات العامة > منتدى النقاش الحر والحوار الفكري البنّاء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-12-2010, 11:58 AM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,300
Thumbs up تحية لأؤلئك الأزواج




إلى كل هؤلاء الأزواج تحيّة



تحية إلى الزوج الذي بحث في زوجته منذ البداية،

عن أكثر من العيون الملونة والشعر الأشقر والقد المياس

إلى الزوج الذي دفع المهر بمحبة، وليس مكره أخاك لا بطل،

لزوجة أحسن اختيارها فلم تحمّله أكثر من طاقته

إلى الزوج الذي أخذ زوجته معززة مكرمة من بيت أهلها،

فأراها من المحبة والعطف ألوانا لم تعرفها في بيت أبيها..

لأن الزوجة التي تترك أمها وأباها واخوتها لتتبع زوجها،

تستحق أن ترى فيه عطف الأم ورأفة الأب وعضد الأخوة ووفاء الأصدقاء



تحية إلى الزوج الذي نصب زوجته ملكة في بيتها،

ولم يقطع لها رأس القط من أول يوم، أو يعرفها من سي السيد،

فاستحق أن تعامله زوجته كشهريار بحب وعذوبة مستمرين

لا يقطعهما صياح الديك ولا طلوع الصباح

إلى الزوج الذي أكل المحروق والمالح والمخبوص بابتسامة وشكر وتحمل،

فقابلت زوجته إحسانه بإحسان أكبر، واستحق أن تصبح لأجله

الشيف أسامة ورمزي وأبله نظيرة ومنال العالم، وتخترع ما لم يُكتب في ألف باء الطبخ

إلى الزوج الذي لم يقطع زوجته من شجرة عائلتها،

بل وصل العائلات ببعضها، وكان معينا لها على بر أهلها



تحية إلى الزوج الذي حرص أن ترتقي زوجته بطموحاتها وعلمها وثقافتها،

وافتخر بنجاحها وإنجازها ولم يحصرها في البيت ومع الأولاد فقط

إلى الزوج الذي حرص أن يقضي وقتا مع زوجته،

يشاطرها فيه اهتماما أو يعمل معها على مشروع، يقرآن فيه سويا،

يفكران سويا، يناقشان شيئا غير حال البيت والأولاد والأهل

إلى الزوج الذي ما زال يعامل زوجته بمشاعر الخطيب العاشق،

ويسمعها كلمة (أحبك) ويقولها وهو ينظر في عينيها ويستشعرها

ولو مرة في الشهر، فقد قال الفضيل بن الربيع: احلف لأخيك أنك تحبه،

واجتهد في تثبيت ذلك عنده؛ فإنه يستجد لك حباً، ويزداد لك وداً..

فكيف بالزوجة وهي الأولى بذلك، ويتصل بها من العمل لا ليسألها

عن قائمة المشتريات والحاجيات وإنما ليخبرها أنه اشتاق لها



تحية إلى الزوج الذي لم تنجب زوجته فلم يطلقها أو يتزوج عليها،

وان كان الحق والشرع والطبيعة في صفه، لم يكسر قلبها وخاطرها،

ولم ينس الحب والعشرة والخبز والملح، والإنسانة التي وقفت معه،

ولم تكن لتتركه لو كان عقيما

إلى الزوج الذي ما زال يذكر المناسبات والذكريات الزوجية دون أن يذكره

أحد ويحتفي بها ولو بكلمة أو نظرة

إلى الزوج الذي لم ينس دوره كزوج وأب في العائلة،

لا مجرد معيل وجيب مفتوح



تحية إلى الزوج الذي يتخاصم مع زوجته أول النهار،

فيحرص أن لا يأتي الليل إلا وقد أرضاها.. ووسدها كتفه لتنام

عليه قريرة العين مجبورة الخاطر، الزوج الذي يعلم ويتبع ما جاء في الأثر:

ما عُبد الله في الأرض بأفضل من جبر الخواطر

إلى الزوج الذي ما زال يشكر أم العيال،

على كل أكلة هنية وهدمة مكوية وأولاد خلوقين

إلى الزوج الذي يدخل المطبخ مرة في السنة، فيقف بجانب زوجته

كتفا إلى كتف أمام المجلى.. قد يكسر ويوسخ أكثر مما ينظف،

ولكنها طريقته العملية ليقول لزوجته: شكرا.. أنا معك وأقدر

ما تفعلين يا ست الكل، وإذا دخل المطبخ مرة بالخطأ أعد لها كوب شاي،

ولو كان بلا طعم ولا لون ولا رائحة، فمن يده سيكون أحلى وأطعم ما شربت الزوجة



إلى كل هؤلاء الأزواج، نادرون أنتم كندرة الألماس،

ولكن النساء ما زلن يؤمنّ بأنكم موجودون ولو بقلة،

إيمان يجعلهن يجتهدن في الدعاء بالزوج الصالح،

ويضحين بالكثير من أجله

ما زلن يؤمنّ أن الأزواج قابلون للتحسن، إذا وجدت النية والعزم،

وهذا الإيمان يجعلهن يصبرن على المرارة والمشاكل، أملا في حياة أفضل

ما زلن يؤمنّ أن الخير باق في الناس، وأن ظاهر الإيمان والخُلق

ينطوي على باطن بنفس الجمال.. هذا الإيمان هو ما يجعلنا

كأمهات نستأمن الأزواج على بناتنا وحبات عيوننا وقلوبنا

ما زلنا نؤمن أن حياة سيد الأزواج محمد صلى الله عليه وسلم،

الأكثر حبا وعطفا وتسامحا وتربية قابلة للتطبيق،

ما يجعل طموحاتنا كزوجات عالية تأبى أن ترضى بالقليل والمتاح



إلى كل هؤلاء الأزواج: نعلم أنكم قلة في العدد،

وندعو بأن تصبحوا كثرة في الفعل والعدد

إليكم جميعا، يا من تجعلون الزواج

آية في المودة والرحمة والسكن، تحية إجلال

( من مقالة للدكتورة هند \ فنقلتها للأزواج )
__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-12-2010, 09:53 PM
أبو تركي أبو تركي غير متواجد حالياً
إبن البوابة البار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 6,584
افتراضي

شكر اً لك ايها الكريم جاهاً وعطاءً منقطع النظير ,,,

الغالي / هبة ريح ,,,,
يكفيني شرفاً انني اول الواصلين الى هذه الصفحة الراقية بتواجدك الكريم ,,,
نقل مميز وبدرجة عالية ,,, وهذا عشمنا فيك وفي المميزين أمثالك ,,,

يقول المثل الشعبي :

حلاة الثوب رقعته منه وفيه.

دمت بود.
__________________

وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانا
.. الآية

ملاحظة ...
رد الجميل لبوابة العرب واجبُ تفرضه ابجديات
مبادئنا العربية الخالدة وقيمنا الأسلامية السامية.

وما من كاتب إلا سيبلى ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بخطك غير شيء يسرك يوم القيامة ان تراه




رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-12-2010, 11:33 PM
حلوة ميراج حلوة ميراج غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: السعـــــــــــودية
المشاركات: 3,975
افتراضي

هلا بك أخوي هبة

مقال رائع وسطور مشعه
إنهم قلة فعلاً ولكنهم موجودون مثل هؤلاء الرجال هبة من الله
أعجبني فيما كتبت:
اقتباس:
تستحق أن ترى فيه عطف الأم ورأفة الأب وعضد الأخوة ووفاء الأصدقاء
صعب تجتمع في رجل واحد كل تلك الصفات ولكنها ليست مستحيلة
بعض الرجال يترفعون عن التحلي بصفات الرأفة والعطف ومساعدة الزوجه والمزاح معها
فتلك الصفات تخدش الروجوله في نظره ونسي سيد الخلق رسولنا الكريم
وكيف كان تعامله في بيته ومع زوجاته صلى الله عليه وسلم
بارك الله فيك
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-12-2010, 09:28 AM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,300
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو تركي مشاهدة المشاركة
شكر اً لك ايها الكريم جاهاً وعطاءً منقطع النظير ,,,

الغالي / هبة ريح ,,,,
يكفيني شرفاً انني اول الواصلين الى هذه الصفحة الراقية بتواجدك الكريم ,,,
نقل مميز وبدرجة عالية ,,, وهذا عشمنا فيك وفي المميزين أمثالك ,,,

يقول المثل الشعبي :

حلاة الثوب رقعته منه وفيه.

دمت بود.
الوالد الكريم
تحية
بل الشرف لكل حرفٍ من حروفي ومنقولي نال إعجابك
__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-12-2010, 12:37 AM
قطر الندي وردة قطر الندي وردة غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 19,170
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية ود ومودة للأخ أبو عوض

مقالة جميلة تحمل معان كثيرة نبحث عنها نحن النساء في كل وقت

اقتباس:
إلى الزوج الذي أخذ زوجته معززة مكرمة من بيت أهلها،

فأراها من المحبة والعطف ألوانا لم تعرفها في بيت أبيها..
من أكثر النقاط التى تبحث عنا الزوجة في الزوج
اقتباس:
تحية إلى الزوج الذي حرص أن ترتقي زوجته بطموحاتها وعلمها وثقافتها،

وافتخر بنجاحها وإنجازها ولم يحصرها في البيت ومع الأولاد فقط
لو كان الزوج ذو أخلاق عالية وحنان يغني عن الكثير من النقاط
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-12-2010, 11:01 AM
وعــــــــــــد وعــــــــــــد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: The land of Dilmun
المشاركات: 22
افتراضي

جميل جدا ماجاد به فكرك الراقي اخي القاضل سالمين
نعم لمثل هؤولاء الازواج ننحني اجلالا واحتراما و
نرسل لهم باقات من الشكر الجزيل
ف بصبرهم تحقق مبتغاهم وبادراكهم لجميع الامور
وصلوا لما ارادوا فهنئوا بحياة كريمه جميلة عفيفه
مع زوجاتهم واستظللن تلك الزوجات بظل أزواجهن
فحق لهن الفخر كل الفخر بامتلاك قلوبهم واستحواذهن على عقولهم
والعيش تحت ظلالهم هانئات مكرمات
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-12-2010, 06:55 PM
ابو الشموخ ابو الشموخ غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 137
افتراضي

مقااااااااال أكثر من رائع تحية لصاحب المقال

بارك الله فيك أخي هبة ريح على حسن الأختيار
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-12-2010, 02:50 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,300
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة ميراج مشاهدة المشاركة
هلا بك أخوي هبة

مقال رائع وسطور مشعه
إنهم قلة فعلاً ولكنهم موجودون مثل هؤلاء الرجال هبة من الله
أعجبني فيما كتبت:

صعب تجتمع في رجل واحد كل تلك الصفات ولكنها ليست مستحيلة
بعض الرجال يترفعون عن التحلي بصفات الرأفة والعطف ومساعدة الزوجه والمزاح معها
فتلك الصفات تخدش الروجوله في نظره ونسي سيد الخلق رسولنا الكريم
وكيف كان تعامله في بيته ومع زوجاته صلى الله عليه وسلم
بارك الله فيك
الزميلة حلوة ميراج
تحية
لا يعيب العاقل ولا ينتقص من رجولته استهجان فئة من الناس
وهل عاب سيد ولد آدم صلى الله عليه وسلم خيريته لأهله ؟
إنه الميراث العقيم
__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-12-2010, 09:19 AM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,300
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطر الندي وردة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية ود ومودة للأخ أبو عوض

مقالة جميلة تحمل معان كثيرة نبحث عنها نحن النساء في كل وقت



من أكثر النقاط التى تبحث عنا الزوجة في الزوج


لو كان الزوج ذو أخلاق عالية وحنان يغني عن الكثير من النقاط
الأستاذة قطر الندى وردة
تحية
الحياة الزوجية عمادها الشرعي ( المودة والرحمة ) وذلك قمة الأخلاق في التعامل
لمن يدرك معناها
__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-12-2010, 11:19 AM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,300
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعــــــــــــد مشاهدة المشاركة
جميل جدا ماجاد به فكرك الراقي اخي القاضل سالمين
نعم لمثل هؤولاء الازواج ننحني اجلالا واحتراما و
نرسل لهم باقات من الشكر الجزيل
ف بصبرهم تحقق مبتغاهم وبادراكهم لجميع الامور
وصلوا لما ارادوا فهنئوا بحياة كريمه جميلة عفيفه
مع زوجاتهم واستظللن تلك الزوجات بظل أزواجهن
فحق لهن الفخر كل الفخر بامتلاك قلوبهم واستحواذهن على عقولهم
والعيش تحت ظلالهم هانئات مكرمات
الأستاذة وعد تحية
ينقصنا الكثير من ثقافة بيت النبوة على صاحبه الصلاة والسلام
وعلى زوجاته الطاهرات رضوان الله
__________________

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08-12-2010, 05:21 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,300
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الشموخ مشاهدة المشاركة
مقااااااااال أكثر من رائع تحية لصاحب المقال

بارك الله فيك أخي هبة ريح على حسن الأختيار
أبو الشموخ تحية
وإن كنتُ دوما أطمع في مداخلة بعيدا عن الشكر غير ذي نفع
__________________

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08-12-2010, 06:33 PM
★الجوهرة★ ★الجوهرة★ غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: "بـ قلـب بـوابة العـرب"
المشاركات: 6,421
افتراضي

الف شكر لك أستاذي القدير سالمين
ويعطيك العافية على طرحك الراقي

لك التقدير
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 10-12-2010, 12:24 PM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,300
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ★الجوهرة★ مشاهدة المشاركة
الف شكر لك أستاذي القدير سالمين
ويعطيك العافية على طرحك الراقي

لك التقدير
الزميلة المتميزة الجوهرة
تحية لمتابعتك
__________________

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 11-12-2010, 05:00 PM
عاشقة الازهار عاشقة الازهار غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,785
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبّة ريح مشاهدة المشاركة
إلى كل هؤلاء الأزواج تحيّة



تحية إلى الزوج الذي بحث في زوجته منذ البداية،

عن أكثر من العيون الملونة والشعر الأشقر والقد المياس

إلى الزوج الذي دفع المهر بمحبة، وليس مكره أخاك لا بطل،

لزوجة أحسن اختيارها فلم تحمّله أكثر من طاقته

إلى الزوج الذي أخذ زوجته معززة مكرمة من بيت أهلها،

فأراها من المحبة والعطف ألوانا لم تعرفها في بيت أبيها..

لأن الزوجة التي تترك أمها وأباها واخوتها لتتبع زوجها،

تستحق أن ترى فيه عطف الأم ورأفة الأب وعضد الأخوة ووفاء الأصدقاء



تحية إلى الزوج الذي نصب زوجته ملكة في بيتها،

ولم يقطع لها رأس القط من أول يوم، أو يعرفها من سي السيد،

فاستحق أن تعامله زوجته كشهريار بحب وعذوبة مستمرين

لا يقطعهما صياح الديك ولا طلوع الصباح

إلى الزوج الذي أكل المحروق والمالح والمخبوص بابتسامة وشكر وتحمل،

فقابلت زوجته إحسانه بإحسان أكبر، واستحق أن تصبح لأجله

الشيف أسامة ورمزي وأبله نظيرة ومنال العالم، وتخترع ما لم يُكتب في ألف باء الطبخ

إلى الزوج الذي لم يقطع زوجته من شجرة عائلتها،

بل وصل العائلات ببعضها، وكان معينا لها على بر أهلها



تحية إلى الزوج الذي حرص أن ترتقي زوجته بطموحاتها وعلمها وثقافتها،

وافتخر بنجاحها وإنجازها ولم يحصرها في البيت ومع الأولاد فقط

إلى الزوج الذي حرص أن يقضي وقتا مع زوجته،

يشاطرها فيه اهتماما أو يعمل معها على مشروع، يقرآن فيه سويا،

يفكران سويا، يناقشان شيئا غير حال البيت والأولاد والأهل

إلى الزوج الذي ما زال يعامل زوجته بمشاعر الخطيب العاشق،

ويسمعها كلمة (أحبك) ويقولها وهو ينظر في عينيها ويستشعرها

ولو مرة في الشهر، فقد قال الفضيل بن الربيع: احلف لأخيك أنك تحبه،

واجتهد في تثبيت ذلك عنده؛ فإنه يستجد لك حباً، ويزداد لك وداً..

فكيف بالزوجة وهي الأولى بذلك، ويتصل بها من العمل لا ليسألها

عن قائمة المشتريات والحاجيات وإنما ليخبرها أنه اشتاق لها



تحية إلى الزوج الذي لم تنجب زوجته فلم يطلقها أو يتزوج عليها،

وان كان الحق والشرع والطبيعة في صفه، لم يكسر قلبها وخاطرها،

ولم ينس الحب والعشرة والخبز والملح، والإنسانة التي وقفت معه،

ولم تكن لتتركه لو كان عقيما

إلى الزوج الذي ما زال يذكر المناسبات والذكريات الزوجية دون أن يذكره

أحد ويحتفي بها ولو بكلمة أو نظرة

إلى الزوج الذي لم ينس دوره كزوج وأب في العائلة،

لا مجرد معيل وجيب مفتوح



تحية إلى الزوج الذي يتخاصم مع زوجته أول النهار،

فيحرص أن لا يأتي الليل إلا وقد أرضاها.. ووسدها كتفه لتنام

عليه قريرة العين مجبورة الخاطر، الزوج الذي يعلم ويتبع ما جاء في الأثر:

ما عُبد الله في الأرض بأفضل من جبر الخواطر

إلى الزوج الذي ما زال يشكر أم العيال،

على كل أكلة هنية وهدمة مكوية وأولاد خلوقين

إلى الزوج الذي يدخل المطبخ مرة في السنة، فيقف بجانب زوجته

كتفا إلى كتف أمام المجلى.. قد يكسر ويوسخ أكثر مما ينظف،

ولكنها طريقته العملية ليقول لزوجته: شكرا.. أنا معك وأقدر

ما تفعلين يا ست الكل، وإذا دخل المطبخ مرة بالخطأ أعد لها كوب شاي،

ولو كان بلا طعم ولا لون ولا رائحة، فمن يده سيكون أحلى وأطعم ما شربت الزوجة



إلى كل هؤلاء الأزواج، نادرون أنتم كندرة الألماس،

ولكن النساء ما زلن يؤمنّ بأنكم موجودون ولو بقلة،

إيمان يجعلهن يجتهدن في الدعاء بالزوج الصالح،

ويضحين بالكثير من أجله

ما زلن يؤمنّ أن الأزواج قابلون للتحسن، إذا وجدت النية والعزم،

وهذا الإيمان يجعلهن يصبرن على المرارة والمشاكل، أملا في حياة أفضل

ما زلن يؤمنّ أن الخير باق في الناس، وأن ظاهر الإيمان والخُلق

ينطوي على باطن بنفس الجمال.. هذا الإيمان هو ما يجعلنا

كأمهات نستأمن الأزواج على بناتنا وحبات عيوننا وقلوبنا

ما زلنا نؤمن أن حياة سيد الأزواج محمد صلى الله عليه وسلم،

الأكثر حبا وعطفا وتسامحا وتربية قابلة للتطبيق،

ما يجعل طموحاتنا كزوجات عالية تأبى أن ترضى بالقليل والمتاح



إلى كل هؤلاء الأزواج: نعلم أنكم قلة في العدد،

وندعو بأن تصبحوا كثرة في الفعل والعدد

إليكم جميعا، يا من تجعلون الزواج

آية في المودة والرحمة والسكن، تحية إجلال

( من مقالة للدكتورة هند \ فنقلتها للأزواج )
مقالة رائعة أخي سالمين..بارك الله فيك
قليلون هؤلاء الأزواج
للأسف الشديد صار الرجل يصرخ ويضرب ويشتم ويخون ويهجر ولا ينفق ..لأن رحلة العمر صارت إجرام إجتماعي بطله الرجل..سلطة مطلقة...حقوق فقط..مع أن زوجته متساوية معه في الحقوق والواجبات
ففي ظل هذا الزمان نون النسوة مفعول به مغتصب..فلا أحد يراعي حقوق المرأة التي جاء بها إسلامنا الحنيف ولا أحد يراعي حقوق المرأة في لوائح حقوق الانسان..ولا أحد يراعي حقوق المرأة في كتب العرب وألواحهم.. ولا أحد يراعي قيمة هذا الميثاق الغليظ...إلا قلة..فالزوج صار يستعمل الطلاق كورقة رابحة فتجده يطلق زوجته لأنها أنجبت بنتا أو لأنها لم تحضر الغذاء في وقته.؟؟..وفيتو تعدد الزوجات...إذا تسرب الملل إلى علاقته الزوجية وإذا مرضت زوجته وكبرت في العمر..
تحية عطرة....عاشقة الأزهار

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 11-12-2010, 11:59 PM
ساره العبدالله ساره العبدالله غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 425
افتراضي

تحيه طيبه لك أخِ /سالمين
ويعطيك ربى العافيه على المقال الرائع
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 12-12-2010, 11:59 AM
هبّة ريح هبّة ريح غير متواجد حالياً

 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,300
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الازهار مشاهدة المشاركة
مقالة رائعة أخي سالمين..بارك الله فيك
قليلون هؤلاء الأزواج
للأسف الشديد صار الرجل يصرخ ويضرب ويشتم ويخون ويهجر ولا ينفق ..لأن رحلة العمر صارت إجرام إجتماعي بطله الرجل..سلطة مطلقة...حقوق فقط..مع أن زوجته متساوية معه في الحقوق والواجبات
ففي ظل هذا الزمان نون النسوة مفعول به مغتصب..فلا أحد يراعي حقوق المرأة التي جاء بها إسلامنا الحنيف ولا أحد يراعي حقوق المرأة في لوائح حقوق الانسان..ولا أحد يراعي حقوق المرأة في كتب العرب وألواحهم.. ولا أحد يراعي قيمة هذا الميثاق الغليظ...إلا قلة..فالزوج صار يستعمل الطلاق كورقة رابحة فتجده يطلق زوجته لأنها أنجبت بنتا أو لأنها لم تحضر الغذاء في وقته.؟؟..وفيتو تعدد الزوجات...إذا تسرب الملل إلى علاقته الزوجية وإذا مرضت زوجته وكبرت في العمر..
تحية عطرة....عاشقة الأزهار

الزميلة عاشقة الأزهار
تحية سرور وغبطة لتلك الإضافات المؤلمة عن واقع بعض أشباه الرجال
الذين لم يحسنوا التعامل بالمودة والرحمة وجعلوا من القوامة المطلقة خرقا للميثاق الغليظ
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دليل المعلم لحل مشكلات الانضباط في المرحلة الابتدائية قطر الندي وردة منتدى العلوم والتكنولوجيا 2 11-06-2010 10:55 PM
من التراث الشعبي الجزائري : البوقالات أم بشرى منتدى العلوم والتكنولوجيا 4 02-03-2010 12:25 AM
الغثاء الذي حمله طوفان الأربعاء بجدة عبدالحق صادق منتدى العلوم والتكنولوجيا 7 18-01-2010 01:39 PM
(Jeux. Politique)قمع المقاومة بحجة الأمن القومي مراد خديمو منتدى العلوم والتكنولوجيا 0 08-01-2010 10:46 PM
تحيّة إلى كل هؤلاء الأزواج النوخـذة منتدى العلوم والتكنولوجيا 3 23-09-2009 08:43 AM


الساعة الآن 02:10 AM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com