عبدالله سعد اللحيدان   اضغط هنــــا   اضغط هنـــا   لا يوجد


العودة   منتديات بوابة العرب > البحث في المنتدى

عرض النتائج 1 إلى 50 من 500
استغرق البحث 0.16 ثواني.
البحث: المشاركات بواسطة: أم بشرى
المنتدى: منتدى اللغة العربية وعلومها 25-02-2020, 11:06 PM
مشاركات: 3
المشاهدات: 80
أرسلت بواسطة أم بشرى
بارك الله فيك وجعله الله في ميزان حسناتك

بارك الله فيك وجعله الله في ميزان حسناتك
المنتدى: منتدى التواصل والتشريف 25-02-2020, 12:48 AM
مشاركات: 3
المشاهدات: 104
أرسلت بواسطة أم بشرى
========================= أهلا وسهلا البوابة...

=========================

أهلا وسهلا البوابة نورت بمقدمك بعد غياب طويــل

عودة ميمونة و طلّةمباركة بعبق الحضور

سعداء برجوعك وفي انتظار تفاعلك
...
المنتدى: صالون بوابة العرب الأدبي 25-02-2020, 12:38 AM
مشاركات: 1
المشاهدات: 76
أرسلت بواسطة أم بشرى
وقفةمع الشاعر محمود درويش

https://www.aljazeera.net/File/GetImageCustom/1dbbe9fd-3dae-494e-9336-2624ad71f905/891/501

من أبرز الشعراء الفلسطينيين والعرب، عرف كأحد أدباء المقاومة والتحمت قصائده بالقضية الفلسطينية حتى سماه...
المنتدى: منتدى الرياضيات 23-02-2020, 03:17 PM
مشاركات: 2
المشاهدات: 135
أرسلت بواسطة أم بشرى
مشاركة هادفة نتمنى أن تلقى الإقبال عليها ...

مشاركة هادفة نتمنى أن تلقى الإقبال عليها

بارك الله فيك .
المنتدى: منتدي الألعاب الخفيفة وبرامج الأطفال 22-02-2020, 11:07 AM
مشاركات: 4
المشاهدات: 95
أرسلت بواسطة أم بشرى
قصة جميلة جدا وفيها عبرة وكما يقول المثل...

قصة جميلة جدا وفيها عبرة

وكما يقول المثل الشعبي عندنا " العود اللي تحقرو به تعمى "

احتقروا الفيل فإذا به كان مصدر خير

جزاك الله خيرا على النفع والإفادة .
المنتدى: منتدى الأسرة والطفل 22-02-2020, 11:03 AM
مشاركات: 4
المشاهدات: 151
أرسلت بواسطة أم بشرى
اختيار موفق لموضوع الطفل وضرورة رعايته وتوجيهه ...

اختيار موفق لموضوع الطفل وضرورة رعايته وتوجيهه

بارك الله فيك على هذه المشاركة القيّمةوالهادفـــة "ابنةآوى " .
المنتدى: منتدى المسابقات الثقافية 20-02-2020, 04:21 PM
مشاركات: 29
مثبــت: مسابقة ألغاز
المشاهدات: 638
أرسلت بواسطة أم بشرى
السلام عليكم ورحمة الله ما أعرفه عن روائع...

السلام عليكم ورحمة الله

ما أعرفه عن روائع أم كلثوم والتي كان لها أثر خاص في نفوس الأجيال وهي قصائد متجذّرة في قلوب

ناظميها وقفز بريقها عند الملحنين و المغنين كأم كلثوم هي : رباعيات الخيام ...
المنتدى: منتدى الشريعة والحياة 20-02-2020, 01:40 PM
مشاركات: 3
المشاهدات: 132
أرسلت بواسطة أم بشرى
بارك الله فيك فعلا قصة فيها عبرة للثابتين على دين...

بارك الله فيك فعلا قصة فيها عبرة للثابتين على دين الله

يبشرهم الله في الدنيا قبل الآخرة

اللهم ثبتنا على دينك حتى يوم نلقاك .
المنتدى: منتدى المسابقات الثقافية 20-02-2020, 12:09 PM
مشاركات: 29
مثبــت: مسابقة ألغاز
المشاهدات: 638
أرسلت بواسطة أم بشرى
السلام عليكم ورحمة الله مجرد محاولة غير...

السلام عليكم ورحمة الله

مجرد محاولة غير متأكدة من الإجابةالصحيحة

القصيدة "رباعيات الخيام " للشاعر عمر الخيام وترجمها الشاعر المصري أحمدرامي

و مال شكّي إليها لتأملي في صيغة السؤال : أن أول...
المنتدى: منتدى عـــــــذب الكــــــــلام 19-02-2020, 03:48 PM
مشاركات: 4
المشاهدات: 140
أرسلت بواسطة أم بشرى
فعلا لو آمن الانسان بضعف مقدرته لما صعد إلى القمر...

فعلا لو آمن الانسان بضعف مقدرته لما صعد إلى القمر ولما اخترع واكتشف وأبدع

ولما وظّف الآلة مكان الانسان ولما اخترق العالم في ثوان ...

القصة هذه نموذج حي لتشغيل الذهن و التحدي والاقتناع بأنّ...
المنتدى: منتدى الطب والصحة 18-02-2020, 11:58 PM
مشاركات: 2
المشاهدات: 1,318
أرسلت بواسطة أم بشرى
ممنونة للمرور الكريم والردالطيب أهلا وسهلا...

ممنونة للمرور الكريم والردالطيب

أهلا وسهلا بك بيننا نافعا ومنتفعا الأخ"إبراهيم أحمد "
المنتدى: منتدى الطبخ والتدبير المنزلي وأشغال يدوية 18-02-2020, 02:59 PM
مشاركات: 4
المشاهدات: 536
أرسلت بواسطة أم بشرى
أطباق شعبيةجزائرية/ لبراج ...

أطباق شعبيةجزائرية/ لبراج

https://66.media.tumblr.com/8c733e0ed34958483b8e481b33cd4a01/tumblr_mo1v2hGHhd1s4cbgio1_400.jpg

https://www.youtube.com/watch?v=xwqvtsSTcB8

وهذه طريقةأخرى للبراج...
المنتدى: منتدى الشريعة والحياة 18-02-2020, 02:46 PM
مشاركات: 7
المشاهدات: 203
أرسلت بواسطة أم بشرى
جزاك الله خيراعلى هذاالنقل المفيد

جزاك الله خيراعلى هذاالنقل المفيد
المنتدى: منتدى الشريعة والحياة 18-02-2020, 10:44 AM
مشاركات: 3
المشاهدات: 128
أرسلت بواسطة أم بشرى
الفرار إلى الله ..

https://akhawat.islamway.net/forum/applications/core/interface/imageproxy/imageproxy.php?img=http://www.awda-dawa.com/App/Upload/articles/31822.jpg&key=7f3296dc29b024f3cf3038d2e12396c439a4b766226311c6...
المنتدى: منتدى الثقافة العامة 18-02-2020, 01:05 AM
مشاركات: 2
المشاهدات: 110
أرسلت بواسطة أم بشرى
جزاك الله خيرا ونفع بك

جزاك الله خيرا ونفع بك
المنتدى: منتدى همس القوافي وبوح الخاطر 17-02-2020, 02:18 AM
مشاركات: 11
المشاهدات: 2,169
أرسلت بواسطة أم بشرى
=========== وفيك بارك الرحمن سررت بإشراقة...

===========
وفيك بارك الرحمن

سررت بإشراقة حرفك على قصيدتي

فكان التذوق و كان جمال الرد

تقديري ...
المنتدى: منتدى المسابقات الثقافية 17-02-2020, 01:56 AM
مشاركات: 29
مثبــت: مسابقة ألغاز
المشاهدات: 638
أرسلت بواسطة أم بشرى
السلام عليكم ورحمةالله سأجيب لأني لم أصبر...

السلام عليكم ورحمةالله

سأجيب لأني لم أصبر على الانتظار وأنا أحس بأنّ لدي الجواب ولم أترك فرصة للأعضاء فأتمنى أن أكون موفقة

ــ الكلمتان المتتاليتان هما :عَهدُكُمُ عَهدُ تصبح "هدهد "

ــ...
المنتدى: منتدى همس القوافي وبوح الخاطر 16-02-2020, 11:31 PM
مشاركات: 2
المشاهدات: 1,316
أرسلت بواسطة أم بشرى
قصيدة رائعة شكرا لك

قصيدة رائعة

شكرا لك
المنتدى: منتدى عـــــــذب الكــــــــلام 16-02-2020, 11:18 PM
مشاركات: 2
المشاهدات: 117
أرسلت بواسطة أم بشرى
فعلا انتقاءات مميّزة شكرا لكِ "ابنة آوى...

فعلا انتقاءات مميّزة

شكرا لكِ "ابنة آوى "
المنتدى: منتدى الأسرة والمجتمع 16-02-2020, 11:17 PM
مشاركات: 3
المشاهدات: 384
أرسلت بواسطة أم بشرى
والأروع مرورك ابنةآوى تقديري لردك الطيب

والأروع مرورك ابنةآوى

تقديري لردك الطيب
المنتدى: منتدى المسابقات الثقافية 16-02-2020, 10:28 PM
مشاركات: 29
مثبــت: مسابقة ألغاز
المشاهدات: 638
أرسلت بواسطة أم بشرى
============================== "نَرى لَكِ في...

==============================

"نَرى لَكِ في السَماءِ خَضيبَ قَرنٍ
وَلا نُحصي عَلى الأَرضِ الطَعينا"

أخت يوشع هي "الشمس "
المنتدى: منتدى المسابقات الثقافية 16-02-2020, 12:06 PM
مشاركات: 29
مثبــت: مسابقة ألغاز
المشاهدات: 638
أرسلت بواسطة أم بشرى
================== السلام عليكم ورحمة الله ...

==================

السلام عليكم ورحمة الله

ــ قربت لكن .........أخطأت في حرف وهو" الهاء"

لذلك فالجواب الصحيح هوكالتالي :

خامس برتقال (ا)- اخر البرتقال (ل) - ثالث العمر هو حرف (ع)
المنتدى: منتدى العلوم الإسلامية المتخصصة 15-02-2020, 11:43 AM
مشاركات: 1
المشاهدات: 104
أرسلت بواسطة أم بشرى
اللهم اجعلنا من الحامدين الشاكرين يا رب ...

اللهم اجعلنا من الحامدين الشاكرين يا رب

بارك الله فيك على حسن الانتقاء .
المنتدى: منتدى الشريعة والحياة 15-02-2020, 11:39 AM
مشاركات: 2
المشاهدات: 124
أرسلت بواسطة أم بشرى
وكون المراة تجمع بين العبادة والاهتمام بالنشاط...

وكون المراة تجمع بين العبادة والاهتمام بالنشاط العلمي والرقي فيه فهذا دليل علي ماتمتعت به المراة المسلمة من مكانة عالية في ظل حضارة المسلمين قبل ان تصاب بالأفول ويغيب نجمها ليشقي العالم بأثره ولن نجد...
المنتدى: منتدى الشريعة والحياة 15-02-2020, 11:23 AM
مشاركات: 4
المشاهدات: 156
أرسلت بواسطة أم بشرى
موضوع هام وحساس الكثير من يجهل هذه الفوائد...

موضوع هام وحساس الكثير من يجهل هذه الفوائد الرائعة

بارك الله فيك
المنتدى: منتدى اللغة العربية وعلومها 14-02-2020, 08:31 PM
مشاركات: 5
المشاهدات: 352
أرسلت بواسطة أم بشرى
=============== جزاك الله خيرا على الدعاء وطيب...

===============
جزاك الله خيرا على الدعاء وطيب الرد
المنتدى: منتدى اللغة العربية وعلومها 14-02-2020, 04:23 PM
مشاركات: 5
المشاهدات: 352
أرسلت بواسطة أم بشرى
ماشاء الله على هذا التثمين المفيد من تفصيل وايضاح...

ماشاء الله على هذا التثمين المفيد من تفصيل وايضاح وتمثيل لفحو ى المشاركة " الضرائر الشعرية "

لما له من علاقة بالزيادة والنقص والتغيير .

فكانت بحق نافعة ومفيدة خاصة لطلابنا ورواد المعرفة في...
المنتدى: منتدى الرياضيات 14-02-2020, 02:36 PM
مشاركات: 3
المشاهدات: 123
أرسلت بواسطة أم بشرى
شكرا على المشاركة لكن ياحبذا لوتضع صيغة السؤال...

شكرا على المشاركة لكن ياحبذا لوتضع صيغة السؤال وليس الرابط

لأن من قوانين المنتدى عدم وضع الروابط وإلا يُحذف .
المنتدى: منتدى اللغة العربية وعلومها 14-02-2020, 11:48 AM
مشاركات: 5
المشاهدات: 352
أرسلت بواسطة أم بشرى
الضرائر الشعرية

الضَّرَائِرُ الشِّعْرِيّةُ :

فهي مخالفات لغوية، قد يلجأ إليها الشاعر مراعاة للقواعد

العروضية وأحكامها،لاستقامة الوزن ولا تُعدّ عيباً، ولا خطأً، إذا كانت وفق ما تعارف عليه عباقرة العرب من...
المنتدى: منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية 14-02-2020, 11:29 AM
مشاركات: 2
المشاهدات: 209
أرسلت بواسطة أم بشرى
وجزانا أجمعين بما يرضي رب العالمين ممنونة...

وجزانا أجمعين بما يرضي رب العالمين

ممنونة للدعاء الطيب والمرور الكريم الأخت الفاضلة "أمي فضيلة "
المنتدى: منتدى التواصل والتشريف 14-02-2020, 11:25 AM
مشاركات: 18
المشاهدات: 5,015
أرسلت بواسطة أم بشرى
https://i1.wp.com/www.rjeem.com/wp-content/uploads...

https://i1.wp.com/www.rjeem.com/wp-content/uploads/2019/12/%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%A1-%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A9.png?resize=636%2C477&ssl=1
المنتدى: منتدى المسابقات الثقافية 13-02-2020, 04:10 PM
مشاركات: 29
مثبــت: مسابقة ألغاز
المشاهدات: 638
أرسلت بواسطة أم بشرى
========================= شكرا على المحاولة كدت...

=========================
شكرا على المحاولة كدت أن تُصيب َ لكن .......في انتظار محاولة اخرى بالتوفيق
المنتدى: منتدى المسابقات الثقافية 12-02-2020, 06:55 PM
مشاركات: 29
مثبــت: مسابقة ألغاز
المشاهدات: 638
أرسلت بواسطة أم بشرى
https://forum.onlinesoccermanager.com/assets/uploa...

https://forum.onlinesoccermanager.com/assets/uploads/files/1519072530526-ssss.png

السؤال التالي :

أوّله خامسُ برتقال === وآخر البرتقال ثانيه

وثالث ُ العُمر له ثان ==== وآخر الجرّ لباقيه
...
المنتدى: منتدى المسابقات الثقافية 12-02-2020, 05:29 PM
مشاركات: 29
مثبــت: مسابقة ألغاز
المشاهدات: 638
أرسلت بواسطة أم بشرى
بسم الله الرحمن الرحيم أجيب على هذا السؤال...

بسم الله الرحمن الرحيم

أجيب على هذا السؤال وأتمنى أن يكون صحيحا

السائلة العالمة هي ليست عشيقة القلب بل عشيقة الفكر والروح

الذي ورّث افتقادها جنب الشاعر همّا وكدرا وشوقا وولعا وضيقا...
المنتدى: منتدى الثقافة العامة 11-02-2020, 03:50 PM
مشاركات: 1
المشاهدات: 116
أرسلت بواسطة أم بشرى
ظاهرةهطول المطر الحيواني وتفسيرها

https://watanimg.elwatannews.com/image_archive/original_lower_quality/17839249131506625755.jpg

هطول المطر الحيواني
المطر الحيواني هو ظاهرة من ظواهر الطقس الحقيقية التي تحدث عندما تجرف الحيوانات...
المنتدى: منتدى اللغة العربية وعلومها 11-02-2020, 02:26 PM
مشاركات: 1
المشاهدات: 253
أرسلت بواسطة أم بشرى
إنّما النحو قياس يُتّبع / علي بن حمزة الكسائي

https://scontent-mrs2-2.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/230728_471722009559481_931752116_n.png?_nc_cat=101&_nc_oc=AQmQyQ3aodOiVNut8zESBfmB3aL3t1USz_nvYKenZQb8L65aBkv-Gc9Tt8hwu6VrGYg&_nc_ht=scontent-mrs2-2.xx&oh...
المنتدى: منتدى الرياضيات 10-02-2020, 07:31 PM
مشاركات: 6
المشاهدات: 218
أرسلت بواسطة أم بشرى
نعم الأخت فجر لاحظت ذلك ورابط هذه المشاركةساري...

نعم الأخت فجر لاحظت ذلك ورابط هذه المشاركةساري المفعول والمشاركةالأخرى الرابط لا يعمل

وأنا راجعة لحذف المشاركة انشغلت بظرف مع ابني لذلك تأخرت في الحذف .

ما قصرت شكرا لك.
المنتدى: منتدى الرياضيات 10-02-2020, 06:48 PM
مشاركات: 6
المشاهدات: 218
أرسلت بواسطة أم بشرى
مشكور على المشاركةالمفيدة تكرم

مشكور على المشاركةالمفيدة تكرم
المنتدى: منتدى همس القوافي وبوح الخاطر 09-02-2020, 04:40 PM
مشاركات: 4
المشاهدات: 203
أرسلت بواسطة أم بشرى
ألهمني الحرف خطا وردّا ومادار فيهما وقعا...

ألهمني الحرف خطا وردّا

ومادار فيهما وقعا وسردا

بورك فيك عطر المرور نورس الحرف .
المنتدى: منتدى همس القوافي وبوح الخاطر 09-02-2020, 03:14 PM
مشاركات: 4
المشاهدات: 203
أرسلت بواسطة أم بشرى
الله ....كلمات من ذهب ثمنتِ بها قصيدة الشاعر...

الله ....كلمات من ذهب ثمنتِ بها قصيدة الشاعر المكلوم كريم العراقي

دمت ِ نحلة ترفرف على المشاركات بلحنها الآخاذ

"أمي فضيلة " تحياتي وتقديري ....
المنتدى: منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية 09-02-2020, 12:37 PM
مشاركات: 2
المشاهدات: 209
أرسلت بواسطة أم بشرى
الله ينتظرك

https://www.youtube.com/watch?v=YAqabc3K5PM
المنتدى: منتدى قصائد المرئي والمسموع الفصيح والشعبي 09-02-2020, 12:22 PM
مشاركات: 1
المشاهدات: 296
أرسلت بواسطة أم بشرى
الإنسان / للشاعر كريم العراقي

https://www.youtube.com/watch?v=7hsUOErQbNk
المنتدى: منتدى همس القوافي وبوح الخاطر 09-02-2020, 12:03 PM
مشاركات: 4
المشاهدات: 203
أرسلت بواسطة أم بشرى
لا تشكوللناس جرحا أنت صاحبه

https://www.youtube.com/watch?v=haoB3a3I4rk
المنتدى: منتدى اللغة العربية وعلومها 09-02-2020, 02:46 AM
مشاركات: 4
المشاهدات: 330
أرسلت بواسطة أم بشرى
لقد صححت الرابط حتى ظهر الفيديو بارك الله...

لقد صححت الرابط حتى ظهر الفيديو

بارك الله فيك على هذا الجلب النافع من فضا ءاللغة
المنتدى: سياسة وأحداث 07-02-2020, 01:46 PM
مشاركات: 1
المشاهدات: 161
أرسلت بواسطة أم بشرى
هذاولا شك عقاب رباني لمن طغا وتجبر لا ننسى...

هذاولا شك عقاب رباني لمن طغا وتجبر

لا ننسى دائما " يد الله فوق أيديهم " فإن اعتبرها دارسوا البلاغةمجازا مرسلا

فنحن نعتبرها عقابا مرسلا من رب لا يُهمل دعوة المظلوم ..

شكرا لك على هذا الطرح...
المنتدى: منتدى اللغة العربية وعلومها 06-02-2020, 12:20 AM
مشاركات: 10
مثبــت: مثل ومغزى ...
المشاهدات: 4,694
أرسلت بواسطة أم بشرى
http://iimagez.com/wp-content/uploads/2019/03/%D9%...

http://iimagez.com/wp-content/uploads/2019/03/%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D9%8E%D9%81%D9%8F%D9%84%D9%8F%D9%91-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D8%A5%D9%84%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D8%A...
المنتدى: منتدى الثقافة العامة 05-02-2020, 09:33 PM
مشاركات: 3
المشاهدات: 192
أرسلت بواسطة أم بشرى
شكرا لك على هذه المعلومات الوافية في شأن الحاكم...

شكرا لك على هذه المعلومات الوافية في شأن الحاكم المغولي "هولاكو "

في انتظار التعريف ب"تيمور لانك " و"جنكيزخان " ودور المسلمين في القضاء عليهم

وعلى عرشهم الطاغي والمتجبر .

تقديري ...
المنتدى: منتدى المسابقات الثقافية 05-02-2020, 08:32 PM
مشاركات: 29
مثبــت: مسابقة ألغاز
المشاهدات: 638
أرسلت بواسطة أم بشرى
الشاعر هو "كعب بن زهير " والقصيدة الذي أُخذ...

الشاعر هو "كعب بن زهير "

والقصيدة الذي أُخذ منها هذا البيت هي " البردة "

أمّا المقصودة في هذا البيت هي محبوبة الشاعر " سعاد " في قوله:

بانت سعاد فقلبي اليوم متبول === متيّم إثرها لم يفد ...
المنتدى: منتدى المسابقات الثقافية 05-02-2020, 05:27 PM
مشاركات: 29
مثبــت: مسابقة ألغاز
المشاهدات: 638
أرسلت بواسطة أم بشرى
ما شاء الله على هذا التفاعل ...وهل يُخفى القمر ...

ما شاء الله على هذا التفاعل ...وهل يُخفى القمر

عندي "حصة دراسية " هذا المساء ..لنا عودة ليلا إن شاء الله طاب مساؤكم .
المنتدى: منتدى المسابقات الثقافية 05-02-2020, 02:28 PM
مشاركات: 29
مثبــت: مسابقة ألغاز
المشاهدات: 638
أرسلت بواسطة أم بشرى
مسابقة ألغاز

السلام عليكم ورحمة الله

https://forum.onlinesoccermanager.com/assets/uploads/files/1519072530526-ssss.png


هذه مسابقة ألغاز ويُستحب أن تكون شعرية


لأجل الترفيه والإفادة والتنشيط ، على كل...
عرض النتائج 1 إلى 50 من 500

 
الانتقال السريع

الساعة الآن 05:56 PM.


New Page 4
 
 
Copyright © 2000-2018 ArabsGate. All rights reserved
To report any abuse on this website please contact abuse@arabsgate.com