عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 10-06-2014, 05:49 PM
كلية القانون كلية القانون غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 4
افتراضي النقد من وجه نظري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمانة3 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
إخوتي في الله :
جبل الإنسان على حب المدح والثناء ويستهويه الإطراء حتى لتراه يعانق بذلك عنان السماء
لكن إن حدث ولاقى الإنتقاد وتمحيص العيوب أحس بالغضب والظلم بل إنه ليشعر أن
عمله مستهدف وأن هناك من يعمد على الإنتقاص من قيمة ما قدم
قد يكون هذا الإحساس صحيحا وقد يكون صاحبه مخطئا

فمتى يتقبل الإنسان الإنتقاد وما النوع الذي يستسيغ سماعه ؟

وإلى أي مدى يأخذ الواحد منا بالمثل القائل :

"رحم الله امرؤا أهدى إلي عيوبي"


أكون سعيدة إن تشاركوني فيه برؤاكم الثاقبة
الانسان يحتاج الى تشجيع والى المدح في بعض الامور حتى تزيد الثقة بنفسة اما مسأله الانتقاد فانها تاتي على صور مختلفة اولها النقد الجارح الذي يقصد به صاحبة التجريح وهذا اصعب اما الثاني فهو النقد البناء الذي يستخدم صاحبة الطرق العلمية والثقافية والاوقات والمكان المناسبين للشخص الذي يقع على عاتقة النقد فكلاهما في ميزان الصفات الغير مرغوب بها والغاية منها اصلاح من شان الموجه اليه النقد ..
رد مع اقتباس