المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل برنامج في بي ان 2018 للاندرويد والكمبيوتر


2جيك
28-02-2018, 05:07 AM
speedify هو برنامج فتح المواقع المحجوبة (http://www.2geek.org/2018/02/hotspot-open-blocked-sites.html) او برنامج vpn مجاني مقدم من شركة Connectify Inc الامريكية، حيث صنع في البداية على اساس ان يكون اداة لتسريع الانترنت لكن سرعان ما عاد سنة 2016 ليصبح من البرامج التي تزود المستخدمين بخدمة الفي بي ان vpn.

حيث يقوم برنامج speedify بدمج كل قنوات الانترنت لديك wifi 3g 4g في قناة واحدة لتصبح لديك سرعة انترنت عالية تستفيد منها في تحميل الافلام ومشاهدة فيديوهات اليوتيوب،

إذن في هذا الشرح سوف نتعرف على اهم مميزات برنامج speedify vpn ونحاول تسليط الضوء كذلك على سلبات هذا البرنامج.



واجهة برنامج سبيدي فاي :

http://anshrnow.com/uploads/speedify.png



البرنامج يحتوي على واجهة بسيطة جدا ومصممة بشكل جميل والبساطة اعني بها ان البرنامج لا يحتوي على كثير من الازرار التي تجعل المستخدم الذي لا يفهم كثيرا في برامج vpn يجد صعوبة في استعمالها.

لكن الامر مختلف تماما مع سبيدي فاي حيث يحتوي على زر واحد في الاعلى تتمكن من خلاله من تشغيل الاتصال وكذلك بعمل disconnect.

وتحته زر صغير خاص بتغيير السيرفر .

وهناك في الاسفل بعض الاحصائيات التي تقدم لك كمية الانترنت التي استهلكتها لكن لن تحتاج الى تعديلها او شيء من هذا القبيل وحتى ان اردت فلن تستطيع اصلا لانها مجرد احصائيات.



اداء برنامج speedify vpn :



اولا وقبل كل شيء يجب عليك تحميل برنامج vpn ثم تثبيته في جهازك.

عند فتح البرنامج سوف تلاحظ شيئا مهما لا يوجد في العديد من برامج الفي بي ان وهو انه يمكنك بدأ استعماله مباشرة بحيث لا يطلب منك التسجيل فيه عبر ادخال البريد الالكتروني او ادخال البطاقة البنكية الخاصة بك كما تفعل اغلب البرامج.

ثم انه فور فتحك للبرنامج يقوم بعمل الاتصال تلقائيا من نفسه ويربطك ب سيرفر اقرب دولة منك لكي يضمن لك سرعة جيدة في تصفح الانترنت.

ويمكنك تغيير هذا السيرفر مجانا وقتما تريد، حيث ان برنامج speedify يمكنك من الاتصال بسيرفر مجموعة من الدول حيث يصل عددها إلى 22 دولة منها فرنسا،اسبانيا،المانيا،امريكا،كندا…. وهذا سوف يساعدك كثيرا في فتح المواقع التي قامت بحظرها الدولة التي تعيش فيها.

لان برنامج speedify يقوم يعمل بتقنية الفي بي ان التي تقوم بتشفير المعلومات التي طلبتها من السيرفر وهكذا يقوم هذا الاخير باحضار لك الموقع الذي طلبته من دون ان تكتشف حكومتك هذا الامر لان المعلومات مشفرة.

لكن المشكل هو انه في الحساب المجاني يعطيك فقط 1GB في الشهر مساحة يمكنك استعمالها في تصفح الانترنت وهذا راجع إليك حيث اذا كنت تستعمل الانترنت كثيرا متل التحميل من اليوتيوب (http://www.2geek.org/2017/12/youtube-downloader-apps-android.html) او التحميل من مواقع التورنت فسوف تستهلكها في اسبوع على الاكثر.

اذن سوف تضطر بعد ذلك الى ترقية الحساب. لكن يمكنك حذف البرنامج واعادة تحميله من جديد وسوف تستفيد من 1gb جديدة.

اما من ناحية السرعة فقد تكلمنا عنها سابقا حيث يقوم بدمج wifi و 3g او اي قناة تستعمل لتمكينك من سرعة انترنت اكبر لكن من تجربتي الشخصية فقد جربته على الواي فاي فقط لاني لا امتلك 3g او 4g، لكن على العموم فقد كانت سرعة عادية لم تتجاوز سرعة الواي فاي الخاص بي.

وفي حالة واجهت اي بطئ او تشنج قم بتغيير السيرفر وقم باختيار أقرب دول اليك ليكون الاتصال اسرع.



الحماية والخصوصية :



تقنية الفي بي ان هي افضل طريقة لابقائك مجهولا وحماية معلوماتك من الهاكر والمتطفلين الذين يحاولون معرفة المواقع التي تتصفحها بما فيها بعض شركات الفي بي ان لكن speedify تقول بانها لا تراقب المواقع التي يتصفحها المستخدمين لديها وكذلك لا ترقب اي شيء عنهم عندما يستعملون سيرفراتها وهذه الخاصية تسمى NO LOG VPN POLICY.

كما ان من خلال vpn سوف تتمكن من اخفاء الايبي الخاص بك وبالتالي لن يتمكن احد من تحديد موقعك ولا ip الخاص بجهازك كما أنه ضروري للحفاظ على معلوماتك وخصوصية خاصة اذا كنت تتصل بشبكات يشاركك فيها عشرات الأشخاص مثل المقاهي فقد اصبح برنامج الفي بي ان ضرورة حتمية في هذا الوقت.



الاجهزة المتوافقة :



ان برنامج speedify متاح لمجموعة من الاجهزة فيمكنك استعماله على الكمبيوتر الماك وكذلك الويندوز لكن ليس اي نسخة بل يشتغل فقط مع نسخة الويندوز 7 فما فوق كما انه متاح لهواتف الاندرويد التي تعمل بإصدار اندرويد 4.4 (kitkat) فما موق. وكذلك متوفر بالنسبة لهواتف الايفون.

اما بخصوص المتصفح فهو غير متاح.



تحميل البرنامج :



للاندرويد (http://play.google.com/store/apps/details?id=com.speedify.speedifyandroid&referrer=utm_source%3Dspeedifywebsite%26utm_medium %3Dreferral%26utm_campaign%3Dspeedifydownload)

للايفون (http://speedify.com/wp-content/uploads/App_Store_Badge_EN.png)

للويندوز
(http://speedify.com/download/)